المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية السفير الأمريكي في موريتانيا يتعرض للضرب على يد طلاب جامعة



إسلامية
05-02-2007, 07:45 PM
تعرض السفير الأمريكي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الاثنين، للضرب على يد طلاب إحدى الجامعات، الغاضبين من السياسة الأمريكية تجاه المسلمين والعرب بشكل عام.
وقالت مصادر إعلامية في نواكشوط اليوم: "إن السفير الأمريكي تعرض للضرب من قبل مجموعة من الطلاب الغاضبين من السياسية الأمريكية في الشرق الأوسط بينما كان يقوم بزيارة للجامعة بناء على دعوة وجهها له، الاتحاد العام" مشيرة إلى أي جهة طلابية لم تعلن مسؤوليتها عن الحادث الذي أثار مخاوف العاملين في جامعة نواكشوط .

وأكدت ذات المصادر أن السفير وصل إلى الجامعة بدعوة من الاتحاد العام إحدى الهيئات النقابية العاملة في الساحة لتقديم بعض الجوائز للطلاب وأن مجموعة من الطلاب الغاضبين هاجموه بالحجارة قبل أن تتدخل مجموعة منهم لتمزيق ربطة عنق القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية ونزع العلم الأمريكي عن سيارته التي دخل بها الجامعة.





وأضافت وكالة الأنباء الموريتانية المستقلة، أن الجامعة تدخلت لحماية السفير بينما أعتصم العشرات من الطلاب أمام كلية القانون وهم يرددون شعارات معادية للولايات المتحدة الأمريكية وسياسياتها الخارجية وخصوصا في فلسطين والعراق.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17151 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17151)

-Cheetah-
05-02-2007, 09:11 PM
لا أدري كيف يصل عمى الولايات الأمريكية إلى درجة عدم إدراك أن البغض العربي والإسلامي تجاهها ليس مقتصرا على "الإرهابيين"، بل إن مجموع الشعوب العربية تشارك في هذا الرصيد من الحقد والكراهية، وهذا دليل ذلك!
أو قد نكون نحن من هم على عمى... فنظن أن "الإرهابيين" المقصودين في تصريحات أعضاء الإدارات الأمريكية هم المجموعة الأشد تطرفا من المسلمين، بينما المقصود بت" الإرهابيين" من وجهة نظر المتحدث هم المسلمون عموما....!