المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أنباء عن تقدم مفاوضات الأسرى الفلسطين



إسلامية
31-12-2006, 10:34 PM
ذكرت بعض المصادر الفلسطينية أن الحكومة الصهيونية وافقت ليلة أمس على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من كافة الفصائل والتنظيمات الفلسطينية، مقابل إطلاق سراح جنديها المأسور، بعد أن تأكدت أنه ما زال على قيد الحياة.
وقد تأكدت سلطات الاحتلال وعائلة الجندي جلعاد شليت من عدم مقتله، بعد أن تلقت شريطا مصورا مدته دقيقة واحدة يؤكد سلامته، وذلك بعد أن ترددت معلومات استخبارية كانت نقلتها تل أبيب إلى واشنطن والقاهرة وأنقرة عن وفاة الجندي الأسير.
وقالت المصادر، وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية التي أوردت النبأ: إن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" إيهود أولمرت أعطى تعليماته لرئيس الجانب "الإسرائيلي" المشرف على عملية التفاوض بشأن الجندي الأسير للإسراع في انجاز صفقة التبادل.


وأشارت المصادر إلى أن أولمرت سيقوم بالإعلان عن موافقة تل أبيب على الصفقة خلال زيارته المرتقبة إلى القاهرة ولقائه الرئيس المصري حسني مبارك.. في حين كشفت المصادر عن أن الجندي الإسرائيلي الأسير سينقل قريبا جداً وبعيدا عن الإعلام إلى مصر لإتمام عملية التبادل.
وفي الوقت نفسه، وبالتزامن مع هذه الخطوة ستقوم "إسرائيل" بإطلاق سراح 650 معتقلا فلسطينيا في السجون "الإسرائيلية"، وبعد أسبوعين من ذلك سيطلق سراح 750 معتقلا فلسطينيا آخرين، أما الدفعة الأخيرة فتضم 80 معتقلا بينهم قيادات فلسطينية وأصحاب المحكومية العالية حيث وافقت الجهات المعنية في "إسرائيل" على الإفراج عنهم في إطار الصفقة المرتقبة، التي تشمل معتقلين من كافة التيارات والتنظيمات الفلسطينية.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=16700 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=16700)