المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مئات اليابانيين يتظاهرون ضد نشر طائرات أمريكية في جزيرة أوكيناوا



-Cheetah-
10-02-2007, 11:13 AM
مئات اليابانيين يتظاهرون ضد نشر طائرات أمريكية في جزيرة أوكيناوا




خرج المئات من اليابانيين اليوم السبت، في مظاهرة سلمية أمام قاعدة جوية أميركية في جزيرة (أوكيناوا) احتجاجا على نشر مقاتلات أمريكية من طراز (إف 22)، والتي لا يمكن للرادار التقاطها.
وقالت مصادر يابانية اليوم: "إن المظاهرة جاءت للتنديد بنشر المقاتلات الأمريكية في الجزيرة، بعد عدة مظاهرات سابقة بسبب أخلاقيات الجنود الأمريكيين هناك، والإزعاج الذي تسببه القاعدة الجوية الأمريكية".
وكان من المقرر أن تصل الطائرات الأمريكية الجديدة اليوم إلى القاعدة الجوية في الجزيرة اليابانية، إلا أن الأحوال الجوية اضطرت قيادة الجيش الأمريكي إلى تأجيل وصولها إلى يوم غد الأحد.
وذكرت مصادر أمريكية أن واشنطن قررت نشر 10 طائرات من الطراز (إف 22) التي تعتبر الأفضل من نوعها، والتي لم يكن مسموحاً نشرها خارج الولايات المتحدة.
من جهتها، قالت وكالة الأسوشيتدبرس اليوم، إن القوات الأمريكية قررت نشر الطائرات الحديثة في قاعدة (كادينا) الجوية في الجزيرة اليابانية، التي تعتبر واحدة من أكبر المطارات الأميركية في المحيط الهادي. مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تنشر الولايات المتحدة فيها هذا الطراز من الطائرات خارج أراضيها.
وأكدت المصادر أن 500 ياباني على الأقل، خرجوا اليوم في مظاهرة أمام القاعدة الأمريكية، فيما لم يتم تسجيل أي حالات عنف أو اعتقال.
يذكر أن نحو 50 ألف جندي أمريكي يتمركزون في اليابان، ضمن إطار خطة التعاون الأمني بين البلدين. وقد سبق لليابانيين في الجزيرة الاحتجاج ضد اعتداءات الجنود الأمريكيين على الأراضي اليابانية في الجزيرة، وعلى الفتيات، وسط تزايد معدلات الجريمة هناك.



http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17209