المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارة عاجلة ... أرجو الإفادة

معقوله تنساني؟؟
04-02-2007, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة أبلغ من العمر 19 عاما وأعاني من مشكلة تقدم بسيط في الفك السفلي على العلوي وعندما قمت بزيارة أخصائي تقويم الأسنان أخبرني بأن السبب في ذلك هو ضخامة حجم اللسان إذ انه يقوم بدفع الفك إلى الأمام وان التقويم في هذه الحالة لا يعطي اية نتيجة الا إذا قمت بعمل جراحة لتصغير حجم اللسان !!
وماأريد معرفته هو هل بالإمكان إجراء جراحة لتصغير اللسان وما مدى خطورة هذه العملية وهل إجراؤها يؤثر على النطق فيما بعد أو يسبب أية مشاكل؟
أرجو إفادتي فأنا أرغب بإجراء العملية ولكني قلقة جدا بشأن هذا الموضوع
وعذرا على الإطالة

D.R glipizide
05-02-2007, 03:34 PM
أختي
هل تتكلمين عن تقدم الفك الوراثي أم عن تشوه خلقي

معقوله تنساني؟؟
05-02-2007, 07:30 PM
أشكرك أختي D.R glipizide على سرعة الرد ولكن تشوه الفك لدي ليس وراثي ولا تشوه خلقي لأنه لم يكن كذلك منذ صغري بل كان طبيعي جدا إنما ضخامة حجم اللسان أدت إلى دفع الفك مع تقدم السن وأنا لم ألاحظ ذلك إلا مؤخراً
بمعنى ان مشكلة الفك نشأت بسبب اللسان وهذا ما قاله الطبيب وأنا أود إجراء عملية تصغير اللسان قبل إصلاح الفك لكي لاتعود نفس المشكلة وأنا قلقة بشأن ذلك
وأرجو إفادتي والإجابة على أسئلتي السابقة
وجزاك الله خيرا

D.R glipizide
07-02-2007, 09:03 AM
أشكرك أختي D.R glipizide على سرعة الرد ولكن تشوه الفك لدي ليس وراثي ولا تشوه خلقي لأنه لم يكن كذلك منذ صغري بل كان طبيعي جدا إنما ضخامة حجم اللسان أدت إلى دفع الفك مع تقدم السن وأنا لم ألاحظ ذلك إلا مؤخراً
بمعنى ان مشكلة الفك نشأت بسبب اللسان وهذا ما قاله الطبيب وأنا أود إجراء عملية تصغير اللسان قبل إصلاح الفك لكي لاتعود نفس المشكلة وأنا قلقة بشأن ذلك
وأرجو إفادتي والإجابة على أسئلتي السابقة
وجزاك الله خيرا

للأسف أختي ما أعتقد إني أقدر أفيدج

~*RoSaMaRia*~
07-02-2007, 10:41 AM
وعليكم السلام والرحمة والإكرام ...
أختي ليه ما تراجعي الأخصائي ذا مرة ثانية وتسأليه ؟
وراجعي أكثر من أخصائي ..عشانا تعرفي اش الاصلح لالك ..
ولو اني احس انو حجم اللسان ما له دخل في الفك ..يعني غريبة ...
يا رب تنحل مشكلتك ...
وطمنينا عليكي الله لا يهينك
اختك روزا ماريا