المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام البلاي3 لا يبيع جيدا؟

Guilty Gear X
05-01-2007, 03:27 PM
حسنا, انا لا اريد ان يتعدى الموضوع صفحة.
هذا خبر وفقط خبر
الكثير من سكان امريكا يدعون ان البلاي3 لا يبيع جيدا هناك
المتحدث الرسمي لسوني يدعي ان الجهاز عليه طلب كبير و غير موجود بالمحلات والي حاصل عكس هذا.
والسبب تواجده بكثرة بالمحلات بجانب الاكس بوكس 360
اما الوي , فهو اغلب الاحيان "نفذة الكمية"
انا لا اعلم ما السبب وراء اقبال الجمهور للجهاز كاقبالهم على الدي اس , مع ان البي اس بي والبلاي3 اقوى بمراحل من الوي .
ارجوا ان الكل يعلم ان هذة هي البداية وليست النهاية , نحتاج على الاقل سنة ونصف الى سنتين لنقرر اي جهاز يعتبر ناجح , وتذكروا الي حصل عند صدور البلاي2 , او حتى البلاي1 .:أفكر:

http://ruliweb4.empas.com:8080/ruliboard/gup/img_link6/87/86189.jpg

Snake-87
05-01-2007, 03:40 PM
ذكرتني بمجلة ألعاب الكمبيوتر .. في عدد حاطين اخبار ساخنة .. حاطين سوني 2 بالهبل والتعليق كان :
الجهاز متوافر ولكن .. اي الألعاب عليه :)

][-][Mr.ZeNoN][-][
05-01-2007, 04:03 PM
انا لا اعلم ما السبب وراء اقبال الجمهور للجهاز كاقبالهم على الدي اس , مع ان البي اس بي والبلاي3 اقوى بمراحل من الوي .

بسيطة..السبب هو الألعاب..ممتعة جدا!!

بس بإعتقادي مابيظل المبيعات قوية لفترة طويلة في عالم الأجهزة المنزلية..

وإذا تقولي ويموت وماأدراك مالويموت....بتحصل نفس الحركة بالآي توي ..مبيعات قوييية وتنزل بعدها..

فالوي بنظري تماما مثل محرك الديزل (تورك عالي لكن أحصنة واطية)

تورك=قوة السحب عند الإنطلاق!!

فوق المستحيل
05-01-2007, 04:31 PM
السبب السعر وليس اللعبه

لان هناك مستعدين للعب بااي لعبه مهما كانت سخافتها او حلاوتها

المهم يلعب بشي رخيص وحلو

وشي طبيعي ان هالشي مو منطبق على البي اس 3

وشكرا :)

Soliden
05-01-2007, 08:15 PM
مشكور اخوي ع الموضوع

حياك الله.

الوي ببساطة متحرّك لأنه نازل مع أفضل لعبة له + بثمن الملح (رخيص بتعبير خالي (&) ) أما الـ PS3 وضعه يخوّف, خصوصًا واللإكس أقوى مما سبق من حيث تنوّع الألعاب (ليس بالشكل المطلوب, ولكن أفضل ولهذا إشارة بالتحسن). لذلك ... ننتظر على الحكم.

Yusuke Urameshi
05-01-2007, 08:32 PM
اخوي امر طبيعي الاعلام الامريكي ان يكون ضد سوني و من ناحية الوي فلوي لا اعتبره جهاز من اولويات اللاعب يعني يكون جهاز ثاني مثل اداة للترفيه مثال بسيط الاي توي و شكرأ

The Deadly Shadow
05-01-2007, 08:36 PM
الـ Wii هو الجهاز الوحيد اللي اعتبره next-generation لأن الجيل الجديد في نظري ليس رسوم اقوى ولا فيزيائيات اقوى ولا ذكاء اصطناعي اقوى ... الجيل الجديد هو ابتكار اساليب جديده في اللعب كما فعل الـ wii زيادة سعره رخيص وحليو والعابه ممتعه مع ذلك ماراح اشتريه والله اعلم (&)

البلايستيشن3 in the other hand غالي جدا مع ان مواصفاته مثل الاكس بوكس 360 مع اختلاف بسيط

يعني سعر الـ 360 مع الـ Wii راح يوصل تقريبا 600 دولار وهو سعر البلاي3 <<<تقريبا :p

والسلام عليكم.....

Winter_wolf
05-01-2007, 08:49 PM
مشكور اخوي ع الموضوع

Anytime.

السبب ان الجهاز جهاز عائلي, كذه واحد يقول ان امه وابوه وجده وجدته " مافي اختصار لهذه الكلمات الاربعة ؟ " اول مرة يلعبو جهاز العاب ويفهموله وينبسطو عليه ويتضاربو عليه, بتعبير مجازي طبعا.

وكمان سعره, ولانه من ناينتندو.

But still, اول ماشفت رسوم زيلدا و ريد ستيل عليه, بطلت اتعشى ليلتها, وبالجيل الجديد ماراح اشتري الا PS3 بما اني عندي 360.
Perfect Gen. if you ask me.

hardmetal
05-01-2007, 09:02 PM
مشكور اخوي ع الموضوع

العفو اخوي ولو

عموماً, بالنسبة للوي..السبب يكمن في ان الجهاز رخيص الثمن واتى مع حقيبة العاب جيدة بما فيها زيلدا ..

بالنسبة للبلايستيشن 3, فهو يكمن في سببين وهما قلة الالعاب والاهم من ذلك هو وجود البلايستيشن 2. الاداء الاكثر من رائع للبلايستيشن 2 يجعل من مالكيه في حالة من التمهل للانتقال الى الجيل القادم.

شكراً

دافيدس
05-01-2007, 11:42 PM
لو البلاي ستيشن 3 صدرت معاه لعبة لنش واحدة قوية لنقول مثلا ميتل جير شوف اش اللي كان بيحصل
السبب الرئيسي لقلة المبيعات عدم وجود العاب تخليك تشتري الجهاز

peter more
05-01-2007, 11:50 PM
لاتزعلون مني بس هذي الحقيقة

مصادر تضحك على بلاي ستيشن 3

http://www.computerandvideogames.com/article.php?id=149919

و

http://www.gamesindustry.biz/content_page.php?aid=21958

و

http://www.gamesindustry.biz/content_page.php?aid=21687

و

http://www.next-gen.biz/index.php?option=com_content&task=view&id=4213&Itemid=2

و

http://xbox360.ign.com/articles/753/753293p1.html

و

http://www.marioisfat.com/ps3lies.html

اعتقد استفدوا شي

HAMLET
06-01-2007, 12:59 AM
مايهم ياشباب

من المعروف بأن الجهاز في بدايته

وخير مثال نضربه على أنفسنا

بالنسبه لي لن أشتري الجهاز حتى أتأكد من صدور فاينل فانتسي 13 في الأسواق

أتوقع الكثير من الناس ينتظرون نزول ألعاب معينه لشراء الجهاز

مع النظر بأن سعر الجهاز قابل للنزول في المستقبل القريب

ليش نستعجل ، أن غداً لناظره لقريب

^_^

Old Snake 85
06-01-2007, 01:36 AM
حياك الله.[/FONT]
]

Anytime.

العفو اخوي ولو
^
^
وش فيكم على الرجال :31: !!؟
بالنسبة للجهاز فتو الناس على الحكم يعني ما أمداه :) وميكرو سوفت نشوفهم قامو يتعلمو من أخطائهم السابقة ويعدلو الوضع لكن بصراحة لسى المبيعات مو ذاك الزود بالنسبة لسنة يعني قريت أنه المبيعات ما تحسنت غير بنسبة 6% وبأمريكا الي هي أكبر سوق للجهاز :)

الـ Wii هو الجهاز الوحيد اللي اعتبره next-generation لأن الجيل الجديد في نظري ليس رسوم اقوى ولا فيزيائيات اقوى ولا ذكاء اصطناعي اقوى ... الجيل الجديد هو ابتكار اساليب جديده في اللعب كما فعل الـ wii زيادة سعره رخيص وحليو والعابه ممتعه مع ذلك ماراح اشتريه والله اعلم (&)
لاااااااااااا طلعت إحدى ضحايا nintendo وصدقت إنه جيل جديد :D
يا أخوي GC+ يد تحكم جديدة =wii
thats all :)
يعني الـNext-Gen في فلسفتي هو التطور في الإمكانيات والتقنية الي يوصلها الجهاز أما التحكم والطرفيات الجديدة...الخ فهي أشياء تصدر مع الجهاز مثل ما سوت سوني مع الـEYE TOY والـSIXSAS ;)
و مشكور أخوي ع الموضوع <ـــــــــــ :footinmouth:

Magnum
06-01-2007, 02:09 AM
"رخص جهاز الويي ساعد على انتشاره وكمان صدور ألعاب قوية ينتظرها جمهور نينتندو ... أما بالنسبة للبلاي ستيشن 3 فسعره الغالي حالياً وقلة الألعاب المرغوبة والمحبوبة لدى الجميع قلل انتشاره لكن إلى الحين ما نقدر نحكم على شيء ننتظر كم شهر !! .."

ght5000
06-01-2007, 05:14 AM
يا اخوان ( PS3 ) مليان تقنيات جديدة لم تستخدم لحد الان ...
عند امتلاكي PS3 بحثت عن تلفزيون يدعم تقنية HDMI 1.3 و بحثت عن مسرح منزلي يدعم تقنية
DOLBY TRUE HD ولم اجد لا في السوق ولا في النت
وصدفة وجدت موقع يتحدث عن تقنيات مستقبلية يقول انة في منتصف سنة 2007 سوف تصدر
وهذا بعض من مواصفات PS3 ... (( وما خفي كان اعظم ))
على فكرة HDMI 1.3 يدعم الوان حتى 250 ترليون لون و DOLBY TRUE HD لا يعمل الا مع HDMI 1.3
ولا يوجد تلفزيون حد الان يدعم هذا العدد الضخم لهذى الوان
هذا احد الاسباب لرتفاع سعر PS3 مع انه لم تنزل العاب القوية مثل ميتل جير او دفل ماي كراي او .. او .. او ..
وبي مقارنه PS3 بي XBOX360 و WII طبعا PS3 اغلي من نحية المواصفات والسعر
وخاصة WII عديم التقنية مع العلم انة يدعم تقنية RF هههههههههههههههههههههههههه

Modi
06-01-2007, 06:16 AM
مشكور اخوي ع الموضوع

حبيبي والله

سبب قلة الـPS3 قلة اصدارات هذا الي نشوفه بس مع هذا بدايتة بطيئه مقارنه
بالنسخ الموجوده عنده بالنسخ الي نازله للـWii وغير ان الـWii شعبيته كبيره خاصه
لمحبي الالعاب الجماعيه والان صار فيه تفاعل كأول تحول بطريقة التحكم .. وهذا شي
اكيد انه بيسبب فضول للمشتري + ان السعر ممتااز جدا

MD 3
06-01-2007, 07:13 AM
PS3 جهاز مكلف وغالي ويحتاج كمان شاشة HD لتشغيله على افضل وضع
والالعاب الصادرة عليه قليلة ومو قوية
عند صدور MGS4 و FF13 و DMC4 و Tekken 6 اظن الوضع حيفرق كثير

CHALLENGER
06-01-2007, 07:25 AM
الوي فكرته حلوة و رخيص بإمكان اي شخص ان يشتريه على عكس البلاي 3

The Superman
06-01-2007, 07:30 AM
أولا......لا توجد أي ألعاب مطورة على الPS3 باستثناء لعبة Resistance Fall of Man هي الوحيدة...........
ثانيا.....الكل يتحدث عن غلاء الPS3 وهو فعلا غالي لكن مقارنة بامكانياته فهو رخيييييص جدا( تكلفته الأصلية 800 دولار) , يكفيكم الدخول على أي موقع تجارة اليكتروني والبحث عن Blue ray drive لأجهزة الكمبيوتر , وهناك درايف من Sony يقرأ فقط البلوراي وسعره - صدق أو لا تصدق - 756 دولار!!!!!!!
ثم يتحدثون عن غلاء البلايستاشن 3؟!!!!
ثالثا..........البلاي ستاشين 3 أقوى من الاكس بوكس 360 بمراحل وهذا يحتاج الى موضوع منفصل لكن ما يعرف بالــDevKit أو آداة التطوير على الPS3 هي صعبة جدا كما ان فهم ميكانيكيات الSPE's هي صعبة وجديدة في عالم المعالجات , انتظروا حتى منتصف عام 2007 وسيتضح لكم الفرق....

Dukefleed
06-01-2007, 08:14 AM
الكل يتحدث عن غلاء الPS3 وهو فعلا غالي لكن مقارنة بامكانياته فهو رخيييييص جدا( تكلفته الأصلية 800 دولار)

أنا آسف، والله ما أكتب هذا الرد عن تعصب ولكن..

أية امكانيات هذه التي تجعل 600$ رخيصة؟ كفاية كذب على أنفسكم :\. البلايستيشن جهاز رائع وأنا اعترف بذلك ولكن ما هذه الامكانيات الخارقة التي قد تجعلني أدفع هذه المبالغ الطائلة(غير الألعاب، لأنه الأخ تكلم عن "الإمكانيات") لآخذه بدلاً من الـX360 أو حتى الـWii نظراً لرخص سعره

ثالثا..........البلاي ستاشين 3 أقوى من الاكس بوكس 360 بمراحل وهذا يحتاج الى موضوع منفصل

أوكي :smirk:

يا أخوي GC+ يد تحكم جديدة =wii

Btw, الوي يعتبر أقوى من الجيم كيوب بمراحل، ولكن الألعاب الصادرة عليه في الوقت الحالي كانت مصممة على عدة تطوير الجيم كيوب(بما فيهم زيلدا طبعاً، كفاية انها صدرت على الجيم كيوب بنفس الجرافيكس)، يعني اصبر عليه شوي وراح تشوف جرافيكس "جيد جداً" مقارنةً بالأجهزة التي تعتبر أقوى منه بكثير :)

أما في رأيي قلة بيع PS3 تكمن في عدم وجود نسخ كثيرة له.. الكثير يبحثون عن الجهاز فقط لأنه الـ"PLAYSTATION3" حتى مع عدم وجود أي لعبة تدفعك لشرائه! يعني انتظروا المبيعات الممتازة للجهاز حين يصدر بكميات كبيرة :biggthump

hyuga Neji
06-01-2007, 06:56 PM
بالعكس صح كلامه لان رفيجي يشتري بي اس 3 من امريكا في ناس مسويه كامبنق ثلاثه ايام علشان بي اس3

newaiser
06-01-2007, 09:43 PM
في رد بسيط على موضوعك

اخوي البي اس 3 بيعه اكبر شيء شفته الى الان

انا الى الان احاول اشتريه من امريكا كل المحلات تقول لك نفت الكمية
فانت ما عليك من هذه الاخبار
اتوقع ان المقصود هو 20 جيجا لانه بالفعل لا يباع بشكل جيد
ولكن 60 جيجا انا دخت ابي احد يحصله لي في اي ولاية ما فيه
لا مونتانا ولا انديانا ولا اورغان

سلام عليكم

Mesharey
06-01-2007, 10:46 PM
حسنا, انا لا اريد ان يتعدى الموضوع صفحة.موضوع عن المبيعات وماتبيه يتعدى الصفحة ؟ مو تنسى :09: ..

NEWAISER حركة الافتار اللي حاطه ^^

Soliden
06-01-2007, 11:24 PM
أية امكانيات هذه التي تجعل 600$ رخيصة؟ كفاية كذب على أنفسكم

لا فعلا زي ما ذكر لك, ارتفاع سعر الـ PS3 واضح إنه بسبب الـ Blue ray Drive, وتقدر تشيّك على سعره منفصل, بدون PS3... إذًا الـ PS3 صفقه رابحة كجهاز ألعاب, و Blue ray Drive بسعر مناسب.

Dukefleed
06-01-2007, 11:52 PM
لا فعلا زي ما ذكر لك, ارتفاع سعر الـ PS3 واضح إنه بسبب الـ Blue ray Drive, وتقدر تشيّك على سعره منفصل, بدون PS3... إذًا الـ PS3 صفقه رابحة كجهاز ألعاب, و Blue ray Drive بسعر مناسب.

كلامك صحيح أخوي ولكن.. أنا مثلاً غير مهتم أنه يكون عندي Blu ray Drive.. وما راح أستفيد من هالخدمة غير للألعاب.. فماذا أستفيد من دفع هالمبالغ؟ :X

ربما كلامك صحيح للكثيرين راح يقتنونه من أجل ميزة الـBlu ray، ولكن في رأيي انه فيه كثيرين غيرهم ايضاً غير مهتمين في أفلام الـBlu ray وغيره.. فهي خطوة ربما تكون ممتازة للألعاب الكبيرة في الحجم، ولكن في الوقت نفسه.. إذا الواحد غير مهتم انه يكون عنده Blu ray drive ولكن يبغي ياخذله PS3 (مثلي أنا مثلاً) فبيكون يدفع زيادة على الفاضي للأسف، فما هي الا خطة ترويجية للـBlu ray.

هذه وجهة نظر لا غير طبعاً.. :28:

Mesharey
06-01-2007, 11:57 PM
كلامك صحيح أخوي ولكن.. أنا مثلاً غير مهتم أنه يكون عندي Blu ray Drive.. وما راح أستفيد من هالخدمة غير للألعاب.. فماذا أستفيد من دفع هالمبالغ؟ :X

ربما كلامك صحيح للكثيرين راح يقتنونه من أجل ميزة الـBlu ray، ولكن في رأيي انه فيه كثيرين غيرهم ايضاً غير مهتمين في أفلام الـBlu ray وغيره.. فهي خطوة ربما تكون ممتازة للألعاب الكبيرة في الحجم، ولكن في الوقت نفسه.. إذا الواحد غير مهتم انه يكون عنده Blu ray drive ولكن يبغي ياخذله PS3 (مثلي أنا مثلاً) فبيكون يدفع زيادة على الفاضي للأسف، فما هي الا خطة ترويجية للـBlu ray.

هذه وجهة نظر لا غير طبعاً.. :28:
ما ابي ادخل بالنقاش .. لكن الـBlu ray يحتاجه المصممين بهذا الوقت .. ريسستنس حجمها 22 جيجا ، وميتل جير تحتاج البلو ري حتى انه ممكن ما يكفي ! على حسب كلام كوجيما .. و الألعاب تاخذ حجم كبير كل مايتقدم الوقت .. (بلو دراجون على 2DVD) ..
وبس .. كملوا نقاشكم مالي دخل P:

Soliden
06-01-2007, 11:59 PM
بالفعل... شخصيًا أفضل الجهاز بدون Blue ray ما دام هذا سعره, وأغلب جمهور الألعاب أعتقد يفكر بنفس هذه الطريقة, لكن راح نطق 600$ وأمرنا لله : |

تحرير:
أيوه ضروري ما اختلفنا... لكن بالنسبة ليّا, أشتري اللعبة على 3 DVD, ولا أحط 600$ على جهاز لأجل خاصية ما أحتاجها, وفي بديل لها فيما يخص الألعاب (أكثر من قرص).

Dukefleed
07-01-2007, 12:02 AM
أهلاً أخوي :)

ما ابي ادخل بالنقاش .. لكن الـBlu ray يحتاجه المصممين بهذا الوقت .. ريسستنس حجمها 22 جيجا ، وميتل جير تحتاج البلو ري حتى انه ممكن ما يكفي ! على حسب كلام كوجيما .. و الألعاب تاخذ حجم كبير كل مايتقدم الوقت

صحيح كلامك! من جهة الألعاب قد يكون ممتازاً.. وطبعاً أنا ما قلت غير هالكلام في ردي السابق :)

فهي خطوة ربما تكون ممتازة للألعاب الكبيرة في الحجم

وحياك الله أخوي ;)

بالفعل... شخصيًا أفضل الجهاز بدون Blue ray ما دام هذا سعره, وأغلب جمهور الألعاب أعتقد يفكر بنفس هذه الطريقة, لكن راح نطق 600$ وأمرنا لله : |

أتمنى بس انه ينزل سعره في الوقت الي راح آخذه فيه ولو شوي :D

Edit:

(بلو دراجون على 2DVD) ..

3 :tongue1:

Mesharey
07-01-2007, 12:05 AM
بالمناسبة هذا خبر من يومين .. لكنه إشاعة واعتقد مستحيل يصير لأن الالعاب اللي نزلت كلها بلو ري ..

New family priced PS3 without Blu Ray??
http://www.news4gamers.com/industrynews/News-19088.aspx (http://www.news4gamers.com/industrynews/News-19088.aspx)

Old Snake 85
07-01-2007, 12:49 AM

يمكن في الوقت الحالي لكن فكر لسنتين ورا :) يعني كثير مبرمجين مثل نومورا وكوجيما وجمس براون مدحوا السعة العالية للقرص يعني خلال كم سنة بتصير الألعاب تعتمد على السعات الكبيرة :)
وثانياً مين قلك البلو راي فائدته السعة وبس بل أيضاً بيكون يفيد بالصوت والصورة يعني تقنية متطورة ومساحة هائلة= صوت وصورة أفضل يعني Next-Genبكل ما تحمله الكلمة من معنى :biggthump
ويعطيك العافية أخوي ;)

Dukefleed
07-01-2007, 05:07 AM
أهلاً أخوي..

ما اختلفنا انه قد يكون ممتاز في الألعاب ولكن كان بإمكانهم مثل ما قال الأخ Soliden إنهم ما يضيفون هالميزة ويحطون الألعاب الكبيرة على أكثر من DVD واحد.. وسعر الـPS3 راح يقل بشكل ملحوظ.

ولكن ما أبغي اخوض في نقاش انه اذا الـBlu ray نافع ولا لأ.. لأنه هذا الشيء ما راح ينعرف غير بعد سنين. كلامي هنا كان عن الأفلام وعن عمل الـPS3 كـBlu ray drive الي باضطر اني ادفع زيادة في الـPS3 لميزة كانوا يقدرون يخلون الجهاز بدونها وبيصير الجهاز يوازي سعر الـX360 مثلاً..

joker_zambrotta
07-01-2007, 05:39 AM
اعتقد اغلب الشباب بالمنتدى لم يشترو السوني 3 بعد مثلي
السبب بسيط جدا وهو عدم توافر العاب مثل السوني 2
انا ناطر god of war2 على احر من الجمر ولو نزلو اللعبه عل سوني 3 كاان صارت حرب على الجهاز ومن بينهم انا

من بعد شهر 3 راح يباع الجهاز وذلك لتواجد العاب تشبع رغبة اللاعب مثل heavenly sword

Gentleman
07-01-2007, 07:47 AM
قرأت العديد من الردود .. واستنتجت انه كلامكم كله صحيح ..

وشخصيا .. اعتبر الالعاب هي السبب الرئيسي لتأخر مبيعات الجهاز .. فليس هناك عدد او ليس هناك العاب جديره بشرائها مع الجهاز الا قله ما ندر وهي اغلبها من نظام FPS .. وهناك عدد كبير من الجمهور لا يحبون اللعب بالـ FPS .. لذا لن يشترون الجهاز ..

فتخيل حال الجهاز او تخيل مبيعاته عند صدور الجهاز مع لعبه مثل MGS4 او حتى اللعبه الشهيرة WE2007 .. بالطبع سيتغير الحال ..

وشكرا ..

فوق المستحيل
07-01-2007, 11:29 AM
Blue ray يمنح المنتجين الاستفاده من حجمه في تطوير الجرافكس وهذا هو مربط الفرس في العاب الجيل القادم بالاضافه الى ان هذه العدسه قويه جدا وتفوق قوه DVD