المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : The Hall Of Fame [1] Shigeru Miyamoto



Kenji 42
08-01-2007, 01:23 AM
السلام عليكم.






http://img6.picsplace.to/img6/24/miyamoto.jpg







حياة مثمرة ، شخصية مكافحة

http://majdona.com/upload/uploads/7d31b5e7f7.jpg



شيجيرو مياموتو، ولد في السادس عشر من نوفمبر في العام 1952، هو مصمم ألعاب إلكترونية يحمل الجنسية اليابانية. هو المصمم الرئيسي للعديد من سلاسل الألعاب التي يستمتع بها معظمنا من مثل ماريو، دونكي كونج، زيلد، ستار فوكس، Wave Race ، وأيضا ً بيكمين، طبعا ً جميعها كانت مصممة خصيصا ً لشركة Nintendo .

يعتبر مياموتو من أفضل مصممي الألعاب الإلكترونية في العالم، بل إنه البعض يسميه "الأب الروحي" لـ الألعاب الإلكترونية الحديثة. وصفت أعماله بأنها تحمل شخصيات فريدة وعوالم خيالية ؛ يـُجبـَر اللاعب حينها أن يستكشف كل شيء ٍ بمفرده ، لا سيما القصص البسيطة التي تتمحور حولها اللعبة والتي غالبا ً ما تكون جديدة كليا ً على الساحة ولم يتطرق لها البعض من قبل -من مثل ماريو.

توظّف عند Nintendo في العام 1980 كـ مصمم ، وقد أوكلت له مهمة تصميم أحد اوائل ألعاب الآركيد المنتشرة آنذاك. كانت الحصيلة هي Donkey Kong التي تلاها نجاح باهر وغير متوقع ، وشخصية اللعبة Jump Man -سمي بعدها بـ ماريو- أصبح العلامة التجارية للشركة العريقة. بعدها أصبح مياموتو النجم المصمم في Nintendo حيث صمم العديد من سلاسل الألعاب للشركة، معظمها لا يزال الناس يستمتعون بها كثيرا ً.

مياموتو متزوج ولديه ولدان مع زوجته ؛ Yasuko Miyamoto التي كانت المديرة العامة في شركة Nintendo في العام 1977. وعلى خلاف الوالدين، لا أحد من أبنائهما بدأ بالإنخراط في إنتاج الألعاب الإلكترونية، وحاليا ً هو المشرف والمدير العام في شركة Nintendo تحت قسم المتابعة والتطوير، القسم المتعاون في اليابان. في عام 1998؛ أصبح السيد مياموتو هو الشخص الأول الذي حاز على الجائزة الأكاديمية للعلوم والفنون النشطة في قسم كبار الشخصيات "Academy of Interactive Arts & Science's Hall Of Fame" .







حياته الأولية ومسيرته العالمية


http://majdona.com/upload/uploads/48a1336f06.jpg




ولد السيد مياموتو في Kyoto، وباليابان طبعا ً. في أيام طفولته، لطالما أحبب الرسم، التلوين ومعاينة الطبيعة حول منزله. وكان في معظم الحيان يكتشف كهوف ويغامر بالغابات، ومعظم مغامراته في الطفولة نقلها على أرض الواقع من خلال أعماله. في العام 1970، دخل إلى كلية كانازاوا للفنون، وتخرج بعدها بخمس سنين، وذكر حينها أنه كان يعتبر الرسم من الأولويات ، مهمّشا ً الدراسة والأشياء الإلزامية الأخرى. في عام 1977، قابل مياموتو -مسلحا ً بـ دبلوم الفنون الصناعية- صديق والده Hiroshi Yamauchi الذي كان حينها رئيس شركة Nintendo باليابان. تم تعيين مياموتو كـ "مصمم بالفريق" مع أن السيد Yamauchi حينها لم يكن محتاجا ً للمزيد من المصممين في فريقه، ولكنه بدا واثقا ً من مياموتو كثيرا ً.

في عام 1980، كانت شركة Nintendo في أمريكا تفكّر في إصدار لعبة "تكسح" بها السوق للـArcade. وبعد الكثير من البحوث والمحاولات، أطلقت الشركة جهاز Radar Scobe، وبعد فترة ليست بالكثيرة، بدأت المبيعات تضمحل بسبب إكتساح جهاز الآركيد الأسواق ومسح إسم الجهاز المنافس؛ وأُعتبر جهاز Radar Scobe فشلا ً ذريعا ً للشركة. للبقاء في القمة وعدم التزحزح، كان على Nintendo إصدار لعبة قوية لتثبت وجودها على الساحة مجددا ً،و لهذه المهمة؛ تم تعيين السيد مياموتو أن يصدر اللعبة التي إما أن ترفع الشركة فوق ناطحات السحاب، أو تذهب بالشركة لأدراج الرياح .!


بعد المشاورة والبحث العميق، خطّط مياموتو مع مجموعة من مبرمجين الشركة -لأنه حينذاك لم تكن له الخبرة الوافية بالبرمجة- على إصدار لعبة، وبدأ بـ صياغة موسيقى اللعبة بنفسه على Keyboard صغير؛ تم إصدار لعبة Donkey Kong. عندما تم شحن اللعبة إلى الأسواق، بدأوا موظفوا الشركة بمضاعفة جهدهم؛ حيث أن اللعبة كانت ناجحة جدا ً ورفعت بالشركة إلى الأعلى حين كانت بالحضيض، وأيضا ً عرّفت الناس إلى شخصية جديدة وفريدة وأصبحت علامة تجارية للشركة. ومن بين شخصيات اللعبة، برزت شخصية Jump Man التي تحولت بعد ذلك إلى Mario وأصبحت أشهر شخصية تحمل إسم الشركة، مع أكثر من 100 لعبى يتواجد بها والعديد من ألعاب البلاتفورم. وفي معظم الأحيان يرج إسم السيد مياموتو عند الـCredit كـ"مصمم" لـ اللعبة، فيما عدا سلسلة Mario Land على جهاز الـGame Boy ، حيث أشرف عليها Gunpei Yokoi. أيضا ً، يـُذكر أنّ في الإصدارات الأولية للنسخ الأمريكية من الألعاب ، غالبا ً ما يكتب إسم السيد مياموتو كـ "Miyahon" ، لأنه -وعلى حسب اللغة اليابانية- ، الحرف 本 من إسمه ينطق Hon أو Moto .

وبالرغم من إنه قائد ومصمم عظيم في عالم الألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى كونه صاحب فكرة الكثير من الألعاب التي باعت ملايين الدولاارات؛ إلا إنه يعتبر شخص متواضع جدا ً، فـ هو يصر على بقائه على ميزانية معينة، ويذهب إلى مركز عمله أحيانا ً بالدراجة الهوائية .!

وكما ذكرنا سابقا ً؛ فـ السيد مياموتو هو الشخص الأول الحائز على الجائزة الأكاديمية للفنون، الجائزة التي أبرزت أعماله في عالم الفيديو جيمز وجميع إنجازاته الدراماتيكية التي رسمت خطوطها في هذا العالم الكبير. في مارس 2005، تم تكريم السيد مياموتو وإعطائه نجمة في Wal of Game، وهو قسم في San Fransisco في مجمع Metroen ، مصطفّا جنبا ً إلى جنب مع كبار نجوم هوليوود. في 13 مارس من عام 2006، حاز السيد مياموتو على تكريم فرنسي بإطائه لقب "فارس" في عالم الفيديو جيمز بالإضافة إلى عدد جيد من المصممين الكبار الآخرين. وأخيرا ً وليس آخرا ً؛ وفي مجلة TIME العالمية، دُرّج إسمه ضمن "60 عاما ً مع أبطال آسيا"، بالإضافى إلى Bruce Lee و Mother Teresa والعديد من الأبطال الكبار.


"A delayed game is eventually good,

a bad game is bad forever"



لعبة مؤجلة غالبا ً ما تثمر بنتيجة، بينما اللعبة السيئة تبقى سيئة للأبد



ليس بالشيء الجديد على Nintendo أن تؤجل إصدار ألعابها. ويعود السبب إلى حرص السيد مياموتو الكبير إلى جعل اللعبة "كاملة" تخلو من العيوب -والكمال لله سبحانه وتعالى :)- ، ويبدأ مياموتو بهدم اللعبة بأكملها لو لم تعجبه من الأساس، فهو لا يصدر أي لعبة إلا حين يكون راضي عنها بنسبة 100%. على سبيل المثال، لعبة "Twinkle Popo" التي كانتمشروع كامل مع عدد طلبيات وصل إلى 25,000 وحدة، وكانت من المفترض أن تصدر للشركة المطورة HAL Laboratory. ولكن تدخل مياموتو بحجة أنه اللعبة -ومع تعديل وإضافات بسيطة- ممكن أن تتطور وتصبح أفضل بكثير، وبعد إلغاء جميع الطلبيات، صدرت اللعبة في وقت قريب تحت إسم Kirby's Dream Land وبتطوير الشركة الأم Nintendo ، ومع مبيعات فاقت الـ5 ملايين وحدة حول العالم. وأيضا ً لعبة The Legend of Zelda : Ocarina of Time ، كان من المفروض أن تصدر مباشرة بعد صدور جهاز الـNintendo 64 ، عوضا ً عن ذلك، طلب مياموتو التعديل على اللعبة بشكل أفضل، مصدرا ً عددا ً كبيرا ً من التأجيل للشركة في كل مرة تعلن فيها عن تاريخ الصدور، حتى صدرت في عام 98 في حين من المقرر صدورها عام 96 .! ولا نسى أيضا ً دور مياموتو الفعال والكبير في لعبة Twilight Princess ، حين إضطر إلى خلع Chabuda Gaeshi وبدء التصميم والتطوير على اللعبة أكثر، معلنا ً "علي ّ تنظيف كل الفوضى التي بدأ فيها شابودا".






هل تعلم ؟




يحب السيد مياموتو أجهزة الـHandheld كونها سريعة وتوفّر له وقت أكبر مع عائلته.
مياموتو يجيد العزف على الجيتار، وظهر في أحد الحفلات وهو يعزف على أحد الآلات الموسيقية.
في عام 2002، صدرت إشاعة مفادها أن السيد مياموتو توفي إثر مشاكل بالقلب. بعد نفي الخبر ، تنفس الصعداء جميع محبيه إثر الصدمة التي مروا بها.
معظم مغامرات الألعاب التي نلعبها حاليا ً هي تجارب مرّ بها السيد مياموتو على أرض الوقع. على سبيل المثال، لعبة Zelda كانت حصاد مياموتو حين كان يحب البحث في الغابات والكهوف، وبـ بيته أيضا ً الذي كان يظنه مكعب كبير من الألغاز.
كلب السيد مياموتو ساعد في خلق السلسلة الجديدة Nintendogs .
لدى السيد مياموتو حبا ً جما ً للزراعة، وهو السبب وراء إصدار اللعبة الشهيرة Pikmin. المخلوقات الصغيرة تم تسميتها من بعد إسم كلب الأشتاذ مياموتو؛ "Pikku" .




هنا وينتهي الموضوع ، آملا ً أن تكونوا قد إستمتعتم بقراءة سيرة حياة أحد أبطال عالم الفيديو جيمز، السيد الكبير شيجيرو مياموتو :)




وشكرا ً.

PeaceDevil
08-01-2007, 01:44 AM
wow

الموضوع روعة!!
أكثر شخصية أفضلها في مجال الألعاب D:
أكثر جزء عجبني هو ذهابه للعمل بدراجة هوائية!!
لو واحد عندنا على الأقل مايباخ P:

ننتظر الباقي...
Keep it up
:kiss:

Snake-87
08-01-2007, 02:02 AM
لووول مسمي الشريط على كلبه xD
الله يعطيك العافية ..
ويعينك بامتحاناك بعد 3 ساعات ^^"
ما ادري شلون راح تقوم .



لحيان يكتشف كهوف ويغامر بالغابات، ومعظم مغامراته في الطفولة نقلها على أرض الواقع من خلال أعماله
الظاهر ماريو اهو بالصج xD



ويذهب إلى مركز عمله أحيانا ً بالدراجة الهوائية .!

أحيااااااااانا
يعني مرة كل مليون سنة xD
هذا الإعلام يبى xD


حتى صدرت في عام 98 في حين من المقرر صدورها عام 96
مثل الجزء الحالي على الوي -_-"

يعطيك العافية مرة اخرى

بس إلي سيرته ما تخلص هي كوجيما مصمم ميتل جير XD
يقول لك قصة حياته بالتفصيل. .. ماكان يحب الافلام واهله يجبرونه وفلم هندي xD

تصبح على خير

Winter_wolf
08-01-2007, 04:09 AM
ماشاء الله كتابتك روعة, اول مرة من قرون أيونية اقرا موضوع بالكامل, you got talent.

وللاسف من بعد الـNes مااشتريت ولا جهاز من ناينتندو, وماني متحمس للـWii, لكن مين يدري.

I liked this part :


وبالرغم من إنه قائد ومصمم عظيم في عالم الألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى كونه صاحب فكرة الكثير من الألعاب التي باعت ملايين الدولاارات؛ إلا إنه يعتبر شخص متواضع جدا ً، فـ هو يصر على بقائه على ميزانية معينة، ويذهب إلى مركز عمله أحيانا ً بالدراجة الهوائية .!

Now there's a man with a philosophy.

Dukefleed
08-01-2007, 05:09 AM
zomg غريبة والله ! Kenji كاتب موضوع بدل لا يكون قاعد في الجات :09:


A delayed game is eventually good,

a bad game is bad forever"

لعبة مؤجلة غالبا ً ما تثمر بنتيجة، بينما اللعبة السيئة تبقى سيئة للأبد




وأيضا ً لعبة The Legend of Zelda : Ocarina of Time ، كان من المفروض أن تصدر مباشرة بعد صدور جهاز الـNintendo 64 ، عوضا ً عن ذلك، طلب مياموتو التعديل على اللعبة بشكل أفضل، مصدرا ً عددا ً كبيرا ً من التأجيل للشركة في كل مرة تعلن فيها عن تاريخ الصدور، حتى صدرت في عام 98 في حين من المقرر صدورها عام 96 .! ولا نسى أيضا ً دور مياموتو الفعال والكبير في لعبة Twilight Princess ، حين إضطر إلى خلع Chabuda Gaeshi وبدء التصميم والتطوير على اللعبة أكثر، معلنا ً "علي ّ تنظيف كل الفوضى التي بدأ فيها شابودا".

:biggthump

صحيح هالكلام! الحمدالله انه هذه الألعاب تأجلت أكثر من مرة ولمدة سنتنين كل وحدة منهم (مادري سنة Twilight Princess).. أتوقع لولا هالتأجيلات ما كنا بنشوف Ocarina of Time بهالمستوى الي خلى الكثيرين يقولون عنها Best game of all time.. ولا Twilight Princess بهالمستوى الجيد(ما عليكم من جيم سبوت :09:)

لو شفتوا الصور الأولية لـOcarina of Time بتنصدمون، بتقولون NO WAY thats OoT XD

You can check them here (http://www.jaytheham.com/zc/oot.php?page=ootborg)

طبعاً هالصور هي كانت الصور الأولية لزيلدا والي انعرضت في Space World 1995 :09:

وتسلم كينجي على الموضوع المميز(الحين بيخلونك تزيد مشاركاتك في الجات كثر ما تبغي :D)

THE_MATRIX
08-01-2007, 10:37 AM
موضوع رهيب و معلومات ثمينه جداً ..
اشكرك عزيزي ^^

Kenji 42
08-01-2007, 12:17 PM
PeaceDevil

شكرا ً عبدالله ^^"
بالنسبة لـ شخصيته فهي متميزة وفريدة من نوعها ،
خصوصا ً بالتواضع؛ نادرا ً ما ترى ناس متواضعة بهالزمن @@"
سانك يو برو :kiss:

-

Snake-87

الله يعافيك سنيك وشكرا ً عالتواجد :D

ما ادري شلون راح تقوم .

I did woke up, and i was terribly bad T_T my mom was like :son are you drunk?", lol.

لول ، آنا ما راح أكتب عن هيديو كوجيما إلا لما أخلص كل أجزاء ميتل جير :biggthump

-

Winter_wolf


ماشاء الله كتابتك روعة, اول مرة من قرون أيونية اقرا موضوع بالكامل, you got talent.

first it's "FUBAR" and now this. dude I love your dictionary :D
بالنسبة لـ ناينتندو ، آنا كنت أكبر Fsn حقها لكن الحين ما قمت أهتم لها كثير مثل قبلأ ، وآنا فعلا ً ممتن حق المتعة اللي خذيتها من أجهزتهم. ومياموتو يستاهل أكبر من هالموضوع :smirk:
سانكيو مستر زومبي :ponder:

-

Dukefleed

لولولولول ، أكتب مواضيع حسب المزاج :33: مزاجي أمس كان ممتاز لول ;)
بالنسبة لـ سياسة التأجيل، آنا أحترمها جدا ً لأنهم فعلا ً راح يضيفون لها أشياء ممكن تمتعني أكثر and that's what I want
شكرا ً دوك :biggthump

-

THE_MATRIX

العفو ماتريكس ،
شكرا ً عالتواجد :D

Tomb raider
08-01-2007, 01:00 PM
من زمان ما شاركت بس لازم اشارك في موضوعك!!
في وايد معلومات جديده علي!! اكيد في ناس كثيره ما جربت العابه..للأسف يعني..
بس لما يجربها بيحس بالابتكار والتجديد والتنويع والاهم (المتعه)..
تسلملي والله وماقصرت:)

Kenji 42
08-01-2007, 01:12 PM
هلا فيك أخوي تومب رايدر ،
يسعدني فعلا ً إنه في ناس إستمتعت بالموضوع وإستفادت منه ;)
مياموتو got an incredible brain ، وفعلا ً كل يوم يزداد إعجابي فيه وبـ ألعابه.
I can't imagine the platform games without Mario.
Thanks You Mr. Myamoto :D
وشكرا ً لك أخوي TR بعد ^^"

تحرير\

إن شاء الله بعد فترة مو طويلة راح أكتب عن "ريجي" ،
إنشالله تكون موجود يوم أكتبه :smirk:

yameii Wii
08-01-2007, 02:00 PM
مشكور اخوي....
وانا معجب بميوموتو و هو صدق فنان
ودليل العابه واحلى ابداعاته ماريو جالكسي صح شفتها بالفيدو بس الكواكب ساحره وجميله
وما استبعد ان تتأخر ماريو جالكسي من الصدور لتكون خاليه من العيوب .....

THE-LEGEND
08-01-2007, 05:31 PM
والله افدتني كثير

طبعا مااحد ينكر ذكاء وبراعة ميماتو وانا من اللي ماينكر روووووعة العابه

وانتظر التقرير عن ريجي بفارغ الصبر^_^

Snake-87
09-01-2007, 12:35 AM
لول ، آنا ما راح أكتب عن هيديو كوجيما إلا لما أخلص كل أجزاء ميتل جير :biggthump


ماراح تخلص الأجزاء .. لأنك ماراح تلعب الكيوب والسوني 2 ^^"
وماله داعي تكتب عنه .. فيه مليون موضوع مكتوب عنه وكبااااااااار وفيه موضوع msm كاتبه ^^"
(كوجيما تحت المجهر)

KSA_BOY
09-01-2007, 03:14 AM
وعلـيكم السلام

موضوع شيق وجميل , من فترة عن هالمواضيع .. سلمت يداك .
بالنسبة لـ أكثر ألعابه المنتظرة " مشروعه السري " على الـ Wii + أكيد ماريو جالكسي ..

Black Box
09-01-2007, 06:27 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

شيجيرو مياموتو أحد رموز عالم الـVideo Games بالتاريخ.. محد ينسى شخصياته الشهيرة ماريو وزيلدا ودونكي كونغ وغيرهم من الشخصيات المشهورة..


وبالرغم من إنه قائد ومصمم عظيم في عالم الألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى كونه صاحب فكرة الكثير من الألعاب التي باعت ملايين الدولاارات؛ إلا إنه يعتبر شخص متواضع جدا ً، فـ هو يصر على بقائه على ميزانية معينة، ويذهب إلى مركز عمله أحيانا ً بالدراجة الهوائية .!


شخص رائع بالفعل http://www.montada.com/images/x/icons/icon6.gif..


لعبة The Legend of Zelda : Ocarina of Time ، كان من المفروض أن تصدر مباشرة بعد صدور جهاز الـNintendo 64 ، عوضا ً عن ذلك، طلب مياموتو التعديل على اللعبة بشكل أفضل،

تأجيل الألعاب اعتدنا عليه من نينتندو.. وأحياناً يتم تأجيل الألعاب لمدة سنة كاملة وأكثر , ولكن هذا لا يهم بقدر ما أن المهم هو أن تصدر اللعبة وهي بمستوى عالي ..


معظم مغامرات الألعاب التي نلعبها حاليا ً هي تجارب مرّ بها السيد مياموتو على أرض الوقع. على سبيل المثال، لعبة Zelda كانت حصاد مياموتو حين كان يحب البحث في الغابات والكهوف، وبـ بيته أيضا ً الذي كان يظنه مكعب كبير من الألغاز.

لوول معلومة جديدة.. أول مرة أعرفها (ثلاث أرباع المعلومات اللي ذكرتها أول مرة أعرفها أصلاً :09:)..

موضوع بالفعل رائع كينجي + أسلوب كتابة ممتاز وشيق , بإنتظار مواضيع أخرى في هالسلسلة :D..

شكراً لك وبالتوفيق..

Fox McCloud
09-01-2007, 04:30 PM
موضوع رااااااااااااااااااااااائع عن افضل شخصية بالألعاب اموووووووووت على مياموتو ^^ مشكوووور اخوي على التقرير الأكثر من رائع

Kenji 42
10-01-2007, 12:15 PM
شكرا ً شباب :)


وماله داعي تكتب عنه .. فيه مليون موضوع مكتوب عنه وكبااااااااار وفيه موضوع msm كاتبه ^^"
(كوجيما تحت المجهر)

Ok then I won't :D
thanks.