المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجل تبي تلعب حديد...البداية هنا : الجزء السادس : البروتين PROTEIN

VaSh ThE sTaMpEdE
27-01-2007, 04:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في الجزء السادس من سلسلة الحديد من قبل أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE ، إذا كنت تريد زيادة إحدى الأقسام التالية زور الروابط التالية :

الجزء الأول - بداية الحديد :
http://www.montada.com/showthread.php?t=506382

الجزء الثاني - المنتجات المساعدة :
http://www.montada.com/showthread.php?t=512691

الجزء الثالث - عضلات الجسم :
http://www.montada.com/showthread.php?t=513356
الجزء الرابع - طرق التمرين وبعض النصائح :
http://www.montada.com/showthread.php?t=513920
الجزء الخامس - انشئ جدول التمريني :
http://www.montada.com/showthread.php?t=514566

ملاحظة : لوحة المفاتيح الي عندي ما فيها عربي ، كله من ذاكرتي ، يعني ساموني إذا لقيتوا أخطاء إملائية . :D

موضوعنا اليوم عن :

البروتين Protein

تعريف البروتين ( Protein )

البروتين عنصر معقد التركيب مهم لجسم الإنسان . البروتين يلعب دور في تركيب وتوظيف كل خلية في جسم الإنسان . قلة البروتين يؤدي إلى مشاكل النمو ، تقليل حجم العضلات ، ضعف المناعاة ، ضعف عمل القلب . كل الناس تحتاج بروتين للبناء العضلات ووظائف أخرى مهمة في الجسم .

التركيب

البروتين يتركب من أحماض أمينية Amino Acids . عشان تكون بروتين كامل ، تحتاج 20 حمض أميني مخصص لبناء البروتين ، هناك المئات من الأحماض الأمينية موجودة في الطبيعية ، ولكن المعروفة إن هناك 20 مخصصة للبروتين .

مصدر بروتيني كامل وغير كامل

مب كل تاكله يحتوي على بروتين يعني إنه كامل . البروتين الكامل هو البروتين الي يحتوي على ال20 أحماض الأمينية الي نحتاجها لبناء البروتين. اللحم يعتبر مصدر كامل للبروتين ، نوع واحد من الخضروات يعتبر مصدر غير كامل للبروتين . وحنتكلم عن هذي النقطة بعدين .

الأحماض الأمينية

جسم الإنسان طبيعيا يفرز 10 أنواع من الأحماض الأمينية المحتاجة للتكوين البروتين ، ال10 الأخرى تاخذها من الخارج .

الأحماض الأمينية الي يفرزها الجسم

alanine, asparagine, aspartic acid, cysteine, glutamic acid, glutamine, glycine, proline, serine and tyrosine

الأحماض الأمينية الخارجية

histidine, isoleucine, leucine, lysine, methionine, phenylalanine, threonine, tryptophan,valine

مصادر كاملة للبروتين

المصادر كاملة للبروتين هي الأغذية الي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الي نحتاها لبناء البروتين. منها :
- الدواجن
- السمك
- اللحم والدجاج بأنواعه
- الحليب
- بيض
- الجبن
- البندق nuts
- قرون النبات .

مصادر غير كاملة للبروتين

الخضروات والفواكه . بس لو نوعت فيهم حيجيك بروتين كامل ، مثلا في الخضروات شكل في الألوان .

كمية البروتين المحتاجة

للشخص الطبيعي : 0.8 جرام بروتين لكل كيلو جرام
للي يلعب حديد : 2 إلى 3 جرام بروتين لكل كيلو جرام ( أنا أخذ تقريبا 130 جرام في اليوم ، ولسى ما وصلت الحد المطلوب :02: ، عشان كذا ما أشوف نتايج حلوا ) .

للي يلعب حديد ، الأوقات الي تاخذ فيها بروتين

أهم وقتين تاخذ فيهم بروتين هم بعد التمرين مباشرة و قبل النوم . ويفضل أخذه في الصباح لأن الجسم يكون عشطان للبروتين لأنه وهو نايم استهلك البروتين الي أخذه قبل ما ينام .
عموما ، هذولي أفضل الأوقات ، بس مو كل الأوقات ، بصراحة هو يفضل إنك تقسم تغذيتك إلى 6 وجبات صغيرة ، وتحاول تاخذ في كل وجبة 30 جرام بروتين .

أنواع البروتينات

دائم نسمع عن ال whey protein وأسماء ثانية ، خلني أشرحلها لكم .
البروتين الزائد في الجسم يا إنه يتحول إلى دهون ( وهذا عاد ما نبيه ) أو إنه يتحول إلى فضلات .

الwhey protein هو نوع البروتين في يمتصه الجسم بسرعة ( خلال 45 دقيقة تقريبا ) ، عشان كذا يفضل أخذ هذا النوع بعد التمرين مباشرة لأن العضلات تكون عطشانة للبروتين .

وعندك مثلا الكازين بروتين ، هذا ياخذ وقت طويل عشان يمتصه الجسم ( 8 ساعات يمكن ، والله مني متأكد ) ، عموما هذا حلو تاخذها قبل النوم عشان يمتصل الجسم على مدار الساعة وعشان تضمن إن البروتين ما يتحول دهون .

طيب أنا بس عندي whey ، وش أسوي

لا تخاف أنا نفس المشكلة معي ، بس عندي whey protein ، وجدت إنه لو خلطت الwhey مع الحليب بيخلي عملية الامتصاص بطيئة ، عشان كذا أنا آخذ واحد في الصباح مع حليب ، آخذ واحد بعد التمرين ما مويا عشان يتم الامتصاص بسرعة ، وقبل النوم مع حليب عشان الجسم يمتصه براحة لما أكون نايم .

أرجو أن أكون أفتدكم
أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE

SHIFT MARK
27-01-2007, 11:31 PM
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
وعسـآك علىآ القـووووه خيـوووو
والله يعينـنـآ ويـآك
تحيـآتي

Leon S. Kennedy
28-01-2007, 06:50 AM
يسلموووووو .. انا بشتري الـ whey protien شكثر اخذ ؟؟ يعني شكثر اخلط مع الماء ؟؟

darkness power
28-01-2007, 10:50 PM
بس ايش الشركات للبروتين شيك الي تنصحنا فيها وبالنسبه للكرياتين انا مش ناقصني وزن انا جالس احاول اقلل نسبة الدهون في الجسم وحولها عظل فماذا تنصحني للكرياتين بحيث يكون ما يزيد وزن ونشكرك على حسن تعاونك <<<<< واحد نشب الله يعينك

darkness power
28-01-2007, 11:27 PM
الموضوع الذي بالاعلى خطأ نعتذر

VaSh ThE sTaMpEdE
29-01-2007, 01:33 AM
أخي SHIFT MARK :
العفو

أخي Leon S. Kennedy :
يا رجال انت كشخص تلعب حديد عضلاتك تحتاج بروتين على مدار الساعة للنمو والتغذية ، ففي الصبح خذ whey protein مع حليب عشان تغذي عضلاتك لمدة طويلة ، بعدين بعد التمرين خذلك whey protein مع مويا عشان علطول تتمتصها عضلاتك ، بعدين قبل ما تنام خذ whey protein مع حليب عشان تغذي عضلات جسمك وانت نايم .

أخي darkness power :
والله لحست مخي يا ولد :boggled: . أنا الشركة الي أستخدمها لل whey protein حقي من شركة Optimum Nutrition وهذي صورة له

شكرا...والسلام

abosmra
29-01-2007, 03:25 AM
tsleeeeeeeeeeeem
ma tg9errrrrr 3la el mghood

VaSh ThE sTaMpEdE
29-01-2007, 05:15 AM
العفو أخوي ;)

مدينة أفلاطون
29-01-2007, 01:27 PM
مشكووور لا تحرمنا من جديدك

VaSh ThE sTaMpEdE
29-01-2007, 02:03 PM
العفو أخوي ، وانتظرا المزيد من المواضيع

المهاووش
30-01-2007, 02:22 AM
ياااااااشيخ روح الله يجززززززززيك 1000 الف خير من جد وفيت وكفيت ..... تسلم يا غالي . :biggthump :biggthump

ونرجوا منك المزيد ...... وعلى فكرة :stupido2: ترى قمت بنسخ مواضيعك ووضعتها على لوحات

الأعلانات للنادي إلي أنا فيه ... عشان تعم الفايدة للجميع ... اكيد بإسمك وأسم الموقع الموقر ...:arms:

VaSh ThE sTaMpEdE
30-01-2007, 03:04 AM
العفو أخوي وأهم شيء إنك تستفيد ;)
مشكور على نسخك للمواضيع ومشكور على حفظك لحقوق النشر ;)
ممكن بس تقولي أي نادي وأي مدينة ؟

شكرا...والسلام

خبل_بس_عاقل
30-01-2007, 07:36 AM
هلا اخوي VaSh ThE sTaMpEdE

مواضيعك مشاء الله كامله والكامل وجه الكريم ...

عندي اقتراح بسيط واتمنى ان شاء الله يعجبك .. توضع موضوع واحد عن كمال الاجسام وتكون
الموضوع الخاص فيه بروابط للمواضيع الاساسيه .. لسهوله الوصول وكمال المعلومه

والله يعطيك العافية اولا واخيرا

اخوك :)

cono
30-01-2007, 08:42 AM
تعودنا على مواضيعك الحلوه... :D
انا المفروض اخد تو سكوبس من البروتين في يوم التمرين...ايش الافضل? اخذ وحده بعد التمرين ووحده قبل النوم?..ولا وحده قبل الورك اوت ووحده بعده? :33: مع العلم انو فيه كرياتين

vocial
30-01-2007, 09:04 AM
ما شاء الله أخوي ^^ !موضوعك رائع فعلا ! راح أرجع و أقراه مرة ثانية ^~..

vocial
30-01-2007, 09:33 AM
بصراحة ننتظر منك موضوع واحد يكمل السلسلة وهو (التمارين المستخدمة)

و إذا تبي هذا موقع يحطلك كل التمارين على شكل صور gif و صورة للعضلة اللي يمرنها التمرين ^^

ًhttp://www.exrx.net/Lists/Directory.html (http://http://www.exrx.net/Lists/Directory.html)

و إذا تبي ممكن أساعدك على الماسنجر عشان نسوي هالموضوع ^^ (إيميلي على الخاص)

VaSh ThE sTaMpEdE
31-01-2007, 01:04 AM
أخي خبل_بس_عاقل :
مشكور أخوي
لو لاحطت أنا مواضيعي كلها في سلسلة ، وأنا ناوي أنتهى من السلسلة ( بس بعد ما أنتهى من الكل المواضيع المهمة ) ، وبعدين بخلي آخر موضوع في السلسلة يكون " أسئلة وأجوبة " ، وفي هذا الجزء بحط فيه كل الروابط السابقة :)

أخي cono :
همم . وش نوع المنتج الي مستعلمه ، هو معروف الواحد ياخذ بروتين بعد التمرين ، وياخذ كريتين قبل التمرين ، بس إنت حقك فيه اثنين ، عطني اسمه وأنا بفتش عنه . المهم انت اقرا العلبة ، اذا كان مكتوب pre-workout هذي يعني تاخذه قبل التمرين .

نعم أحسن وقتين تاخذ فيهم هم قبل النوم وبعد التمرين ، ولكن في كثير يقولون لازم تاخذ في الصبح عشان جسمك بيكون عطشان بروتين ، وهذا أنا الي أسويه

لمعلومية أنا أستعمل whey protein ، وفي الإرشادات مكتوب آخذ واحد سكوب في كل غرفة ( ترجمة : serving ) ، بس أنا آخذ واحد ونص أو واحد وثلاث أربع عشان أحاول أوصل الكمية المطلوبة من البروتين.

أخي vocial :
مشكور أخوي ,,, وبالنسبة لردك الثاني حتلاقي الجواب في "" الخاص "" :biggthump

شكرا...والسلام:biggthump

genie15
31-01-2007, 10:51 PM
قرون النبات ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
01-02-2007, 05:15 AM
قرون النبات هي البقوليات ، زي الفول والعدس والبازلاء

TERBO
01-02-2007, 11:40 PM
و إذا تبي هذا موقع يحطلك كل التمارين على شكل صور gif و صورة للعضلة اللي يمرنها التمرين ^^

ًhttp://www.exrx.net/Lists/Directory.html (http://http://www.exrx.net/Lists/Directory.html)
)

الرابط مو شغاال ..

تأكد من الوصلة لو سمحت ..

VaSh ThE sTaMpEdE
02-02-2007, 03:46 AM
يالحبيب الموقع شغال
استعمل هالوصلة
www.exrx.net/Lists/Directory.html (http://www.exrx.net/Lists/Directory.html)

cono
02-02-2007, 11:54 AM
أخي cono :
همم . وش نوع المنتج الي مستعلمه ، هو معروف الواحد ياخذ بروتين بعد التمرين ، وياخذ كريتين قبل التمرين ، بس إنت حقك فيه اثنين ، عطني اسمه وأنا بفتش عنه . المهم انت اقرا العلبة ، اذا كان مكتوب pre-workout هذي يعني تاخذه قبل التمرين .

نعم أحسن وقتين تاخذ فيهم هم قبل النوم وبعد التمرين ، ولكن في كثير يقولون لازم تاخذ في الصبح عشان جسمك بيكون عطشان بروتين ، وهذا أنا الي أسويه

لمعلومية أنا أستعمل whey protein ، وفي الإرشادات مكتوب آخذ واحد سكوب في كل غرفة ( ترجمة : serving ) ، بس أنا آخذ واحد ونص أو واحد وثلاث أربع عشان أحاول أوصل الكمية المطلوبة من البروتين.

اسمه ids weight gainer...انا سمعت ناس ينصحوني اخده قبل التمرين وبعد التمرين..بس ما اقتنعت بكلامهم:33: ..يمكن احسن شي بعد التمرين وقبل النوم او لما اصحا

VaSh ThE sTaMpEdE
02-02-2007, 01:43 PM
في المشكلة فيه كريتين وبروتين
الكريتين معروف تاخذه قبل التمرين
والبروتين بعد التمرين
بس ذا المنتج حالة خاصة
عشان كذا زي ما قلت اقرا الإرشادات
pre-workout = قبل التمرين
post-workout = بعد التمرين

شكرا...والسلام

cono
03-02-2007, 07:02 PM
والله اخوي مو مكتوب عليه :( ...والشي الي محيرني انو فيه ماده اسمها Glutamine هذه لعلاج العضلات وتكبيرها...وهذي اكيد تستخدم بعد التمرين و ممكن قبل النوم ...وفيه كمان كرياتين الي لازم تاخده قبل التمرين...وانا اعتقد انه غلط تاخد كرياتين قبل النوم لانه يعطي نشاط :33:

VaSh ThE sTaMpEdE
03-02-2007, 07:17 PM
يالحبيب سويت بحث عن المنتج
ولقيت الاسم IDS Smart Gainer ، أظنه نفس الشيء

عموما كذا مكتوب في الإرشادات

Directions: Mix with 10-12 oz. water or milk. Use as a supplement to a health diet to achieve the desired muscle gain. Use one half to one serving between meals 1-4 times per day.

يقولون خذ سكوب ولا نصف سكوب بين الأربع الوجبات الي تاخذها في اليوم ( لحسة صح :09: )

سلام

Leopard
04-02-2007, 11:07 AM
اسعد الله يومك بكل خير و شكراً لك على هذا الموضوع الجميل :) ..
عزيزي عندي سؤال بحكم خبرتك في التغذية و البروتين
هل تنصح بتناول بودرة البروتين (Whey Protien) لـلاعبي الكاراتيه ؟ (الفنون القتالية بشكل عام)
ام اكتفي بالبروتين من المصادر الطبيعة ؟ (كاللحوم وغيرها)

VaSh ThE sTaMpEdE
04-02-2007, 04:29 PM
أخي Black Darkness :
لاعبي الكاراتية أو ال martial arts بشكل عام ، لا يبنون العضلات ، بل يطورون قوة الجسم والعظام ويزيدون تحمل الجسم و رشاقة الجسم.
انت كشخص يلعب كاراتيه محا ترفع وزن وتكسر خلايا العضلات وتزيدها.
فما أظن إنك تحتاج نفس كمية البروتين الي يحتاجها شخص يلعب حديد.
فأنصحك بالتركيز عالمصادر الطبيعية :)

شكرا...والسلام

almofker
05-02-2007, 01:03 AM
أخي الكريم .. أنا أستخدم هذي النوعيه ..

هل عندك أي فكره عنها .. إذا كانت مناسبه أو لأ ..؟

مع العلم لأن لم أستخدم العلبه من أكثر من سنه .. << كسووول ..

^_^

http://www.svetkulturistiky.cz/images/cms/fotografie/Mega_gainer_3100v%5B1%5D.jpg

VaSh ThE sTaMpEdE
05-02-2007, 03:16 AM
يالحبيب سويت بحث عن المنتج بس المشكلة لقيت صفحات بلغة فرنسية فقط ، وعاد ما أقرا فرنسي أنا
بس من شكل المنتج شكله زين
ومن اسمه أشوف إنه مفيد جدا لزيادة الوزن

شكرا...والسلام

Leopard
05-02-2007, 08:53 AM
لاعبي الكاراتية أو ال martial arts بشكل عام ، لا يبنون العضلات ، بل يطورون قوة الجسم والعظام ويزيدون تحمل الجسم و رشاقة الجسم.
بالنسبه لكلامك صحيح نحن لا نهتم ببناء العضلات بشكل أساسي ولكن بناء العضلات في الكاراتيه يتوقف على الـلاعب نفسه فهناك من يحب بناء العضلات وهناك من لا يريد ذلك ..

فما أظن إنك تحتاج نفس كمية البروتين الي يحتاجها شخص يلعب حديد.
فأنصحك بالتركيز عالمصادر الطبيعية :)
اشكرك على إجابتك , لدي سؤال آخر
إذا كنت لا أمارس الحديد واتناول الـ Whey Protien من باب الحرص على تزويد الجسم بالبروتين بشكل منتظم ولأجل زيادة الوزن هل هناك ضرر في ذلك ؟

شكراً

VaSh ThE sTaMpEdE
05-02-2007, 02:07 PM
يصراحة هو كله يعتمد على كمية استعمال عضلاتك للبروتين الذي تستهلكه
الضرر الوحيد الي يمكن يجيك هو تحول البروتين الزائد إلى الدهون
وهناك بعض الأطباء الذين يقولون أخذ جرعات كبيرة من البروتين يسيء للمعدة ولكن كثير من لاعبي الحديد لم يصبهم أي شيء

شكرا..والسلام

الصرقعاني
05-02-2007, 03:55 PM
يااااااااااااااااااحبي لك ياشيييييييييييخ

والله قريت مواضيعك كلها واستفدت منها بشكل مو طبيعي حتى الردود كلها قريتها

دامك تقرا ردي تعال اعلمك انا وش ابي خخخخ

شوف يالحبيب..
انا محشش نت وزني وصل 84 واحس كل جسمي ترهل ماصرت اتحرك ولا اروح مكان ابد عمري 23 طولي ما ادري اخبهر حول ال176

مشكلتي جسمي صاير زي حرف الاس بالانقليزي S خخخخ كرهته من قلب صاير كني بطه لا بدله اقدر البسها ولا بنطلون يجي مقاسي <= يعاني

زبدة الهرج انا مابي عضلات ولابي اصير عصل

ابي جسم طبيعي عادي متوازن سليم البنيه (الظاهر اللياقه تناسبني)

اكلي كله رز ولحم بدون خضار ولا حتى فاكهه

=================================
اللي سويته خلال 3 ايام
الاكل:
اللحم ماصرت اقربه ابد
صرت اكل خضار فجل وبصل وسلطة خضار مع رز
الصبح افطر على بيض وخبز بر مع فول

التمرين:
صرت اركض بغرفتي خخخخ مو من كبرها بس اركض من زاوية لزاوية يعني 7 امتار رايح جاي 20 مره سريعه
بعدين اسوي تمارين مشكّله للرجل ادور الاماكن اللي فيها شحم فخوذي والورك واحاول اتعبهم
بعدين اجي اسوي تمرين البطن المعروف امبطح على ظهري وارفع بطني ورجولي تكون على شكل مثلث اسويها 50 مره بعدين اجري على سيكل التمرين اجري عليه وانا واقف (جهازي نوعه يسمحلي اتمرن على الجهاز وانا واقف) اجري تقريبا 500 دورة تاخذها رجولي الثنتين يعني 1000 كلهم مع بعض وبعد ما اخلص من السيكل ارجع على طول اسوي تمرين البطن 50 مره وتمارين اضافية وانا على بطني زي مثلا ارفع رجليني على جمب 50 مره لكل رجل وارفع راسي واحرك رجولي بالهوا 50 مره..التمارين هاذي كل يوم اسويها بس ما اعرق كثير يمكن عشان البرد

شي اخر ابي اضيفه الحين ذولي حقين كمال الاجسام معقوله اجسامهم مافيها شعر ياخوك ماعمري شفت واحد معضل بصدره شعر..يحلقونها؟؟؟ نتف والا موس والا وش لا يكون ليزر بس الله يخلي عيادة ديرما اجل خخخخ

هذا مختصري وانت قريته عاد ابي رايك قسمن كاره جسمي ما اطيقه ابي احرقه انتفه نت مابي عضلات ابي اشد بس وابي البنطلون يدخل فيني ياشيخ <=== خخخخخخ رحمتك

وش تنصحني اجري والا وش اسوي يقولون الجري يكفي طيب يعني لو اجري كل يوم نص ساعه والا ساعه يكفيني من التمارين اللي جالس اسويها؟

ويعطيك العافيه مقدما

الصرقعاني

VaSh ThE sTaMpEdE
05-02-2007, 11:39 PM
أخوي الصرقعاني :
أنا مواضيعي حقت حديد
انت هدفك تنقص وزن ، بساعد بس أبي أستأسف مقدما إذا ما قدرت أساعدك زين

والله أول ما قريت محشش قلت شكله ذا مع صاروخ الحين :p

أوكي أجل وزنك 84 كيلو ، وطولك 176 .
ال BMI حقك هو 27.1
واحد مع نفس مواصفاتك لازم يكون ال BMI حقه بين 18.5 و 24.9 .
انت هدفك تنقيص الوزن.

لازم تركز على هالأشياء :
1) تقليل الكمية المحتاجة من السعرات الحرارية ، الرجال يحتاج من 2000 إلى 3000 سعرات حرارية في اليوم .
يعني عشان تنقص وزنك ، خل الحد 2000 أو 1500 لو أحسن .

2) لياقة/رياضة : هنا مب لازم أشرح ، بس أهم شيء إنك تعرق وتشد على نفسك ، أنا أنصحك بالجري كل خمس أيام متتالية في الأسبوع ( حط نفسك أيام راحة ;) ) . ولا تمشى أو تركض ، هرول ، نص ساعة كل يوم .
أول يوم بيكون صعب ، حط نفسك راحة كل 5 دقايق أو 10 دقايق ( باين عليك رجال يستحمل ما شاء الله ) . وبعدين إن شاء الله مع الأيام تتعود .

نرجع للتغذية ، ابعد عن الرز ( لأن فيه زيت ) ، حول إلى حليب منزوع الدسم ، كل 3 وجبات في اليوم ( لا تسحب على أي وجبة ) ، ركز على الأكل الي فيه كاربوهيدرات معقد عشان يخليك شبعان طول اليوم . ركز عالخضروات ولا تكثر من الفواكهة . والتمر لا تكثر منه أو أحسنلك توقف عنه لأن فيه سكريات كثير . انسى البيبسي ( خذ diet لو تبي ) ، انسى الحلويات ، انسى mac و burger king .

شكرا...والسلام

الغشيم
06-02-2007, 01:30 PM
أخي المبدع
VaSh ThE sTaMpEdE

أريد نصيحتك لي

،ا أريد العب حديد لتكوين جسم مشدود وليس ضخم
وهوه بعض المعلومات عني

الطول 178 سم الوزن 54 كجم ( وزن ريشة) العمر 24سنة

بصراحة أكلي قليل وجبتين في اليوم تكفيني

ماذا تشير علي للبداية الصحيحة هل ،اخذ واي بروتين مع التمارين أو نأخذ منتج آخر يساعد في زيادة الوزن

وجزاك الله خير مقدما

VaSh ThE sTaMpEdE
06-02-2007, 01:43 PM
هلا أخوي
بالنسبة لك
انت حاليا وزنك 54 كجم ( وأظن إن كمية الدهون في جسمك قليلة )
والمشكلة انت تبي جسم مشدود مب ضخم

أوكي أجل لازم ترفع وزنك 10 كجم ( عضلات مب دهون ولا شيء ثاني )

يعني ركز على المنتجات في زيادة الوزن whey protein بعد التمرين وركز على
وما أنصحك بعمل اللياقة إلا لو شفت الدهون تزداد في جسمك

وخلك على هالنظام لين حد معين .

ملاحظة : تراي مني متأكد من هالمعلومات ، بسأل عنها وأرجعلك

شكرا...والسلام

الغشيم
07-02-2007, 09:08 AM
أنا في إنتظارك ..... أخي

يعني أستخدم الواي بروتين فقط مع بداية التمرين أو بعد ثلاثة شهور من التدريب

VaSh ThE sTaMpEdE
07-02-2007, 02:39 PM
لا يالحبيب من الحين ابدا استخدم ال whey protein
وبالنسبة للمنتجات الي تزيد الوزن عندك مثل smart gainer
والشيء الحلو في المنتجات هذي إنها معظمها يتكون من carbs معقد وبروتين . اختارلك نوع وركز عليك.

الغشيم
09-02-2007, 05:18 PM
أخي العزيز VaSh ThE sTaMpEdE

بصراحة أنا احترت بين عدة انواع من البروتينات مثل

1) ميغا ماس 2000 أو 4000 من شركة GNC وهل يفرق مع الواي بروتين ويقولو انه فيها نسبة دهون

2) مايو بلكس MAYO PLEX من شركة EAS وفيها 42جرام بروتين يقولو احسن من الميغا ماس

وهذا رابط للمنتجين http://www.gnc.com.sa/index_files/arabic/sports.htm

وإلا هناك نوع أفضل منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أتمنى أن تذكره ( مع طريقة استعماله )

أرجو منك الافادة مع العلم أني أريد منتج موجود في السعودية

وأنه كما ذكرت لكم جسمي نحيف ونحتاج 14 كجم حتى يصبح الوزن مثالي

معليش أخوي زودتها معاك بس ( أنت كريم و نحن نستاهل ):D

VaSh ThE sTaMpEdE
09-02-2007, 11:41 PM
معليش أخوي زودتها معاك بس ( أنت كريم و نحن نستاهل ):D

شدعوة يا رجال اسئل واسئل لين ما تشبع حنا هنا نساعد بعض

أوكي بالنسبة للأسئلة :

1)
- المنتج mega mass 2000 هذا مخلوط بروتين يحتوي على فيتامينات و عناصر مهمة وبروتين وجلاتومين ومضادات أكسدة ، يفيد في تزويد الجسم بالعضلات وتقليل الدهون ،
- المنتج mega mass 4000 نفسه بس يحتوي على مواد أكثر وهدفه زيادة الوزن ( فيه carbohydrate ) .
4000 سعرية حرارية في الوجبة الوحدة ، أوف :wow: ، بس زين إذا انت نحيف ;)

2) المنتج mayo plex مخلوط بروتيني أيضا

بس بصراحة يخوي هذي معلومات عامة لو كان في الإرشادات كان أحسن
بالنسبة لوين تلاقيها في السعودية والله مدري ، هي المشكلة إني مب ساكن في السعودية ( حاليا فقط :biggthump )

الغشيم
10-02-2007, 10:04 AM
أخي VaSh ThE sTaMpEdE

هذا رابط خاص بمحتويات المنتج مايو بلكس وحصلته في محلات ( gnc)
(أعطيني رأيك فيه ينفع وإلا هناك أحسن منه تنصحني فيه )

http://register.eas.com/OA_HTML/ibeCCtpItmDspRte.jsp?item=3182&section=10027

ودمتم سالمين

VaSh ThE sTaMpEdE
10-02-2007, 04:24 PM
مشكور يالحبيب على الرابط
أنا قريت الإرشادات
هذا منتج تاخذه بعد التمرين ، وفيه نسبة عالية من البروتين لبناء العضلات
تستخدمه 3 مرات في اليوم ، اخطله مع كوبين مويا أو حليب .
بس المشكلة غالي جدا وعدد الواجبات الي فيه قليلة
أنصحك تستخدم منتج آخر

شكرا...والسلام

zaki.xz
10-02-2007, 05:36 PM
السلام عليكم

zaki.xz
10-02-2007, 05:44 PM
كيف نرفع الصور الى المنتدى اخوك ابو مهدي

zaki.xz
10-02-2007, 06:07 PM
وينك اخوي vashنشاء الله بالخير اخوك ابو مهدي zaki_01Z@hotmail.com

VaSh ThE sTaMpEdE
11-02-2007, 04:06 AM
يالحبيب هد أعصابك وقلي وش سؤالك

سلام

mkahsa
13-02-2007, 12:24 AM
اخوي vash حقيقه مواضيعك وايد فادتني خصوصا اني توني بسم الله (3 اسابيع) في التمرين. أنا شريت Whey Protein بس بغيت توضيح ايش المقصود بـscoop يعني ملعقة مثلا :33: ؟ والله يعطيك العافية

VaSh ThE sTaMpEdE
13-02-2007, 12:48 AM
هلا وغلا ومسهلا بالغالي :)
يالحبيب السكوب Scoop هو الوجبة أو بالعامي " الغَرفة " الوحدة .
ومعظم الأحيان لما تشتري الwhey protein يجي معاه الشيء الي تغرف فيه ، هذاك الشيء هو الي معروف بالscoop .

أرجو أن أكون أفتدك....والسلام

mkahsa
13-02-2007, 11:11 PM
ممتاز عزيزيVash:biggthump
سؤال ثاني (معليه استحملنا شوي ترانا مبتدئين) هل اخذ بروتين ايام الراحه؟ ولا هي راحه من كل شي من التمرين ومن البروتين
تحياتي لك

VaSh ThE sTaMpEdE
13-02-2007, 11:40 PM
أوكي يالحبيب
فس نظامك الغذائي ، كل يوم تاخذ بروتين ، حتي في أيام الراحة ، وأيام الراحة هي الأيام الي ما تتمرنن فيها ، والسبب في ذلك إن الخلايا داخل العضلات في عملية بناء وشفاء مستمرة لذا يجب تغذيتها بالبروتين .

شكرا...والسلام

mkahsa
14-02-2007, 12:41 AM
حبيب حبيب يا VaSh
وانا في انتظار الجزء الياي من سلسلة مواضيعك
كل التوفيق لك

VaSh ThE sTaMpEdE
17-02-2007, 05:13 AM
عفوا أخوي
أهم شيء إنك تستفيد

5445
19-02-2007, 03:29 AM
تسلم ايدك على التقرير الفنان اللي مثل صاحبه..

هالمواضيع المفيده ولا بلاش..^_^

VaSh ThE sTaMpEdE
19-02-2007, 03:32 AM
العفو أخوي وأهم شيء تستفيد ;)

LAST_MOMENT
26-03-2007, 03:45 AM
الله يجزيك كل الخير ...فعلا كفيت ووفيت اخوي الكريم ...
قرأت كل الاجزاء اللي قدمتها على التوالي على رغم نعسي
وتعبي الشديدين:sleeping:موضوع شيق والجهود المبدوله فيه واضحه

VaSh ThE sTaMpEdE
26-03-2007, 04:40 AM
مشكور أخي الكريم على ردك الطيب وانتظر المزيد :)

سلام :biggthump

Captin-Romell
27-03-2007, 09:07 PM
السلام عليكم

و الله موضوعك قيم جدا و مفيد جدا جدا .. و ان شاء الله سوف نعمل بنصائحك .. اخي العزيز ..
بما انك لديك خبرة كبيره .. لدي عدة اسئلة .لاني وضعت موضوع قبل قليل و لم انتبه لموضعك الا الان و لم اعرف كيف الغاء الموضوع و توجيه الاسئله هنا :
1- بما اني جديد في الحديد ايهما افضل بالنسبه لي من ناحية البناء اخد بروتينات مثل ماتفضلت مع whey protein أو اي منتج تفضل لأن فات على تدريبي تقريبا الاسبوعان .
2- هل هذه البروتينات لها مساوئ لاني استمعت لكثير من الثرثارين انها مضرة و لها اعراض جانبية و غيرها و انها ستضر في المستقبل يعني لو انك خلصت و تعبت من الحديد و بطلت .
3- اخي العزيز انا في فلسطين .. و ضابط في الجيش و بحكم عملي يعني في مواجه و مرات تأتي علينا ايام لا نأكل الا اكل خفيف و تمر علينا اوقات كثيره بالمشي و الجري .. فما تنصح هنا
4- زيادة الوزن ... زيادة الوزن ... زيادة الوزن اريد نصيحتك .

و اجمل تحيه لك و انا اسف ادا زادت الاسئله عن حدها

تحياتي لك ..

VaSh ThE sTaMpEdE
27-03-2007, 11:59 PM
وعليكم السلام أخي Captin-Romell من فلسطين وبما أنك في الجيش روحي معك دائما :)

أخي الكريم اسئل كما شئت ، وحبذا أن تقرا جميع مواضيع هذه السلسلة لكي تستفيد .

1- هناك الكثير والكثير من المنتجات للبروتين ، وأنا لا أستطيع أن أقول لك ما الأفضل لأن معظمها نفس الشيء . ولكن أشهر منتج بروتيني مستخدم وحاصل على جوائز هو whey protein . فأنا من تجربتي الشخصية أنصحك به فقد زادني وزنا في العضلات . وحبذا إن ذهبت إلى السوق أن تسأل عن الأنواع والأخرى وتستفسر صاحب المحل إن كان خبير في هذا المجال . :)

2- كثير من الناس يقولون أن هذه المنتجات مضرة للجسم وأنا لها تأثير مؤقت ، وهذا خطأ لأن :
أ- عشرات الآلاف من أنحاء العالم يستخدمون هذه المنتجات بشكل يومي ( 3 مرات في اليوم ) ولم يحدث لهم شيء .
ب- يحذر بعض الأبطاء من أن هذه المنتجات ستسيء للمعدة والكبد بسبب كمية البروتين الهائلة ، ولكن هناك أشخاص يأخذون تقريبا 400 جم في اليوم ولم يحصل لهم شيء ، ولكن ليس لدي دليل طبي يدعم أو ينفي هذا الكلام ، والله أعلم :)
جـ. المنتجات هذي طبيعية المصدر كيماوية الصنع ، ولن يكون تأثيرها مؤقت ، أهم شيء أن تأخذ مقدار البروتين الذي تحتاجه في المدة اليومية ، وسيزداد بزيادة وزنك . بالنسبة الناس الذين يقولون تأثيرها مؤقت فهم ربما استخدموا المعنى الثاني للبروتين ( للأسف ) ويقصدون بها المنشطات ، ومن كان يقصد المنتجات نفسها فقد خلط بين الاثنين ولذا يكون تأثيرها موقت . :)

3- بما أنك في الجيش ، لا أريد أن أخيب آمالك ولكن أنصحك بجسم خفيف مشدود ، وليس كبير . هذا لا يعني إنك لا يمكن تحقيق جسم ضخم ولكن سيكون صعب عليك لأن في الجيش ، لكن من جهة أخرى لا يحق لي إن أحكم لأني لا أدري ما الذي تأكله في الجيش أو ما مقداره . ولكن أهم شيء ركز على الأغذية التي فيها بروتين كثير ، مثل الدجاج ، ولا عليك من الدهون الآتية من الدجاج لأنك كما قلت" تمر علينا اوقات كثيره بالمشي و الجري " فهنا ستخسر الدهون . وركز أيضا ( إن استطعت ) على الأغذية التي فيها نسبة كبيرة من الكاربوهيدريت المعقد لتتم تغذية جسمك لمدة طويلة من الوقت .

4- تغذية كبيرة + جهد كبير = زيادة وزن العضلات . كل كثيرا وكثيرا جدا إن كنت تريد أن تزيد وزنا ، ولكن قلل من الدهون بكثير لأنها لا تجعل عضلاتك بارزة . وكما قلت حبذا أن تقرأ أجزاء كل هذي السلسلة وخاصة الجزء الأول لأن فيه معلومات عامة ، وهذي رابط لآخر موضوع في السلسلة وفيه روابط للمواضيع السابقة في السلسلة ( ابدأ من رقم 1 :) )
http://montada.com/showthread.php?t=520772
والآن أنا ابتدئت بطرح سلسلة تمرين الحديد والتي فيها التمرينات المستخدمة في هذه الرياضة ، ولكن لقلة فراغي ستكون بطيئة جدا ، هذا رابط أول موضوعين فيها :
http://montada.com/showthread.php?t=521558
http://montada.com/showthread.php?t=521647

أرجو أن أكون أفتدك أخي الكريم وإن كان عندك أسئلة أخرى الرجاء عدم التردد في طرحها :) .

شكرا....والسلام ;)

MadlucK
28-03-2007, 02:40 AM
أخي الكريم هل هذا البروتين مناسب لمن اوزانهم فوق ال 90 كيلو ......

لانه المعروف مع لعب الحديد تروح الدهون وتبقا مكانها عضلات بس الخوف هذا البروتين يسبب زياده في الكرش!!

ما رأيك؟

VaSh ThE sTaMpEdE
28-03-2007, 04:02 AM
نعم أخي الكريم مع مرور الوقت الدهون تروح ويبقى مكانها عضلات
ولكن حجم العضلات حتزداد وبالتالي حتحتاج بروتين أكثر

شكرا...والسلام :biggthump

MadlucK
28-03-2007, 05:45 AM
اخوي ودي اخذ نصيحتك

انا طولي 172 ووزني 93 مبلش رياضة الحديد صارلي سبوع ...جسمي متناسق لكن عندي مشكلة الكرش الزائد

اقطع حديد واروح سويدي؟ ولا اكمل حديد والكرش راح يروح ؟ طبعا مع استعمال المكملات واكل 4 وجبات باليوم ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
28-03-2007, 06:33 AM
الدهون بتقل ، بس الكرش محا يروح ، وأكيد بتحط دهون زيادة إن كانت ناوي تزيد وزن

كل كثير عشان تزيد وزن العضلات ( كاربوهيدرات وبروتين ) ، وسو لياقة عشان تخسر الدهون .

Captin-Romell
28-03-2007, 07:06 PM
السلام عليكم

مشكور عزيزي على الاجوبة الاكتر من مفيده .. و ان شاء الله سوف استخدم whey protein و ان شاء الله سوف ابحث عنه و سيأتي بالامور المرجوة ..
و بما اننا في حصار اعتقد انو صعب تجد هدا المنتج متوفر . و انا ارى اكتر الاشياء المتوفرة بالسوق عندنا امينو اسيد 2220 فما رأيك فيه ..

و اجمل تحيه لك عزيزي

VaSh ThE sTaMpEdE
28-03-2007, 11:48 PM
وعليكم السلام أخي العزيز
بالنسبة للamino acid 2220 أظن كان قصدك amino acid 2222
عموما هذا المنتج شهير جدا ويعطي كمية كبيرة من الأمنيات لتكوين البروتين
ولكن لا أدري إن كان يغني على مشروب بروتيني أم لا
وحبذا أن تسأل أصحاب الخبرة في السوق عن هذا المنتج

شكرا...والسلام

AhMaD 1990
24-04-2007, 12:28 AM
مرحبا اخوي .. اول شي اشكرك على الموضوع الخطير

اممم عندي سؤال عن البروتين انا لي شهر تقريبا استعمل بروتين russian bear وش رايك فيه ؟؟
هاذي صورته

imager
24-04-2007, 02:18 AM
هذا البروتين ممتاز، قليل الدهون والكربوهيدرات، مستخلص من الحليب والبيض :)

http://www.montada.com/http://img263.imageshack.us/img263/7647/natfam2cu9.jpg (http://imageshack.us)

VaSh ThE sTaMpEdE
24-04-2007, 05:21 AM
أخي AhMaD 1990 :
العفو أخي وأهم شيء استفادة الأعضاء :)
بالنسبة للrussian bear أو كما يسمونه الشباب " الدب الروسي " أو " الدب القطبي " . فقد أجريت بحث عليه.
هذا المنتج يعطي 5000 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة ، 292 جم بروتين في الوجبة الواحدة .
خطير جدا ، ويمكن أنا أستخدمه لما أرجع للسعودية بإذن الله .
ولكن المشكلة الاستعامل الزائد منه سيسبب في تكوين الدهون . لكن بشكل عام أنا قرأت بعض التعليقات عليه وبصراحة الكثير يمدحونه ولكن له أعراض جانبية ( مثل الذهاب إلى الحمام لقذف بعض الكتل :D )
ملاحظة : أنا سمعت المنتج يحتوي على منشطات ، والله أعلم. أنا منب خبير في مجال المنشطات فمنب متفلسلف .

أخي Imager :
شكرا على المشاركة الطيبة :)

شكرا....والسلام

AhMaD 1990
25-04-2007, 11:32 PM
:) مشكووور اخوي على الرد ..

:D ترااااا من جدددد احس انه نفعني .. يعني انا حسبت كم لي فيه حدود شهر واسبوع والحمدلله بدت توضح عضلات الصدر ومنطقة الباي والتراي (لي اسبوع بجدول عضلتين كنت بالاربع عضلات شهر) .. بالنسبة لموضوع الكتل :09: عادي مو هذاك الشي الزايد وانت بكرامة :أفكر:
اذا تبي تستخدمه جيبه معك وانت جاي :D ماله وكيل بالسعوديه خخخ ويمديك تجيبه من البحرين بعد .. تدري اذا بغيته ارسل لي على الخاص وماراح اقصر معك :biggthump

VaSh ThE sTaMpEdE
26-04-2007, 12:19 AM
لا والله يالحبيب الشكر كله لك ، زين إنك قلتلي ماله وكيل في السعودية ، مشكلة ! :02:
لأني أحتاجه ضروري ، خاصة إنني الحين في ال cut season وهي الفترة الي أحاول أنقص فيها الدهون ، بس المشكلة يمكن يكون راح معها عضل :31:

تدري اذا بغيته ارسل لي على الخاص وماراح اقصر معك :biggthump

تسلم يالغالي :)

شكرا...والسلام

imager
29-04-2007, 04:23 AM
أخوي الحبيب فاش .. الله يخليك في شي محيرني .. وهو أني اشوف نوعين من بروتين، منها ما هو موجود في أكياس صغيرة ويسمونه (بروتين يعني العادي اللي يكون معاه فيتامينات وما شابه) وفي علب كبيرة أو أكياس كبيرة يسمونها (وي بروتين) .. ما هو الفرق لو تفضلت أخي الكريم .. وهل هما مختلفان؟

تفضل ها الهدية مني:

http://www.montada.com/http://img148.imageshack.us/img148/5936/redtulipwc9.th.jpg (http://img148.imageshack.us/my.php?image=redtulipwc9.jpg)

imager
29-04-2007, 04:28 AM
لا والله يالحبيب الشكر كله لك ، زين إنك قلتلي ماله وكيل في السعودية ، مشكلة ! :02:
لأني أحتاجه ضروري ، خاصة إنني الحين في ال cut season وهي الفترة الي أحاول أنقص فيها الدهون ، بس المشكلة يمكن يكون راح معها عضل :31:

تسلم يالغالي :)

شكرا...والسلام

إن شا الله تنحف ويصير خصرك مثل هذا:

http://www.montada.com/http://img155.imageshack.us/img155/5558/0000000065jm4.th.jpg (http://img155.imageshack.us/my.php?image=0000000065jm4.jpg)

VaSh ThE sTaMpEdE
30-04-2007, 01:12 AM
أخي Imager :
أنا ما فهمت وش تقصد بالبروتين العادي ، بس أظن قصدك البروتين بشكل عام .

الwhey protein مستخلص من الجبن أو الحليب . ويحتوي على كمية كبيرة من البروتينات الكاملة والغير الكاملة . وميزة الwhey protein إنه يتم امتصاصه بسرعة ( خلال 45 دقيقة تقريبا ) ولذا يفضل أخذه بعد التمرين مباشرة . :)

لا أدري إن كان هناك فرق بين النوعين ، ولكن يفضل استخدام الwhey protein في مجال الحديد . :)

إن شا الله تنحف ويصير خصرك مثل هذا:

http://www.montada.com/http://img155.imageshack.us/img155/5558/0000000065jm4.th.jpg (http://img155.imageshack.us/my.php?image=0000000065jm4.jpg)

هاهاها يا ليت والله :D

شكرا...والسلام :biggthump

generoso
01-05-2007, 12:58 AM
أنا أستعمل ال mega mass 4000 ممكن تعرفني أيجابياته و سلبيات إن كان له سلبيات

VaSh ThE sTaMpEdE
01-05-2007, 04:24 AM
السلام عليكم :)
بحثت في المنتج وما لقيت له سلبيات ملحوظة
ولكن أقدر أقولك إنه يحتوي على 10 جم من الدهون .

شكرا...والسلام :)

robert juve
24-06-2007, 02:07 AM
اخوي vash::
اشكرك على تكملة اجزائك(السلسة الكاملة) ومثل ما قلت الكل يستفيد ان شاء الله هذا اهم شي ...والى الامام ..!!

انا اتاسف اني قطعت فترة عن المنتدى ..تعرف للجامعة ..وبعدين طفشت من النت !!!!ههه
ابي اسئلك سؤال وان شاء الله تقدر تجاوبني عليه؟
اول شي انا الحمدالله نزل وزني من 95 الى 74 ((واذكر اني اخذت منك كذا نصيحة من زمان على ايام التخسيس)) ومشكور...
انا الحين لي شهر ونص او شهرين داخل مجال الحديد والحمدالله في تقدم واضح في الجسم ..مع اني قبل اسبوع تقريبا نزل وزني الى 72 !!!
المهم ..انا الحين معتمد على البروتين الطبيعي (دجاج ،حليب،......) وسالت المدرب عن البروتين قالي في امكانية اخذه (يعني ما في مشكله) ..وانا قريت موضوعك عن البروتين ..وخاصتن الــ(whey protein) انه جيد والى اخره ..ويكفي انك تستخدمه !!.
هل تنصحني فيه ..مع العلم اني داخل للحديد ليس للتضيخم وتكبيرها ...يعني تقسيم الجسم (تقسيم العضلات ) فقط !..او بالاصح اذا انت شايف جسم (رافئيل ندال ) لاعب التنس المشهور ...وااااااوجسم رهيب وخاصتن تقسيمه !!(لا تخاف معجب لا غير هههههه)..يعني كذا جسمي عايزه يطلع ....يعني مع هذا البروتين (whey protein) اقدر ابنيه ولا
لأ ؟.؟؟؟؟؟...وهل نسبة الدهون الي فيه كثيره او قليلة ؟؟؟؟
ومشكووووووووووور ....في انتظار ردك او رد احد الاخوان الخبيرين في هذا المجال .

VaSh ThE sTaMpEdE
24-06-2007, 04:21 AM
حياك الله أخي robert juve

وبعدين طفشت من النت !!!!ههه
ههههههههه :D

انت تبي جسم فرنسي ، يعني جسم رشيق ومقسم تقسيم أوكي :biggthump . طبعا الواي بروتين بينفعك مرة ، لأنك لما تبدا تاخذه حتكون عارف مية بالمية إنك ما تاخذ معه دهون ، لأن الواي بروتين عبارة عن بودرة تخلطها مع سائل وانتهينا ، أظن فيها 1 جرام دهون . أهم شيء خذ 1 أو 2 جم بروتين لكل كيلو في جسمك وتدرب زين ، ركز على التكرارات أكثر من زيادة الوزن ، لأنك تبي جسم رشيق مب جسم كبير ، هذا مب يعني إنك ما تزيد الوزن ، اكسر الوزن كل مرة لين تصل إلى وزن تبيه

robert juve
24-06-2007, 07:54 PM
مشكور اخوي على ردك ::
حلو اكيد ان شاء الله بشتريه واعتمد عليه .
لكن كم احط يعني مع السائل غرفة (scoop) كاملة ولا كاملة ونص ..ولا نص ؟؟
وانا ان شاء الله بطبق طريقتك (الصباح مع الحليب ،وبعد التمرين مع المويا ,وقبل ما انام مع الحليب )
واخوي على موضوع التكرارات :..
انا العب 4 تكرارت(وكل تكرار 10 مرات ..ما عدا الاخيره وقبل الاخيره 8 )
وعلى الوزن.. انا كل تكرار ازيد الوزن (:D) ..يعني هل اترك هاذي الطريقة ؟؟..واعتمد على وزن معين
وازيد التكرارت فيه ومثلا كل اسبوعين ازيد الوزن ؟؟؟
معليش ضغطنا عليك في الاسئلة !!!!! (:D)

VaSh ThE sTaMpEdE
24-06-2007, 10:03 PM
السلام عليكم robert juve
لما تشتري الWhey Protein بيجي معاه مغرفه داخل الوعاء نفسه ، حط scoop كامل مع السائل.

انت يالغالي تلعب 4 جلسات وكل جلسة 10 تكرارات :D .

بالنسبة لطريقة التمرين، أنا أنصحك " 3 في 12 " ، يعني 3 جلسات وكل جلسة 12 تكرار. الوزن ما تغيره كل جلسة ، الوزن يكون نفسه لكل الجلسات. وكل أسبوعين اكسر الوزن

في أمان الله ;)

robert juve
25-06-2007, 10:45 PM
السلام عليكم robert juve
لما تشتري الWhey Protein بيجي معاه مغرفه داخل الوعاء نفسه ، حط scoop كامل مع السائل.

انت يالغالي تلعب 4 جلسات وكل جلسة 10 تكرارات :D .

بالنسبة لطريقة التمرين، أنا أنصحك " 3 في 12 " ، يعني 3 جلسات وكل جلسة 12 تكرار. الوزن ما تغيره كل جلسة ، الوزن يكون نفسه لكل الجلسات. وكل أسبوعين اكسر الوزن

في أمان الله ;)

ان شاء الله بشتريه ونعتمد عليه ..(اهم شي ما يكون غالي :D)
:D :D :D :D :D احرجتني والله بسالفة التكرارت والجلسات (بس الجلسات جديدة هاذي اول مرة اسمع فيها :D)
خلاص ان شاء الله انا تمريني بيكون 3 جلسات !!:D و 12 تكرار ..وكل يوم امرن البطن معها (انا كذا اسوي كل يوم من اتمرن ) ..والله شكله المدرب بيشوتني بره هههه:D جاي اتفلسف على راسه ههه!!
في امان الله....مشكور اخوي على معلوماتك :( ما قصرت والله

VaSh ThE sTaMpEdE
01-07-2007, 03:47 PM
العفو أخوي وأهم شيء إنك تستفيد
واعذرني على الرد المتأخر ولكني كنت مسافر
عموما بس حبيت أقولك إذا بتمرن عضلات البطن بوزن ، لا تمرن عضلات البطن الجانبية بوزن.

في أمان الله ;)

مدريدي بحت
09-07-2007, 02:36 PM
السلام عليكم ..
يعطيك العافية اخي الكريم على هذه السلسة المميزة ..

انا توني اللعب حديد صارلي اسبوع وانا ابي اكل بروتينات
وقررت اني اخذ ويي بروتين بس عندي سؤال

هل نسبة الدهون الموجودة في الوي بروتين عالية او قليلة ؟

انا طولي 175 ووزني 71 وعندي مشكلة مدوختني حيل

انا االارداف عندي كبار شوي وفي شباب قالولي اذا تبي تاكل بروتينات اكل اللي فيهم نسبة دهون عالية عشان تبني عضلات !! هل الكلام هذا صحيح

وهل راح تؤدي الى زيادة حجم الارداف ؟؟ واذا اخذت بروتينات من غير دهوت او zero fat مراح تبنى العضلات او تأخذ وقت اكبر عشان تطلع ؟؟؟

ساعدني الله لا يهينك ترى والله ضايع :أفكر:

gilbert0017
04-08-2007, 11:30 AM
شكلو فاش يسولف من عندة هاهاها ما عندو سالفة....:09:
امزح امزح اللو يعطيك العافية والى الامام....:31:

xARNOLDx
22-05-2008, 08:31 PM
chokrannnnnnnnnnnnnnnnnnn

Relode
22-07-2008, 01:51 AM
سوال هل البروتين طعمة حلو ؟

ahmedy959
09-10-2008, 06:33 PM
مشكور اخوي على الموضوع الجميل الصراحة انا استفدت منك كثير والله يوفق الجميع

LOSE MY SELF
19-06-2009, 06:58 PM
thanks man
you are fanastic

awni5
21-06-2009, 12:08 PM
السلام عليكم ارجو المساعدة من الاخ vash the stampede
انا باخد من ابع الايام فقط واي بروتين جولد ستاتدر مع الاكسبلود
اريد الطريقة الصحيحة لستخدام المنتجين معا وهذا معلومات عني
بلعب حديد من 5 اشهر في الاردن وقطعت شهر بسبب السفر وانا في نادي في امريكا من 15 يوم.
وزني 95 وطولي 184 وجسمي عريض وخصوصا الكتاف ههههههههههههههه
انا بخفف في وزني الان لني عندي دهن في الكرش والاردف
عمري 18 ونصف وبرنامجي هو
1-كتاف+ترابيس+سواعد+بطن
2-صدر+باي
3-ظهر+تراي+بطن
4-رجلين
5-كتاف+ترابيس+سواعد+بطن
6_صدر+باي
7-راحة

انا شايف اني استخدم
الواي الصبح او بلاش
قبل التمرين اخذ الاكسبلود
وبعد التمرين واي
وعند النوم واي
شو رايك اخي
وكم الكميه المطلوبه من البروتين وممكن اعرف ليش الاكسبلود بدو مياه كتير
وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

عمار 94
21-06-2009, 12:35 PM
السلام عليكم انا عمار عضو جديد متشرف
عجبتني هده اللعبة كثيرا

Ahmad al hakeem
21-03-2010, 02:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم السلام عليكم ....
انا لي شهر ونص تقريبا العب حديد بس جسمي في شويه دهون وفات بسيط من الوسطوالصدر
طولي 174 ووزني 76
مع العلم اني استخدم برو كوبلكس بروتين وامينو 2222 وكرياتين ..
السوأل .. هل هذا صح الي انا باستخدمو .
شاكرلك عزيزي

آبو رآشـد
21-03-2010, 04:10 AM
يا جماعة الرجال غير موجود وترك المنتدى من زمان عندك اسئلة حطوها في القسم العام

بالتوفيق

+

يغلق الموضوع