المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة منتجات ملوّثة جينياً تباع في الأسواق الكويتية!!



نسر القاهرة
10-02-2007, 12:07 AM
منتجات ملوّثة جينياً تباع في الأسواق الكويتية!!


تلقت جهات معنية في الكويت تحذيراً دولياً من منظمات عالمية يشير الى وجود منتجات ملوثة جينياً تباع في الأسواق الكويتية، والغريب بالأمر انه الى الآن لم تحدد أو تعرف كيفية دخول هذه الأطعمة الممنوعة دولياً، والتي تسبب خطراً كبيراً وكارثياً على المواطنين والمقيمين أي على الانسان بشكل عام!!
وقد علمت صدى البلد ان هناك كميات كبيرة من معلبات الذرة والأرز معدلة جينياً منتشرة في الأسواق الكويتية، وان هذه العبوات لا تشير الى انها تحتوي على مكونات مهندسة ومصنعة جينياً، وان بلدية الكويت حتى الآن لم تخاطب الجمعيات والشركات المعنية بشأن هذه المنتجات بخاصة ان قانون المواصفات القياسية للسلع الغذائية في الكويت لا يفرض على المنتج اظهار وكشف المنتجات المعدلة جينياً، والتي يتم تداولها في الكويت من دون علم المستهلك!!
ويتجه بعض نواب مجلس الأمة لإثارة هذه القضية الخطيرة في البرلمان الكويتي، والطلب من الجهات المختصة توضيح الأنواع الملوثة من المواد الغذائية وتحديداً الأرز والذرة لكونهما الأكثر استهلاكاً في الكويت وأي أنواع أخرى ليتم رفعها من الاسواق والتعاونيات والجمعيات، وذلك للحد من انتشارها والقضاء على تواجدها!!
وقد يطالب النواب بإنشاء هيئة عامة للأغذية تكون مستقلة لمراقبة الأغذية المستوردة، والتأكد من سلامتها ضمن معايير دولية متبعة في كل العالم!!
كما علمنا من مصادر في وزارة الصحة الكويتية انه لا توجد لدى الوزارة الامكانات اللازمة والكافية لفحص المواد الغذائية التي تستورد الى الكويت، علماً ان المختبر الموجود في الوزارة لم يستحدث ولم يطور ولا يستوفي شروط الاختصاص في الكشف عن هذه المشكلة، وهو صغير ومتواضع أمام هذه المشكلة والامكانات دون المستوى المطلوب، ويحتاج الى دعم حكومي كبير وسريع وتأمين أجهزة ومعدات ذات تقنية عالية وزيادة عدد الكوادر الفنية المؤهلة والتي تعاني من عدم وجودها الوزارة بشكل مؤسف.


البلد اونلاين (http://www.albaladonline.com/new/modules.php?op=modload&name=News&file=archivedarticle&sid=131587&archive=1)

D.D.S
10-02-2007, 01:53 PM
مادري لي متى ينتهي هذا الشىء

وللحين اذكر عندما حاولوا مسك احدى الهنود بسبب الاطعمه الملوثه على ما أظن

ولكن هرب !

شكرا لك ع الموضوع

==