المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلم فقط ام ؟؟؟

الدماني
14-02-2007, 09:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى منكم الاخوة الكرام الرد على الاستفتاء ...
ثم لنا عودة باذنه تعالى .

ـالـمـهـابـ
14-02-2007, 10:23 AM
So What ..................?

الدماني
14-02-2007, 10:38 AM
So What ..................?

بداية :اعتقد انك اخترت عربي مسلم ... فما ادري ليش حطيت تساؤلك باللغة الانجليزية؟؟؟
المهم الهدف من الموضوع هوه معرفة الانتماءات ...هل هي مبنية على الدين فقط ام على الدين والعرق؟؟ لأن المشكلة الاخ الكريم انتشار النعرات والصراعات الطائفية بين المسلمين والذين لو كانوا يعتبرون انفسهم مسلمين فقط لما وصلوا لهذه الدرجة من التخلف والقتال الداخلي ..
كل مشكلة اذا اردنا ان نجد لها الحل فلا بد من الالمام بكل جوانبها ونحن لن نعرف عظم المصيبة التي نحن فيها اذا لم نسأل ونعرف .. ومن ثم نحاول ان نقدم ما نستطيع كل في مكانه وحسب قدرته ...
هل وجدت حلا لتساؤلك الذي اطلقت انت عليه : So What ..................?

ـالـمـهـابـ
14-02-2007, 10:53 AM
بداية :اعتقد انك اخترت عربي مسلم ... فما ادري ليش حطيت تساؤلك باللغة الانجليزية؟؟؟

:bigeyes: وما علاقة هذا بالموضوع

هل وجدت حلا لتساؤلك الذي اطلقت انت عليه : So What ..................?
أعرف الهدف من هذا من قبل
لكن
اذكري الله أخيتي فيظهر من كلامك أنكـ منزعجه
وأنا لم أضع التساؤل إلا لكي يكون الموضوع مكتمل من بدايته وليش مشتتا في عده ردود
دمتيـ فيـ حفظهـ

الدماني
14-02-2007, 01:58 PM
ها قد صوت البعض لعربي مسلم ..اذا كان للاستفتاء جدوى .. كانت مجرد فكرة او ظن او توقع او ما شابه .. وهاهو قد حصل :أفكر: اخوتي الكرام ..الم يحن الوقت لترك النعرات والاقليميات والتوجه لنرى ما يحيط بنا من مصائب.؟؟؟لن يتركنا الاعداء لحظة واحدة بدون ان يثير بيننا النزاعات وبث الفرقة بيننا بقضايا ونزاعات انا عربي وانا امازيغي وانا تركي ...ووووو وبعد ذلك مسلم...انا حضارتي اقدم ثم انا مسلم ..انا شعبي اعرق ثم انا مسلم ..دائما ياتي الاسلام اخرا..:(
فلتعلموا انه من اللحظة التي اكرمنا الله بالاسلام ...منذ تلك اللحظة ... اصبحنا مسلمون فقط...فقط...
اخوتي .نعم نحن بشر .. نخطئ ونصيب .. ولكن (خير الخطائين التوابون) الم يأن الوقت لنتوب ..؟؟؟ الم يأن الوقت كي نستفيق؟؟؟ اخوتي ..لا ضير من العتاب بل هو مطلوب ..لا ضير من توضيح الاخطاء وبيان الحق وايضاح الامور,لا ضير ..ولكن بدون حساسيات اقليمية بدون ان نستهلك الوقت ونملئه بمشاعر الكرة والبغض..فلنتفاهم لنتحاورلكن بدون ادعاءات واتهامات...فلنتوقف عن احياء الماضي ونبش الاصول ...فهي امور قد (انقرضت)..شئنا ام ابينا... كفانا تخبطا..كفانا غفلة..اننا ندور على انفسنا..محور حياتنا اصبح ((من نحن..ومن هم اجدادنا الحقيقيون..قبل ان يأتي الاسلام) وكأن الاسلام حل كاعصار عليهم وافنى اجدادهم...
فلنلتفت لاطفال المسلمين الذين يتموا..النساء اللواتي ترملن...بلاد المسلمين التي اقتسمت ..ونحن لازلنا لم نعرف من نحن؟؟:dunno:

moneeeb
14-02-2007, 08:22 PM
اظن فى وقتنا الحالى هناك فرق بين الهوية و الدين..

فعندما يسألنى احد عن هويتى فأنا سعودى.. و لغتى العربية و دينى الاسلام

اما انى اقول انى انا عربى مسلم فقط....هذا ليس واقع لكن تمنى ان نكون ذو هوية واحدة

ان شاء الله ما اكون فهمت موضوعك غلط

فى امان الله

الدماني
14-02-2007, 08:39 PM
اظن فى وقتنا الحالى هناك فرق بين الهوية و الدين..

فعندما يسألنى احد عن هويتى فأنا سعودى.. و لغتى العربية و دينى الاسلام

اما انى اقول انى انا عربى مسلم فقط....هذا ليس واقع لكن تمنى ان نكون ذو هوية واحدة

ان شاء الله ما اكون فهمت موضوعك غلط

فى امان الله

وهذا ما اتمناه اخي الكريم ان نكون ذوي هوية واحدة...انا لا ادعو المسلمين للتنكر لدولهم.. ولكن الا ترون معي ان الدين اصبح في المرتية الثانية الا ترون اننا اصبحنا نعرف انفسنا حسب دولنا انا اماراتي وهذا سعودي وذاك مغربي...اين الدين؟؟؟!!!! لقد تراجع بالنسبة لحسابات المسلمين ربما خوفا من اتهامهم بالارهاب او نتيجة الجهل بوجوب ابراز الدين ونشره...
انا مسلمة فقط...مسلمة فقط...قد اجد لي اخوة من افريقيا او اي دولة اخرى ,,,ولن تمنعني قطعة ارض من ان اعتز بفخري بانتمائي لهذا الدين...

Royal Slayer
14-02-2007, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا فهمت من الموضوع انكى تريدى ان تعرفى هل الدين فى مرتبتنا الاولى ام جنسيتنا

اعتقد اختى ان مسلم عربى او عربى مسلم لها نفس المغزى

فقول المرأ انا عربى مسلم لا يعنى انه يعتبر دينه الاسلامى فى المرتبه الثانيه

فهذا وارد

فأنا ديانتى الاسلام ووطنى مصر وهويتى عربيه

سواء قلتاه بالترتيب او بغير ترتيب

لا يعنى هذا اننى اعتبر دينى فى مرتبه غير الاولى

ان شاء الله تكونى فهمتى قصدى

دمتم فى حفظ الله ورعايته،،

TiTaN
14-02-2007, 09:01 PM
إن شاء الله يستطيع المسلمين الحقيقين في أحد الأيام من نسيان خلافاتهم و يتجهوا للوحدة :)

moneeeb
15-02-2007, 03:18 AM
وهذا ما اتمناه اخي الكريم ان نكون ذوي هوية واحدة...انا لا ادعو المسلمين للتنكر لدولهم.. ولكن الا ترون معي ان الدين اصبح في المرتية الثانية الا ترون اننا اصبحنا نعرف انفسنا حسب دولنا انا اماراتي وهذا سعودي وذاك مغربي...اين الدين؟؟؟!!!! لقد تراجع بالنسبة لحسابات المسلمين ربما خوفا من اتهامهم بالارهاب او نتيجة الجهل بوجوب ابراز الدين ونشره...
انا مسلمة فقط...مسلمة فقط...قد اجد لي اخوة من افريقيا او اي دولة اخرى ,,,ولن تمنعني قطعة ارض من ان اعتز بفخري بانتمائي لهذا الدين...
حتى لو كانت فى وحدة هذا لا يخالف اننا قبائل و اوطان مختلفة...فالرسول علية الصلاة و السلام فرق بين الانصار و المهاجرة و لم يضعهم فى مصطلح واحد...نعم هم اخوة لكن لهم هوية يتعارف عليهم بها

و المصلحة الاولى هى نشر الاسلام و اقامتة....و هذا لا يعارض الاوطان و الهويات
لانهم منفصلين

فى امان الله

الدماني
15-02-2007, 08:53 AM
أنى اتجهت الى الاسلام في بلد *** تجده كالطير مقصوص جناحاه

كم صرفــتـنا يـد كـنا نصرفها *** وبــات يمـلـكنا شـعـب مـلـكـناه

...ملكنا الارض عندما كانت جنسيتنا عقيدتنا ..وارضنا كلها موطننا.

لم نُسأل قبلاً من اين انت ...؟؟؟

لم نُسأل قبلا ما هو وطنك ..؟؟؟

جنسيتي ؟؟...انا مسلم ووطني..؟؟ ارض المسلمين...

اعرف ان ما اقول .. لا يقوله الا نائم او معتل...

ولكن لم يعد لنا الا الكلام ...ولم يعد لنا إلا الامل

PrinceOfSorrow
15-02-2007, 09:10 AM
تم تصويت ^___________^

*منتظر النتيجة من رأيكم*