المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية لدوره في غزو العراق.. محتجون يصفون وولفويتز بـ"مجرم حرب"



-Cheetah-
11-12-2006, 07:17 PM
لدوره في غزو العراق.. محتجون يصفون وولفويتز بـ"مجرم حرب"




هاجم محتجون على احتلال العراق رئيسَ البنك الدولي "بول وولفويتز"، خلال كلمة له بمعبد يهودي في أتلانتا، ووصفوه بأنه "مجرم حرب"؛ بسبب أكاذيبه خلال الفترة التي سبقت الغزو.
وخلال كلمة "وولفويتز" ـ الذي عمل نائبًا لوزير الدفاع الأمريكي المستقيل بسبب غزو العراق "دونالد رامسفيلد" وكان من الدعاة الأساسيين لغزو العراق ـ وقف رجل في صمت أمام الحضور، وهو يرتدي حلة برتقالية اللون يعتبرها المحتجون رمزًا للملابس التي يرتديها أسرى معتقل جوانتانامو الأمريكي في كوبا.
وصاحت امرأة بينما كانوا يخرجونها من المعبد "لقد كذبت بشأن حرب العراق, أنت مجرم حرب", فيما أطلق بعض الحضور صيحات الازدراء والاستهجان، بينما قال آخرون إنه يتعين السماح بالاحتجاجات الصامتة.
وفي الخارج تجمع حوالي 20 محتجًا يحملون لافتات تندد بوولفويتز وباحتلال العراق, بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".
وادعى "وولفويتز" أن منصبه الحالي يمنعه من التحدث عن العراق، لكن خلال أسئلة ناقش سياسة البنك الدولي بشأن العراق وحاول تبرير قرار الغزو بالإشارة إلى الذرائع الأمريكية بشأن حيازة العراق لأسلحة دمار شامل, التي ثبت أنها كانت مزاعم زائفة.
وزعم رئيس البنك الدولي أن احتلال العراق لم يكن من أجل النفط, رغم اعترافات الرئيس الأمريكي في وقت سابق بأن الولايات المتحدة لا تستطيع الانسحاب من الشرق الأوسط؛ وذلك "لحماية النفط وإسرائيل".



http://www.islamemo.com/article1.aspx?id=23469