المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض المشكلات واجهتني في تمارين الحديد واتمنى المساعده

اللعبه
08-02-2007, 07:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني عندي كم مشكله واجهتني بالتمارين واتمنى انكم تنصحوني بكل امانه وبالتفصيل لان اغلبها مشاكل قديمه عندي وجربت كثير من الحلول ما نفعت :

1- عضله الباي ماهي راضيه تتطور عندي من فتره طويله وواقفه على وزن 14ك رفع دمبل مع ان كل عضلاتي الحمد لله بتتحسن الا هاذي وانا امرنها مره في الاسبوع مكونه من 3جلسات ب8تكرار وكل اسبوع اغير في التمرين على مدى ثلاث اسابيع واعيد من اول اسبوع (يعني اسبوع رفع دمبل واسبوع بار مسكه ضيقه00وكذا يعني ) وتمرينها يجي بعد تمارين الاكتاف وقبل تمارين الساعد ..
وللعلم امرن عضله التراي مع الباي وبتتحسن اكثر من الباي .

2- مفاصل الكوع والركب والاكتاف فيها صوت اذا تم ثنيها ويزيد مع حمل الاوزان والحمد لله من غير الم لكنها تعيقني عن الراحه في التمرين وتنفيذه بالشكل المطلوب سالت دكتور قلي مافيها خطوره لكنها اعصاب واوتار من الاثار الغير مرغوب فيها بالحديد ولازم اتكيف معها (بصراحه حطمني لكن حبيت استشيركم يمكن عندكم خبره في حلها )

3- من ضمن المشكل الي حصلتلي قريبا قبل شهر تقريبا وانا امرن العضله الكعبريه في الساعد بالدمبل وبصراحه يومها كان التمرين ممتاز لها لكن في اخر تكرار ومع اجهاد العضله ضربني زي الماس في اخر الساعد قريب من مفصل الكف ومن بعدها الساعد تحسن في قوته وشكله لكن المشكله ذي لازمتني في كل تمرين للباي او عضله الساعد الكعبريه فهل احد مر بنفس المشكله او سمع عنها وعن حلها .

- مع العلم صحتي طيبه طولي 175 وزني 70 طبيعه عظامي نحيفه اظن لان مع هذا الوزن نسبه الدهون عندي حول 20% وتعتبر زايده شوي عن الجسم الرياضي الرشيق , متزوج وياخوفي يكون هو اساس البلا والله يعين, اسهر في الليل بس انام في اليوم حول 8 ساعات .

منتظر جوابكم الشافي وجزاكم الله خير .

اللعبه
15-02-2007, 07:33 PM
مشكورررين على الا مباله والموضوع لو ماكان مهم بالنسبه لي ماكان طلب مشورتكم ارجو قفل الموضوع لاني بسال في منتدى ثاني وارجو ان ماحد يزعل مني لان مو زعلان من احد .

NASDAQ
17-02-2007, 07:32 AM
لا تزعل يا لعبة بنرد عليك يا طيب، شوف يا صاحبي:

هذه اللعبة لا بد فيها من إصابات وبالذات في السنة الأولى والثانية أيضا إذا كنت من عشاق اللعبة، طيب ما هو السبب؟

السبب أنك تكون متحمس جداً وجسمك ما زال ضعيف وترى كثير من شباب النادي اللي صارلهم سنوات يحملون أوزان أضعاف أوزانك؛ وأجسامهم أضخم وأقوى، وأنت كرجل سوف تتمنى أن تصبح مثلهم أو على الأقل أن تقترب من مستوياتهم، لذلك سوف تحاول أن تحمل أوزان فوق طاقتك.

فمثلا عند بدايتك مثلا بتمرين الصدر كنت تلعب بالبار أو 20 كيلو وهو فارغ أو فيه أوزان أبو خمسة كيلو، ولكنك ترى كل من حولك يلعب ببليد إلى 2 بليد يعني من 60 كيلو إلى 100 كيلو وقد ترى 140 كيلو المهم إلا أنت أوزانك أقل، فتبدأ بوضع أوزان عالية ليست لك، وهنا تبدأ (مرحلة الإصابات).

فمثلا الإصابة الموجودة عندك في اليدين أو الألم الذي تشعر به عند رفع الأوزان هو نتيجة أوزان أكبر من قدرة العضلة أو نتيجة تمرين خاطئ، وأنا أرجح الإثنين.

في السنة الأولى والثانية غالباً سوف يكون هدفك هو حمل الأوزان الثقيلة فقط ولن تهتم بأداء التمرين بالشكل الصحيح، فمثلا تمرين الباي الذي تعاني من عدم تقدمك في الوزن، تقول أنك تلعب بوزن 14 كيلو دمبل، يعني 30 باوند لكل يد، وهذا كثير بالنسبة لمن يتمرن صاره سنة أو سنتين، الباي يحتاج إلى تركيز وليس لأوزان وبالذات بالدنابل، ثانيا تمرن الباي مرة في الإسبوع وتريد أن تتقدم، هل تعلم أني أمرن الباي 3 مرات في الإسبوع لذلك أشعر دائما بتحسن.

المهم خذ نصيحتي لا تحمل فوق طاقتك حتى لا تعرض نفسك لإصابات، بالنسبة لي أصبت في أعلى عضلة الظهر يمكن فوق الخمس مرات، تشعر عند الإصابة كأنك مضروب سكين في ظهرك وأن الأنسجة في الداخل مقطعة، وكل ذلك بسبب تمرين الكتف الخلفي كنت أزيد في أوزان الدنابل حتى شبعت من الإصابات.

أخير مرن الباي أول مجموعة بالبار على الكرسي الجالس 4 مجموعة بـ 12 تكرار. ثم 4 مجموعات بالدنابل واقف 12 تكرار لكل مجموعة، ثم بالدنابل على الكرسي 4 مجموعات 12 تكرار تركيز، ثم إعطيها سواعد، مرتين في الإسبوع، لا تحاول أن ترفع الوزن بظهرك يجب أن يرفع الوزن بالباي بدون أي مساعدة للجسم أو الظهر، جرب أن تلعب الباي وظهر مستند للحائط.

والسلام

اللعبه
18-02-2007, 06:40 PM
مشكور ماقصرت والله لا يجيب الاصابات لان العافيه اولى من الحديد او غيره وبجرب نصيحتك بخصوص الباي .

mido483_18
29-01-2008, 10:17 PM
الله يبارك فيك بصاراحه افدتني كتير الله يسلمك