المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن يريد أن يكسب ثوابا / عاجل والله .....



sosimo
05-02-2007, 02:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وبعد إخواني أخواتي أعضاء منتدى المنتدى . أعتقد أننا لن نختلف على أننا أسرة واحدة .
لذى راهنت عليكم وأتمني أن لا أخسر الرهان .
أنا عندي مشكلة و أتمني منكم المساعدة .
المشكلة كبيرة وتحتاج إلى مساعدة منكم .
سأشرح لكم الأمر وأتمني من الله أن يرزقكم الصبر لتتعاونوا معي في هذه المشكلة .
في يوم الجمعة السابق راهنت أحد أصدقائي أن يصبح منتداي و الذي لللأسف لا يعينني عليه إلى الله .
راهنته على أن يصبح عدد المواضيع 1000 موضوع في جميع أقسام المنتديات بعد أسبوع واحد .
و أنا والله القدير ليس لي الوقت لأكتب . لا يسعني الوقت لأني أعمل طيلة الليل والنهار وخصوصا هذه الأيام . فالشركة التي أعمل بها محاسبا تحتاجنا نحن المحاسبين في هذه الأيام لنعيد جدولت الدفاتر القديمة . لهذا لم يبقى لي الوقت ولولكتابة 20 موضوع في اليوم الواحد . لذى قررت الإستعانة بكم لعل الله القدير يكتب لكم مني حسنات تنفعكم في أخراكم .
وصدقوني لو لم يكن المبلغ المتراهن عليه كبيرا لما طلبت مساعدتكم .
إنقدوني أنقدكم الله و أغيتوني أعانك الله يا أمة محمد .
أتمنى من الله العزيز الجبار أن لا يخيبني معكم و أن يكون رجائي فيكم نعم الرجاء .
ملاحظة في النهاية :
أنا لا أطلب منكم أن تكتبوا لي أكثر من 1000 موضوع المهم أن يصبع إجمالي مواضيع المنتدى 1000 موضوع . وزعوها أنتم بمعرفتكم .
المنتدى من هنا . (http://www.------------/)
وجزاكم الله ألف خير

M.C.C
05-02-2007, 04:28 AM
وصدقوني لو لم يكن المبلغ المتراهن عليه كبيرا لما طلبت مساعدتكم .



ما شاء الله عليك أخي ..

إعلان .. ورهان !!

إقرأ يا أخي عسى هذا أن ينفعك :



السـؤال (19646): تراهنت أنا وزميلي على معلومة، كل يعتقد أن رأيه صحيح، وقمنا بإعطاء زميل لنا آخر خمسمائة ريال من كل واحد منا على أن يأخذها صاحب الجواب الصحيح, فهل هذا الرهان جائز بين اثنين هما اللذان يدفعان النقود؟ أفتونا جزاكم الله خيرا وسدد خطاكم.

أجاب عن السؤال الشيخ/ د . خالد المشيقح (عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام فرع القصيم)
الجـواب:
هذا الرهان محرم ولا يجوز، وهو من الميسر، إذ إن الرهان الذي يكون فيه العوض من الطرفين إنما هو في آلات الحرب، ولهذا قال النبي – صلى الله عليه وسلم-: "لا سبق إلا في خف، أو نصل، أو حافر"، أما هذا فإنه لا يجوز، اللهم إلا إذا كانت هذه المعلومة تتعلق بالعلوم الشرعية كالحديث، والفقه، والتوحيد، ونحو ذلك، فهذا أجازه بعض أهل العلم، لأن الدين قام بالسيف والسنان، وكذا بالعلم والبيان.