المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أمريكا تحذر من هجمات ضد مصالحها في إندونيسيا



إسلامية
18-12-2006, 10:01 PM
حذرت السفارة الأمريكية، اليوم الاثنين، من احتمال وقوع هجمات ضد الأمريكيين وغيرهم من الغربيين في إندونيسيا، وذلك اثر تزايد الغضب الشعبي في هذا البلد من سياسات واشنطن الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والحرب على العراق وأفغانستان.
وقالت السفارة ـ في بيان على موقعها على الإنترنت ـ: إن السفارة الأمريكية تحذر الأمريكيين في إندونيسيا من الخطر الأمني الخطير المستمر على الأمريكيين وغيرهم من الغربيين في هذا البلد.
وجاء في البيان، إنه في السنوات الأخيرة، وقعت هجمات تفجيرية في جاكرتا وغيرها من الأماكن أثناء عطلة الميلاد ورأس السنة. وتحث السفارة الأمريكيين على التيقظ والحذر على أمنهم في کل الأوقات.
وتعرضت إندونيسيا إلى موجة من الهجمات بالقنابل في ليلة عيد الميلاد عام 2000، قتل فيها 19 شخصا.
وحذر البيان من احتمال وقوع هجمات في أي وقت ويمكن أن توجه ضد أي موقع بما فيها تلك الأماكن التي يرتادها الأجانب خاصة الأمريكيين، أو غيرها من المرافق أو الشركات الغربية في إندونيسيا.
وأصدرت الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية بما فيها استراليا وبريطانيا تحذيرات متكررة حول احتمال وقوع هجمات في إندونيسيا التي تشكل أکبر دولة من حيث عدد السكان المسلمين في العالم.
وقبل نحو شهر خرج مئات الآلاف من الإندونيسيين في تظاهرات حاشدة في عدة مدن إندونيسية ضد زيارة قام بها الرئيس الأمريكي جورج بوش.
وعلى الرغم من أن غالبية سكان إندونيسيا البالغ عددهم 190 مليونا من المعتدلين وأن الحكومة علمانية فإن الكثيرين يشعرون بالغضب حيال مشاهد المذابح اليومية في العراق وأفغانستان وانحياز أمريكا المكشوف إلى جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان والفلسطينيين.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=62844 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=62844)