المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجل تبي تلعب حديد...البداية هنا : الجزء الثاني : المنتجات المساعدة

VaSh ThE sTaMpEdE
14-01-2007, 07:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في الجزء الثاني من بداية الحديد ، إذا كنت تريد زيارة الجزء الأول زور الرابط التالي :

" أجل تبي تلعب حديد...البدايا هنا "
http://montada.com/showthread.php?t=506382

موضوعنا اليوم هو عن

المنتجات المساعدة

ما هي المنتجات المساعدة ؟

قبل أن أبدأ تعريفها حبيت أقولكم إن هذي أقرب ترجمة لقيتها للعبارة BodyBuilding Supplements . المنتجات المساعدة هي منتجات كيماوية ( مب لازم تكون مضرة ) تساعد الشخص على بناء العضلات ، ومعظم هذا المنتجات تكون في التغذية . كما يقال " عملية رفع الأثقال تكون فقط 30% ، التغذية الصحية تكون 70% الباقية لتكوين العضلات " .

هل يجب أن أستخدم المنتجات المساعدة ؟

لا ، تاكل صدر دجاج أحسن من إنك تشرب مخلوط بروتيني . ولكن أنا في حالتي أستخدم المخلوط البروتيني على شكل يومي لأن عايش مع عائلة مستضيفة في أمريكا ، وهي عائلة نباتية أي لا تأكل لحوم ، يعني تغذيتهم لا تكفيني بنسبة البروتين التي أريدها . في هذا الأيام كثير من الناس يستخدمون المنتجات المساعدة ، ومعظمها مسموحة في البطولات الأولومبية . وفي هذا الموضوع سأتكلم عن أشهر أنواع المنتجات المساعدة التي يستعملها الناس ، السيئة والجيدة .

نوع المنتج : المنشطات - Anabolic Steroids

هذا كما أسميها " الطريق الخاطئ والسهل لبناء العضلات " . ما تفعله هذه المنشطات أنها تسرع عملية بناء العضلات ، مثلا شخص طبيعي يبني عضلات كبيرة في سنة ونصف ، شخص يستخدم المنشطات يبتينها في 6 شهور أو أقل . المنشطات مضرة جدا للجسم وممنوعة عالميا ، وأظن لو سألت شيخ إسلامي عنها بيقول حرام ، لأنها مضرة ، صح إنها تعطيك عضلات وشكل بطل بسرعة خيالة ، ولكن قاعد تلعب بهرمونات جسمك . هناك حادثة صارت قبل كم شهر ، شخص من كثر ما استخدم المشنطات انفجرت يده . الآثار الجانبية للمنشطات هي : ( مب لازم كلها تحصل )
- ضغط دم عالي
- التلاعب بمتسوى الكلوستورول ، مما يؤدي إلى أمراض القلب
- زيادة حب الشباب
- تضر الكبدة
- يمكن تسبب بناء غير طبيعي لصدر الرجل ، فيكون شبيه للمرأة ، صورة : http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/7/73/Male_breast_before.jpg
- تصغير حجم الخصيتان ، وما أتوقع رجل يبي يضر العضو الي يفرقه عن المرأة
- تسبب الإدمان ، والتلاعب بحالة الشخص ، يكون مرتاح فجأة يعصب .

لذا هذا المنتج ابتعد عنه . المشكلة هنا هي أن الكثير من الناس يدخلون رياضة رفع الأثقال وينفذون كل ما يقالهم من المدرب . وهم لا يعرفون ما المنتجات التي يستخدمونها ، للأسف....

نوع المنتج : مخلوط بروتيني - Protein

هذا منتج طبيعي الأساس كيماوي الصنع ، يعطيك زودة كبيرة من البروتين ، وهم مهم جدا للأشخاص الذين يريدون بناء عضلات كبيرة ، لأنك تحتاج بروتين عشان تبني عضلات . هناك أنواع كثيرة من مخلايط البروتين وأنا عن نفسي أستخدم Whey Protein ، عبارة عن بودرة ، أخلطها مع الماء ( طعم شين بس تحمل ) أو مع الحليب ( طعمها جيد ) ، فمثلا مخلوط واحد يزودني ب 24 جرام من البروتين ، ومع الحليب يعطيني حوالي 32 جرام من البروتين . وهذا المنتج ممتاز ولا يسبب لك مضار . ولكن بعض الأطباء يقولون أنك لو تستهلك نسبة كبيرة من البروتين يوميا يضر الكبدة والمعدة ، أنا ما صارلي هالشيء .

نوع المنتج : كريتين - Creatine

الكريتين موجودة بشكل طبيعي في جسم الإنسان ولكن بكمية قليلة ، الشخص الطبيعي يكون حوالي جرامين من الكريتين يوميا . ولزيادة هذه الكمية يستهلك الشخص كريتين خارجي . ما يفعله الكريتين هو زيادة طاقة العضلات ، والعضلات تبرز ويكبر شكلها ولكن هذا بسبب الماء المستهلك ، لأن إذا كنت ناوي تستخدم كريتين لازم تشرب مويا كثير . والكريتين له طريقة خاصة في الاستعمال ، تستعمله فترة بعديت تتركه بعدين ترجعله ، والسبب في ذلك هو الخوف من أن الجسم سيعتمد على المصدر الخارجي للكريتين فلن يأسس كريتين داخلي . الاستعمال المعروف للكريتين يكون الشكل التالي :
مرحلة التحميل - الأسبوع الأول : 20 جرام في اليوم ( 4 مرات في اليوم ، 5 جرام كل مرة )
مرحلة بقاء الكريتين - الأسبوع الثاني للرابع : 10 جرام في اليوم ( مريتين في اليوم ، 5 جرام كل مرة )
مرحلة خلوة الكريتين - الأسبوع الخامس للثامن : وقف استعمال الكريتين مؤقتا
ومن ثم تعيد الدورة نفسها ، هذه الدورة معرفونا ب " دورة الكريتين "

الحمدلله انتهينا من الجزء الثاني ، وبإذن الله أكتب الجزء الثالث قريبا
شكرا...والسلام

vocial
14-01-2007, 08:48 PM
نوع المنتج : مخلوط بروتيني - Protein

هذا منتج طبيعي الأساس كيماوي الصنع ، يعطيك زودة كبيرة من البروتين ، وهم مهم جدا للأشخاص الذين يريدون بناء عضلات كبيرة ، لأنك تحتاج بروتين عشان تبني عضلات . هناك أنواع كثيرة من مخلايط البروتين وأنا عن نفسي أستخدم Whey Protein ، عبارة عن بودرة ، أخلطها مع الماء ( طعم شين بس تحمل ) أو مع الحليب ( طعمها جيد ) ، فمثلا مخلوط واحد يزودني ب 24 جرام من البروتين ، ومع الحليب يعطيني حوالي 32 جرام من البروتين . وهذا المنتج ممتاز ولا يسبب لك مضار . ولكن بعض الأطباء يقولون أنك لو تستهلك نسبة كبيرة من البروتين يوميا يضر الكبدة والمعدة ، أنا ما صارلي هالشيء .

والله كفيت ووفيت أخي ^^!

لكن شلون أعوض البروتين بعد التمرين (مثلا )

لأني لا أملك واي بروتين @@..

ولكن هل 4 بيضات + 3 أكواب حليب ....تكفي ؟

vocial
14-01-2007, 08:52 PM
على فكرة !

وزني 77 كيلو جرام و طولي 173 سم ....

كم احتاج؟ وليس لدي شحوم كثيرة (قليلة جدا في البطن )

و برنامجي هو تكبير عضلات

RAMMAH
14-01-2007, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك ياأخي ماشاء الله مجهودك باذن الله ماراح يروح سداء

VaSh ThE sTaMpEdE
14-01-2007, 11:35 PM
أخوي vocial :
العفو
1) زين انت تبي تاكل بعد التمرين هذي نقطة مهمة ينساها الكثير ، وخاصة أنك تريد تكبير العضلات ( مثلي ) فلازم تكثر من البروتين ، وجبة بروتينية حلوة بعد التمرين هي :
البيضة الطبيعية تحتوي على 6 جرامات من البروتين
كوب واحد من الحليب يحتوي على 8 جرامات من البروتين
4 بيضات + 3 أكواب حليب = ( 4 * 6 ) + ( 3 * 8 ) = 48 جرام
وهذي نبسة كبيرة من البروتين ، وجبة ممتازة :biggthump

2) وزنك 77 كيلوجرام ، لتكبير حجم العضلات نحتاج 1 جرام بروتين لكل باوند من وزن الجسم ، ولكن حنا تستخدم كيلو ، الكيلو يساوي حوالي 2.2 باوند
عموما انت تحتاج حوالي 170 جرام بروتين إذا كنت تريد أن تكبر العضلات
الله يخلي الشوارما والفول

أخوي RAMMAH :
العفو

cono
15-01-2007, 04:49 AM
يعطيك العافيه على مواضيعك الرائعه:biggthump .....و الله يبعدنا عن الستيرويدز,
انا استخدم نوع بروتين اسمه smart gainer من شركة ids وفيه نسبه من الكرياتين.. هل لازم اشرب ميه كتير عشان يكون فعال?.:33:
وانا استخدمه 8 مرات اسبوعيا مع حليب نيدو و سكر و عسل .بعد التمرين و قبل النوم...هل في ذلك خطر?:33:
مشكور :D

robert juve
15-01-2007, 10:19 AM
أخوي :VaSh ThE sTaMpEdE (http://montada.com/member.php?u=40225) ....

انا لي تقريبا 4 اشهر في النادي لهدف تقليل الوزن والحصول على جسم أكثر من رائع .....والحمدالله كان وزني 92 والحين 84 وطولي 176 ......المهم ...أبغى نصحيتك هل بامكاني أخذ الكريتين مع العلم اني ماشي على برنامج حديد من 3 شهور نقريبا مع لياقة طبعا .....فــ الي ارجوه منك تعطني الاشياء المهمة لبناء العضلات وبناء جسم رائع جدا ....مع العلم اني امشي على أكل البيت ( الطبخ والنفخ......)لكن بكميات قليلة .....يعني هل اترك هذا الاكل واعتمد على برنامج معين ولا اضل عليه
....وأيش الاكل اللي تنصحني فيه ...........حاس اني كثرت عليك ....لكن والله كله من المدربين الي في النادي كل واحد يقولي كلام ثاني وانا ضعت طبعا .....لكن ان شاء الله تاركهم و بروح لنادي ثاني ....فـــ اتمنى الرد منك أخوي في أقرب وقت .....وشكر ا .

vocial
15-01-2007, 01:50 PM
170 جرام بروتين

@@ !

لابد من مكمل غذائي -__-..

الشاورما كم فيها ؟

ما أظن تكفي إلا لو أكلت كثير جدا ...

vocial
15-01-2007, 01:53 PM
بعدين هالنسبة هذي لليوم الواحد ؟؟ أقصد أنه لازم أتناول 170 جرام بروتين يوميا ؟

darkness power
15-01-2007, 04:18 PM
اذا ما عليكم امر انا احتاج 190 جرام بروتين يوميا وش تنصحوني اكل او اشرب مع العلم ان لي اتمرن حديد سنتين ولم استخدم اي شي بحياتي لم استخدم ولالالالالالالالالا شي من عرفت الحديد (جميع انواع المكملات ولا المنشاطات ) وعمري 18 سنه ارجو المساعده من اهل الخبره

VaSh ThE sTaMpEdE
15-01-2007, 07:05 PM
أخي cono :
سويت بحث عن المنتج الي تستخدمه واسمه IDS Smart Gainer . سكوبين منه يعطيك 656 سعرة حرارية ، الدهون : 11 جرام ، الكاربوهيدرت : 88 جرام ، البروتين : 51 جرام . ونعم فيه كريتين .
والله هذا منتج رائع ، شكلي أنا بشتريه بعد :D . لكن لازم تشرب مويه كثير عشان نعم فيه كريتين ، وعشان أي تفاعل في جسمك يحتاج ماء ، وبما أنك ستستهلك كمية كبيرة من السعرات الحرارية ( وهذا لازم يكون نظام أي واحد يبي عضلات كبيرة ) يجب أن تشرب كثيرا من الماء . بالنسبة لكم مرة تستخدمه ، مكتوب في الإرشادات نصف إلى واحد serving أربع مرات في اليوم .
ولكن أنا أظن نظامك أحسن بكثير .

VaSh ThE sTaMpEdE
15-01-2007, 07:11 PM
أخي robert juve :
أوكي أول شيء انت تقول نزل وزنك صح ؟ حلو ، بس مدامك في رياضية رفع الأثقال ، فأكيد تبي تبني عضلات ، وحرق الدهون ، وبما أنك تسوي لياقة هذا شيء ممتاز :33: . تقولي ماشي على برنامج من 3 شهور ، قصدك برنامج غذائي ولا رياضي ولا وش ؟

الكريتين يعطيك طاقة زيادة في العضلات ، ولو تبي تسخدمه استخدمه بطريقة صحيحة ( دورة الكريتين ). ولكن كمان أنصحك بالتكثير من البروتين ، بإمكانك استخدام منتجات مساعدة ولا الاعتماد على أكل البيت ، كثير من الدجاج واللحم والبيض واللحم والفول

VaSh ThE sTaMpEdE
15-01-2007, 07:19 PM
أخوي vocial :
كمية كبيرة صح ؟ :D ، ونعم تحتاجها بشكل يومي
لا تخاف أنا مواجه نفس مشكلتك ، لأني عايش مع عايلة مستضيفة فإني أستهلك كمية قليلة من البروتين والسعرات الحرارية . وعادي أنا همني ماخذ راحتي ، لين لما أرجع السعودية بأبدأ الجد.
الي أبي أسألك ، كم لك تلعب حديد ؟ لأن اذا توك في البداية لا تحاول توصل تلك الكمية الكبيرة ، السبب في ذلك مو إنه مضر ولا شيء ، بس الإنسان ما يتعلم إلا من التجربة ، مثلا أنا أظن استهلاكك للبروتين هو 120 جرام بروتين ، وهذا إن شاء الله يكبر حجم العضلات ، عطه 3 شهور ، اذا ما نفع زود الكمية . ترا أنا مثلك مب مدرب ولا شي ، وتوني مالي في الحديد إلا 5 شهور ، بس أقرأ كثير وأسأل خبراء كثير.
واذا تبي منتج حلو استخدم IDS Smart Gainer

VaSh ThE sTaMpEdE
15-01-2007, 07:23 PM
أخي darkness power :
ما شاء الله سنتين ، كفو والله :biggthump . قلي كيف النتايج ؟ زينة ولا عادية ولا شينة ؟
مدامك تحتاج 190 جرام من البروتين استخدم المخلوط البروتيني لتزويد كمية البروتين ، والكريتين لتزويد طاقة العضلات ، أو استخدم منتج مثل smart gainer لأنه يعطيك كمية كبيرة من السعرات الحرارة ومعظمها بروتين و كاربوهيدرات .
لا تستخدم منشطات لو ايش ، بزعل منك ترا :D

darkness power
15-01-2007, 08:13 PM
اخ: vash the stam
النتائج كويسه من ناحية لعب الحديد ولله الحمد لكن المشكله في وزني ووهو85 كيلو وانا احاول ان انقصه مع عدم ترك تمارين الحديد ولكن لا تتوقع شي كثير فيني او شكلي حركات:D لانه انا ما عمري جربت هل الاشياء بحياتي لذلك انا اسالكم من القهر اشوف واحد نحيف يتمرن 6شهور ويجيك وياخذ اشياء وجسمه يصير عجيب:12: وانا ما في فايده انه يكبر لذلك انا اسالكم :33: مع العلم انا احاول اكبر عضلاتي فالذي عنده معلومه لا يبخل علينا ومشكورين واذا في اشياء تفيدني عند استخدامها وتكون لا تحتوي على سعرات حراريه عاليه فاعلمونا وشكرا

VaSh ThE sTaMpEdE
15-01-2007, 09:18 PM
أخي darkness power :
الي فهمته من كلامك إنه وزنك 85 كيلو ، تبي تنقص وزنك بس تبي تكبر عضلاتك ، ما تجي ذي:D
لأنك إذا تبي تنمى عضلات تحتاج الطاقة ، والطاقة تاخذها من الأكل
أكل كثير ---> طاقة كثيرة ---> عضلات كبيرة
خل نقسم وزن الإنسان إلى قسمين :
1) الدهون
2) كل شيء غير الدهون مثل : العضلات ، العظم ، الأعضاء ، إلخ....

اذا تبي جسم حلو + كبير ، تحتاج تاكل كثير ، لكن أن يكون أكلك صحي ، 40% كاربوهيدرات ، 40% بروتين ، 20% دهون ، وبعدين لازم تسوي لياقة( مثل الجري ) عشان تحرق الدهون
كل ما تحرق الدهون ، كل ما تبرز العضلات أكثر ، كل ما يصير جسمك أحلى

تاكل زفت ---> جسم زفت :D
تاكل زين ---> جسم زين :D

شكرا..والسلام

robert juve
15-01-2007, 09:39 PM
أخوي VaSh ThE sTaMpEdE (http://montada.com/member.php?u=40225):
انا ماشي على برنامج حديد خفيف حدده لي المدرب وطبعا لياقة مع المدرب ...وهم عطوني برنامج غذائي عشان امشي عليه ...لكن ما مشيت عليه واعتمدت على الاكل العادي بس المهم اقلل منه وبهاذي الطريقة نزل وزني .....طيب استخدم كريتين بودره ولا حبوب وايش افضل الانواع .......يعني على كلامك اعتمد على اللحم والدجاج والبيض والفول بكثرة .....وشرايك في حليب منزوع الدسم ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
16-01-2007, 01:27 AM
robert juve :
يعني انت تبي عضلات ولكن مب كبيرة ، بناء على كلامك " برنامج خفيف "
كريتين حبوب ... تصدق أول مرة أسمع نه :wow: ، والله أنا أقولك خذ بودرة لأن كل الي عرفهم ياخذون بودرة ، بس تبي الصراحة ما أحس إنها تفرق
حليب منزوع الدسم ممتاز لأن مافيه دهون :biggthump
بالنسبة للبرنامج الغذائي ، انت على كيفك ، أهم شيء يكون صحي ويتوافق مع خطتك في الحديد ، أنا الأغذية الي ذكرتها مو الوحيدة الي فيها بروتين ، بس هي الي أكثر معروفة.

vocial
16-01-2007, 02:55 AM
خوي vocial :كمية كبيرة صح ؟ ، ونعم تحتاجها بشكل يوميلا تخاف أنا مواجه نفس مشكلتك ، لأني عايش مع عايلة مستضيفة فإني أستهلك كمية قليلة من البروتين والسعرات الحرارية . وعادي أنا همني ماخذ راحتي ، لين لما أرجع السعودية بأبدأ الجد.الي أبي أسألك ، كم لك تلعب حديد ؟ لأن اذا توك في البداية لا تحاول توصل تلك الكمية الكبيرة ، السبب في ذلك مو إنه مضر ولا شيء ، بس الإنسان ما يتعلم إلا من التجربة ، مثلا أنا أظن استهلاكك للبروتين هو 120 جرام بروتين ، وهذا إن شاء الله يكبر حجم العضلات ، عطه 3 شهور ، اذا ما نفع زود الكمية . ترا أنا مثلك مب مدرب ولا شي ، وتوني مالي في الحديد إلا 5 شهور ، بس أقرأ كثير وأسأل خبراء كثير.واذا تبي منتج حلو استخدم IDS Smart Gainer

لا والله أخوي صارلي فترة طويلة ^^ !

5 شهور و نص ^^...بس أول ما بديت كان مستحيل ألعب بطريقتي الحالية ^^... يعني في تقدم

المهم... هل دجاج الناجت ممتاز للوصول للكمية المطلوبة ؟

و على فكرة !

هل أنتوا كلكم تحسون بشد ملازم للعضلات اللي تدربونها بعد يوم من التمرين ؟

مثلا...

الأحد : صدر + تراي

الأثنين : راحة

يوم الأثنين يجيني شد في الصدر + التراي (الترايسيبس ) هل هذا طبيعي و كلكم نفس الحالة ؟!

VaSh ThE sTaMpEdE
16-01-2007, 03:35 AM
أخي vocial :
الحمدلله في تقدم :D
دجاج الناجت ، اذا قصدك مقلي ، يعني فيه زيت ، يعني فيه دهون ، حاول تستخدم زيت قليل الدهون أو شيء .

نعم شيء طبيعي تحس بهالشيء ، والعكس بعد زين ، هذا دليل على إنك شغلت عضلاتك شغل صح :biggthump . بس أنا مو دائم أحس كذا ، مرات ايه مرات ليه .. بس أنا حاس بلي تحس فيه ;)

vocial
16-01-2007, 04:08 AM
بس أنا مو دائم أحس كذا ، مرات ايه مرات ليه .. بس أنا حاس بلي تحس فيه ;)

في مرات تصير كسلان و ما تعطي عضلاتك الحافز اللي يخليها تنمو @@...

و مرات لو كان تمرينك ممتاز راح تعطيها الحافز ^^

بإختصار:

حافز قوي (التمرين ) + غذاء جيد = عضلات كبيرة ^^

عشان تعطيها الحافز اللازم بين فترة و أخرى تزود الثقل عشان تتحدى جسمك (لأنه قوتك تزداد و ما تأثر عليها الأوزان السابقة بشكل جيد^^ )

طبعا في حوافز أخرى غير الوزن ممكن نتناولها في موضوع جديد ^^

vocial
16-01-2007, 04:19 AM
دجاج الناجت ، اذا قصدك مقلي ، يعني فيه زيت ، يعني فيه دهون ، حاول تستخدم زيت قليل الدهون أو شيء .

ممكن تترك الدجاج فترة على مناديل عشان تمتص الزيت منه ^^

cono
16-01-2007, 05:10 AM
أخي cono :
سويت بحث عن المنتج الي تستخدمه واسمه IDS Smart Gainer . سكوبين منه يعطيك 656 سعرة حرارية ، الدهون : 11 جرام ، الكاربوهيدرت : 88 جرام ، البروتين : 51 جرام . ونعم فيه كريتين .
والله هذا منتج رائع ، شكلي أنا بشتريه بعد :D . لكن لازم تشرب مويه كثير عشان نعم فيه كريتين ، وعشان أي تفاعل في جسمك يحتاج ماء ، وبما أنك ستستهلك كمية كبيرة من السعرات الحرارية ( وهذا لازم يكون نظام أي واحد يبي عضلات كبيرة ) يجب أن تشرب كثيرا من الماء . بالنسبة لكم مرة تستخدمه ، مكتوب في الإرشادات نصف إلى واحد serving أربع مرات في اليوم .
ولكن أنا أظن نظامك أحسن بكثير .

الصراحه هالمنتج ممتاز وانصح اي واحد انو يشتريه:biggthump ...لاني بدات اشوف الفرق في جسمي...
نصيحه للجميع لا تشترو البروتين الرخيص الموجود في السوبر ماركت..شوفو المحلات المختصه ودورو الاحسن...انا كنت استخدم زمان بروتين ب عشر دولارات اسمه سوي بروتين مدري ايش:o وطلع كلام فاضي ..خساره الوقت الي ضيعته

darkness power
16-01-2007, 12:10 PM
اخ:vash the
الاكل ما في مشكله بس يقدر احد يعطيني وجبات تحتوي على الكميه المطلوبه اليوميه من البروتين يعني(جدول يومي واكون له شاكر ) وانا احتاج190 جرام من البروتين واتمنى من الجميع الي عندهم خبره لا يبخلون علينا بجدول غذائي كويس واكون من الشاكرين

robert juve
16-01-2007, 09:10 PM
أخوي :VaSh ThE sTaMpEdE (http://montada.com/member.php?u=40225)

صح كلامك انا ابي عضلات صغيرة ( للتخويف ههههه) المهم ....ان شاء الله بأمشي عل طريقتك ( أكثر بروتين > دجاج ..لحم..بيض..فول..حليب منزوع اوقليل الدسم ) ...بس يا ريت تقولي كيف استخدم الكريتيين لان ولا مرة جربته ( البودرة) كيف اخلطه وكم مرة اشربه في اليوم ...وان شاء الله بامشي على دورةالكريتيين واطبقها .....لكن مثل ما قلتلك وزني 84 وطولي 176 .

اخواني واخويVaSh ThE sTaMpEdE (http://montada.com/member.php?u=40225)
ان جبت انواع للكريتين والبروتين ....وابغى الافضل بينها ...طبعا لمن لديه الخبرة !!!!
الكريتين :
BSN NO-Xplode
Xyience NOX-CG3
EAS Phosphagen HP
MuscleTech Cell Tech
Nutrex Vitargo CGL
البروتين

Optimum 100% Whey Protein 1
CytoSport Muscle Milk 2
Higher Power 100% Whey Power 3
Prolab N-Large II 4
EAS Myoplex (New Formula 5)

واتمنى تعطوني الافضل في (الكريتين) و ( البروتين ) ...وكم مرة اخذهم في اليوم ؟..ومتى ؟....لكن زي ما قلت لمن لديه الخبرة والتجربه فقط ....ومشكورين .

VaSh ThE sTaMpEdE
17-01-2007, 02:30 AM
أخي vocial :
كلامك صح 100%

أخي cono :
أنا بشتري هالمنتج لما أرجع السعودية ، باقي 160 يوم :02:

أخي darkness power :
أتأسف أقولك بس أنا منب مختص غذائي . ولكن الطريقة الأمثل لغذاء صحي في بناء جسم عضلي هي 6 وجبات صغيرة في اليوم ( وأنا ناوي أكتب موضوع عنها ) .
عموما شف الأكلات الي فيها بروتين ، مثلا : الفول ، الحليب ، الدجاج ، اللحم ، البيض )
مثلا الفطور يقدر يكون : 2 كوب حليب + 3 أو 4 بيضيات
الغداء : زر ودجاج ، بس الرز يكون بني ( عشان ما يكون فيه زيت ) والدجاج يكون مشوي + لبن
العشاء : شاورما ، فلافل ، إلخ ..
فاهمني ؟ والله ودي أساعدك بس خبرتي في التغذية قليلة ، أنا أعتمد على المنتجات.

أخي robert juve :
تبي تسخدم كريتين ، حلو :33: .. أوكي ، لما تاخذ كريتين ، خذلك ملعقة صغيرة أو ملعقة شاهي ( حوالي 5 جرام ) واخلطها مع كوب مويا أو عصير أو الي تبيه . بالنسبة لكم مرة تشربه في اليوم ، موجود في الدورة :D

بالنسبة لأنواع الكريتين
أنا أستخدم منتج كريتين اسمه Higher Power Micronized Creatine
المنتج No-Explode مشهور وكثير يمدحونها ، وأنا كنت ناوي أشتريه بس غالي ، بس أكيد فعال :biggthump . الأنواع الثانية ما قد سمعت عنها :D
أما عن البروتين
أشعر منتج مخلوط بروتيني معروف هو whey protein ، وأنا أستخدمه ، طعمه يمشي الحال ، اختار النكهة الي تعجبك ، أول أنا كنت مختار chocolate أما الحين أخذت cookies n cream
. السبب في إختياري لهذا المنتج لأنه بودرة ، ومدامه بودرة يعني رخيص :32:
في أيام جربت فيها ال muscle milk ، النوع السائل مو البودرة ، طعمه حلو ، ولكن فيه نسبة عالية من الدهون . بس يعطيك كمية بروتين أكثر من ال whey protein . الأنواع الثانية ما قد سمعتها عنها

شكرا...والسلام

robert juve
17-01-2007, 10:18 PM
مشكوررررررررررر اخوي VaSh ThE sTaMpEdE (http://montada.com/member.php?u=40225) على مجهودك الاكثر من رائع

من جد من جد استفدت من عندك .............وننتظر جديدك اخوي والى الامام .....اذا حبيت للتواصل مع بعض هذا الايميل حقي ..
abady_vip_2004@hotmail.com
abady_vip_2006@yahoo.com

ومشكوريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييين

VaSh ThE sTaMpEdE
18-01-2007, 01:11 AM
العفو أخوي وأهم شيء إنك تسفيد
انتظر الموضوع التالي :33:

darkness power
26-01-2007, 01:48 PM
مشكور اخ :vash على المساعده
وادري اني ازعجتك بس شنسوي لازم نتعلم منك ونستفيد ما هي النتجات الي تستخدمها وماذا تنصحني استخدم من المنتجات بحيث ما يكون فيها ضرر على الانسان واكون من الشاكرين

VaSh ThE sTaMpEdE
26-01-2007, 01:52 PM
أخي darkness power :
يا رجال عادي خذ راحتك أنا هنا للمساعدة ;)
أنصحك بالمخلوط البروتيني Protein Shake
وأنصحك باستخدام الكريتين Creatine ، بس مب علطول ، يعني بعد 3 شهور من دخول الحديد
وأنصحك ب BSN NO-Xplode اذا كنت ناوي تكسب وزن

شكرا...السلام

SHIFT MARK
26-01-2007, 04:15 PM
يسلموووووووووووووو علىآ الموضووع وعسـآك علىآ القووووووووه
بس حبيت اسألك يـآ عيووني
الحين انـآ احس انـو نـآًقصني بروتيــن بس هـل تنصحني اخذ الخلــطـه ولا احسـن في اكلي
وانـآ الحين احـآول ابني جسمي طبيعي مـن غير شي
وهـل في فرق لو بنيته بحبووب ولا طـبيعي
والله يعطيـك الف عـآفيــه يآلغأآلي

VaSh ThE sTaMpEdE
27-01-2007, 03:37 AM
مشكلة لو ناقصك بروتين ، أهم شيء بروتين ، هو أساس رياضة رفع الأثقال
الأفضل إنك تعتمد على تغذية طبيعية ، بس تراه صعب ، عشان كذا يفضل كمان تستخدم المنتجات المساعدة من الprotein shake
والحبوب إذا قصدك " المنشطات Steroids " ، لا يبو هذي ابعد هنا
مب زينة أبد :28:

سلام

darkness power
28-01-2007, 11:34 PM
أخي darkness power :
يا رجال عادي خذ راحتك أنا هنا للمساعدة ;)
أنصحك بالمخلوط البروتيني Protein Shake
وأنصحك باستخدام الكريتين Creatine ، بس مب علطول ، يعني بعد 3 شهور من دخول الحديد
وأنصحك ب BSN NO-Xplode اذا كنت ناوي تكسب وزن

شكرا...السلام

بس ايش الشركات للبروتين شيك الي تنصحنا فيها وبالنسبه للكرياتين انا مش ناقصني وزن انا جالس احاول اقلل نسبة الدهون في الجسم وحولها عظل فماذا تنصحني للكرياتين بحيث يكون ما يزيد وزن ونشكرك على حسن تعاونك <<<<< واحد نشب الله يعينك

VaSh ThE sTaMpEdE
29-01-2007, 01:37 AM
أوه الحين فهمت انت كان قصدك ترد على هذا الموضوع ، يالا سخافاتي :p

بالنسبة للبروتين :
أنا الشركة الي أستخدمها لل whey protein حقي من شركة Optimum Nutrition وهذي صورة له

يا رجال الكريتين ما فيه دهون أبد والسعرات الحرارية فيها قليلة ( مدري إذا فيه أصلا :31: ) ، لا تخاف هو محا يثقلك ، بس بسبب تجمع المياه في عضلاتك حيكون شكلها أبرز أكثر .

يعني أي نوع ينفع
ولا تخاف ما نشبت فيني ، أنا أحب أساعد إخواني :D

darkness power
30-01-2007, 10:24 PM
مشكور اخ:vash
ما تقصر والله يوفقك ويحقق لك امنيتك في لعب الحديد .

VaSh ThE sTaMpEdE
31-01-2007, 12:48 AM
لا شكر على واجب يالحبيب

Zabusa
08-02-2007, 02:04 PM
ها الكراتين مدري كريتين وين احصلها ? في صيدليات ؟ لاني سالت راعي بقاله قلت له عندك كراتين قال ايه راح جابلي كراتين حق عصير وحلويات XD ..

وابي اسأل عن منتج
Whey Protein وين اقدر اشتريه ؟ لا تقولي بقاله XD ..

Zabusa
08-02-2007, 02:11 PM
ونسيت اسأل عن ids Smart Gainer

VaSh ThE sTaMpEdE
08-02-2007, 11:12 PM
لول جابليك كراتين ، قصدك جمع كرتون ( صندوق ) لوووول :p
يالحبيب أنا الكريتين شاريه من مواقع على الانترنت .
أنا منت في السعودية فما أعرف محلات تبيعها ، بس إن شاء الله برجع في 5 شهور وأسئل الناس في النادي هناك .
عموما اسئل المدربين في النادي

Zabusa
09-02-2007, 05:08 PM
هممم اجل من عنترنت :33: .. بشوف بسأل في سوبر ماركات يمكن الاقي واحد من منتجات ^^ ..

VaSh ThE sTaMpEdE
09-02-2007, 11:29 PM
يالحبيب اسئل المدربين في النادي
أكيد يعرفون

anelka
16-02-2007, 02:25 AM
هل لك ايخلفية عن الأمينو Amino 2222 .,.. واذا تعرف كم حبة في اليوم ومتى اوقاتها ؟؟ واذا تنصح تستخدم مع مواد اخرى ياليت نصيحتك ... وللعلم جسمي تمام الطول 186 والوزن 83 والحمدلله الشحوم قليلة بس ودي اشده اكثر ونبني العضلات

VaSh ThE sTaMpEdE
16-02-2007, 04:46 AM
يالحبيب قبل ما أجاوبك لازم أعرف وش قصدك بحبات ؟

حبات نفسها ولا كبسول ؟

سلام

anelka
16-02-2007, 07:43 AM
ag9d 7abbat "tablets" mo Capsols ,,,

sorry 3al englizy bs al keabord doesnt include Arabic letters

VaSh ThE sTaMpEdE
16-02-2007, 09:46 PM
أخي anelka :
لا تخاف إنجليزي عربي ما فرقت :)
نرجع للموضوع ...

يالحبيب أنا سويت بحث عن المنتج
يحتوي على 2222 جرام من من بعض أنواع الأمينو آسد .
خذ حبة وحدة قبل كل وجبة
خذ حبة وحدة قبل وبعد كل تمرين

hamzaa02
29-12-2007, 04:59 PM
السلام عليكم اريد ان أسئل ان كانت هذه المخلوطات البروتينية مضرة بالصحة و هل يجب استشارة الطبيب

hamzaa02
29-12-2007, 05:03 PM
السلام عليكم أريد من واحد خبير في كمال الأجسام ان يبعث لي برنامج للتمارين العضلات مع العلم اني أدرس من 8 صباحا الى 5 مساءا وانا مقبل على بكالوري

بوحديدة
08-04-2008, 05:03 AM
السلام عليكم

للاخ اللي يسال عن الامينو اسد 2222

اخوي فانش حبة وحدة قبل وبعد كل تمرين ما راح تبين اصلا فيه ولا راح يحس بشي

اخوي امينو اسد 2222 خذ لك قبل التمرين 2-3 وبعد التمرين 2-3
وقبل كل وجبة 1-2 بحيث يكون اليومك كله 10
وبعدين بتعرف فرق التدريب مع وبدون الامينو اسد

وانا قاري عنه ليل نهار ............. ما راح يضرك ابد باذن الله

بعدين الاخ حمزة .......... ما فيه احد خبير يبعث لك برنامج بدون ما يشوف جسمك ويشوف وشو البارز عندك ووشو الضعيف

رح للنادي وخل املدرب يشوف جسمك وهو راح يعطيك الجدول المناسب لجسمك
وحدد الهدف في راسك ....ز هل تبغى ضخامة ؟ تفصيل.؟ لان كل هدف له برنامج خاص وتمارين خاصة

تحياتي

راعي الكوبرا
06-06-2008, 01:28 PM
سؤال لاخوي العزيز القدير ( vash ) ...

انا طولي 175-180 وابغى برنامج يومي للكربوهيدريت والاكلات اللي تحتويها والوجبات مثل ايش ؟

وبالنسبه للبروتين كم جرام يكفيني ؟؟ في اليوم يعني المفروض كم

كم ملعقه بروتين اخذ قبل التمرين وبعده حدود اربعه في كوب من الحليب مثلا وهل تنصحني انه يكون حليب بودره ام حليب بقر ؟؟ اخذه مع البروتين

Yofst
13-07-2008, 12:25 AM
حبيب قلبى
VaSh ThE sTaMpEdE (http://www.montada.com/member.php?u=40225)
أخوك رضوان من مصر وسجلت مخصوص علشان ارد على الموضوع
قرأت ردود الاعضاء وفعلا مفيد ...المهم ...
انا 171 و وزنى 64 وبلعب حديد والحمد الى الله من غير اى منشطات (كله طبيعى :D) ومع ذلك بقالى اسبوعين وزنى لا يتغير (ملحوظة : لما أرجع من التمرين بشرب موز باللبن وأكل اى فاكهة فى البيت ولو فيه تونة..لحم السمك.. بأكلها )
وقبل التمرين بأكل اى حاجة مثل (الحلاوة الطحينية , لحوم ,منتجات بحرية مثل السمك وغيره....)
والحمد الى الله عضلات جسمى مقسمة زين مش ناقص بس غير تكبير العضلة..(وعايز أقدم فى الكلية الحربية وناقص 17 شهر والله اعلم )
علشان نختصر ... خالى عرض عليا ااخذ الامينو والبودرة ... والدى والدتى لم يوافقوا .... وبالتالى مخلص على ثلاجة البيت :D
عايز من الناس المجربة ذوى الخبرة ان يعطونى بعض المعلومات عن وقت الاكل الازم قبل التمرين وبعده
عرفت (بس مش متأكد) أن الثوم فيه أمينو !!
والتين البرشومى وهذه الصورة : http://img522.imageshack.us/img522/11/figssr7.jpg
وعلمت ان فيتامين ــهــ (vit.E) بيساعد على نمو العضلة بس اكيد مش مثل الامينو ..ده صحيح !!
وكم جرام من البروتين مطلوب لزيادة حجم العضلة يوميا ؟؟
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
(سألت الكوتش على بياض البيض باللبن .. قالى بيكبر العضلة من غير اى دهون ,, جربت ولقيت زيادة فى حجم العضلة بس مش أوى ..الحمد الى الله..)

دينمو العاب
29-04-2009, 08:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على المعلومات الرائعة

انا صارلي داخل الجيم شهرين و الي اعرفه انى البروتينات استخدمها بعد ما تشتد العضلة
والوقت الي تاخذة لعضلة عشان تشتد 3 الى 4 شهور

و الشئ الثاني انه لازم 8 وجبات في اليوم (انا اطبق هاي المعلومة)*

وبنسبة للكريتين انا اشرب 500 مل بعد كل تمرين(هل هذا صحيح او لا) استنى ردك

انا قرات موضوع عضلات البطن(اصحابي نصحوني اني ابعد عن الرز)
الحمدالله الكرشة خفة بس لازم نطلع تقاسيم البطن ههههههههههههههههههه

ارجع اشكرك على المعلومات المهمة واسف عشان طولت عليك

mascirrano
27-08-2009, 08:29 PM
انا mascirrano عندي في الطول 189 و الوزن 80 كلغ و فعمري 20سنة انا عايز نصيحة و انا حبدا امارس رياضة كمال الاجسام بعد شهر رمضان الكريم ان شاء الله (التغدية السليمة+برنامج جيد لكي اصبح مفتول العضلات و دو بنية جسمانية ضخمة بادن الله ) جزاك الله الف خير