المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انقلابيات (1)

طيف بدر
30-01-2007, 07:17 PM
كم أشعر بالشفقة حين أرى أثر إعلام الدجال و سحرة الفرعون و قد غسل العقول - بل قل وسخها- فأصبح النبيل نذلا و النذل بطلا – أو كلاهما سيان على أفضل الأحوال عند عجز آلة الإعلام الإبليسي عن تلميع صورة الوضيع .
لا أعرف ... هل المشكلة في عقولنا التي توقفت فيها وظيفة التحليل و المعالجة قبل القبول بكل ما تسمع ؟ أم كما تقول (ست الحبايب) : "الزن على الودان أمر من السحر" ؟ أو ربما هي مقولة (جوبلز) الشهيرة : "قل كذبتك مرتين تصبح كذبتك حقيقة" .
القرآن الكريم أمرنا بالتدبر و التفكر في عبادتنا لله الواحد القهار و لا نخر على الآيات سجدا و عميانا ..
وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَاباً (71) وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً (72) وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمّاً وَعُمْيَاناً (73) وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً (74) أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلاماً (75) خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً (76)
سورة الفرقان
فكيف بما دون ذلك في أمور الدنيا ؟! كيف لم نفطن إلى كثرة ورود كلمات "الألباب" و" يعقلون" و " يتدبرون" و "يتفكرون" في كتاب الله ؟

مواقف عدة دفعتني إلى العزم على تدوين سلسلة خواطر بهذا العنوان ( إنقلابيات ) سائلا المولى – عز وجل – أن يتقبلها مني أمرا بالمعروف و نهيا عن المنكر و أن يثبتنا جميعا في مواجهة الفتن و تيار الأكاذيب المتدفق .
قال رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) : سيأتي على الدنيا سنوات ، خداعات ، يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ، ويؤمنفيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة.
قالوا : وما الرويبضةيا رسول الله?.
قال : رجل تافه يتحكم في أمور العامة .
صدق رسول الله صلىالله عليه وسلم

بين إسماعيل هنية و "تشي"
كنت أضع على (المسنجر) صورة إسماعيل هنية – أشهد الله أني أحبه فيه هو و كل المجاهدين المحمديين الشرفاء – فرآها صديقي بجانبي و دار هذا الحوار ...
صديقي : مين ده ؟
العبد لله : أكيد مش أنا !!!
صديقي : طبعا مش إنت ... بس شكله مش غريب على ... تقريبا شفته ف الجورنال النهاردة !!
العبد لله : ده إسماعيل هنية واحد من قادة حماس و رئيس الوزراء الفلسطيني .
صديقي : الله يهديك يا عم المجاهد... ابقى خلي بالك من نفسك.. بس قولي : إزاي يبقى من حماس و في نفس الوقت رئيس وزراء؟؟!
(طبعا كتمت في نفسي ضحكة مجلجلة)
العبد لله : سبحانه قادر
بعد بضعة أيام وجدت صديقي يرتدي "تي شيرت" احمر مرسوم عليه صورة المناضل الكوبي (تشي جيفارا) فبادرته بالسؤال :
مين ده؟
http://gtskyline.jeeran.com/جيفارا.bmp
صديقي : ده "تشي"
العبد لله : أنعم و اكرم ... "تشي" مين؟
صديقي : معرفش بس هو منتشر أوي اليومين دول و طالع موضة و عينيه مش طبيعية .
العبد لله : تصدق و تآمن بالله ؟
صديقي : لا إله إلا الله .
( في نفسي قلت : الحمد لله )
العبد لله : الراجل ده إرهابي !!!
صديقي : لا يا عم ، علشان يعني مربي دقنه ... في صور تانية ليه و هو بيدخن السيجار الكوبي . و كمان واضح أنه مش مسلم !!
http://www.islamonline.net/Arabic/contemporary/2004/07/images/pic03b-.jpg
(لا تعليق و أترك لكم التعليق)
العبد لله : يا بني مش عيب عليك تحط صورته على جسمك و إنت مش عارفه .
حكيت له قصة جيفارا من بدايتها إلى مقتله في الأحراش اللاتينية فقال : ياه !! ده كان شخصية حقيقية و محترمة !!
رددت عليه للتو : يعني إسماعيل هنية مش شخصية محترمة ؟! ع الأقل أنا عارف مين هو "سمعة" مش زيك مش عارف "تشي" و إنت حاطه على جتتك !!
ابتسم صديقي ابتسامة خجولة توضح اكتشافه للتناقض الذي يتعاطى به مع الأمور أو لعلها فضحت فيه الاحتيال الإعلامي و المجتمعي الذي جعل هذا الشاب ينظر إلى رموز أمته بدونية و تنكر و يتعلق بأشباح و رموز لن تنفعه و لا يمكن أن تصل مقام و جهاد أبناء الإسلام و أحفاد الصحابة الكرام قدر أنملة . حقا ، كل شريف في أمته مهان .
سألته : ممكن ألاقيك بكرة لابس "تي شيرت" عليها صورة "سمعة" ؟
رد و ملامح الارتباك الباسم لم تغادر ملامحه بعد : يا عم ، " تشي" أروش !!! و لا أقولك مش ح ألبسها تاني .

بالطبع لا يمكن أن ننكر ثبات "جيفارا" الماركسي و صموده في مواجهة الغزاة الأمريكان الظالمين ولا نملك إلا أن نحترم هذا الثبات حتى الموت .
{إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً }النساء58
بالتأكيد لا أريد أن أرى صور المجاهدين و الشرفاء على الملابس لعدم جوازها شرعا كما انه حط من قدرهم و نحن لسنا إمعات و لكن ما أشد ذلك الألم حين نرى رجالا جاهدوا بأموالهم و أنفسهم من أجل دفع هذه الأمة إلى الأمام و تحريرها من الطامعين الكذابين فلا نجد إلا خيانات المنافقين و سخريات الجاهلين و جحودهم
عنابي حفص امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنهما قال :

سمعت رسول الله يقول :

إنما الاعمال بالنيات وانمالكل إمرئ ما نوى فمن كانت هجرته لله ورسوله فهجرته لله و رسوله.ومن كانت هجرتهلدنيا يصيبها او امرأة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

رواه البخاري ومسلم

: مدونة آل ياسر

R.A.E.F
31-01-2007, 02:35 AM
احب احييك اخوي بدر طيف و احي فيك انك ولله الحمد نعمة الاسلام ابقت نعمة العقل

على عكس اخرين صاروا يلهثوا وراء امور هلاكهم

قد شفت الذباب في المطاعم يحطون له جهاز داخله ضوء بنفسجي اللون

هذا الجهاز يستدرج الذباب بوهجه و اذا اقتربت منه الحشرة تجيها صعقة كهربائية و تموت

هذا مثال تطبيقي حرفي لما تشاهده في بعض الناس في هذا الزمن

يفعل الفعل ما يدري اي فائدة وراه مجرد انه كل الشباب يفعلوه

حتى لو دخلوا في جحر الضبع لاتبعهم لانه ان لم يفعل فلن يكون كووول

بالله اضحك و للا ابكي

حقيقة اشكرك تخوي بدر و احييك انك اتبعت قول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

في الحديث بما معناه انه من رأى منكرا فليصلحه بيده فان لم يستطع بلسانه و ان لم يستطع فقلبه و ذلك اضعف الايمان

و احنا نحاول نصلح باللسان لانه اليد للاسف قصرت بفعل فاعل الله بقصر عمره بالدنيا و يخلده بجهنم و بئس المصير

و انا لله و انا اليه راجعون

طيف بدر
01-02-2007, 11:38 PM
أخي الكريم الرائف
تمثيلك للموقف بصاعق الذباب الكهربي رائع فعلا
صدقني عند الحديث مع البعض يهيأ لي أن عقولهم عبارة عن شارع يعاني ارتباكات مرورية لدرجة اليأس من تنظيمه

M.C.C
02-02-2007, 03:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يكون تشبيه أخي .. الرائف .. هو الأبلغ لوصف حالِ شباب القرن الحادي والعشرين وغيرهم ..

فهم فعلاً كالفراشةِ المسكينة التي تثب إلى النار تلتمس لها نوراً ودفئاً .. فتحرق نفسها وتموت ..

تربية " تنموية " إن صحّ التعبير .. فإعلامٌ فاسدٌ .. فــ " موضى " - فوضى - حديثة ..

وعوامل أخرى كثيرة .. كفيلة بمنحِ إجازة طويلةِ الأمد للعقل البشريّ !

فيقتصر التعامل بعد ذلك على الحواس الخمس !! ..

وها هو صديقك .. قد تجذرت في رأسه فكرة اقتران " اللحية " بما يسمى في المصطلح الغربي " الإرهاب الإسلامي " .. ولا أظنه استخدم شيئاً آخر غير " حواسه الخمس " قبل أن يتفوه بكلمةٍ مما قيل !

صدقني عند الحديث مع البعض يهيأ لي أن عقولهم عبارة عن شارع يعاني ارتباكات مرورية لدرجة اليأس من تنظيمه

وذلكَ نتيجة عدم وجود إشاراتٍ للمرور .. أو أنها موجودة ولكن ليس منهم من يفهم ما الذي تعنيه كل إشارة !

=================================

أحسنتَ وأجدتَ الطرح أخي الفاضل .. بارك الله فيك

ونحن إذ نسألُ الله السلامة لنا ولكم من كلّ شرّ .. فإننا ننتظر تتمة السلسلة القيّـمة بفارغ الصبر .

شكراً لك

Miss S
03-02-2007, 01:33 PM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

ابتسم صديقي ابتسامة خجولة توضح اكتشافه للتناقض الذي يتعاطى به مع الأمور أو لعلها فضحت فيه الاحتيال الإعلامي و المجتمعي الذي جعل هذا الشاب ينظر إلى رموز أمته بدونية و تنكر و يتعلق بأشباح و رموز لن تنفعه و لا يمكن أن تصل مقام و جهاد أبناء الإسلام و أحفاد الصحابة الكرام قدر أنملة . حقا ، كل شريف في أمته مهان .

جيفاراالشيوعي رجل أبهر الجميع بشجاعته وصموده ولا شك أن يُقدسه "مجتمعه " فقد كان شخصية نادرة جداً في عالمهم , ولكن بالنسبة لنا فتاريخ الإسلام وحاضرة مليء بالكثير من جيفارا المسلم , ولكنه الإعلام (كما تفضلت ) وما يترتب عليه من عوامل أخرى أدت إلى طمس بطولاتهم وحتى أساميهم , ربما لأن كثرة السماع والتحدث عن أبطال عرب معاصرين جدير بأن يُلهب حماس شباب الأمه ويتخذوا منهم قدوة , فالأولى ان يُطلق على هؤلاء "الأبطال " ذوي اللحى بإرهابيين من الآن حتى تتشوه صورتهم وينفر منهم الناس ! .

شكراً جزيلاً لك أخي طيف بدر
على هذا الطرح الممتاز بانتظار القادم :)

طيف بدر
14-02-2007, 05:00 PM
شكرا لكل الإخوة و الإخوات و بارك الله فيكم جميعا
و هذه هي الحلقة الثانية

انقلابيات (2) (http://alayasser.maktoobblog.com/?post=210397)

المذيعة المعروفة "حالة توهان" تقدم على الهواء مباشرة برنامجها "هيلا هو"
بمناسبة عيد الحب يسعدنا استضافة المطربة الشابة و النجمة المتألقة (شرابين) كما يسعدنا أن نلتقي مع الكاتبة الصحفية و المفكرة الكبيرة و الأديبة المبدعة جدا (ديما غشوز)
نبدأ بسؤال النجمة الجميلة (شرابين) : ليه كل أغانيكي حزينة ؟
(شرابين) بعد تنهيدة سينمائية : يمكن علشان أنا مريت بتجارب كتيرة حزينة يا "حالة" بس أنا كن الحمد لله أطلع من كل تجربة أقوى من الأول و زي ما بيقولوا " الضربة اللي ماتموتنيش تقويني"
المذيعة : كلامك حلو أوي و رقيق جدا يا (شرابين ) و محزن في نفس الوقت .. معلهش يا حبيبتي ممكن تقوليلي أسوأ تجربة مريتي بيها ؟
(شرابين) : هههههه... شوفي يا"حالة" طبعا إنتي عارفة إن إحساس الحب و إن واحد يهتم بيا وانا أهتم بيه جميل جدا ... هو ....هئءهئء (تدمع عيونها)
الجمهور اللي بالهبل اللي حاضر : تصفيق و صفير (شرابين...شرابين)
تكمل شرابين : اتعرفنا على بعض في حفلة عيد ميلاد واحدة صاحبتنا و من ساعتها تقريبا مفيش مكان حد بيروحه فينا إلا مع التاني ... بصراحة نساني كل الألم اللي كنت بأشعر بيه من تجاربي السابقة من الإعدادي ... كنت حاسة إنه بيحبني لشخصيتي و لنفسي ... كنت بحبه لدرجة إني فاكرة تفاصيل كل يوم فالنتين عدى علينا إحنا الإتنين لغاية ...هئء هئء
حالة توهان : خلاص يا شيري لو مش عايزة تكملي خلاص و أنا آسفة جدا يا حبيبتي .. هئء هئء
و تقوم "نوهان " بضم (شرابين) إلى أحضانها و تقبل وجنتيها
شرابين : لأ حكمل ... لأني عندي أمل في رجوعه لأني عارفاه
للأسف كان أهلاوي متعصب و أنا مش عارفة و رحت أعمل حفلة في نادي الزمالك لصالح مرضى السرطان ... هئءهئء
هنا قامت (ديما غشوز) و أخذت تربت على كتف (شرابين) : قلبك طيب على طول و بتحبي عمل الخير.

شرابين : للأسف مقاطعني و ده أول فالنتين يعدي علينا من 3 سنين من غير ما نكون مع بعض بس عايزة أقوله : أنا يمكن دلوقتي فنانة مشهورة بس محتاجاك و صدقني مش حعتب حي الزمالك تاني و يارب يحصله قرار إزالة
توهان : تقولي إيه يا أستاذة (ديما غشوز) ؟
ديما : أولا أنا سعيدة إني ألاقي ف زمننا اللي كترت فيه الماديات و المصالح قلب رومانسي و رقيق زي قلب الفنانة (شرابين) و عايز أقولها ... بصي للموضوع بمنظور متفائل و إيجابي ...
الزعيم الوطني الكبير (مصطفى كامل) بيقول "لا يأس مع الحياة و لا حياة مع اليأس" فإنتي لولا تجاربك القاسية و آلامك لم يكن إنتاجك الفني بهذا المستوى الرفيع اللي يخلينا نتذوقه و نستمع به ...
(شرابين) مثال للفتاة الشرقية عموما و المصرية خصوصا التي تحب بصدق و تخلص في حبها حتى لو ألحت على حبيبها لأنها بسيطة و عايزة تعيش عيشة بسيطة زي أي بنت
و صدقيني يا (شرابين) الراجل اللي بيحب بجد – و أشك إنهم كتير في عالمنا الآن – مش حيتردد يرجع لمحبوبته لما يشعر بإخلاصها و صدقها ولا تخجلي يا إبنتي من رومانسيتك لأن الرومانسية هو ما تحتاجه البشرية الآن في ظل الصراعات و التنافس و ضغوطات الحياة و العمل
http://www.smartboxat.com/ordering/confused.jpghttp://www.smartboxat.com/ordering/confused.jpghttp://www.smartboxat.com/ordering/confused.jpg
برنامج (الأسرة المسلمة)
يتحدث الشيخ الفاضل عن الزوجة الصالحة فجاء في كلامه :
يقول رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) : "خيركم خيركم لأهله و أنا خيركم لأهلي "
الزوجة الصالحة التي تسر قلب زوجها و عينه بمجرد وقوع بصره عليها و يشتاق لرؤياها كلما غاب عنها و هي التي تحفظه في عرضه و بيته و ماله وولده و هي التي تقدر كده و جده لتوفير لقمة العيش و هي التي تتجنب ما يسيئه و تتقرب إليه بما يحب و هي التي تطيعه بما ليس فيه معصية لله
مقدم البرنامج : هناك مداخلة هاتفية ... السلام عليكم ، مين معايا؟
n أنا الكاتبة الصحفية (ديما غشوز)
مقدم البرنامج : أهلا و سهلا و مرحبا يا أستاذة ديما
ديما غشوز : أنا الصراحة مستغربة الفكر الذكوري الاستئثاري اللي فضيلة الشيخ بيتكلم بيه ... المرأة ليست خادمة و ليست مجرد وعاء لتفريغ شهوات الرجل ... الإسلام لم يأمر بهذا .. الإسلام دين الحرية و الاحترام ... المرأة الآن وزيرة و سفيرة و مسئولة ... أنا مش فاهمة إنتوا ليه عايزين ترجعوا عصور الحريم ؟ للأسف في ناس وصلت القمر و إحنا لسة بنفكر بعقلية الصحراء ...!!!

Miss S
19-02-2007, 08:58 AM
هههه هذا الإنقلاب شديد ومضحك , هناك أشخاص دائماً تفكيرهم منقلب

وهذا يذكرني بما يسمى "المحاججة الصامته " وهي من سلبيات الإصغاء

وتجري عندما يسرع السامع بالحكم على فكرة المتحدث ويصغي فقط إلى ما يتفق ما اعتقاده ويهمل

ويقلل من شأن ما يتعارض معه ..

شكراً جزيلا ً على التكمله الممتعة :)

طيف بدر
08-03-2007, 12:09 PM
علشانك يا قمر أطلعلك القمر !!!
أرادت الأم أن تعلم ابنها الصغير المعرفة عن طريق التجربة فأتت إليه بحمامة و قالت له : " يا بني ، قم بقص جناحي الحمامة و اجعلها تطير و أخبرني بالنتيجة بعد ذلك "
قام الولد الصغير بقص جناحي الحمامة ثم قال لها : "هيا طيري" و بالطبع لم تطر الحمامة !!!
كرر الولد : " طيري ... طيري" و لكن بلا فائدة !!! فما كان من الطفل الصغير إلا أن رجع لأمه بالحمامة و قال لها : " ماما ، عندما نقص جناحي الحمامة فإنها تفقد السمع !!!"
http://www.coolopticalillusions.com/optical_illusions_images_2/images/mirrordevilface.jpg
تذكرت هذه الحكاية الطريفة و أنا أشاهد تلك اللقطة من هذا الفيلم الذي يأتي فيه "البطل" يخاطب صديقته : " مين اللي كان ماشي معاكي ده ؟ "
ــ " ده البوي فريند بتاعي"
ــ " أمال أنا أبقى إيه ؟! "
ــ "إنت برضه البوي فريند بتاعي "
ــ "طب إزاي يكون ليكي 2 بوي فريند في نفس الوقت ؟؟"
ــ "طب إشمعنى إنت تعرف 3 جيرل فريند في نفس الوقت !!! "
لم يستطع " سبع البورومبة " أن يرد على " المناضلة " التي أفحمته فقالت له الحكمة الخالدة : "الناس برة وصلت القمر و إنتم مش عايزين تبطلوا التخلف الي إنتوا فيه ده ؟؟"
من نفس المنطلق الذي ربط به الطفل الصغير بين قص جناحي الحمامة و "فقدانها السمع" ربطت "ست أبوها " - لا فض فوها - بين "البوي فريندز بتوعها" و الصعود إلى القمر !!! و أصدقكم القول أني أخذت أضرب أخماس في أسداس لعلي أجد علاقة بين الأمرين ففشلت !!! "يمكن علشان أنا رجعي و متخلف زي ما بسلامتها بتقول "
لقد قضيت في كلية الهندسة 5 سنوات من عمري درست فيها كيفية إطلاق الصواريخ إلى السماء و كيفية التحكم فيها بداية من معادلات الحركة و كميات الوقود المستخدمة وأنظمة التشغيل و لم يمر علي خلال هذه السنوات ضرورة وجود "فريندز" و إلا ستقسم سفينة الفضاء بتربة" سي إحسان " إنها لن تهبط على القمر إذا لم يكن على متنها "ست أبوها و ال 2 بوي فريندز بتوعها" .
عموما أطالب علماء الرياضيات و الميكانيكا و وكالة الفضاء (ناسا) بمراجعة أسباب سقوط (تشالنجر) من جديد و ربما نال المرحوم إحسان شهادة الدكتوراة الفخرية !!!
تذكرت الآية الكريمة :( الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون ، أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين ) فهذا الصنف من الناس أصحاب النفوس السلولية من فرط تنكرهم لدين هذه الأمة و كرههم لرموزها أصبحوا يتخبطون لا يعرفون ماذا يقولون . يطنون أن كل طفرة حضارية تبدأ بالطعن في ثوابتنا و النظر لسوءات الغير و لم لا ؟ أليسوا هم نتاج عمل و تخطيط هذا الغير ؟ أليس هؤلاء هم الطابور الخامس الذي عمل جلادستون على وجوده في بلاد الشرق ليحقق هدفه الذي أعلنه في البرلمان الإنجليزي : "مادام هذا القرآن موجوداً في أيدي المسلمين فلن تستطيع أوروبا السيطرة علي الشرق ولا أن تكون هي نفسها في أمان، أنزعوا الحجاب من رأس المرأة المسلمة و غطوا به القرآن ".
لذلك لا نستغرب أن نجد مثلا هذا الفنان الفلاني الذي يلقبونه بالزعيم ولا نجده في أعماله " السيئة الحمضانة" إلا زانيا زيرا للنساء أو سكيرا عربيدا أو لصا خفيف الظل أو عاريا بهيما " لما كان لسة صغير علشان جسمه دلوقتي عامل زي ال..." يصبح سفيرا للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة وأصبح يصنف نفسه في خانة الكبراء و المفكرين و المثقفين و الإعلام الدجالي يعتبره بطلا قوميا في مواجهة " التيارات الإسلامية المتطرفة الرجعية المتخلفة الوحشة الكخة " .
هذا الزعيم "اللا عادل و إمام سلولي الديار المصرية" استضافته المفضوحة بنت السرحان لتتحاور معه في الدين و السياسة و أوضاع البلد العامة و تسأله عن رأيه في كلام باب الفاتيكان المسئ إلى رسول الله (صلى الله عليه و آله وسلم) فكانا هما الإثنين أشبه بنكتة ( العبيط و الأحول) فأنا لا ازال أتذكر الدكتورة بنت السرحان أثناء بداية الحرب في العراق و على الهواء مباشرة كانت لا تعرف الفرق بين "الشيعة" و " الشيوعية" حتى وضح لها أحد العراقيين الفرق. فدكتورة الباليه بدورها لا تجيد إلا استضافة المخنثين و الساقطات و الحديث عن العادة السرية و النهيق في وجه كل من يتكلم مستندا إلى مرجعية إسلامية و كأنها تستضيفهم لكي تنعق في وجوههم فلما سقطت سقطتها الأخيرة و المدوية هربت كاللصوص إلى خارج البلاد و تظهر لنا في الفضائيات محتشمة تدمع دموع التماسيح ترتدي ثوب النضال و خدمة فلسطين و تذكرنا بإنجازاتها الإعلامية بداية من مجلة (كل الناس) و حتى برنامج ( السينما و الناس) - يا سلام !!! أمال يروح فين روبرت ميردوخ منك؟- خبر حلو و جديد ربما لا تعرفه بنت السرحان : بعد طردها من 3 محطات فضائية مملوكة لرجال اعمال يفكر روبرت ميردوخ في ضم بنت السرحان إلى مجموعة ستار .
يظهر لنا من جديد طبالو الصحافة و الإعلام اذين صدعونا بالكلام عن الشفافية و الحرية و النهضة و الحداثة و التقدم ( على طريقة الناس اللي طلعوا القمر قبل كدة) ليدافعوا عن "العالمة" فهذا يقول : " الدعارة موجودة في كل مجتمع و هالة لم تخطئ" وهذا اللامفيد يقول : "يجوز الاستعانة بالطريقة الدرامية في البرامج الحوارية من أجل توصيل المعنى " ... الله أكبر ، الكذب عند هذا الخبيث اسمه "الطريقة الدرامية"... و الآن ، هل عرفتم ماذا يريد هؤلاء ؟ هل عرفتم أن "صفوة" المجتمع هؤلاء هم حثالته ؟ هؤلاء الذين يتشنجون إذا ما تحدث شخص و قال : " يا قوم أجيبوا داعي الله " و يلقونه بأبشع التهم و النعوت يدافعون عن كاذبة مرتزقة . هؤلاء الذين لازالوا يصفون اتجاه الشباب إلى أصلهم المسلم بالتأثيرات السعودية الوهابية يدافعون عن ساقطة يمولها الوليد بن طلال .
ألم أقلها من قبل ؟ إنهم يتسمون بأسمائنا و لكن دينهم ليس الإسلام او المسيحية أو اليهودية أو حتى الإلحاد ... هؤلاء دينهم هو الطعن في الإسلام و إيذاء المسلمين.
أجيبوني يا عقلاء !!! ما العلاقة بين النانوتكنولوجي و آهات راقصة ؟ ما العلاقة بين ال heavy duty microprocessor و مسابقات ملكات الجمال ؟
تحت الشجرة يا وحيدة
الشجرة التي أثارت لغطا كبيرا بمدينة الإسماعيلية لأن جذعها مكتوب عليه لفظ الجلالة و اسم خاتم النبيين لا تدل على شيء إلا أن هذا الشعب لازال تافها يجري وراء الشكليات لعجزه عن الأفعال و فراغ عقله الذي جعله فريسة لكل ناعق . فمنا لا علاقة بينه و بين الإسلام إلا شهادة الميلاد و البطاقة الشخصية و لا يعرف عن دينه إلا ان هناك رجل اسمه (محمد عليه الصلاة و السلام) هو نبي هذا الدين ... و السلام!!! و لإكمال الفولكلور الشعبي لا مانع من ركعتين تراويح قبل الجلوس على المقهى و مشاهدة نانسي عجرم على الشيشة أو قطعة قماش يتم بها تغطية الشعر و نصفق سويا لتامر و كاظم ... من السهل أن يتم إشغال هؤلاء بشجرة مصطنعة كي يظل هؤلاء دائما مفعول بهم لا فاعلين . و رحم الله أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الذي قطع شجرة البيعة المذكورة في كتاب الله عندما وجد الناس قد يفتنون بها .
و لكني لا أفهم لماذا تستضيف منى الشاذلي السيناريست وحيد حامد في برنامج العاشرة مساء للكلام عن الشجرة و كان من الأدعى ان يتم استضافة عالم مسلم فاضل و خبير في الزراعة و لنباتات ؟! وحيد حامد صاحب "الإرهاب و الكباب " و" الإرهابي " و " أوان الورد" و"الواد محروس" .... إلى آخر هذه السيرة الطاهرة ، أصبح وحيد شيخا يخاف على الإسلام من فتنة الشجرة و يحزن لانتشار الفهم المغلوط و داعيا إلى الإيمان بالله بعيدا عن الجهل و الخرافات بل و ذهب إلى ضرورة استعمال القوة للتخلص من هذه الشجرة ... امال ليه يا شيخ وحيد بتهاجم "الوهابيين الإرهابيين " ؟
و في النهاية أسأل سؤالا : لماذا يريدون الصعود للقمر ؟ لأن الناس صعدوا للقمر ( إن كانوا صعدوا أصلا - و هذا يحتاج إلى موضوع منفصل) أم أنهم يريدون التحقق من فقدان الحمامة لسمعها عند قص جناحيها .

مدونة آل ياسر (http://alayasser.maktooblog.com)

قمر البوادي
08-03-2007, 07:20 PM
بجد انا قريت الكلام وانت معك حق بدر فيما كتبته عنجد احنا نناقش اللانقاش ونجادل في اللاجدال

Miss S
09-03-2007, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كتابة رائعة ماء شاء الله وأمثلة قويه من حظيظ الواقع إلى تطلع فكر ناضج

..بارك الله فيك أخي طيف بدر ووفقك دائماً..

لماذا يريدون الصعود للقمر ؟ لأن الناس صعدوا للقمر ( إن كانوا صعدوا أصلا - و هذا يحتاج إلى موضوع منفصل) أم أنهم يريدون التحقق من فقدان الحمامة لسمعها عند قص جناحيها .

أنت قد قلتها منذ البداية ( إنقلابات )

والحديث فيها جدير بأن يُقلب نفسياتنا ويهوي بآمالنا .. ليس عندي جواب هنا

ولا أنصح بالتساؤل حول هذا النوع من تفكير الناس بقدر ما أتمناه مع أنواع التفكير العالي ..

في أمان الله ..

طيف بدر
10-03-2007, 09:18 PM
أشكركم على التفاعل الجاد
حفظكم الله