المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Company of Heroes -The Review

Kenji 42
19-01-2007, 02:50 PM
السلام عليكم .

Company of Heroes
the review

CoH ، هي لعبة إستراتيجية -RTS- ، صممت خصيصا ً للـPC ، من تطوير شركة relic entertainment ونشر THQ.

Company of Heroes تتمحور حول أحداث الحرب العالمية الثانية -WWII- ، حيث تقود فرقة جيش تسمى Able Company وتخوض أشرس المعارك على وجه الكرة الأرضية، إضافة ً إلى يوم القتال -D Day- والهبوط في منطقة Normandy.
بذل المطورون جهدا ً كبيرا ً في سبيل إحياء تجربة جديدة في عالم الألعاب الإستراتيجية، ودمج القصة مع الـGameplay حتى يتوافقوا بشكل ٍ ممتاز، مثلا ً Able Company عندما حطّت على Omaha، وبنفس الوقت حطّت مجموعة أخرى على حدود شاطىء Omaha. ستتمكن من اللعب بالجانبين حتى تتأقلم مع القصة بشكل أكثر وتفهم ما يدور حولك من احداث.

Gameplay

تتألف CoH من عدة أطوار، سأتكلم عنها قليلا ً وبإختصار. الطور الأول لدينا هو الـSingle Player Campaign؛ وهو المغامرة التي سوف تخوضها نحو الحرب ضد الألمان ، متحكما ً بالقوات الأمريكية والبعض من القوات البريطانية. تبدأ الأحداث في شواطىء Omaha حين يشتد إطلاق النيران القوي على جنودك، حيث يتوجب عليك الهجوم وإخلاء المنطقة من الأعادء المحاصرين. بعدها تتوالى المهمات مكمّلة القصة الحقيقية للحرب، لا داعي لأن أسردها وأترككم تتوغلون بها بمفردكم.
أما طور الـMultiplayer ، فهو ينقسم إلى قسمان، القسم الأول هو اللعب عن طريق شبكة LAN، وهو توصيل جهازين أو أكثر عن طريق كيبل Ethernet واللعب ضد بعض، والنوع الثاني هو الـOnline ، وكما هو واضح؛ اللعب الجماعي بشبكة الإنترنت. ما يميز CoH في الـOnline أنها لا تعتمد على طرف ثالث في اللعب من مثل Gamespy ، فـ شركة relic أنشأت شبكة خاصة بها relic Network تتضمن أخبار الموقع والتحديثات الجديدة و غرف الـchat، وأيضا ً اللاعبين المتوفرين كي تستطيع اللعب معهم. كلها متوفرة في حين ضغطك على الـOnline.
الخيار الثالث والأخير هو طور Skirmish، وهو اللعب بمهمة منفصلة، بطريقة أخرى هي كـ Death Match في ألعاب القتال، حيث يتوجب عليك إنهاء خصمك وبعدها تنتهي المرحلة من دون إرتباطها بقصة معينة أو ما إلى ذلك.

تعتبر تجربتك لـ CoH ثورة وقفزة قوية لـ ألعاب الـRTS، فـ اللعبة لا تعتمد على كم الرجال المتوفر لديك فقط، بل هي -بمعنى الكلمة- إستراتيجية بحتة، تعتمد على تخطيطك للهجوم، وأيضا ً على بنائك لأكثر من حصن حتى تستطيع الإختباء خلفه ومساندة الفريق أكثر. أيضا ً، والذي أعتبره القفزة الثورية هو أنه بالإمكان أخذ Cover، وهو الإحتماء بأرض المعركة. أخذك للحماية هو من يحدد مصيرك في البقاء على الساحة. تستطيع الإحتماء خلف السيارات، خلف المباني، خلف أكياس الرمال، خلف أي شيء تراه. ناهيك عن الـZoom المثالي باللعبة، حيث تستطيع إعطاء الأوامر لـ جيشك ، بعدها عمل الـZoom ورؤية الجنود عن قرب ماذا يفعلون، و "عن قرب" أقصد بها القرب الشديد، حيث بإمكانك عمل Zoom إلى حد رؤية تفاصيل ومعالم وجوه الجنود، ستراهم يحتمون، يتهامسون فيما بينهم، يشتمون الأعداء، تعابير غاضبة وهمجية وكل ما يروق لك.

فكرة اللعبة هي الإستيلاء على النقاط الإستراتيجية للعدو، حينها سيزيد رصيد الطاقات البشرية لديك ، بمعنى آخر أنك ستكون قادر على إستدعاء كم ٍ هائل من الجنود كلما سيطرت على المواقع الإستراتيجية بشكل ٍ أوسع. أيضا ً هناك نوعين آخرين من النقاط الإستراتيجية الفرعية، النوع الأول هو نقاط السلاح، حيث ستزيد من رصيد أسلحتك وقابليتك لإستخدام القنابل اليدوية وغيرها من الأسلحة. والنوع الآخر هو الوقود، حيث عن طريقه ستتمكن من إستخدام المركبات الأرضية.

Graphics

Company of Heroes هي أول لعبة تستخدم محرّك شركة relic الذي طوّرته بنفسها من البداية، تحت مسمى Essence Engine، مواكبة التطوّر الحالي والنقلة الكبيرة في الجرافيكس، محدثة ضجة كبيرة في Genre الـRTS . بإستخدام محرّك Essence Engine ، تتمكن من رؤية جميع معالم اللعبة بوضوح تام و بعد ثالث قوي، بداية ً بالمركبات والجنود، إنتهاءا ً بالمعالم الطبيعية والمباني وما إلى ذلك. أيضاً، CoH تستخدم المحرك الفيزيائي Havoc 3 ، محدثة فروق كبيرة في عالم الـRTS وتميّز كبير بينها وبين مثيلاتها من الألعاب. بفضل محرك هافوك الفيزيائي، بإمكانك مواكبة الأحداث الحقيقية من مثل هدم المباني عن طريق القنابل اليدوية أو القذائف النارية، قيادة الدبابات نحو حدود الخصم وهدم أي حصن تم بنائه، والدخان الذي يترائى لك تم معالجته لكي يعطي إنطباعا ً أكثر واقعية، حيث يتأثر بإتجاه الريح والعوال الطبيعية الأخرى.

Awards

بعد ما تم سرده في حق رائعة relic، فلنرى ماذا حصدت بذورها حتى الآن .

أخذت من Gamespy أضل لعبة إستراتيجية لعام 2006، أفضل Soundtrack وأيضا ً أفضل Multiplayer للعام.

من GameSpot، حصدت جائزة "أفضل لعبة PC للعام" ، وأيضا ً أفضل لعبة إستراتيجية.

من IGN، أعطيت لقب "لعبة العام على الـPC"، كما أخذت أيضا ً جائزة "أفضل إستخدام للأصوات والموسيقى"، "أفضل Muiltplayer Online.

ومن جانب ٍ آخر، حصدت العديد من الجوائز إبان حضورها في معرض E3 في العام 2005.

-

هذا كل ما لدي، أتمنى ان أكون قد أفدت البعض في حق أسطورة الـRTS. أعتذر عن أي نقص بالموضوع، وأي سؤال في خضم اللعبة أسعد بالرد عليه.

وشكرا ً :)

عصيردجاج
19-01-2007, 03:23 PM
الف مشكور على الموضوع المميز ياخي العزيز

عصيردجاج
19-01-2007, 03:24 PM
اخي عندي سوال العب تاجي كم سي دي روم

Kenji 42
19-01-2007, 03:26 PM
العفو أخوي.
آنا خذيت نسخة الـDVD، مادري لو فيه نسخة CD-Rom. تتكون من DVD واحد فقط.

عصيردجاج
19-01-2007, 03:31 PM
الله يجزك الخير اخي اجل عتقد انه 4 سي دي
اخي انا بي شتريه بس اخاف انه الاتعمل على الكرت شاشه حقي
الكرت حقي هو 64

Kenji 42
19-01-2007, 03:38 PM
تفضل أخوي هالموقع :
http://www.systemrequirementslab.com/referrer/srtest

من القائمة، إختر اللعبة Company of Heroes، الموقع راح يعاين جهازك ويخبرك إذا تقدر تشغلها بجهازك أو لأ.

عصيردجاج
19-01-2007, 03:52 PM
الله يجزك الف خير وياخي العزيز والله يدخلك الجنه

Kenji 42
19-01-2007, 07:17 PM
حياك الله أخوي :)

Gentleman
19-01-2007, 07:32 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بالفعل اللعبه رائعه جدا وهي من افضل الالعاب الإستراتيجية اذا ما كانت افضلهم هذا العام ..

وانا شخصيا لا احب هذا النوع من الالعاب .. ولكن اللعبه تجعل انظر إليها نظرة من نوع آخر ..

وشكرا على الموضوع الرائع ..

cantona222
19-01-2007, 07:46 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

ما شاء الله عليك يا Kenji 42 موضوع قوي.
اللعبة شكلها حلوة.
بس مثل ما قال اخوي Gentelman

وانا شخصيا لا احب هذا النوع من الالعاب .. ولكن اللعبه تجعل انظر إليها نظرة من نوع آخر
I am a First-Preson-Shooter guy if I'm using the PC :D
بس ان شاء الله اجربها على يوم.
شفت سعرها ......... 50$ :bigeyes: .......... غالية :D ......... هذا راح يضعف من احتمالية تجربتها :ponder:
http://www.bestbuy.com/site/olspage.jsp?skuId=7997411&st=company+of+heroes&type=product&id=1155071451312 (http://www.bestbuy.com/site/olspage.jsp?skuId=7997411&st=company+of+heroes&type=product&id=1155071451312)

في أمان الله.

Kenji 42
19-01-2007, 08:32 PM
Gentelman

حياك الله أخوي جنتل.
اللعبة فعلا ً قفزة ثورية وعملاقة بعالم الـRTS، بعد ما لعبتها حسيت باقي ألعاب الـRTS ولا شي جنبها ;)
تسلم على الحضور.

-

cantona222

هلا كويتانا :09:
آنا مثلك ترا ، ما عندي خبرة بالألعاب الإستراتيجية أبداً ، وكنت خايف أتوهق باللعبة، لكنها صدمتني فعلا ً، ولا عمري تخيلت إني ممكن احب لعبة إستراتيجية مثل جذي، but it did the job pretty good.
بالنسبة للسعر، آنا كنت ناوي أطلبها من Amazon لكن ما أذكر جم سعرها وقتها. لكن يتم غالي شوي (آنا شريتها بـ 15 دينار من الرحاب = 45 $ أظن)

اللي وده يجرب الديمو، يدش هني :
CoH featured in G4W (http://www.gamesforwindows.com/games/CompanyOfHeroes/gamesDetail.aspx)

واحد من الشباب لعب الديمو وعجبه وشرا اللعبة :biggthump
طبعا ً أنصحكم تلعبون الـTutorial لأنه راح يفتّح عيونكم على وايد أشياء :bigeyes:

+

الموقع يستحق تحطونه Favouriteز وايد ممتاز

شكرا ً مرة ثانية :smirk:

Mr.Xbox
19-01-2007, 08:33 PM
يعطيك العافيه محمد على الموضوع الروعه ^^

اللعبه شكلها حلوه كنت ناوي اشتريها بس بعد مادخلت الموقع اللي انت حطيته طلع جهازي مو متوافق ><

حتى black and white تخيل +__+

ان شاء الله ينزلونها على الـ360 حمستني من بعد ماقريت مراجعتك ^_^

عصيردجاج
19-01-2007, 08:33 PM
سعرها ......... 50$ :bigeyes: .......... غالية :D ......... هذا راح يضعف من احتمالية تجربتها :ponder:

اقول والله خلك نفس شتريته منسوخ بي 30 ريال سعودي :D

cantona222
19-01-2007, 08:41 PM
اقول والله خلك نفس شتريته منسوخ بي 30 ريال سعودي :D

المشكلة أن أنا مو بالكويت ........ لو أنا بالكويت جان سويت نفسك :D
أنا اشتريت Half-Life 2 و Prey منسوخين كل وحده بـ 2.5 دينار :p

AAGun
19-01-2007, 08:59 PM
[منسوخه ما فيها اونلاين

thaer89
19-01-2007, 10:24 PM
موضوعك رائع عن هاي لعبة وتستق هذه جوائز ونفسي العبها

saifalhak
20-01-2007, 01:32 AM
مشكور أخ Kenji 42 على المجهود;) ،أنا كذلك من هواة الFPS و لم ألعب اللعبه و لكن سمعت عنها الكثير:أفكر: .و نتيجة لقلة الFPS المدة الأخير بدأت التفكير في تجربة الألعاب الإستراتيجيه و لو سنحت الفرصه لي فسأجربها و كذلك أجرب لعبة Command and Conquer 3 من EA فهي تبدو واعده جدا :silly: و لو أني أخشى أن تكون متطلباتها قويه للغايه:33: .

AAGun
20-01-2007, 11:58 AM
لم العب لعبة استراتيجية افضل من Company of Heroes
لعبتها كوبي من النت
هل تنصحوني اخذها اصليه

Kenji 42
20-01-2007, 02:07 PM
يعطيكم العافية كلكم شباب :biggthump

ان شاء الله ينزلونها على الـ360 حمستني من بعد ماقريت مراجعتك ^_^

Me want ، ودي لو ألعبها بكامل قوتها لأنه كرت الشاشة عندي حاليا ً مو قوي حيل حقها -_+

مشكور أخ Kenji 42 على المجهود;) ،أنا كذلك من هواة الFPS و لم ألعب اللعبه و لكن سمعت عنها الكثير:أفكر: .و نتيجة لقلة الFPS المدة الأخير بدأت التفكير في تجربة الألعاب الإستراتيجيه و لو سنحت الفرصه لي فسأجربها و كذلك أجرب لعبة Command and Conquer 3 من EA فهي تبدو واعده جدا :silly: و لو أني أخشى أن تكون متطلباتها قويه للغايه:33: .
هلا فيك أخوي سيف، اللعبة قوية، وإنت مثلي FPS Fan ، لكن بعد هاللعبة راح تحب الـRTS وراح تدمن هاللعبة خصوصا ً :biggthump

لم العب لعبة استراتيجية افضل من Company of Heroes
لعبتها كوبي من النت
هل تنصحوني اخذها اصليه

ما دام الديمو أعجبك، اللعبة راح تعجبك أكثر وأكثر ;)
أنصحك تاخذها وصدقني ما بتتحسف :D

شكرا ً شباب مرة ثانية

Snake-87
20-01-2007, 02:10 PM
حمستني .. مالي خلق اشتري كرت شاشة لإ_لإ
راح اتلها بعد ما اشتري 360 ^^"
شكرا على الموضوع صراحة كان جيد :)

Kenji 42
21-01-2007, 03:12 AM
هلا سنيك ،
اللعبة ممتعة حيل وتشغّل مخك ، لو كرت الشاشة مالك ما يشغلها إدعي ربك إنها تنزل عالإكس 360 لول :D
شكريات عالحضور.