المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية توصيل الغاز المصري لإسرائيل خلال أسابيع



Star_Fire
15-01-2007, 07:18 PM
توصيل الغاز المصري لإسرائيل خلال أسابيع

http://www.masrawy.com/Images/petr6__tcm6-124089.jpg

1-14-2006

القاهرة- اكدت تقارير اعلامية انه سيتم توصيل الغاز المصري المسال بانتظام إلي اسرائيل خلال النصف الأول من العام الحالي عبر خط من العقبة إلي تل أبيب مباشرة بتكلفة تصل إلي 150 مليون دولار حيث إن الغاز المصري يصل حاليًا إلي الأردن عبر أنبوب ضخم تم افتتاحه منذ عام ونصف تقريبًا بحضور الرئيس حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين.

وقالت جريدة نهضة مصر نقلا عن مصدر رفيع المستوي ان مصر واسرائيل وقعتا اتفاقية تصدير الغاز (http://www.masrawy.com/News/2006/Economy/Reuters/December/10/gas.aspx) في حضور الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بمقر مكتبه بالقرية الذكية منذ 13 شهرًا ووقعها عن الجانب المصري المهندس سامح فهمي وزير البترول وعن إسرائيل بنيامين آل عازر وزير البنية التحتية آنذاك.

كما كشف المصدر أن اسرائيل رفضت استجلاب الغاز المصري عبر انبوب مباشر بين البلدين وفضلت الحصول عليه من أنبوب الاردن حتي لا يكون ذلك اداة ضغط في أيدي مصر تقطعه وقتما تشاء خاصة في ظل حالة الكراهية الشديدة من جانب الرأي العام المصري لاسرائيل بسبب ممارساتها العدوانية والاستيطانية ضد العرب في الأراضي المحتلة ولبنان وسوريا وغيرها من الأعمال الاجرامية التي ترتكبها ليل نهار ضد العرب والمسلمين.

وأوضح أن رجل أعمال شهيرًا لديه مجموعة من الفنادق الكبري بشرم الشيخ "مهندس" صفقة الغاز إلي اسرائيل، وأن شركاته هي التي تنفذ خط الغاز بين الأردن وإسرائيل حاليًا.

وأشار إلي أن اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي طلب خلال زيارته لمصر الأربعاء قبل الماضي سرعة انجاز المشروع .

http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Economy/January/14/gaz_egypt_israel.aspx (http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Economy/January/14/gaz_egypt_israel.aspx)