المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل تسعة جنود أميركيين خلال ثلاثة أيام بالعراق



Royal Slayer
20-02-2007, 03:22 AM
مقتل تسعة جنود أميركيين خلال ثلاثة أيام بالعراق

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2007/2/19/1_676074_1_34.jpg



أعلن الجيش الأميركي مقتل ثلاثة من جنوده وجرح اثنين آخرين في انفجار قنبلة جنوب غربي بغداد ليرتفع بذلك عدد القتلى من الجنود الأميركيين خلال ثلاثة أيام إلى تسعة، خمسة منهم قتلوا أمس الاثنين في العاصمة العراقية وضواحيها.

ولم يورد البيان الأميركي تفاصيل أخرى عن الهجوم الأخير، لكن مناطق جنوب غرب بغداد تعتبرها القوات الأميركية الأكثر خطورة، وقد نفذت بها عدة حملات في بداية الخطة الأمنية الجديدة.

وفي واحدة من أكبر الهجمات منذ شهور شن مسلحون عراقيون هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة على موقع للقوات الأميركية في الطارمية على بعد 40 كلم شمال بغداد.

وقالت الشرطة العراقية إن قائد الشاحنة فجرها لدى دخول جنود أميركيين مركزا للشرطة العراقية تستخدمه القوات الأميركية. وحلقت مروحيات الجيش الأميركي في سماء المنطقة لنقل الجرحى عقب الانفجار الذي دمر مركز الشرطة.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الأميركي مقتل أربعة من جنوده بينهم ثلاثة من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في عمليات عسكرية بمحافظة الأنبار خلال الأيام الثلاثة الماضية. وبذلك يرتفع إلى 3138 عدد قتلى الجيش الأميركي في العراق منذ بداية الغزو في مارس/آذار 2003.




)
عشرات القتلى
وقتل عشرات العراقيين في يوم دام جديد معظمهم في العاصمة العراقية التي تنتشر بها القوات الأميركية والعراقية لتنفيذ الخطة الأمنية. فقد قتل 11 شخصا على الأقل بسقوط عدد من قذائف الهاون على منازل في منطقة أبو دشير جنوبي بغداد.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية أن خمسة جنود عراقيين قتلوا وأصيب 10 أشخاص في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في بلدة الضلوعية شمال بغداد. كما قتل خمسة أشخاص وأصيب 11 آخرون في انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة تقل مدنيين بمنطقة الكرادة وسط العاصمة.

وقتل شخصان أحدهما شرطي وأصيب 31 آخرون بينهم ثلاثة من رجال الشرطة بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين لدى مرور دورية للشرطة على الطريق الرئيسية في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، وفقا لمصادر أمنية. ولقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بانفجار سيارتين مفخختين في الرمادي غرب بغداد.

كما أعلن الجيش الأميركي أن قوات عراقية تدعمها قوات أميركية اعتقلت اثنين من مليشيات جيش المهدي. وبالقرب من تكريت قتل شرطيان وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة بدورية للشرطة.

وفي الضلوعية شمال العاصمة العراقية قتل خمسة جنود عراقيين وأصيب عشرة أشخاص من بينهم عدد من الجنود في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة




المصدر (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/BDECF68A-A549-4D3C-BCA8-0893B0DCDEA7.htm)