hardmetal
18-01-2007, 01:12 PM
السلام عليكم,
قام موقع Edge- online باجراء مقابلة مع فريق التطوير للعبة Motorstorm ومن خلال اسئلة يطرحها اللاعبين عليهم والتي كشفت عن اشياء جديدة عن اللعبة ذاتها.
سأذكر المعلومات بشكل نقاط ..
* تم تصميم اللعبة على اساس التحكم التقليدي للبلايستيشن واضافوا لاحقاً خاصية السيكساكسيس والتي حرصوا من خلالها على الا تغير من تجربة اللعبة ومن دون ان تتعب اللاعب.
* ستخضع النسخة الامريكية والاوروبية لبعض التحسينات ومنها مايتعلق بجانب الاون لاين.
* وعن النسخة اليابانية وافتقارها للعب الجماعي عن طريق الاون لاين, برر استوديو ايفولوشن بان المنتج الياباني للعبة اكد بان اليابانيين لا يمانعون من عدم وجوده باللعبة على ان يتم اضافته لاحقاً .. انه امر يتعلق بثقافتهم. كذلك اكد الاستوديو بان شركة سوني ( اليابان ) كانت سعيدة باللعبة بوضعها الحالي حيث ان السوق الياباني لا يشترط وجود الاون لاين بعكس السوق الامريكي والذي يعتبره امر مهم...
* اكد الاستوديو وجود المحادثات الصوتية اثناء اللعب بطور اللعب الجماعي سوا عن طريق سماعات متصلة بفتحة USB او بتقنية Bluetooth مع العلم ان عدد اللاعبين المتاحين في الطور الجماعي هو 12 لاعباً الا ان الاستوديو المح الى نيته لزيادته ليصل الى 16 لاعباً.
* لن يكون هناك طور لعب جماعي في حالة الاوف لاين. بمعنى لا تستطيع ان تلعب مع زميل لك على نفس الجهاز حيث ان الشاشة لن تنقسم الى جزئين مثلاً . استوديو ايفولوشن يبرر ذلك بأنهم قاموا بالعمل على طور السينجل بلير فقط وان القيام بذلك سيكون على حساب المؤثرات البصرية والصوتية للعبة وعليه قرروا ان يتركوا الامور هكذا الا انهم مستعدين لاضافته لاحقاً اذا شعروا بان هناك حاجة قوية له بالتشاور مع شركة سوني انتيرتينمنت في اوروربا.
* اكد الفريق المطور بان سوني انتيرتينمنت في اوروبا قد ساعدتهم كثيراً في تطوير اللعبة من خلال الدعم اللوجيستي والتقني حيث قامت بسداد فواتير الاستوديو واجراء العديد من المكالمات وارسال رسائل الكترونية وغيره الا ان اقوى نقطة تحسب لسوني هنا هو انها شجعتنا على احكام سيطرتنا على المشروع.
* يرى الفريق بانهم مازالوا يستكشفون قدرات البلايستيشن 3 على الرغم من انهم يستغلون اقصى قدراته وفق لرؤيتهم الحالية موضحين بان قدرة الجهاز الكبرى غير معروفة حالياً. فهم قدموا لعبة WRC1 وكانوا حينها يعتقدون بانهم استغلوا اقصى قدرات البلايستيشن 2 وماهي الا سنوات ليقدمو لعبة WRC5 وقد شاهدنا مقدار التغيير الواضح بينها وبين سابقتها.
* وفي سؤالهم عن نيتهم لاستغلال مساحة البلوراي, عبر الفريق بأن تقنية الهاي ديفينيشن تتطلب وجود تقنية مثل البلوراي لننقل الى اللاعب تجربة رائعة وبرسوم عالية التعريف واصوات عالية الجودة.
* يؤكد الفريق بانهم لم يفتقدوا الى ميزة الهزاز.
* لن تكون هناك Replay للسباق بعد ان ينتهي مع العلم ان اللاعب سيتمكن من ايقاف اللعب متى ماشاء ويقوم بتحريك الكاميرا ويستخدم خاصية Zooming in & Zooming out ليشاهد ادق التفاصيل.
* وفي سؤال الفريق ماذا اذا قد اقتبسوا فكرة الاصطدام من لعبة بيرن اوت, اكد الفريق بانهم تأثروا بالعاب اخرى و بالافلام وغيرها لكن المهم في الامر بأن فكرتهم ورؤيتهم في موتورستورم قد اتت من بعد مرور خمس سنوات من عدم قدرتهم على التفكير بامر مثل هذا اشارة الى التزامهم بانتاج 5 اجزاء للعبة WRC سابقاً.
في الاخير يؤكد الفريق بأنه فخور بانتاج لعبة مثل موتور ستورم والتي من خلالها يقدمون نوعاً من العمق في الجيم بلاي مع جمال في الرسوم والمؤثرات وفي لعبة تعتبر في بداية عهد البلايستيشن 3.
ملاحظة: فقط للتذكير, الفريق يطمئن الجميع بان ما ينقص اللعبة في وقت اصدارها سيتم تحقيقه عن طريق ملفات يتم طرحها على شبكة البلايستيشن 3 لاحقاً.
انتهى....
المصدر
http://www.edge-online.co.uk/archives/2007/01/you_interview_e_1.php
قام موقع Edge- online باجراء مقابلة مع فريق التطوير للعبة Motorstorm ومن خلال اسئلة يطرحها اللاعبين عليهم والتي كشفت عن اشياء جديدة عن اللعبة ذاتها.
سأذكر المعلومات بشكل نقاط ..
* تم تصميم اللعبة على اساس التحكم التقليدي للبلايستيشن واضافوا لاحقاً خاصية السيكساكسيس والتي حرصوا من خلالها على الا تغير من تجربة اللعبة ومن دون ان تتعب اللاعب.
* ستخضع النسخة الامريكية والاوروبية لبعض التحسينات ومنها مايتعلق بجانب الاون لاين.
* وعن النسخة اليابانية وافتقارها للعب الجماعي عن طريق الاون لاين, برر استوديو ايفولوشن بان المنتج الياباني للعبة اكد بان اليابانيين لا يمانعون من عدم وجوده باللعبة على ان يتم اضافته لاحقاً .. انه امر يتعلق بثقافتهم. كذلك اكد الاستوديو بان شركة سوني ( اليابان ) كانت سعيدة باللعبة بوضعها الحالي حيث ان السوق الياباني لا يشترط وجود الاون لاين بعكس السوق الامريكي والذي يعتبره امر مهم...
* اكد الاستوديو وجود المحادثات الصوتية اثناء اللعب بطور اللعب الجماعي سوا عن طريق سماعات متصلة بفتحة USB او بتقنية Bluetooth مع العلم ان عدد اللاعبين المتاحين في الطور الجماعي هو 12 لاعباً الا ان الاستوديو المح الى نيته لزيادته ليصل الى 16 لاعباً.
* لن يكون هناك طور لعب جماعي في حالة الاوف لاين. بمعنى لا تستطيع ان تلعب مع زميل لك على نفس الجهاز حيث ان الشاشة لن تنقسم الى جزئين مثلاً . استوديو ايفولوشن يبرر ذلك بأنهم قاموا بالعمل على طور السينجل بلير فقط وان القيام بذلك سيكون على حساب المؤثرات البصرية والصوتية للعبة وعليه قرروا ان يتركوا الامور هكذا الا انهم مستعدين لاضافته لاحقاً اذا شعروا بان هناك حاجة قوية له بالتشاور مع شركة سوني انتيرتينمنت في اوروربا.
* اكد الفريق المطور بان سوني انتيرتينمنت في اوروبا قد ساعدتهم كثيراً في تطوير اللعبة من خلال الدعم اللوجيستي والتقني حيث قامت بسداد فواتير الاستوديو واجراء العديد من المكالمات وارسال رسائل الكترونية وغيره الا ان اقوى نقطة تحسب لسوني هنا هو انها شجعتنا على احكام سيطرتنا على المشروع.
* يرى الفريق بانهم مازالوا يستكشفون قدرات البلايستيشن 3 على الرغم من انهم يستغلون اقصى قدراته وفق لرؤيتهم الحالية موضحين بان قدرة الجهاز الكبرى غير معروفة حالياً. فهم قدموا لعبة WRC1 وكانوا حينها يعتقدون بانهم استغلوا اقصى قدرات البلايستيشن 2 وماهي الا سنوات ليقدمو لعبة WRC5 وقد شاهدنا مقدار التغيير الواضح بينها وبين سابقتها.
* وفي سؤالهم عن نيتهم لاستغلال مساحة البلوراي, عبر الفريق بأن تقنية الهاي ديفينيشن تتطلب وجود تقنية مثل البلوراي لننقل الى اللاعب تجربة رائعة وبرسوم عالية التعريف واصوات عالية الجودة.
* يؤكد الفريق بانهم لم يفتقدوا الى ميزة الهزاز.
* لن تكون هناك Replay للسباق بعد ان ينتهي مع العلم ان اللاعب سيتمكن من ايقاف اللعب متى ماشاء ويقوم بتحريك الكاميرا ويستخدم خاصية Zooming in & Zooming out ليشاهد ادق التفاصيل.
* وفي سؤال الفريق ماذا اذا قد اقتبسوا فكرة الاصطدام من لعبة بيرن اوت, اكد الفريق بانهم تأثروا بالعاب اخرى و بالافلام وغيرها لكن المهم في الامر بأن فكرتهم ورؤيتهم في موتورستورم قد اتت من بعد مرور خمس سنوات من عدم قدرتهم على التفكير بامر مثل هذا اشارة الى التزامهم بانتاج 5 اجزاء للعبة WRC سابقاً.
في الاخير يؤكد الفريق بأنه فخور بانتاج لعبة مثل موتور ستورم والتي من خلالها يقدمون نوعاً من العمق في الجيم بلاي مع جمال في الرسوم والمؤثرات وفي لعبة تعتبر في بداية عهد البلايستيشن 3.
ملاحظة: فقط للتذكير, الفريق يطمئن الجميع بان ما ينقص اللعبة في وقت اصدارها سيتم تحقيقه عن طريق ملفات يتم طرحها على شبكة البلايستيشن 3 لاحقاً.
انتهى....
المصدر
http://www.edge-online.co.uk/archives/2007/01/you_interview_e_1.php