المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة: قبل واجهة الـAccounts، تأتي رسالة The endpoint format is invalid

Ner'zhul
14-01-2007, 04:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

عندي مشكلة في جهازي.

احتجت أعيد الجهاز لأني كنت أعاني من صعوبات في الدخول على احد كمبيوترات الـNetwork حق بيتنا.

لكن للأسف الشديد ظهرت عندي مشكلة! بعد ما يحمل الكمبيوتر الـWindows XP بالشاشة المعروفة ، الخلفية السوداء وشعار الـXP والعداد الأزرق (علماً أنه ياخذ وقت طويل في التحميل) المفروض تطلعلي شاشة الـAccounts أو الحسابات.

لكنها لا تظهر، وتطلعلي رسالة مشكلة مكتوب فيها:

System Error - lsass.exe
The endpoint format is invalid.

وعندي خيار واحد اللي هو "Ok" إذا ضغطته تروح الرسالة ويعيد الكمبيوتر التشغيل مرة ثانية، لتظهر الرسالة مرة ثانية.. وهكذا دائرة متصلة لا نهائية.

قد صارت لي المشكلة من قبل، وعانيت منها لأنني ما أقدر أدخل على الـSafe Mode ولا الـSafe
Mode with Networking ولا الـSafe Mode with Command Prompt

لأن -وببساطة- تظهرلي نفس الرسالة ونفس المشكلة فيعيد الجهاز. وقدرت أتخطى المشكلة بعد ما اخترت Last Known Good Configurations ضبط الجهاز معي.

لكنني سويتها هالمرة ولا ضبط معي جربت كل شيء من الخيارات السابقة + الـDebugging Mode وبدون أي فائدة.

وعندي برنامج اسمه Restore IT! يشتغل على طول بعد الشاشة الأولى بعد تشغيل الجهاز، شغله مثل الSystem Restore لكن نفس الشيء ما ضبط معي.

أرجووكم ساعدوني، دورت في كل موقع أجنبي عبر قووقل لكن مافيه حلول نافعة ومفيدة.

مستواي في الكمبيوتر خبير، فلا تتركون أي حل.

جهازي:
Windows XP Service Pack1 (ما أسوي Updates)
3.4Ghz Processor
2Gigs DDR-333
nVidia Geforce 7800GTX Graphics card
Creative X-Fi Soundblaster Xtreme Music Sound card
الهارد دسك 80 قيقا اللي يجي مع الجهاز وأنا ركبت 320 قيقا إضافي داخلي.

الكمبيوتر يشتغل لفترات طويلة تحدث فيها أشياء كثير من تثبيت برامج وإزالة برامج وغيرها فما أقدر أحدد سبب المشكلة بالضبط.

إذا كان فيه أي حل يحفظلي معلوماتي أرجووكم تساعدوني مالي إلا الله ثم أنتم.
آخر حل عندي أني اركب ويندوز XP ثاني وبيمسح بعض معلومات الـC حسب كلام أخوي.
وما عرفت كيف أسوي Windows Repair بسي دي الويندوز.

ملاحظة: عندي Backup قديم شوي لكل شيء مهم من الـهارد دسك الأول ابو 80، موجودة على الـهارد دسك أبو 320 قيقا، فأقدر أضحي ببعض المعلومات.

والسلام عليكم.

AAGun
14-01-2007, 12:13 PM
اخي

احسن طريقة تحمي ملفاتك انك تركب النضام في C وتحطي ملفاتك في D

بخصوص مشكلتك في حلين

الاول فورمات ولكن بتصيع ملفاتك

الحل الثاني تصلح الويندوز

كيف ؟

بكل بساطة

يوم تدخل على هذي الصورة اضغط ENTER من الكيبورد على مكان تخزين النظام القديم

MSF
14-01-2007, 12:40 PM
المشكله في الـlsass
الـlsass ملف مهم للنظام !
لن يعمل بدونه ... المهم أدخل لجهازك عن طريق الـLive XP
وأنقل ملفاتك المهمه من القسم C إلى قسم أخر
ثم قم بفرمتة الـC وتركيب نظام أكس بي ( وأنصحك تستخدم أسطوانه غير الي أستخدمتها وطلعت لك مشكله الـlsass.exe )

Ner'zhul
15-01-2007, 03:24 AM
جزاكم الله خير يا شباب.

أخي AAGun
بدون فرمتة الله يعافيك! :)
أما عن الحل الثاني فأخاف اسويها وتضيع ملفاتي اليي في السي، لأنني ما أقدر أدخل على الويندوز خير شر لأنقل ملفاتي.

أخي MSF
بالنسبة للـLive XP فهو حل رائع بكل معنى للكلمة، بأبحث عنه أكثر إن شاء الله.

لكن ما أظن المشكلة من السي دي حق الويندوز الموجود، لأنه كان يشتغل تمام لسنوات وأحسن من تمام. حسب ما قريت فهناك احتمالين متوقعات لسبب هذي المشكلة اللأولى الـSpyware Stormer والثانية الـPaging file .
وجزاكم الله ألف خير.
-
أفكر اشيل الهاردسك اللي فيه السي واحطه في كمبيوتر آخر وأنقل معلوماتي منه و أفرمته بعدها ، أي احد عنده تجربة مثل كذا؟

MSF
15-01-2007, 08:34 AM
أفكر اشيل الهاردسك اللي فيه السي واحطه في كمبيوتر آخر وأنقل معلوماتي منه و أفرمته بعدها ، أي احد عنده تجربة مثل كذا؟

هذا حل ممتاز إذا ماعندك Live XP

Ner'zhul
15-01-2007, 02:52 PM
جميل جداً، جزاك الله ألف خير وفرج عنك ووالديك.

The Talented
18-01-2007, 02:02 AM
من الممكن ان يكون فيروس او تروجان هو اللي سببلك المشكلة
لأن يوجد الكثير منهم يتخفون في هذا الملف الحساس
انتبه اسم الملف هو lsass بالال (L) وليس بالآي (I) لانه يفرق بهذه الحالة من ملف نظام إلى فيروس خطير
جرب الآتي:
افحص نظامك من الفيروسات عن طريق الدوس.
وانا حطيتلك ملف lsass بالمرفقات استبدله باللي عندك عن طريق الدوس
الملف يكون في C:\windows\system32
واذا ما مشي الحال بدك تفرمت بس اول انقل ملفاتك اللي بدك إياها عن طريق برنامج بالدوس إلى سواقة أخرى او عن طريق الدوس نفسه وفرمت السواقة ونزل نظام من أول وجديد ومن الافضل يكون غير النسخة اللي منزلها انت
واذا طلعتلك المشكلة من جديد وما قدرت تفوت على النظام الجديد بدك تسوي فرمتة لكل الأقراص (وإن شاء الله ما توصل لهالمرحلة)
واذا اشتغل الوندوز الجديد اول شي سويه انك تنزل آخر متفحص فيروسات وآخر متفحص تروجان وتسوي سكان لكمبيوترك بالكامل
واي خدمة انا جاهز