المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مقال] كيف نجعل ألعابنا عربية 100%

سامي.خ
20-01-2007, 09:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله...
أما بعد:
هذي نقطة حبيت أني أناقشها معاكم لأنها من أم النقاط إلي لازم تتوفر في ألعابنا،
لأني للأسف لاحظت كثير من ألعابكم ما تتوفر فيها شروط اللعبة العربية,
والسبب واضح:
هي أن الألعاب تفتقر للأفكار العربية وكأنها مجرد ألعاب معربة ذات أصل غربي.
س سؤال : ما سبب دخولنا كعرب في مجال تصميم الألعاب؟
الجواب أكيد : لكي نصمم ألعاب عربية.
طيب كيف تجعل لعبتك عربية 100%؟
يجب أت تكون لعبتك ذات أصل عربي وأفكار عربية وتبتعد عن أفكار الغرب
فنحن كمصممين ألعاب نرى الجودة في الألعاب عن طريق الجرافكس أو الذكاؤ الإصطناعي... إلخ،
لكن غيرنا من اللاعبين يرون الجودة في اللعبة هي عن طريق الأفكار
خليني أعطيكم الدليل
في المسابقة الصيفية 2006 لماذا لعبة هيا إلى القدس فازت على كهف الموت؟ رغم أنها صممت ببرنامج للأطفال (آسف أخي عبدالله..ع على هذا الوصف:ponder:)
الجواب هو :
لو تلاحظون أن لعبة عبدالله..ع كانت اللعبة المفضلة للجمهور لماذا؟
الجمهور أعجبتهم اللعبة بسبب الأفكار وليس بسبب الجرافكس أو البرمجة
فأي شخص يرى لعبة كهف الموت بيظن أنها مجرد لعبة معربة وأصلها غربي
لأنها إفتقرت للأفكار العربية
يعني ما كان فيها أي شيء عربي سوى اللغة فقط،
وهذا السبب الذي جعل اللعبة غير مفضلة للجمهور.

لا أحب الإطالة عليكم
أتمنى أن تكونوا قد فهمتم ما أعنيه لكمِ

باتمان2004
20-01-2007, 10:40 AM
والله يا أخي ساموجي معك حق في كلامك..لكن ليس معنى أن الأفكار مهمة عند اللاعب أن الجرافيك أو البرمجة غير مهمين..بالعكس فلهما أهمية كبيرة في رأيي فهما عقل اللعبة وهما الذين يدفعان أي لاعب ليلعب اللعبة..وأنا معك في أهمية الأفكار في الألعاب..لكن لا يوجد ما يمنع أن يضع المصمم أي فكرة يريدها في اللعبة وأن تكون عربية كذلك..
شكراً..

||صقر||
20-01-2007, 12:15 PM
كلامك سليم وفى الصميم لك المشكلة فى الأسلوب ... ما معنى لعبة معربة؟؟؟... نشيل شخصية ماريو وحط شخصية لابسة جلبية؟؟؟؟ ... كدة تعريب ..
الفكرة تكون عربية بالكامل لما تكون جميع عناصرها مستنبطة من البيئة العربية .... يعنى صحراء وجمال و ثعابين وخيول وغيرة ...

PrinceOfSorrow
20-01-2007, 01:51 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي نقطتين ^^

أولا / المساله ليست بالبس أو باللغة المسأله أو بماتحويه للعبة
المسأله بأذواق ناس ومايجذبهم من شخصيات أو صور او حركات في للعبة نفسها
بما انه شخص محترف ومبرمج ناجح راح يعرف هذه الأساسيات وطبعا الي يجذب ناس
للغة العربية في الالعاب عندنا ولا انكر هذا

ثانيا / ليس هناك شي اسمه للعبة عربية أو هندية أو يبانية سمعت به في عالم الألعاب
لاتخلون تصميم للعبة كأنها شي أساسي أو أجباري
بهاي طريقة راح نغلق ابواب حرية على كل مصمم أو مبرمج
خلوني أعطيكم مثال

للعبة ريزدنت أيفل !!! مؤلفها يباني أليس كذلك ؟
لماذا تعتبر من أشهر الالعاب ؟؟
وللعبة لاترتبط صلة إلى يبان والقصة أحداثها بأمريكا @.@
هل فشلت للعبة ؟ بل كانت رائدة في امريكا واليبان وفي بلادنا

ومتيل جير سوليد ؟ مؤلفها هيديو كوجيما لكن للعبة مركزة على العالم أكثر من
بيئة اليبانية

ولاننسى زيلدا وماريو وميترويد أليست ألعاب يباينة ؟!!
لكن لاترتبط بثقافة اليبانية بصلة اللهم للغة فقط

أعتقد ناس يبون للغة عربية وفكرة جديدة لأانهم بصراحة ملو من تقليد
وهاي سبب فوز للعبة عبدالله.ع في مركز أول لكن صدقني لو مرت 10 سنين
وألعابنا كلها جهاد ويهود راح ناس تتملل
الناس دايما تطمع بالجديد وتحب افكار الجديدة دايما

نفس كلام ينطبق على صحراء والجمال أذا كانت ألعابنا كلها بدوية
مسالة الأذواق أعتقد دايما راح تتغير ولا تثبت على نوع معين
انا لست ضد ألعاب البدوية أو الجهادية بل مشجع لها لكن لا أربطها أساسا أجباريا
على كل مبرمج هنا ...
فالحرية حق كل مصمم يبرمج ويؤلف للعبة ألي يبيها هو وفريقة :biggthump
شكرا على المقالة ..

كلامك سليم وفى الصميم لك المشكلة فى الأسلوب ... ما معنى لعبة معربة؟؟؟... نشيل شخصية ماريو وحط شخصية لابسة جلبية؟؟؟؟ ... كدة تعريب ..
الفكرة تكون عربية بالكامل لما تكون جميع عناصرها مستنبطة من البيئة العربية .... يعنى صحراء وجمال و ثعابين وخيول وغيرة ...

معك حق لازم تكون للعبة أصلية 100%
مستنبطه من فكرة جديدة أو أذا كانت سالفة جذيه ممكن نعمل منتدى
اسمه هاكنج جيمز ;)

باز يطير
20-01-2007, 05:41 PM
السلام عليكم

شكراً لك اخوي على هذا الموضوع

ثانياً كلام جميع الاعضاء صحيح وكلامك انت كمان

لاكن يا شباب

الا ترون ان كل الالعاب مركزة على الدول الغربية يعني مثلاً نبدأ من القصة

البطل يكون في امريكا في مدينة لوس انجلوس ومثلاً بيحقق في جريمة

ليه ما نخلي القصة في مدينة عربية هذا اقل شيء ممكن نسويه لكي نوصل للغرب معنى لعبة عربية

الا ترون ان كل الالعاب او بالأصح اغلبها خلينا نقول 95%قصتها في مدن اجنبية الا توافقوني

حتى اذا وجدنا العاب من مصممين من الغرب تحكي قصص عربية وفي مدن عربية تكون من الغرب

----------------

وهناك جانب آخر كثيراً من العابنا العربية تبدأ بقصة مثلاً انه البطل كان نائم واستيقظ من النوم ووجد نفسه في عالم غريب مثلاً

يجب ان تكون القصة هكذا انه كان نائم واستيقظ ووجد نفسه مثلاً في مصر او في غزة..........الخ

والمقصد لغة اللعبة مهي مشكلة خلوها لغة انجليزية
لاكن قصة اللعبة تكون في مدينة عربية او القصة تكون مرتبطة بين مدينتين

شكراً ارجو ان تفهموني

هذه اول مشاركة لي بعد انقطاعاتي المفاجئة

سامي.خ
20-01-2007, 08:01 PM
نفس كلام ينطبق على صحراء والجمال أذا كانت ألعابنا كلها بدوي
أنا ما قلت لازم تتوفر الصحراء والنياق عشان تصير اللعبة عربية
لكن هذفي أن تحتوي اللعبة فكرة جديدة لم تخطر على بال أي شخص
أو حول أي شيء يدل على أنها عربية

والله يا أخي ساموجي معك حق في كلامك..لكن ليس معنى أن الأفكار مهمة عند اللاعب أن الجرافيك أو البرمجة غير مهمين..بالعكس فلهما أهمية كبيرة في رأيي فهما عقل اللعبة وهما الذين يدفعان أي لاعب ليلعب اللعبة..وأنا معك في أهمية الأفكار في الألعاب..لكن لا يوجد ما يمنع أن يضع المصمم أي فكرة يريدها في اللعبة وأن تكون عربية كذلك..
شكراً..
انا مثل ما قلت مصمم الألعاب رأيه يختلف عن اللاعب لأن كل منهما يهتم بنقاط معينة تختلف عن الآخر
فنصيحتي هي إذا كنت تصمم لعبة لا تنظر إلى رأيك بل أنظر إلى ما يراه الآخرين من اللاعبين

ولاننسى زيلدا وماريو وميترويد أليست ألعاب يباينة ؟!!
لكن لاترتبط بثقافة اليبانية بصلة اللهم للغة فقط

لو تلاحظ في هذي الألعاب تلاقي جمهورها في الغرب أكثر من جمهورها في اليابان
والألعاب ذات الأفكار اليابانية نلاحظ أن جمهورها في اليابان أكثر من الغرب
والسبب هو الفكرة وهوية اللعبة
نجي لرزدنت إيفل نلاقي أن اللعبة تتحدث عن أحداث في أوروبا ولا تكلمت عن الصين أو اليابان
بالرغم أن المصممين أصلهم ياباني
وكذالك ميتل جير
وأكثر الألعاب اليابانية للأسف تعرضت للإستعمار الأروبي ففقدت هويتها الأصلية
فهذا الخطأ لازم نتعظ ونعتبر منه ولا نقع فيه

XORO
21-01-2007, 03:21 PM
انا اقول ان كل واحد حر يعمل نوع اللعبة اللي يبيها من ناحية اللغة انا افضل ان تكون اللغة انجليزية

تعرفون ليش لانها اللغة الاولى في العالم تخيل لو لعبتك وصللت الى اعلى نقطة انتشار مثلا وصلت

الى مواقع العاب اجنبية ( اسباني - فرنسي - الماني ) اللعبة ما بتكون ذات طابع جميل من ناحية اللغة

حيث ستظهر اللغة على النحو التالي ()()()()()()()()()()()()() صح والا لا ؟

وانا مع برنس فيما قاله شوفوا لعبة برنس اوف بيرشا لعبة اجنبية لكن شوفا محيط اللعبة

من الداخل مساجد وبيوت عربية من ايام الدولة العثمانية لكن في بلاد فارس وبلاد فارس فيها المسلمون

كلامك سليم وفى الصميم لك المشكلة فى الأسلوب ... ما معنى لعبة معربة؟؟؟... نشيل شخصية ماريو وحط شخصية لابسة جلبية؟؟؟؟ ... كدة تعريب

يقصد لعبة بوخماس وسوبر عرب 1و2
اخوي هذول العاب مصممة من قبل ايادي عربية والله عاد هو بكيفه يلبسه شو يلبسه
لا تنسى برمجة التحريك هذيه ما جائت من نسخ ولصق جعت بعد تعلم اساسيات الجيم ميكر
وجعت من تعب والحين تقول بكل بساطه هذي مو العاب معربة او انك تقصد انها بالأصل العاب ماريو جينا نحن وعملنا هكر للعبة وبدلنا الشخصية ( ولا تنسى الافكار )

في الاخير احب اقول اني مو مجبور لكوني عربي ان اعمل لعبة عن الجهاد وعن العراق وكلها حرب في حرب لو ذات طابع عربي صحراء وعقارب

بعمل اللي يخطر على بالي سوبر عرب او سوبر عبري

كل واحد حر في تصميم اللعبة اللي تعجبه

وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

||صقر||
21-01-2007, 03:29 PM
لالالالا ... لا تفهموا الموضوع بطريقة شخصيه ^^... هذا عيبنا نحن العرب.... انا كنت بضع مثال فقط لا ير ... احنا لنا حرية وضع طابع اللعبه على حسن الفئة الموجه إليها اللعبة لتناسبهم ... فقط كنت أوضح الفرق بين اللعبة المعربة واللعبة ذات الأصل العربى .... و أعتقد انك لما نويت تصمم لعبه سوبر عرب كنت تنوى عمل نسخة ماريو عربية لكن بطريقتك الخاصة وهذا شئ جميل وما فيه أى مشكلة بل هناك أيضا إبداع فى لعبتك .... لكن لا يعنى هذا أن نعتمد على أفكار الأخرين ... نحن عندنا محيط نقدر نطلع منه أفكار لألعاب روعة ... لكن لا يوج منقبين للأسف ^^

PrinceOfSorrow
21-01-2007, 05:18 PM
سوني 20 :

صقر يقصد الهاكنج مو برمجة الكامله
على العموم محد يقدر ينافس سلسلة سوبر عرب أليس كذلك :)
شوف تقدير :
super arab (http://www.caiman.us/scripts/fw/f2391.html)

شوف كم ماخذة : 97%

شوف أبو خماس بعد :
Abu Khammas (http://www.caiman.us/scripts/fw/f2300.html)

شوف تقدير : 82% ^^

هاي ألعاب كانت تحتوي على افكارك وكانت رائعة :)
مراحل مختلفة قصة غير نفس كلام ينطبق على سوبر أبو خماس بعد

||صقر||
21-01-2007, 05:33 PM
تمام يابرنس ... فهمت قصدى لكن مش شرط تكون هاكينج ببساطة ممكن يعملها من البداية لكن بنفس الفكرة بنفس المراحل بنفس كل شئ لا يوجد تغير إلى فى الأسم والشخصيات .... هذا لا يعتبر إبداع بينما فى لعبه سوبر عرب فقد استخدم سونى أساليب جديدة ... لكنه لا يزال يستخدم طريقة ماريو فى اللعب وهذة ليست مشكلة و إلا كنا وجداً خمس أو ست ألعاب فقط فى العالم على حسب بدايتها بكل نوع .... المشكلة ليست فى الأسلوب أكثر ما فى الإبداع

PrinceOfSorrow
21-01-2007, 06:46 PM
هاي قصدي انا بعد وتلاحظ انه للعبته مالها علاقة بمشروم وباوزر ورسم أعداء جدد
وطريقة للعب ماخذه أساليب جديدة خصوصا انه أقتبس أكثر من مميزات من ألعاب مشهورة للبلاتفورم وابتكر طرق جدد(أدفينشر أيسلند مثلا ^__^)

سامي.خ
21-01-2007, 07:25 PM
في الاخير احب اقول اني مو مجبور لكوني عربي ان اعمل لعبة عن الجهاد وعن العراق وكلها حرب في حرب لو ذات طابع عربي صحراء وعقارب
أنتم وش فيكم تفهمون غلط
كم مرة أقولك مو شرط تكون اللعبة العربية تحتوي على حرب أو جهاد أو نياق وعقارب وصحراء إلخ
قصدي أنه لا تقلد أفكار الغرب أبداً مثل فكرة ميغا مان إلي طاح فيها كثير من المصممين
بالطريقة هذي ما جاب فكرة جديدة تستحق الإهتمام

XORO
22-01-2007, 04:54 AM
العاب ماريو مشهورة جدا حتى انا لما كنت ببدايتي بالجيم ميكر تمنيت ان اعمل لعبة لماريو
وانا اقول ليس العيب انك قلدت المهم انك استطعت

سوبر عرب جعت من بعد اعجابي بلعبة بوخماس ولو مب هذه اللعبة ما تعلمت الجيم ميكر عشان اصمم لعبة تنافسها ومثل ما قال اخوي برنس اللعبة ذات اساليب جديدة وخلط في العاب سابقة مثل ماريو وكارش أدفينشر أيسلند وافكار محد فكر فيهن من قبل

تخيل لو واحد جا ورسم لوحة الموناليزا اكيد الناس بتعجب فيه وبتقول كيف استطاع رسم لوحة
لليوناردو دافينشي صح انه قلد اللوحة لااكنه استطاع رسمها

وانا العابي التي سأصممها ستكون بلاتفورم في بلاتفورم

لان في المنتدى قليلون من هم صمموا العاب من هذا النوع

( واسمحولي على الرد السابق يمكن انا اخذت الموضوع من ناحية شخصية مما اثار غضبي ............ اســـف )

وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

kakarot
22-01-2007, 06:31 AM
شكراً ساموجي على المقالة المهة ^_^

سامي.خ
22-01-2007, 08:00 AM
شوف sony20
ما قلت لك لا تصمم ألعاب بلاتفروم
لكن إلي قاهرني أني أشوف ناس يصممون ألعاب وكأنهم يسون دعاية لألعاب حقيقية زي ميغا كومبات حقت داما
قلد ميغامان في كل شيء وما جاب شيء جديد
وكأنه يسوي دعاية للعبة
فهذا إلي أسميه إستعمار الألعاب
إذا كنت مثلاً معجب بشخصية ميغامان وتبغى تصمم لعبة زيها هذا مو يعني أنك تأخذ نفس القصة ونفس الأسماء ونفس الموسيقى... إلخ
حاول تبتكر شيء جديد من عندك ولا تحاول تقلد لأن التقليد ما يعتبر إبتكار
فحلاوة الألعاب المصممة هي الإبتكار وليس التقليد والتكرار

PrinceOfSorrow
22-01-2007, 09:12 AM
شباب Clones مب عيب أنصح فيه كبداية وخصوصا ألي مايعرف يرسم ويألف مصادرة الخاصة

ساموجي : اعتقد فهمتك ألحين
أنا مع أفكار الجديدة دايما
مثلا لعبة فيستفال بالون أنا مو مقلد أي حد فيها لأانها كانت فكرتي
صج بسيطة لكن كانت فكرتي 100% ^____^

بنسبة لميجا كومبات أعتقد الأخ داما يحب ميجا مان وبرمجته ماشاء الله رائعة
ومب عيب انه صمم ميجا مان بأسلوب مهضوم وحلو محد فكر فيه على جيم ميكر
لكن لو كان مألف شخصيات جديدة وقصة غير راح تكون للعبة أفضل بكثير
لكنه معذور يمكن مايقدر يصمم مصادرة الخاصة !!

سوني20 : كلامك صحيح محتاجين لألعاب بلاتفورم =)
اتمني تستمر في تطوير مستواك (وخلك على سلسلة سوبر عرب ^__^)
وعلى فكرة ههههههههههه تعرف ؟ انا توني جاي من الجامعة وكان عندي امتحان حاسب
الكمبيوتر للحين عليه لعبتك المنطاد شكل دكاترة عجبتهم لعبتك لول ودليل انهم مافرمتوها !!

سامي.خ
22-01-2007, 06:19 PM
ساموجي : اعتقد فهمتك ألحين
أنا مع أفكار الجديدة دايما
الحمد لله
وأخيراً فهمتني

بنسبة لميجا كومبات أعتقد الأخ داما يحب ميجا مان وبرمجته ماشاء الله رائعة
ومب عيب انه صمم ميجا مان بأسلوب مهضوم وحلو محد فكر فيه على جيم ميكر
لكن لو كان مألف شخصيات جديدة وقصة غير راح تكون للعبة أفضل بكثير
لكنه معذور يمكن مايقدر يصمم مصادرة الخاصة !!
وأحب أذكرك أنه سبب فوزه هو الذكاء الإصطناعي وليس الأفكار

ههه
تلاقيهم قاعدين يفكون برمجة اللعبة عشان يشوفون كيف صنعت

Elkfrawy
22-01-2007, 07:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- بالنسبة للألعاب العربية فمن وجهة نظري هي الألعاب التي تكون فكرتها عربية ومبرمجها عربي ولا يهم كون اللعبة ذات طابع عربي أو أجنبي بل لابد أن يكون طابع اللعبة دالاً علي مضمونها بحيث يختار المبرمج الادوات تبعاُ للمغزي من اللعبة .
-وبالطبع نحن شجع أن تكون فكرة اللعبة نابعة من المحيط العربي ، ويعتمد ذلك علي مدي تأثر المبرمج بالبيئة الموجود بها ، وكما قال الأخ ||Saker||

نحن عندنا محيط نقدر نطلع منه أفكار لألعاب روعة
-أما بالنسبة لمحاكاة ألعاب أخري فهذا جيد ايضاُ لأنه يكسب خبرة للمبرمج كبيرة جداً والتي تساعده في برمجة الألعاب العربية فيما بعد .

وشكراً .
(AFE)

سامي.خ
22-01-2007, 07:50 PM
أما بالنسبة لمحاكاة ألعاب أخري فهذا جيد ايضاُ لأنه يكسب خبرة للمبرمج كبيرة جداً والتي تساعده في برمجة الألعاب العربية فيما بعد .

محاكاة اللعبة من الناحية البرمجية ما فيها شيء
لكن من الناحية الفكرة هذا أكبر غلط

nash2
23-01-2007, 11:05 PM
في رأي , حتى نجعل العابنا عربية 100 % :
1- الفكرة : بالنسبة للفكرة , يحبذا لو تكون فكرة مختلفة أو ذات طابع عربي تحكي الحياة العربية , لا مانع لو اخذ فكرة تم طرحها سابقاً مع التعديل عليها أو تطويرها مثل :

سوبر عرب جعت من بعد اعجابي بلعبة بوخماس ولو مب هذه اللعبة ما تعلمت الجيم ميكر عشان اصمم لعبة تنافسها ومثل ما قال اخوي برنس اللعبة ذات اساليب جديدة وخلط في العاب سابقة مثل ماريو وكارش أدفينشر أيسلند وافكار محد فكر فيهن من قبل

2- الجرافيكس : الرسوم يجب ان تكون مصممة بايدي عربية , سواء الشخصيات أو البيئة المحيطة أو الاصوات ,أوالخلفيات .

انتهى ...

سامي.خ
24-01-2007, 12:17 AM
- الفكرة : بالنسبة للفكرة , يحبذا لو تكون فكرة مختلفة أو ذات طابع عربي تحكي الحياة العربية , لا مانع لو اخذ فكرة تم طرحها سابقاً مع التعديل عليها أو تطويرها
بالضبط
لكن من ناحيتي إذا كنت تبغى تأخذ فكرة وتطورها طورها حتى تصبح فكرة جديدة وليس التقليد الأعمى للفكرة

OctoBot
24-01-2007, 02:31 PM
أنا أتفق مع Prince في بعض كلامه, و أتفق مع ساموجي في بعض كلامه.

كل لعبة و لها ثقافة رئيسية, مو لازم تطابق ثقافة مصمم اللعبة, الثقافة تكون مهما تكون, ما يهم, مو لأننا عرب نصمم ألعاب ثقافتها عربية, لأنها بتكون مملة جدا, الواحد لازم يصمم لعبة ناجحة فقط, طبعا بدون ما نخالف الدين الإسلامي, هوية اللعبة شيء اختياري بحت و المفروضالواحد ما يسكر على نفسه و يصمم عربي بس.
كذا أتفق مع Prince.

أتفق مع ساموجي, إنه حتى لو تغير هوية اللعبة, لا تقلد, التقليد أيضا ممل, طبعا الألعاب الواحد يسويها و هو ممبتدئ ما نتكلم عنها, لكن لمن تصير محنك شوي حاول تخرج برا الإطار, و قلد الألعاب, لكن ضيف أشياء من عندك, عشان تصير لعبتك إنت, مو لعبة غيرك.

PrinceOfSorrow
24-01-2007, 05:21 PM
أتفق مع ساموجي, إنه حتى لو تغير هوية اللعبة, لا تقلد, التقليد أيضا ممل, طبعا الألعاب الواحد يسويها و هو ممبتدئ ما نتكلم عنها, لكن لمن تصير محنك شوي حاول تخرج برا الإطار, و قلد الألعاب, لكن ضيف أشياء من عندك, عشان تصير لعبتك إنت, مو لعبة غيرك.

وهذا الكلام انا شفته عند أخوي سوني20 في للعبته سوبر عرب 2 (مختلفة جدا جدا عن ماريو)

d.a.m.h
25-01-2007, 02:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اعذرونى على انقطاعى الطويل وذلك لظروف دراسية
بالنسبة لرأيى فانا ارى اننا صعب ان نصنع العاب ذات طابع عربى لسبب بسيط جدا...هو ان اغلب اعتماداتنا على المصادر الاجنبية وقليلون هم من يستطيعون رسم شخصيات العابهم بأيديهم
انا كنت اتمنى فعلا صناعة لعبة تحمل طابع عربى وقصتها فى عقلى حتى الان لكنى وجدت انى سأستخدم مصادر اجنبية فى صناعتها فهل سينفع هذا؟؟؟
بالنسبة لميجا كومبات فقد تكون تقليد لمورتال كومبات (باختلاف الامكانيات طبعا) لكنى هنا استخدمت فكرة ان العدو الذى تحاربه فى اللعبة الاصلية الان تستطيع ان تلعب به (اى ان هناك فكرة ولو بسيطة)
اشكرك على هذا الموضوع....وسلامى لكل الاعضاء