المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إرجاع الأمل ..

هاروك
09-02-2007, 07:26 PM
بدأت اللعبة قبل 15 سنة تقريبًا ، وحققت فيها على المستوى الشخصي مايرضيني ، اتذكر انني في عمر الواحد والعشرين كنت أزن 75 كليو غرامًا من العضل وكان مقاس محيط ذراعي 41 -42 سم ..

أتذكر كيف كان يشار إليّ ، وكيف كنت أزهو بنفسي في داخلي طبعًا دون تكبر ، وما إن تتلات السنين والتحقت بالعمل إلا وبدأت أتساهل في ترك التدريبات ، والانغماس في المشاغل ، ومن ثم وبعد الزواج تتالت المشاغل من كل اتجاه ، وعندما وصلت في العمر للـ 35 وصل وزني 117كيلو غرام من الشحوم والتي تسبب لي عدم الارتياح في كل وضع وقوف جلوس نوم يقظة حتى أنني أعاني من الدخول في بعض كراسي المطعم ، على الرغم من أن طولي يبلغ 175 سم..

ليست المشكلة في أنني كنت أتمرن وتركت التمرين فتسبب في زيادة وزني ، ولكن المشكلة في استمراري في الأكل بنفس الكميات دون حركة ، وهذه هي المعادلة المعكوسة والتي يعرفها أغلب ممارسي هذه الرياضة والتي يمارسونها عن علم وقراءة ، والمعادلة :
نفس الكية الداخلة من الغذاء + نفس الكمية الخارجة بالتمرين = ثبات الوزن
كمية الغذاء الكبيرة + حرق أقل = زيادة وزن وشحوم
كمية من الغذاء + حرق مثالي = جسم مثالي ، والاكثار من الغذاء يجب حرقة حسب المرغوب فيه للجسم
كمية من الغذاء + حرق أكثر بزيادة عن كمية الغذاء = (تنشيف) عضلات صغيرة وقوية إذا كانت التكرارت كثيرة

ولكن السؤال هل من أمل لي بالرجوع على الرغم من وزن117 كليو غرام ، هل هناك من يضع لي برنامج تمرين للعضلات مع برنامج غذائي للتخسيس ، يعني برنامج لايجعلني أخسر بقايا العضل البسيط الآن

vocial
17-02-2007, 01:49 PM
أسفين أخوي تأخرنا على الإجابة عليك @@....

محيط ذراعي 41 -42

ما شاء الله عليك ^^ ...... إذا كنت في مرحلة المحترفين يوما من الأيام ^^

طيب أخوي بالنسبة لمشكلتك أعرف كتاب إسمه (تحويل الدهون إلى عضلات )

من سلسلة كتب صحة الرجال ..... تلقاه في مكتبة جرير ^^

المهم أنه الكتاب يعطيك برنامج غذائي + برنامج رفع أثقال + برنامج أيروبك

و إن شاء الله يفيدك كثير ^^

vocial
17-02-2007, 02:01 PM
بس أنت وصلت لمستوى محترفين عشان كذه ممكن أنه الكتاب اللي ذكرته فوق ما يصلحلك @@