المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مئات الآلاف تحدّوا الإرهاب وأحيوا ذكرى اغتيال الحريري



إسلامية
15-02-2007, 07:21 AM
الاحتفال تحوّل إلى تظاهرة للمطالبة بإنشاء محكمة دولية

مئات الآلاف تحدّوا الإرهاب وأحيوا ذكرى اغتيال الحريري

شن الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط الاربعاء هجوما عنيفا للغاية في الذكرى الثانية لاغتيال رفيق الحريري على الرئيس السوري بشار الاسد واصفا اياه »بالمنتج الاسرائيلي على اشلاء الجنوب« كما هاجم حزب الله.
وقال في خطابه امام مئات الالوف من انصار قوى الرابع عشر من اذار »لن نستسلم للارهاب وللاحزاب الشمولية سورية كانت غير سورية«.
وخاطب الرئيس السوري قائلا له »يا طاغية دمشق يا افعى هربت منها الافاعي يا حوتا لفظته البحار يا وحشا من وحوش البراري يا مخلوقا من انصاف الرجال يا منتجا اسرائيليا على اشلاء الجنوب«.
واضاف متوجها الى حزب الله من دون ان يسميه »يا اشرف الرجال يا رفيق الحريري جئنا لنقول انه لن يخيفنا تهديد ولا وعيد ولن تخيفنا الصواريخ والمدافع من زلزال ورعد وبرق (في اشارة الى صواريخ يملكها حزب الله) جئنا لنقول مع الرجال الرجال لن نستسلم للارهاب وللعبوات القاتلة وللاحزاب الشمولية سورية كانت اما غير سورية«.
وكان الرئيس السوري وصف بعض القادة العرب من دون ان يسميهم بـ »انصاف الرجال« لانتقادهم حزب الله خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة الصيف الماضي على لبنان.


جعجع

بدوره أكد رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع الاربعاء ان قوى الاكثرية النيابية »لن تقبل بعد اليوم بسلاح خارج الجيش اللبناني« في اشارة الى سلاح حزب الله الشيعي.
وقال جعجع امام حشد غفير تجمع في وسط بيروت في الذكرى الثانية لمقتل رفيق الحريري »لن نقبل بعد اليوم بسلاح خارج الجيش اللبناني، الجيش اللبناني هو المقاومة، الحكومة اللبنانية هي المقاومة، الشعب اللبناني بأسره هو المقاومة«.
كما رفض مطلب المعارضة التي يقودها حزب الله بالحصول على ثلث اعضاء حكومة قائلا »لا للثلث المعطل لاننا نريد عملا لا تعطيلا«.
واضاف »نعم للانتخابات النيابية ولكن حسب ما يناسبهم ويناسبنا«في رد على مطلب المعارضة التي يقودها حزب الله باجراء انتخابات مبكرة مضيفا »نعم لحياة دستورية لا لتعطيل المجلس النيابي«.
وشن جعجع هجوما على »النظام السوري«مؤكدا ان لبنان »قاومه وسيقاومه«كما هاجم الرئيس اميل لحود المقرب من سورية قائلا »اما انت ايها القابع في قصر بعبدا، فلك نقول ما من ظالم ما من طاغية ما من مستبد الا واخذ التاريخ حقه منه«.
واكد ان المحكمة الدولية في قضية اغتيال الحريري »آتية لانها احقاق للحق وحماية للوطن لانها ميزان للعدالة«.
وقال متوجها للمعارضة »ان وطننا هو وطن التوازن والاتزان وطن التعايش والالفة والاعتدال والتعددية والديموقراطية فلا يحاولن احد فرض شيء على احد ولا يحاولن احد الوصول الى أهدافه بالارغام والاكراه«.
وأضاف »تعالوا نخرج جميعنا من الشوارع ونعود الى المؤسسات ولغة العقل والحوار والممارسة الديموقراطية لاحقة نربح لبنان والتاريخ.نحن هذا خيارنا هذا مشروعنا نحن بانتظاركم فلا تتأخروا«.


http://www.arab2.com/f/dynamic-frameset.html?http://www.alwatan.com.kw (http://www.arab2.com/f/dynamic-frameset.html?http://www.alwatan.com.kw)/


تدخل ايران في سوريا ولبنان
فرق المسلمين في دمشق ولبنان
والان امريكا
هذا مايريدونه تفريق
وتشتت للامة اكثر
يزرعون الحقد والكره بين المسلمين