المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية كوريا الشمالية تعتبر نشر مقاتلات أمريكية بالجنوبية "تحركًا خطيرًا"



-Cheetah-
14-01-2007, 11:12 AM
كوريا الشمالية تعتبر نشر مقاتلات أمريكية بالجنوبية "تحركًا خطيرًا"




أفادت مصادر رسمية كورية شمالية, أن "بيونج يانج" هاجمت يوم أمس السبت الولايات المتحدة لقرارها نشر سرب من مقاتلات "الشبح" بكوريا الجنوبية، معتبرة ذلك "تحركًا عسكريًا خطيرًا".
وكان الجيش الأمريكي قد صرح أن مقاتلات ستيلث "الشبح" وصلت إلى كوريا الجنوبية يوم الخميس الماضي، وذلك وسط تكهنات بشأن احتمال إجراء كوريا الشمالية لتجربة نووية ثانية.
وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية (KCNA) نقلاً عن ناطق باسم لجنة التوحيد السلمي للوطن: "إن تقديم الولايات المتحدة لذلك النوع من المعدات الحربية ... يُعدّ تحركًا عسكريًا خطيرًا يتحدى بشكل سافر الطموحات والرغبة ... في تسوية سلمية للقضية النووية".
وكان بيان صادر عن سلاح الجو الأمريكي قد أوضح في وقت سابق من الأسبوع الماضي, أن سربًا من مقاتلات "إف – 117" نايتهاوك، التي لا يمكن رصدها عبر أجهزة الرادار، و300 جندي قد وصلوا إلى جانسان- 270 كم جنوب غربي العاصمة سول، في نشر "روتيني" تدريبي.
من جانبها، قالت كوريا الشمالية في بيانها: إن التحرك الأمريكي يعكس أن دعوات الولايات المتحدة إلى السلام ما هي إلا دعوات استعراضية، مضيفةً أن كوريا الشمالية "على استعداد لكلٍ من الحرب والتفاوض".
وكانت الجولة الأخيرة من المحادثات السداسية الدولية المتعلقة بالبرنامج النووي لـ "بيونج يانج" قد انتهت في العاصمة الصينية بكين في ديسمبر الماضي، دون تقدم يُذكر.
وبحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس", فإن "كريستوفر هيل"، رئيس الوفد الأمريكي للمحادثات، من المقرر أن يعود إلى المنطقة في وقت لاحق من الأسبوع المقبل للاجتماع بحلفاء رئيسين.
هذا، وصرح مسئول أمريكي رفيع يوم الجمعة الماضية, أنه لا توجد أية دلائل على أن استئناف المفاوضات مع "بيونج يانج" سيكون وشيكًا.



http://www.islamemo.com/article1.aspx?id=28268