المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كوجيما يفصح عن أشياء جديدة لـ METAL GEAR SOLID 4



Lasto
22-01-2007, 11:37 AM
بســـــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم


مؤخرا, قام موقع GAMEPRO بمقابلة حصرية مع رجل الساعه HIDEO KOJIMA. أفصح
كوجيما في المقابلة عن العديد من المعلومات الهامة جدا و المتعلقة بلعبته الجديدة الحصرية للـ
PLAYSTATION 3 و هي MGS4: GUNS OF THE PATRIOTS. لكي نلخص كل
شيء جاء في المقابلة, هنا ستجد كل ما أفصح عنه كوجيما في المقابلة و بشكل مختصر و مفيد:


الغلاف غير رسمي
http://img.photobucket.com/albums/v258/s0lidusthefrenchman/MGS4cover.jpg


الإسم: MGS4: Guns of the Patriots
النوع: منظور الشخص الثالث/FPS
المطور: Kojima Productions
الناشر: Konami
التصنيف العمري: M
اللاعبون: واحد
Online: يوجد
تمت الترجمة بواسطة: THE LAST SNAKE




- إلى الآن لم نر في العروض كلها غير مقاطع في منطقة الشرق الأوسط, و لكن في اللعبة Snake سيسافر إلى العديد من المناطق حول العالم بالطبع كما علمنا سابقا و سبب كون هذه المشاهد تقع في الشرق الأوسط هو الأحداث التي تجري به هذه لأيام كحرب العراق و لبنان و فلسطين و غيرها, و هي نظرة كوجيما للحرب العالمية الثالثة.


- عندما أعلن هايدو كوجيما عن الصور الأولى لـ MGS4 كان Snake فيها يظهر و هو يحقن نفسه بإبرة ما. أكد كوجيما أن سبب هذا هو عمر Snake و لكن هذه الحقنات و الإبر لن تكون جزءا من اللعب أي من الـ Gameplay. و لكن مع كون حالته تزداد سوءا يوما بعد يوما فإن قدراته و قوته لا تتناقص و هذا بسبب بذلة العضلات التي يرتديها و التي تعطيه قوة كافية للمواصلة.


- في العرض الثاني أفصح كوجيما عن الـ Octocamo, هذه البذلة عالية التقنية التي تحول قماشها بشكل ديناميكي ليتناسب مع الحيط الذي يقف فيه Snake و ذلك حسب المحيط الذي يتواجد به. و أيضا لو أحببت هذا التحول الحالي فإنك تستطيع الحفاظ عليه من جل استخدامه فيما بعد في أماكن أخرى. أكد كوجيما أيضا أن هذه البذلة لديها نقاط ضعفها الخاصة بها فهي لن تستطيع أن تجعلك مختفيا بنسبة 100% و ستستكشف هذه النقاط بعد لعبك للعبة.


- في هذه اللعبة الأعداء ستكون لديهم "مشاعرهم" الخاصة بهم! فمثلا إذا أصيب أحد الأعداء بنمط "الفزع" فإنه لن يكون ينظر حوله لكي يهرب بل سيكون حذرا جدا و يحاول التأقلم مع الوضع بسرعة. و ستكون هنالك طرق متعددة تتغير بها مشاعر الأعداء من مثل, إذا كان العدو في مجموعة تتكون من أربعة أشخاص و مات ثلاثة منهم, فوفقا لشخصية العدو الرابع, سيكون في حالة ذعر و خوف شديدين لأن جميع أفراد مجموعته قد قتلوا من شخص لا يعلم أين هو, و يبدو بأن هذه الخاصية هي الأولى من نوعها في عالم الألعاب إلى الآن.


- Snake سيكون لديه بذلة التخفي الخاصة به و لكن مع إستثناء واحد, لن يكون Snake قادرا على مواجهة الحائط لأنها طريقة قديمة جدا في التخفي و ليس هناك عميلا معروفا مثل Snake سيختبيء بهذه الطريقة من الأعداء على حد قول هايدو كوجيما.


- أكد كوجيما مرة أخرى أنه اللعبة ستستخدم خاصية الـ Motion-Sensing و ذلك بواسطة يد تحكم الـ PS3, الـ SIXAXIS, و لكنه يقول بأنه يشتاق إلى خاصية الإهتزاز لأنها هي من كانت تعطي للعبة طابع القتال و الحركة لها.


- ميزات الـ Online التي تمنحها SONY Network للعبة ستكون أحد الأسرار التي لن يتم الإعلان عنها إلى أجل بعيد و لكن كوجيما أكد على وجودها في اللعبة و مميزاتها العالية أيضا.


- ستكون هنالك صلة ما بين MGS:Portable Ops التي على الـ PSP و لعبة MGS4: Guns Of The Patriots على الـ PS3 و لكن كوجيما لم يقل شيئا عن هذه الصلة.


- ستكون MGS4 حصرية للـ PS3 فقط و لكن كوجيما أعرب عن إهتماماه بصنع و تصميم بعض الألعاب على كل من الـ X-BOX 360 و الـ PC و لكن ليس في الوقت الحاضر فهو مشغول جدا بـ MGS4.


- MGS4 معدة للإطلاق في هذا العام 2007 و لكن لم يقل كوجيما متى تحديدا.


أتمنى أن تكون هذي الأخبار أعجبتكم وايد و أول ما يطلع شي يديد عن اللعبة أنتوا بتكونون أول من يسمع فيه إن شاء الله.


بايو ^^

DeathMatch
22-01-2007, 12:19 PM
مشكور جدا
معلومات قيمة جدا
ولكن في سؤال وهو فامب لماذا لم يضهر بأي عرض ؟؟
المهم ستبدي لك الايام ما كنت تجهل
وشكرا مرة اخرى

D3BOL
22-01-2007, 12:25 PM
رائع رائع يا كوجيما يا اخي هذا الريال عبقري ^^

بديت اتحمس للعبه اكثر واكثر

مشكور اخوي على الموضوع الاكثر من رائع

HUMAED
22-01-2007, 01:16 PM
مشكور على هالمعلومات..
بديت اتحمس للعبة اكثر..واتمنى تنزل في الربع الثاني من 2007



http://img.photobucket.com/albums/v258/s0lidusthefrenchman/MGS4cover.jpg


:33:

Lasto
22-01-2007, 01:41 PM
http://img.photobucket.com/albums/v258/s0lidusthefrenchman/MGS4cover.jpg

:33:


الغلاف غير رسمي

بايو ^^

joker_zambrotta
22-01-2007, 02:15 PM
المعلومات قديمه شويه بس فيها نقاط جديده بنفس الوقت
وفي تصريحات غيرها عن تعديل الاسلحه والpatch اللي حاطه سنيك وكيفية استخدامه في اللعبه

شاكر لك اخوي

The Superman
22-01-2007, 03:21 PM
شكرا أخي الكريم على الأخبار القيمة التي ننتظر أي منها على أحر من الجمر
لكل جندي مشاعره الخاصة :bigeyes: ؟؟!! اذن طبيعي أن لا يكفي البلو راي للعبة:D



- ستكون هنالك صلة ما بين MGS:Portable Ops التي على الـ PSP و لعبة MGS4: Guns Of The Patriots على الـ PS3 و لكن كوجيما لم يقل شيئا عن هذه الصلة.


ممممممم :33: .......هذا يعني الكثير جدا

The Lost And Forgotten
22-01-2007, 03:33 PM
سلام عليكم
مرحبا لاست سنيك
ويش هي خاصيه Motion-Sensing ؟؟؟
وكيف انه لا يستطيع مواجهة الجدار ( الحائط ) ؟؟؟

The Superman
22-01-2007, 03:39 PM
وكيف انه لا يستطيع مواجهة الجدار ( الحائط ) ؟؟؟

آسف لتطفلي.....
لكن انت تستطيع أن تلصق ظهرك بالحائط بشكل عادي جدا لكنك ان تعتمد عليه بدرحة كبيرة كما كان في السابق لأن الأمور تغيرت طثيرا خاصة مع وجود هذه الميتال جيرات الرهيبة

Lasto
22-01-2007, 05:02 PM
ويش هي خاصيه Motion-Sensing ؟؟؟



و هي الخاصية التي يتمتع بها كونترولر الـ PLAYSTATION 3 المعروف بإسم SIXAXIS و
هو قدرة اليد على التحكم بإتجاه الشخصيات في اللعبة من مثل لعبة LAIR و WARHAWK و
غيرها, السؤال الثاني تمت الإجابة عليه :)

بايو ^^

الجام العربي
22-01-2007, 05:03 PM
مشكور أخوي على الموضوع الشيق!
وأنا بإنتظار اللعبة على أحر من الجمر!

Kasser
22-01-2007, 05:22 PM
مشكور على المقابلة وقرأتها بالكامل *طويلة جدا :blackeye: * لكن الاحظ انك سردت بعض النقاط بشكل خاطئ





- ميزات الـ Online التي تمنحها SONY Network للعبة ستكون أحد الأسرار التي لن يتم الإعلان عنها إلى أجل بعيد و لكن كوجيما أكد على وجودها في اللعبة و مميزاتها العالية أيضا.


هو قصده أن سوني للان ماعطت فريق كوجيما كامل تفاصيل خططهم لمشاريع الاونلاين فصعب يتكلم عن خواص الاونلاين حتى الان...


لكن هذه الحقنات و الإبر لن تكون جزءا من اللعب أي من الـ Gameplay.

طبعا سبب الغاءها من الجيم بلاي هو ان الـRating للعبة بيتجه لاتجاه اخر وهذا شيء كوجيما يريد التجاوز عنه ..

ايضا عن سنيك الشاب كوجيما لايزال يرفض التعليق عليه في هذه المقابلة :02: لكن واضح انه بيلعب دور بالقصة وماهي ميزة من ميزات اللاعب لسنيك مثل مايعتقد البعض

مقابلة طويلة جدا لكن مافيه اي معلومات جديدة عن نفس اللعبة :33: ابي اعرف ليش هالصحفيين يسألوا نفس الاسئلة في كل مقابلة حق اي لعبة

Lasto
22-01-2007, 07:03 PM
طبعا سبب الغاءها من الجيم بلاي هو ان الـRating للعبة بيتجه لاتجاه اخر وهذا شيء كوجيما يريد التجاوز عنه ..



هممممم و الله نقطة جديدة و رائعة صراحة :33: و استنتاج قوي تسلم حبيبي و ننتظر تعليقات الشباب على أحر من الجمر ;)

بايو ^^

BIG BOSS
22-01-2007, 07:51 PM
مشكور اخي العزيز على الترجمة و الطرح.................^_^

mohammed a
22-01-2007, 11:12 PM
ننتظرها وبشدة

فوق المستحيل
23-01-2007, 01:16 AM
مبدع ياكوجيما....

Snake-87
23-01-2007, 02:18 AM
شكرا .. لما أغيب عن المنتدى تطلع الأخبار الزينة xD

النوع: منظور الشخص الثالث/FPS
آكشن / تجسس

ولهت على المنتدى .. راج اغيب فترة صغيرة ..



لن يكون Snake قادرا على مواجهة الحائط لأنها طريقة قديمة جدا في التخفي و ليس هناك عميلا معروفا مثل Snake سيختبيء بهذه الطريقة من الأعداء على حد قول هايدو كوجيما.

!!!؟
ممكن الكلام بالانجليزي ؟

- MGS4 معدة للإطلاق في هذا العام 2007 و لكن لم يقل كوجيما متى تحديدا.
خلص اول شهر .. باقي 11 شهر T_T

barca-ps3
23-01-2007, 03:51 AM
مشكور اخوي على المقابلة ..

موعد الاصدار .. أتوقع كالعاده .. سيتم التأجيل !!
أتوقع يمكن آخر 2007 أو أول 2008 .. !!

فوق المستحيل
23-01-2007, 04:30 AM
رأيت في دعايه انهم وضعوا ان موعد الاصدار 2008 ولكن محوا رقم 8 وكتبوا 7 مما يدل انها في هذا العام

ايوب الحسن
23-01-2007, 08:39 AM
مشكووووور على المعلومات





- ستكون هنالك صلة ما بين MGS:Portable Ops التي على الـ PSP و لعبة MGS4: Guns Of The Patriots على الـ PS3 و لكن كوجيما لم يقل شيئا عن هذه الصلة.



يعني اشتروا الشريط بالعربي :09:

Lasto
23-01-2007, 10:36 AM
آكشن / تجسس



NOT ACCORDING TO MY RESOURCES :D




!!!؟
ممكن الكلام بالانجليزي ؟


من عيوني ;)

He will not face the wall, because nobody is cool enough to hide like that.



يعني اشتروا الشريط بالعربي :09:


خخخ XD

بايو ^^

CQC
23-01-2007, 03:42 PM
في هذه اللعبة الأعداء ستكون لديهم "مشاعرهم" الخاصة بهم! فمثلا إذا أصيب أحد الأعداء بنمط "الفزع" فإنه لن يكون ينظر حوله لكي يهرب بل سيكون حذرا جدا و يحاول التأقلم مع الوضع بسرعة. و ستكون هنالك طرق متعددة تتغير بها مشاعر الأعداء من مثل, إذا كان العدو في مجموعة تتكون من أربعة أشخاص و مات ثلاثة منهم, فوفقا لشخصية العدو الرابع, سيكون في حالة ذعر و خوف شديدين لأن جميع أفراد مجموعته قد قتلوا من شخص لا يعلم أين هو, و يبدو بأن هذه الخاصية هي الأولى من نوعها في عالم الألعاب إلى الآن.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

تصدق الميزه هذة موجوده بالثالث .. بس مافيها المتعه اللي تشفي غليلك .. خلينا نرجع للأول .. خلنا نقول في ثلاث جنود بمنطقه وانت عندك كاتم صوت .. إذا جيت ضربت واحد فيهم ..والثاني كان قريب منه راح تطلع فوق راسه علامه استفهام ؟ وبعدين اللون الازرق اللي على شكل مثلث ورأس هالمثلث يبدأ من موقع الجندي ( منظور الجندي اللي بالخارطه اللي على يمين الشاشه من فوق ) يتحول إلى الأصفر .. وبعد فتره يرجع كما كان ؟؟ انت الحين تحس انها لعبه .. وتقول شلون انا اذبح واحد من الجنود الثلاثه والأثنين الباقيين بعد شوي ينسون اللي حصل ؟؟ ومايعالجونه .. ولا لهم شغل فيه ..
هل هذا واقع ...؟؟ فا من جذي راح تفقد طعم اللعبه ... ( قليلاً)

اهي صج بالاساس لعبه .. بس ماراح تستطعم حلاوتها إلا بواقعيتها والاكشن والري اكشن

زين نروح للجزء الثاني ( ابناء الحريه ) : بصراحه .. اول لعبه حسيت انها واقعيه وتلذذت بأيامها معنى اللعب .. هذة اللعبه من ميتل غير سوليد سنس اوف ليبرتي .. بس تحس ان فيها شي كثير من الجزء الأول .. ( من ناحيه نمط اللعب ) وهذا شي مايعيب اللعبه

انا بصراحه اعتقد ان هالشي راجع لتقنيات وبرمجيات اجهزه اللعب ..

نقطه ثانيه بعيده شوي عن الموضوع لكن لها علاقه فيه ..

بأكثر المقابلات مع الممثلين .. يقولون لهم شنو سر نجاحكم ؟؟ ويردون عليهم الممثلين ويقولون .. اننا نحرك مشاعر المشاهد .. سواء بخوف او بحزن او بفرح وسعاده ..

انا بأعتقادي ان كل هالمتناقضات هذة .. لازم تتوفر باللعبه على شان تنجح اللعبه ؟

واستنتاج ذاتي مني .. راح اقول ان بسبب تطور الاجهزه وتقنياتها وبرمجياتها .. اللعبه راح تاخذ اكبر قدر من الوقت على شان تطلع بالصورة المطلوبه ..

وانا قاعد اكتب الرد ياخي فكرت بشي .. قاعد اقول مع التطور الهائل هذا للتقنيات .. ليش مايسوي كوجيما نفس بعض الافلام الجاسوسيه .. عندك الجاسوس بالفلم اثناء تحركه .. تطلع شاشه صغيره نفس الرادار اللي نشوفه اثناء لعبنا بالأول والثاني .. بس بدال الرادار نشوف الري اكشن مالت الجندي .. هذة مصيبه .. كارثه إذا سواها كوجيما .. او خلينا نقول خاصيه تكون باللعبه انك تشوف مشاعر الجندي من غير ماحنا نتحكم باليده ونضغط مثلث على شان نشوف او نحط منظار ..

اهي صج موجوده بالاول والثاني والثالث وكل الاجزاء .. بس هذة الخاصيه بس لما تكون واقف .. لا حلاتها اثناء تحركاتك وابتعادك عن العدو ...

بس هذة الخاصيه اكيد ماراح تطلع إلا لما تكتشف وجود الجندي .. لأن ااساس اللعبه مفاجئات ..

اكثر اللي يلعبون ميتل غير .. يحسون انهم اهم الشخصيه .. وفي بعضهم صاروا يلعبون دور الشخصيه بحياتهم .. منهم انا .. عندك قصة الشعر ... الربطة ..

وهذا اللي يبيه كوجيما .. بس المفروض اننا نلعب اللعبه لمجرد المتعه والحماس .. وهذا ماراح يتحقق اللي لما تعيش جميع جوانب اللعبه .. من فعل بطل اللعبه وردة فعل الجنود ..

إذا قلنا ان بالأساس هذة لعبه جاسوسيه .. والغرض منها التجسس على مكان خطير ؟ والمهمه ان بطل اللعبه يكتشف أسرار هذا المكان .. والمعلومات المطلوبه .. واكيد هو يكون مدرب على هالشي .. انه شلون يعرف اسرار المكان والطريقه اللي يوصل للمعلومات المطلوبه ..

بس السؤال ؟؟ هل المكان هذا مكتشف مسبقأ .. ومعروف شنو فيه ولا لأ .. وهل فيه اماكن اضافيه نفس السراديب ؟؟ وهل هذه السراديب هي بنية تحتيه تحتوي على مناطق اخرى ؟؟

يعني بأختصار مكان مجهول .. ومن البديهي إذا كان المكان مجهول ؟ العدو راح يكون معلوم ؟ لا طبعا .. حلو ؟ المكان مجهول والعدو كذلك ؟ والبطل ضايع .. من هذا المنطلق راح تكون اللعبه لها معنى ( بحث - خوف - ذعر - مشاعر غريبه - اكتشاف - طمئنينه - قتل - مغامره - جرأة - تحدي - هرب - ذكاء - ابتكار - حزن -بكاء - ضحك - حاله طبيعيه - ثقه - خيانه-قوه-ضعف- مواجهة-عجز-اصرار-حب-كره-حريه-قيود .........................إلخ)

وهذا اللي صار بالجزء الثالث من السلسله مافي خريطه وكل شي مو متوقع بدرجه اكبر من الاول والثاني
بس اكيد انا ماني ناسي انه احداث اللعب من الجزء الاول للثالث .. معكوسه

اعتقد ان اللعبه لازم يكون هدفها معنوي قبل ان يكون مادي او سياسي او إعلامي ...من هذا القبيل

اسف طولت بالرد .. بس صدقني .. كلامي كله ماطلع إلا من رؤيه موضوعك المترجم .. اللي حفزني
وحبيت اشارك بردي المتواضع على موضوعك .. لعل وعسى يفيدك ببحوثك واستطلاعات

Magnum
24-01-2007, 02:07 AM
بالتأكيد قوته ببذلة العضلات ما راح توصل لمستوى رايدن ولكن أن يبقى على حاله شيء جيد ( بالنسبة لي على الأقل) ... وبالنسبة لنمط "الفزع" إلي تحدث عنه كوجيما,ليس الأول من نوعه في عالم الألعاب لأني أتذكر لعبة قديمة جداً ومن أوائل الألعاب على الـPS2 ... إذا كنت تواجه مجموعة من الأعداء وتَبقى واحد راح يرمي سلاحه بالأرض ويضع يديه على عينه أو راسه من الخوف وطبعاً تقدر تتجاوزه بدون قتله ! طبعاً مو نفس النمط في Metal Gear Solid 4 ولكن شبيه به نوعاً ما, شكراً لك أخ أحمد.

Kasser
24-01-2007, 08:46 AM
من عيوني ;)

He will not face the wall, because nobody is cool enough to hide like that.






لكن لاحد يفهمها غلط .. هو يقصد ان سنيك ماراح يتسند للطوف بظهره لان اتضح ان الحركة غبية مع التجربة بنظر فريق كوجيما :blackeye: ... الطريقة الجديدة هي الي شفناها بالعرض الاخير (يواجه الجدار دون الالتصاق به أو بمعنى اخر يتخذ وضعية اختباء وحماية) وفي مقاطع يبدو انه يلتصق به ببطنه مع التمويه
كله بيتضح أكثر اذا نزل فيديو جيمبلاي فعلي

عاشق شرجاوي
24-01-2007, 11:27 AM
تسلم أخوي ومشكوووووووووووووووور

cute&friendly
27-01-2007, 10:35 AM
- في هذه اللعبة الأعداء ستكون لديهم "مشاعرهم" الخاصة بهم! فمثلا إذا أصيب أحد الأعداء بنمط "الفزع" فإنه لن يكون ينظر حوله لكي يهرب بل سيكون حذرا جدا و يحاول التأقلم مع الوضع بسرعة. و ستكون هنالك طرق متعددة تتغير بها مشاعر الأعداء من مثل, إذا كان العدو في مجموعة تتكون من أربعة أشخاص و مات ثلاثة منهم, فوفقا لشخصية العدو الرابع, سيكون في حالة ذعر و خوف شديدين لأن جميع أفراد مجموعته قد قتلوا من شخص لا يعلم أين هو, و يبدو بأن هذه الخاصية هي الأولى من نوعها في عالم الألعاب إلى الآن.



يعني ذكائهم الاصطناعي زاد ماشاء الله

شي حلو


- أكد كوجيما مرة أخرى أنه اللعبة ستستخدم خاصية الـ Motion-Sensing و ذلك بواسطة يد تحكم الـ PS3, الـ SIXAXIS, و لكنه يقول بأنه يشتاق إلى خاصية الإهتزاز لأنها هي من كانت تعطي للعبة طابع القتال و الحركة لها

شي رائع بعد

واخيرا الحمد لله انه اثبت انه راح تنزل في 2007 مانبغى تاجيل او شي زي كذه

Snake 2009
06-02-2007, 08:03 AM
مشكووووووووووووووووورررررررررر الــــــف

على هذه المعلومات :) والترجمة ;) THE LAST SNAKE