المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هبة فلسطينية تفتح معبر رفح أمام هنية



-Cheetah-
15-12-2006, 06:27 AM
هبة فلسطينية تفتح معبر رفح أمام هنية




هبّ أمس آلاف الفلسطينيين باتجاه معبر رفح بين قطاع غزة ومصر بعد سماعهم أن “إسرائيل” اتخذت قراراً بإغلاق المعبر لمنع رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية من العودة الى غزة، فيما تواصلت أمس أحداث تخريب وافتعال الفتنة الداخلية التي تطورت الى عمليات خطف، في الوقت الذي قتل فيه جيش الاحتلال فلسطينيين اثنين واعتقل اثني عشر آخرين في الضفة الغربية.
وأثار قرار وزير الحرب “الاسرائيلي” عمير بيرتس منع إسماعيل هنية من العودة الى القطاع غضب الفلسطينيين، مستذكرين السياسة ذاتها التي اتبعتها “إسرائيل” مع الرئيس الراحل ياسر عرفات حين منعته من مغادرة رام الله.
وتوجه الآلاف من الفلسطينيين فور سماعهم نبأ منع هنية من العودة، الى معبر رفح بشكل عفوي، واقتحموا المعبر رغم محاولة حرس الرئاسة الفلسطيني منعهم. وحسب شهود عيان فقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين أمن الرئاسة وعشرات المسلحين من أنصار حركة حماس كانوا ضمن الحشود.
وبعد ساعات من الأزمة تراجعت “إسرائيل” عن قرارها متذرعة بأنها كانت تريد منع دخول أموال بحوزة هنية، وليس هنية نفسه.
وأفاد مصدر أمني مصري ان اتفاقاً تم التوصل إليه يقضي بدخول هنية دون أموال. وأضاف أن الاتفاق الذي توسط فيه رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان يقضي بأن “الأموال ستحول إلى البنك الأهلي المصري لنقلها إلى حساب الفلسطينيين في الجامعة العربية، على أن يتم نقلها للسلطة الفلسطينية بالطرق السليمة”، وقالت المصادر إن هنية كان يحمل معه 35 مليون دولار.
وكان جهاز المخابرات “الاسرائيلي” مهد لقرار وزير الحرب من خلال ابداء قلقه من علاقة حماس مع ايران اثر زيارة هنية لطهران، وقالت صحيفة هآرتس “الإسرائيلية” ان الأجهزة الأمنية تقدر أن “الايرانيين معنيون بعلاقة مع حركة حماس، كما مع حزب الله” ورأت الصحيفة في تصريحات هنية أن ايران هي العمق الاستراتيجي للفلسطينيين، دليلاً يغذي القلق “الإسرائيلي”.
وكان هنية قال في تصريحات ل “الخليج” في القاهرة أمس إن جولته الخارجية حققت عدة مكاسب للشعب الفلسطيني وسيتم وضع آلية لإدخال المساعدات التي قدمتها حكومات قطر والسودان وإيران إلى الشعب الفلسطيني. ولفت إلى انه بحث مع الرئيس السوداني عمر البشير تفعيل قرارات القمة العربية الأخيرة بشأن تقديم مساعدات قيمتها 55 مليون دولار من الدول العربية إلى الفلسطينيين، وتفعيل قرارات وزراء الخارجية العرب بشأن كسر الحصار الاقتصادي الذي يعانيه الشعب الفلسطيني. وأوضح أن المسؤولين اطلعوا على آخر جهود الوساطة مع الجانب “الإسرائيلي” لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي “الإسرائيلي”، مشيراً إلى أن هناك نتائج ايجابية ومؤشرات مطمئنة في هذا السياق.
وأعلن هنية انه سيتم خلال الأيام المقبلة صرف مبالغ مالية عاجلة للموظفين لمناسبة عيد الأضحى.
وحول حكومة الوحدة، قال هنية: إن حكومة حماس قدمت تنازلات من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية ولكنها فشلت في محطتها الأخيرة.



http://www.alkhaleej.co.ae/articles/show_article.cfm?val=334506



270652
270653

هذا هو رئيس الوزراء الفلسطيني، جالسا على قارعة الطريق بانتظار أن "يسمح" له بالعبور.



حماس تتهم جهة فلسطينية بمحاولة اغتيال هنية






اتهمت حركة حماس جهة فلسطينية، لم تحددها، بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء إسماعيل هنية لدى دخوله إلى غزة عبر الجانب الفلسطيني من معبر رفح الليلة الماضية.
وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في تصريح للجزيرة إن إطلاق النار على هنية قرب معبر رفح هو "عملية إجرامية جبانة" مشيرا إلى أن هناك جهات وصفها بالانقلابية "لم يرق لها النجاح الذي حققه رئيس الوزراء في الخارج".
ورفض برهوم أن يحدد الجهة، ولكنه قال إنها سبق وهددت باستهداف الحكومة بأساليب ونماذج جديدة معتبرا أن ما جرى هو محاولة لخلق حالة من الفوضى لإظهار عجز وفشل الحكومة خدمة لما قال إنها مصالح صهيونية أميركية.
وطالب المتحدث باسم حماس قوات حرس الرئاسة الفلسطينية (القوة 17) التي تدير معبر رفح بأن تكشف حالا وفورا عن القتلة، وأن يقوم رئيس السلطة محمود عباس بنفسه بالتحقيق في المسألة.
بدوره قال مسؤول العلاقات الوطنية والدولية بحركة فتح سمير مشهراوي إن محاولة الاغتيال مدانة، بصرف النظر عن الجهة التي قد تكون وراءها.
ولكن مشهراوي انتقد ما أسماه التناقض بكلام الناطق باسم حماس، رافضا التلميحات بوقوف جهات في فتح وراء هذه العملية، مشيرا إلى حالة الفلتان الأمني التي يعيشها قطاع غزة على وجه التحديد.


إطلاق نار


وقالت مصادر حكومية إن "أحد مرافقي هنية وهو عبد الرحمن نصار في العشرين من العمر استشهد واصيب خمسة مرافقين آخرين بينهم نجله البكر عبد السلام ومستشاره السياسي أحمد يوسف بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى" نتيجة إطلاق النار على موكب رئيس الوزراء الفلسطيني فور خروجه من معبر رفح.
وبعد توقف في الجانب المصري من المعبر استمر ثماني ساعات، دخل هنية إلى قطاع غزة بدون أن يتمكن من إدخال أي مبالغ مالية كانت معه تمكن من جمعها خلال جولته العربية والإسلامية.
وترك رئيس الحكومة الأموال لدى مسؤولين بالوفد المرافق له في القاهرة إثر تدخل مصري من جانب رئيس المخابرات عمر سليمان الذي توصل مع الجانب الإسرائيلي لصيغة تقضي بعبور هنية دون الأموال التي معه.
وكان مصدر أمني على المعبر ذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني يحمل 35 مليون دولار.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيرتس أغلق المعبر بوجه هنية، متذرعا بمنع ما وصفه بتهريب كمية كبيرة من الأموال قُدرت بعشرات الملايين من الدولارات يحملها هنية.
واحتجاجا على ذلك، تدافع عدد من المواطنين إلى المعبر حيث قامت قوات الـ 17 التابعة للرئيس عباس بإطلاق النار لتفريقهم مما أدى لإصابة 15 منهم بجروح.



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/AB189FCF-0361-451F-B5E7-7F2CFBEA76EE.htm

-Cheetah-
15-12-2006, 01:33 PM
حماس تتهم أمن الرئاسة الفلسطينية بمحاولة اغتيال هنية




اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس الحرس الرئاسي المعروف بقوات الـ17 بالمسؤولية عن محاولة اغتيال رئيس الحكومة إسماعيل هنية الليلة الماضية، لدى دخوله غزة قادما من معبر رفح على الحدود مع مصر.
وطالب المتحدث باسم حماس الدكتور إسماعيل رضوان في مؤتمر صحفي الرئيس الفلسطيني محمود عباس بفتح تحقيق وتسليم منفذي الحادثة التي أسفرت عن مقتل أحد مرافقي هنية، وإصابة خمسة آخرين -بينهم نجله ومستشاره السياسي- بجروح.
وأكد رضوان أن محاولة الاغتيال مدبرة، واتهم عضو المجلس التشريعي محمد دحلان بالوقوف وراءها بشكل مباشر، مشيرا إلى تهديدات أطلقها خلال الفترة الماضية لإفشال الحكومة التي تشكلها حركة حماس، وقال إن محاولة الاغتيال تأتي ردا على "النجاح الباهر" الذي حققته الجولة التي قام بها هنية مؤخرا لعدد من الدول العربية والإسلامية بالمنطقة.
كما طالبت حماس عباس بسحب القوات الرئاسية من معبر رفح ومن شوارع غزة، متهمة إياها بالاعتداء على الشعب الفلسطيني، وطالبت جميع الفصائل الفلسطينية بتحديد موقفها من التطورات الأخيرة، وتعهدت الحركة بعدم السكوت عن محاولة الاغتيال التي اعتبرتها محاولة للانقلاب على رغبة الشعب الفلسطيني.
من جانبه نفى الحرس الرئاسي على معبر رفح التابع للرئيس الفلسطيني عباس أية علاقة له بمحاولة اغتيال هنية.
وقال مسؤول كبير في الحرس طلب عدم الكشف عن هوتيه، إنه عندما اقتحم المئات من المسلحين من عناصر حماس المعبر تراجع أفراد الحرس الرئاسي لعدم الاحتكاك، وأضاف "وفرنا الحماية لموكب السيد رئيس الوزراء في المعبر لكن المسلحين من حماس قاموا بإطلاق النار وكانت فوضى عارمة ودخل الغوغائيون إلى صالات المعبر وقاموا بتحطيم محتوياتها". واستدرك قائلا "إنه شيء معيب أن تلفق مثل هذه التهم الباطلة".
وبدوره عبر عباس عن أسفه من محاولة الاغتيال، وأكد أنه يتابع الموضوع عن كثب.


أموال هنية


وفي موضوع آخر قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون ماكورماك إن الرئيس عباس قد يكون قرر منع رئيس الوزراء إسماعيل هنية من دخول قطاع غزة ومعه ملايين الدولارات مساء أمس.
وقال ماكورماك "أعتقد أن ذلك يخالف قوانين السلطة الفلسطينية، وأن الرئيس عباس والسلطة كانا يقومان بتطبيق قوانينهم، هذا أمر يعود فعلا للفلسطينيين لحله في ما بينهم".
وتتناقض هذه التصريحات مع تأكيدات مصدر أمني إسرائيلي بأن وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيرتس هو الذي أمر بإغلاق معبر رفح في وجه هنية، لمنعه من إدخال ملايين الدولارات إلى غزة.
وقال إفراييم سنيه نائب وزير الدفاع الإسرائيلي "لقد قمنا بما يجب القيام به، لقد بقي المال خارج قطاع غزة، لقد كان سيستخدم في تغذية الإرهاب ضد إسرائيل وتعزيز حركة حماس".
وكشف مصدر أمني مصري في وقت سابق إن القاهرة وإسرائيل توصلتا إلى تسوية دخل بموجبها هنية إلى غزة، لكن الأموال التي كانت بحوزته والتي تقدر بنحو 35 مليون دولار ستودع في بنك مصري على أن تنقل لاحقا إلى حساب السلطة الفلسطينية.
وحسب المصادر المصرية فإن مسؤولين كانا ضمن الوفد المرافق لهنية بقيا في بلدة العريش المصرية وبحوزتهما الأموال التي جمعها هنية خلال جولته في بعض الدول العربية وإيران.
وبدوره ندد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بالأحداث التي وقعت في رفح أمس، وأعرب عن أمله بأن يعاد فتح المعبر سريعا، في إشارة إلى إطلاق الحرس الرئاسي النار على فلسطينيين تدافعوا للمعبر احتجاجا على منع دخول الأموال، ما أسفر عن إصابة 15 شخصا.


تدريبات أميركية


وفي شأن آخر ذكرت صحيفة سان فرنسيسكو كرونيال أن الولايات المتحدة تقوم بتدريب الحرس الرئاسي، الذي يتألف من ناشطين موالين للرئيس عباس.
وكشف المنسق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية الجنرال كيث دايتون لصحيفة يديعوت أحرونوت أن قرار التدريب اتخذ بعدما تبين أن إيران تسلح وتمول حماس وتوفر الدعم السياسي لها.
وقد رفع عباس عدد أفراد الحرس الرئاسي من تسعين –كما كان الأمر في عهد الرئيس السابق ياسر عرفات- إلى نحو ألف عنصر.



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5696E65A-A899-4D58-98C0-CB1A2A010322.htm

AHMED2611
15-12-2006, 01:57 PM
http://img332.imageshack.us/img332/4172/genimagenn5.jpg


رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه
لله درك يا هنيه
كم يحز في صدري أن أراك هكذا يا هنيه
و لكن النصر قريب
ألا إن النصر صبر ساعة

أين الحكام و الأمراء و الملوك
أين هؤلاء
أين الذين صدعونا بهم
أين الفاسدين و المفسدين

ألا لو كان هنيه فاسد مفسد خائن خاضع
لكان ينعم بالدفئ في قصوره

Danger_Scorpion
15-12-2006, 02:28 PM
انا مستغرب من التعتيم وعدم الاهتمام بالمنتدى بحادثة محاولة القتل الفاشلة
نحن كفلسطينين نعرف من حاول اغتيال الشيخ اسماعيل ولا يوجد اي مهرب للانقلابيين المؤجورين فقد فضحهم الله والحمد والشكر له .
ان محمد دحلان كما تؤكد حماس هو من اعطى الاوامر باطلاق النار .
ايضا فان محمود عباس يتحمل المسؤولية لكشف الجاني يا ترى ما موقف المسلمين من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد سئمنا السكوت فليرحل هؤلاء المتامرين عنا وليدعونا ننعم بحكومتنا الرشيدة.

-Cheetah-
15-12-2006, 07:01 PM
انا مستغرب من التعتيم وعدم الاهتمام بالمنتدى بحادثة محاولة القتل الفاشلة
نحن كفلسطينين نعرف من حاول اغتيال الشيخ اسماعيل ولا يوجد اي مهرب للانقلابيين المؤجورين فقد فضحهم الله والحمد والشكر له .
ان محمد دحلان كما تؤكد حماس هو من اعطى الاوامر باطلاق النار .
ايضا فان محمود عباس يتحمل المسؤولية لكشف الجاني يا ترى ما موقف المسلمين من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد سئمنا السكوت فليرحل هؤلاء المتامرين عنا وليدعونا ننعم بحكومتنا الرشيدة.

تعتيم؟؟!

الله يسامحك يا شيخ، والله المقدور عليه بنسويه بإذن الله تعالى، وبعدين مسؤوليتنا كمراقبين وليست كمراسلين، ولم يمنع أحد من نشر الخبر أو ما يتعلق به، بل هذا ما نتمناه ونفرح به، لأنه دليل على الاهتمام والحرص.

أما دحلان... فالكل عارف أنه مخمج من زمان، لكن التكبر والعنترة الفتحاوية لا تريد أن تقبل بذلك، وأن يطير رأس دحلان يعني أن تطير رؤوس أخرى كثيرة معه...