المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية المقاومة: الرد على المساس بالأقصى سيكون بلا حدود جغرافية



-Cheetah-
04-02-2007, 08:07 PM
المقاومة: الرد على المساس بالأقصى سيكون بلا حدود جغرافية




طالبت ثلاثة أجنحة عسكرية المقاومين في فلسطين إلى التوحد في مواجهة المخططات الصهيونية الهادفة لتهويد أجزاء من الحرم القدسي وإقامة كنيس يهودي على أجزاء من حي المغاربة وهدم غرف للوقف الإسلامي بالمسجد.
وهددت ألوية الناصر صلاح الدين ـ الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية ـ وكتائب شهداء الأقصى القيادة المشتركة، وكتيبة المجاهدين التابعتان لحركة فتح، بأن ردها على المساس بالمسجد الأقصى المبارك لن يكون له حدود جغرافية.
ونقلت شبكة فلسطين اليوم عن "أبو مجاهد" الناطق الإعلامي باسم ألوية الناصر صلاح الدين قوله خلال مؤتمر صحافي عقد بمدينة غزة: إن أي مساس بالمسجد الأقصى هو مساس بكل مسلم، وإن الرد ليس له حدود جغرافية والاحتلال الإسرائيلي سيكون هدفًا لبنادق المقاومة بكل الطرق والسبل.
ودعا أبو مجاهد المنظمات الإسلامية والدولية واليونسكو إلى التدخل الفوري لمنع تدمير التراث الحضاري الإسلامي في القدس، مطالبًا منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية للوقوف عند مسئولياتهم لرفع الاضطهاد عن الإنسان والمكان في القدس.
كما طالب المتحدث الشعب الفلسطيني ومن يتمكن من الوصول إلى الحرم إلى الاعتصام في القدس الشريف.
ومن جانبه، عرض "أبو بلال" المتحدث باسم كتيبة المجاهدين مخططًا لباب المغاربة، وشرح المخاطر التي تحدق بهذا الباب الذي تنوي سلطات الاحتلال هدمه، مشيرًا إلى أن هدم باب المغاربة يعني هدم جزء من المسجد الأقصى "وبالتالي يسهل على المستوطنين دخول الأقصى متى شاءوا".
وكانت شرطة الاحتلال، في مدينة القدس، قد قررت منع من هم دون 45 عامًا من المسلمين ـ إن كانوا من سكان القدس أم لا ـ من دخول المسجد الأقصى المبارك.
ويسود جو من الترقب داخل المسجد الأقصى خاصة، وفي عموم مدينة القدس عامة؛ إثر نداءات وجهها الشيخ "عكرمة صبري" رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، للتواجد - اليوم الأحد - في المسجد الأقصى، للدفاع عنه.



http://www.islamemo.com/article1.aspx?id=31607

ahmedissa
04-02-2007, 08:58 PM
يجب أن ننتظر حتى يهدم المسجد حتى نتحرك؟!!!!

-Cheetah-
04-02-2007, 09:14 PM
تحركات الأمم لا تختلف كثيرا عن تصرفات الأفراد، فالفرد الذي تجده ميتا خذولا في معظم الوقت، إذا ما هدد في حياته يصبح أسدا هصورا لا يبقي ولا يذر، بالنسبة للأمم يختلف هذا "الخط الأحمر" من أمة لأخرى ومن زمن لآخر لنفس الأمة.
وباتباع سياسة التخدير أو ترويض الأسد التي تذكرها ربما من مساق اللغة العربية، نخفض سقف هذه الحرمة، وندفع هذا الخط الأحمر إلى حدود جديدة تتنازل عن حقوق وعن مبادئ الأمة.

لكن السؤال الحقيقي هو:
هل سنتحرك بالفعل إذا ما هدم الأقصى؟

ahmad86
04-02-2007, 11:51 PM
لكن السؤال الحقيقي هو:
هل سنتحرك بالفعل إذا ما هدم الأقصى؟

نحن ننتظر أن ينطق الحجر والشجر و يقولان" يا مسلم يا عبدالله يوجد يهودي ورائي اقتله " حتى نتحرك

نحن ننتظر ان تبكي أطلال الأقصى على زمان المسلمين حتى نتحرك

قا اذا جاء ذاك اليوم جلسنا نبكي زمانا مع بقايا الأقصى

حتى لو هدم اليهود الكعبة ما تحرك المسلمون

ما بيدنا إلا أن نقول كما قال جد نبينا الكريم " إن للبيت ربا يحميه"