المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مشعل: أي مساس بالمسجد الأقصي سيشعل إنتفاضة واسعة



estallido
05-02-2007, 02:27 PM
خالد مشعل يشدد على ضرورة إنجاح الحوار مع حركة فتح غدا في مكة، ويتوعد بانتفاضة جديدة في حال المساس بالمسجد الأقصى،مضيفاً أن الكيان الصهيوني يلعب على إزكاء الخلافات الداخلية.


أشاد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمبادرة العاهل السعودي لإنهاء التوتر بين فتح وحماس، مؤكدا أن حماس ستهيئ كل الظروف المواتية لإنجاح هذه المحادثات.

ودعا مشعل حركة فتح بالعمل على نجاح قمة مكة وبعدم العودة إلى الوراء ،مخاطبا رئيس السلطة محمود عباس الذي سيلتقيه الثلاثاء القادم في مكة بالقول: "ممنوع أن نفشل" .

وهدد مشعل الاحتلال الصهيوني من استهداف المسجد الأقصى، مؤكداً أن ذلك سيشعل انتفاضة فلسطينية واسعة، وأضاف "إن الكيان الصهيوني يلعب بالنار، وإن محاولته اللعب على وتر الخلافات الداخلية هي مجرد لعبة ستفشل".

ودعا، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السورية دمشق أمس الأحد ، جميع الفلسطينيين إلى تنظيم حركة شعبية شاملة للتصدي للمخططات الصهيونية التي تستهدف المسجد، كما دعا القادة العرب والمسلمين وعلماء الدين والمسلمين جميعاً للتحرك في وجه هذه المخططات.

وأضاف مشعل: "نريد تهدئة دائمة بيننا وليست مؤقتة، نريد أن نحقن الدم، بل نعود لنخلط دم فتح وحماس والفصائل في النضال ضد الاحتلال كما كنا في بداية الانتفاضة".

وتابع: "نحن محتاجون للشراكة السياسية الكاملة وليست فقط بين فتح وحماس، بل إن الشراكة الحقيقية بين فتح وحماس ستكون مقدمة للشراكة السياسية مع كل القوى".

وجدد مشعل خلال حديثه رفض التدخلات الأمريكية الصهيونية في الشأن الفلسطيني، وقال: "إنها تدخلات شريرة تسعى لتفجير الوضع الفلسطيني خدمة لأغراضها". كما نفى الحاجة أو وجود أي تدخل إيراني او سوري أو غيرهما.

وشدد مشعل أكثر من مرة على أن: "الحوار هو وحده سبيلنا لمعالجة الاختلافات السياسية وهو الطريق لتعزيز الشراكة والوحدة الوطنية، ونريد أن نرجع الصفحة المشرقة التي تأصلت في انتفاضة الأقصى".


المصدر
(http://www.islamicnews.net/Document/ShowDoc01.asp?Job=&TabIndex=1&DocID=89380&TypeID=1&SubjectID=33&ParentID=0&TabbedItemID=&TabbedItemSellected=)