المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية واشنطن تايمز: حكومة المالكي تشتري أسلحة أمريكية بـ 1.5 مليار دولار



-Cheetah-
05-01-2007, 12:08 PM
واشنطن تايمز: حكومة المالكي تشتري أسلحة أمريكية بـ 1.5 مليار دولار




قدّمت حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الموالية للاحتلال مبلغ 1.5 مليار دولار للولايات المتحدة من أجل شراء تجهيزات عسكرية أمريكية إضافية.
ووفقًا لصحيفة "واشنطن تايمز" صرّح الناطق العسكري الأمريكي الجنرال وليام كالدويل بأن الحكومة العراقية الحالية دفعت هذا المبلغ لشراء 300 ناقلة جندي مدرعة، إضافة إلى600 عربة عسكرية من طراز همفي المدرعة إضافة إلى مجموعة من مروحيات النقل من نوع "يو إتش 2"، فضلاً عن عربات ذات عجلات مدرعة لتستخدمها الدوريات التابعة للقوات الحكومية العراقية.
وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة المالكي لديها ترسانة أسلحة متزايدة حيث تمتلك القوات الجوية العراقية عشر مروحيات من نوع "إم أي 17" روسية الصنع والتي تستطيع الواحدة منها حمل ثلاثين جنديًا أو عشرين من الجرحى والمصابين ويمكن تزويدها بالصواريخ والقنابل.
كما لفتت الصحيفة إلى امتلاك حكومة المالكي ثلاث طائرات شحن عملاقة من نوع "سي 130" تصنيع شركة لوكهيد مارتن، بالإضافة إلى 18 طائرة ثابتة الأجنحة.
جدير بالذكر أن أهل السنة في العراق يتعرضون لحملة إبادة شرسة تمارسها العصابات الصفوية بدعم واضح من قبل القوات الحكومية العراقية الموالية للاحتلال التي لا تبخل عليها بالدعم والمساندة خاصة في مجال الأسلحة والتجهيزات العسكرية.
وذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" إلى أنه وطبقًا للمسئولين الأمريكيين فإن قوام قوات الجيش وقوات الشرطة العراقيتين المواليتين للاحتلال سيصل إلى ما مجموعه 325 ألف عنصر خلال هذا الشهر.



http://www.islamemo.com/article1.aspx?id=26993

mathematician
05-01-2007, 05:28 PM
إن شاء الله يغتنمها المجاهدون

إسلامية
05-01-2007, 07:57 PM
إن شاء الله يغتنمها المجاهدون


آمــين ..
شكرا على نقل الخبر اخينا في الله -Cheetah-