المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مفتي السعودية يدعو إلى حقن دماء المسلمين



إسلامية
31-12-2006, 10:47 PM
حذر مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من الدعوات التي ظهرت أخيرا والتي تريد زعزعة العالم وإيجاد الفوضى فيه، داعيا إلى حقن دماء المسلمين في فلسطين والعراق والصومال وأفغانستان.
وقال مفتي السعودية في خطبة الجمعة في مسجد نمرة في عرفات “ظهر في العالم دعوات شبكية يقصد دعاتها زعزعة العالم وإيجاد الفوضى وتحريك المؤامرات وكم بلد دمروه وصار العوبة في أيديهم من دون أن يسمي هذه الشبكات.
وناشد المفتي المسلمين في فلسطين والعراق والصومال وأفغانستان “إن دماءكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا” وأضاف “عودوا إلى رشدكم نظموا شؤونكم ارتفعوا عن التهم اجعلوا الغاية هي المصلحة العليا”.
وقال “يا قادة المسلمين المسؤولية جسيمة، المسلمون أمانة في أعناقكم، الأعداء يريدون عزل ديننا عن طوائف الحياة، أعداؤنا في رغد من العيش وخيرات بلادنا يتمتعون بها وأرضنا صارت تجارب لأسلحتهم (...) أرضنا في حاجة إلى موقف شجاع لحل مشكلاتنا”.
وقال الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ “الأمة بحاجة إلى موقف شرعي واضح في قضايا أراضيها”، متسائلا “لِمَ التأمل والتدبر فيما يحققه أعداء المسلمين؟”.
ودعا آل الشيخ شباب الإسلام إلى الوعي وقال “كونوا على وعي فأعداؤنا يريدون شباباً لا فائدة له”.
وأضاف: “يا رجال التربية والتعليم نريد مناهج تبسيط العقيدة الصحيحة تراعي تطور العصر وتربط حاضرنا بماضينا وتقوي الأمل في حاضرنا” مشددا على أن “مستقبل الأمة في الدين الإسلامي”.
وقال مفتي السعودية لرجال الإعلام الإسلامي إن “الإعلام هو اللسان وهو المعبر للأمة فبلادكم قلب العالم هي منبع الخيرات فليكن الإعلام يقارع حجج الضلال ويدافع عن الإسلام والمسلمين”.
ودعا نساء المسلمين إلى عدم الانجرار وراء الدعوات الخارجية، وقال “أيتها الفتاة، سهام الأعداء موجهة نحوك، الزمي العفة والحجاب، لا تقتضي بالدعايات لا تنجرفي عليها فاثبتي على هذا الدين”. ودعا “رجال الأعمال إلى خطة اقتصادية تقبل استقرار الأمة في رجالها” كما دعاهم إلى ضرورة “إيجاد مركز مالي إسلامي يخلص الناس من وبال الربا (مع البنوك)”.
كما تحدث مفتي السعودية “عن حال الأمة الإسلامية وما وصلت إليه” ونهى عن “الأخلاق السيئة ومنها الخيانة”.
ودعا صناع القرار إلى الاحتكام إلى الدين الإسلامي مشددا على أن “دين الإسلام لا حزبية فيه ولا عصبية”. وقال إن “المسلمين بحاجة إلى المحافظة على هويتهم وطلب منهم أن يقفوا وقفة شجاعة”.

http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=63229 (http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=63229)