المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اليمن تطالب ليبيا رسميًا بتسليم شقيق "الحوثي"



إسلامية
17-02-2007, 08:14 AM
صرحت مصادر يمنية مطلعة أن صنعاء طلبت رسميًا من ليبيا تسليمها النائب الشيعي الهارب "يحيى بدر الدين الحوثي", بعد تأكد وجوده في الأراضي الليبية.
ونقلت صحيفة "26 سبتمبر" اليمنية عن المصادر التي وصفتها "بالمطلعة" قولها: إن "الطلب اليمني جاء على خلفية الأعمال والأنشطة الإرهابية التي يمارسها الإرهابي يحيى الحوثي، ولدوره البارز في تلك الفتنة المشتعلة... التي قامت بإزهاق الأرواح البريئة من المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن، وإلحاق الضرر الفادح بالوطن واقتصاده وممتلكات ومصالح المواطن".
وأشارت المصادر إلى أن إجراءات ستتخذ خلال الأيام القليلة القادمة لرفع الحصانة عن "يحيى الحوثي" تمهيدًا لتقديمه للمحاكمة؛ "لدوره في الفتنة وما يقوم به من أنشطة تخريبية".
وأوضحت أن وزير العدل والنائب العام يعدان حاليًا ملفًا متكاملاً "بكافة الجرائم والأنشطة التخريبية والإرهابية المضرة باليمن ومصالحه؛ لتقديمه إلى مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات الدستورية لرفع الحصانة النيابية عنه؛ تمهيدًا للتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة على تلك الجرائم".
وأكدت الصحيفة أن أبناء الدائرة التي يمثلها الحوثي في مجلس النواب رفضوا بقاءه ممثلاً عنهم؛ "لعمالته وخيانته للوطن, واستلامه لأموال من جهات أجنبية لتمويل أنشطة إرهابية وتخريبية", بحسب ما نقلته الصحيفة.
وكان اليمن قد أعلن قبل أيام أنه سلّم الإنتربول مذكرة رسمية يطالب فيها تسليمه "يحيى بدر الدين الحوثي" لتورطه في فتنة صعدة.
هذا، ويخوض أنصار عبد الملك الحوثي معارك مع القوات الحكومية في صعدة منذ نهاية ديسمبر.
وقالت السلطات اليمنية يوم الأربعاء الماضي: إن 93 شخصًا بينهم 18 جنديًا حكوميًا قتلوا في المواجهات التي وقعت خلال الأيام الثلاثة السابقة.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=65056 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=65056)