المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية منع الآلاف من الصلاة بالأزهر خشية الاحتجاج على اعمال الحفر الإسرائيلية!



نسر القاهرة
09-02-2007, 10:50 PM
منع الآلاف من الصلاة بالأزهر خشية الاحتجاج على اعمال الحفر الإسرائيلية!

http://news.filbalad.com/images/NewsPics/Medium/Azhar_Demonstrations_3.jpg
منعت الشرطة الرجال والشباب من الصلاة بالأزهر
وسمحت للنساء وكبار السن - الصورة من رويترز


منعت قوات الأمن آلاف المصلين من أداء صلاة الجمعة داخل الجامع الأزهر خشية تنظيم احتجاج على اعمال الحفر الإسرائيلية أسفل وبجوار المسجد الأقصى ، مستخدمة الهروات في تفريق المحتجين فيما تم اعتقال العشرات منهم.

أفاد شهود عيان أن الشرطة التي حاصرت كل الطرق المؤدية إلى منطقة الأزهر منذ الصباح الباكر منعت ألاف المصلين من الشباب من أداء صلاة الجمعة داخل الجامع الأزهر "بحجة أن الجامع به أعمال ترميم .. ولن تقام فيه الصلاة" ، إلا أنه تم إقامة الصلاة داخله لكن بعدد محدود جدا من كبار السن.

وتوجه المصلين إلى جامع الحسين ومساجد أخرى مجاورة له لأداء الصلاة ، وطارد أفراد شرطة سريين محتجون حاولوا دخول الجامع الأزهر وهم يرددون "اشهد اشهد يازمان منعوا صلاة الجمعة كمان" .. "الصهاينة منعونا من الأقصى والطغاة منعونا من الأزهر".

قال أحد المصلين الشبان الذين منعوا من دخول الأزهر إن الشرطة "تفعل مثل إسرائيل تماما .. هناك يمنعون الشباب من الصلاة في المسجد الأقصى ويسمحون لكبار السن فقط .. وهنا يمنعوننا من الصلاة في الأزهر"!
وقالت وكالة رويترز للأنباء إن أفراد الشرطة تعدوا بالضرب على مصورا يعمل لديها مستخدمين الهروات ، وقاموا بمنعه من التقاط صور.

وكان مقررا تنظيم الاحتجاج الذي دعت اليه جماعة الاخوان المسلمين - التي تحظرها الحكومة المصرية - بعد صلاة الجمعة على أن يتخلله مؤتمر للقوى السياسية "لنصرة المسجد الأقصى".

وأكد الموقع الرسمي للإخوان على الانترنت قيام الشرطة باعتقال عشرات المصلين الذين أصروا على الصلاة في الجامع الأزهر ، كما منعت وكالات الأنباء والصحفيين من الدخول أيضًا.

وأشار الموقع إلى قيام المصلين بتنظيم مظاهرة محدودة أمام مسجد الحسين القريب من الجامع الأزهر وسط حصار أمني مكثيف!

كانت إسرائيل قد صعدت من الأزمة الحالية عندما اقتحم جنود الاحتلال يوم الجمعة باحات المسجد الأقصى وفتحوا النار على المصلين ، الأمر الذي أسفر عن إصابة العشرات جروح بعضهم وصفت بالخطيرة.


http://news.filbalad.com/News.asp?NewsID=17440

ـالـمـهـابـ
09-02-2007, 11:32 PM
أنعم وأكرم بأحفاد الرسول :09:

Prince Of Darkness
10-02-2007, 12:58 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ! ،، حتى التظاهر ممنوع !
شكرا على الخبر أخي والله يكون بعونكم ^^

mathematician
10-02-2007, 01:23 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

Royal Slayer
10-02-2007, 03:35 AM
منع الآلاف من الصلاة بالأزهر خشية الاحتجاج على اعمال الحفر الإسرائيلية!

حسبى الله ونعم الوكيل