المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة 20 ألف أمريكي أدوا مناسك الحج هذا العام



إسلامية
05-01-2007, 10:07 PM
أكدت صحيفة (ميامي هيرالد) الأمريكية - نقلاً عن وكالة (أسوشيتدبرس) - أن أكثر من 20 ألف أمريكي مسلم أدوا الحج هذا العام، وأن عدداً كبيراً منهم شبان، يمثل الحج بالنسبة إليهم "مغامرة رهيبة يقولون إنها تعمق إيمانهم وتربطهم بالشعوب المسلمة".
وقد أثار مشهد الحجاج الآتين إلى الديار المقدسة من الدول الغرب الأوروبي والأمريكي، انتباه موفدي وكالات الأنباء العالمية المكلفين بتغطية موسم الحج، حيث حرصت الصحف الغربية على متابعة أداء حجاج بلدانها من البيض والجيل الثاني من المهاجرين مناسكهم، حتى أن صحيفة (ذي اندبندنت) البريطانية أفردت غلاف ملحقها الخاص بعرض أحداث عام 2006 لتقرير خاص عن "الحج من الداخل"، ركزت فيه على ظاهرة إقبال المسلمين البريطانيين الشبان على أداء الحج.
ونقلت صحيفة ( ذي اندبندنت) كبرى الصحف البريطانية عن "زاهد أمين" الرئيس السابق لمنظمة الشبان المسلمين في بريطانيا قوله : "لقد تغيرت التركيبة الديموجرافية للحجاج. عادة كان الآباء في العقدين الخامس والسادس من أعمارهم هم الذين يقومون بالرحلة إلى الحج لكن الذين يقومون بها الآن أشخاص في العشرينات والثلاثينات من أعمارهم".
ونشرت عشرات الصحف في الولايات المتحدة تقريراً لوكالة (اسوشيتد برس) تحت عنوان "الأميركيون يهرعون إلى الحج"، ذكرت فيه أن أكثر من 20 ألف مسلم أمريكي أدوا مناسك الحج هذا العام.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=63337 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=63337)

الوردة الجريحة
05-01-2007, 10:35 PM
ماشاء الله
الله يتقبل منهم حجهم ويغفر ذنبهم
ويزيد عدد المسلمين من أهل السنة والجماعة
اللهم آمين

جزاكِ الله خير أختي إسلامية على الخبر الحلو