المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة EA غير صالحة للإستخدام



صلاح9
21-02-2007, 10:12 AM
السلام عليكم :)

كتبت هذا الموضوع عشان اخذ رايكم بهذي الشركه وسياسة التهميش!!

انا شريت من هذي الشركه 3 العاب اصليه
Battlefield 2 و Battlefield 2 SF و Need for Speed Carbon.


بكل الالعاب الثلاثة ماوصلت لمستوى اللي يخلي اللاعبين مسرورين من اللعبه، من عدم دعم الشاشات العريضه الى عدم توفير patches بشكل مستمر!!


على سبيل المثال لعبة BF2 نجحت ولكن بعد الباتش 1.3 خربت اللعبه وصار فيها مشاكل كبيره! وفوق هذا ماهتموا فيها واطلقوا اللعبه الجديده BF2142 اللي فشلت بجميع المقاييس (تقدر تراجع موقع gamespy عشان تشوف عدد اللاعبين لكل اللعبتين) راح تلاحظ والكل لاحظ ان اللعبه BF2142 ماقدرت تتخطى عدد لاعبين BF2 من يوم ما أصدروها على الساحه الى يومك هذا وهذا يدل على أن اللعبه فشلت فشل ذريع والسبب؟ اعتقد السبب سياسة التهميش من ايام BF2 واللي الشركة قتلت اللعبه بكل برود.


طيب نروح للـ BF2:SF واللي فشلت على طول بسبب عدم اهتمام الشركه بهذا الاكسبانشن واعتقد ان الوضع شبيه بالـ BF2142. اعتقد المشكله سببها ان الشخص مايقدر يلعب الخرايط مع بعض مع الاصدار الاصلي فلازم تطلع من الاصدار الاصلي وتدخل على الاكسبانشن عشان تلعب


الان نجي على NFSC واللي اوقفوا تحديث اللعبه بعد ماصدرت بوقت قصير!! والمشكله ان اللعبه ماتشتغل على Windows Vista والى الان الشركه غير مهتمه باللاعبين!


اللي جعلني اكتب هذا الموضوع ان الشركه اللي انتجت DOOM3 من سنين. قامت واصدرت باتش للويندوز فيزتا.



بصراحه شركة مثل EA فاشله بكل المقاييس ولا عندها اي اهتمام باللاعبين وطلباتهم! الاجانب غسلوا يدهم من هذي الشركه!! وانا غسلت يدي منها لكن المشكله ان لعبة Crysis راح تطلع من الناشر EA. فهل راح نشوف فشل اللعبه بعد صدورها بسبب EA؟ اترك الاجابه لكم :33:

dungeon
21-02-2007, 02:50 PM
وعليكم السلام
واما من ناحية الباتشات ففي هذه صدقت 100%
قبل فتره نزلت لعبةFIFA 2001 (اعرف انها قديمه ) بس مهي راضيه تشتغل على ال xp sp2 ولم اجد لها باتش في الموقع الرسمي :S
يعني تخيل الآن المطورين بدوا ينزلون باتشات للألعاب لهذا الدرجة وصل الأهمال عند اليكترونيك آرتس! :S

BeaUnkill
21-02-2007, 03:00 PM
يعني معقولة ما عندهم علم بالامر ؟!

على كل ٍ احييك في الطرح الرائع =)

ومالي تعليق للاسف, اترك الامر لذوي الاختصاص .

saifalhak
21-02-2007, 11:00 PM
و الله يا إخوان فاجأتموني بهذه المعلومات:31: .
لا أريد ن ألعب دور محامي الشيطان :D و لكن اسمحولي ببعض التعليقات:
في البدايه BF2142 لم تشهد نفس نجاح BF2 لأنها لم تحمل الجديد لا من ناحية الجرافكس أو غيره حسب رأي الكثير. أما في خصوص BF2:SF فهي كأي إكسبانشن لأي لعبه لا يشهد نجاح اللعبه الأصليه و الإكسبانشن لجميع الألعاب تكون دون مستوى اللعبه الأصليه.
من ناحيه أخرى EA هي من عمالقة الmultiplatform مثل UBISOFT و ألعابها تنزل على أكثر من جهاز و بالتالي تركيزها يتوزع على مختلف هذه الأجهزه. و منذ ظهور أجهزة الكونسول الجديده انصب اهتمام شركات الألعاب عليها لقوة مبيعاتها و أهملوا الPC بعض الشيء. و أشير إلى أن الUBISOFT هي الأسوأ حاليا و يكفي تجربة ألعابها الجديده لتفهموا قصدي و حتى مع ما تصدره من باتش فإن ذلك لم يحل نصف المشاكل في هذه الألعاب، أنا أتجول على عديد المنتديات الأجنبيه و أؤكد لكم أن الUBI هي رقم واحد حاليا في قائمة أسوأ الشركات الموزعه للألعاب و القول بأن اللاعبين غسلوا أيديهم من EA غير دقيق و لم ألحظ ذلك شخصيا:33: .
بالنسبه لCrysis فهي استثناء بالتأكيد، و إذا كان لك دكتور مجنون جهاز قادر على تشغيلها و لم تشترها فأنصحك برمي جهازك في الزباله :blackeye: لأنك لن تحلم حتى بلعبه مثلها في السنه أو السنه و نصف القادمه و ذلك لأن تركيز المطورين حاليا هو على الXBOX 360 بدرجه أولى و المطورين لا يريدون المخاطره بإنتاجات ضخمه على الPC تصحبها متطلبات رهيبه لذا أعطيك مثالين: Irrational مطورة Bioshock تتخذ من الXBOX 360 كجهاز للتطوير الرئيسي لللعبه ممى يعني أن اللعبه لن تكون بإمكانيات الPC بل محدوده بإمكانيات جهاز مايكروسوفت ثم ستعمل Port لللعبه على الPC على عكس المعتاد حيث سابقا الألعاب جميعها تطورا أولا على الPC ثم Port إلى الكونسول، و ليس هذا فحسب بل ID SOFTWARE تحضر لإنتاج كبير تقول أن الXBOX 360 ستكون هذه المره الجهاز الرئيسي للتطوير على عكس ألعابها السابقه مثل Doom 3 أو Quake 4. و لدي المزيد، فUBISOFT تقول أن سنة 2007 هي سنة الكونسول بالنسبة إليها و 2008 قد تكون كذلك و بالتالي لا تتوقع ما قد يتجاوز Crysis إلى يومها ذاك. و أعتقد أن الحركه التي تشهدها ألعاب الPC هذه الأيام سببها الDX 10 الذي أعطى الأفضليه لهذا الجهاز كما أن Microsoft و Nvidia و ATI لا يمكن أن تستغني عن ألعاب الPC و إلا ستنهار مبيعات Vista و كروت الشاشه الجديده و لن تعود حاجه إلى الCORE DUO أو التغيير المستمر للهاردوير لذلك فإن هذه الشركات لديها كل المصلحه لدعم ألعاب مثل Crysis و بالتالي خروج هذه الألعاب بأحسن حال إلى اللاعبين و ما يثبت كلامي أن السيرفر الرئيسي لللعب ONLINE لCrysis هو من Windows Vista حسب كلام رئيس شركة Crytek التي هي كذلك تسعى أن تبني لها اسما من الوزن الثقيل في عالم الألعاب عن طريق Crysis.
و أعتقد أن اللعبه نازله مع Vista و بالتالي لا حاجة لباتش لWindows أخرى إذا علمنا أن Windows Vienna لن تكون قبل :) 2010.
لذا اطمئن أخي:أفكر: و عليك إن أمكن باللعبه أصليه لأن عددا من العربات و بعض الأماكن على حاملة الطائرات مثلا و أشياء أخرى لن تكون إلا على الmulti فقط أي لن تراها على النسخه المقرصنه.

EAGLE 2000
22-02-2007, 07:20 AM
وعليكم السلام

والله يا دكتور / مجنون

اصبت كبد الموضوع!

هذا رأي في الشركة مع كل آسف من ناحية الباتشات

حتى لعبة مثل BF2 مافيها stability استقرار يعني Crash بعض الأحيان يصير معاي إلى يومك هذا

استغرب شركة مثل EA بكبرها ومن اقوى الشركات وماتعرف تبرمج مثل الناس ولا تطلع باتشات

شوف شركة Blizzard مع لعبتهم Warcraft III - The Frozen Throne
اللعبة قديمة ولحد الحين يصدرون لها باتشات :33: ياليت EA مثل الشركة هذي

عموماً مااتوقع احد يقدر يخلي EA ومايشتري ألعابها عليهم ألعاب تجنن افكارها عجيبة بس مشكلة الدعم مازالت موجودة

شكراً على طرح الموضوع :)

شاوكان
22-02-2007, 02:21 PM
طيب شباب ليش ما تكتبون للشركه وتخاطبونهم

رساله من هينا وهينا يمكن يصحون ولا علا الاقل يهتمون

BeaUnkill
22-02-2007, 06:39 PM
صدقني مو لحالنا يا "شاوكان" الي ملاحظين هالأمر, الاجانب انفسهم يدرون وابصم لك بالعشرة انهم مهزئين الدعم الفني ومرسلين رسايل الى الليل.

Dapoo
23-02-2007, 07:28 AM
كلامك صحيح

انا حرمت اشتري من هذي الشركة اي منتج.....بالاضافة الى كل اللي قلته وانا عانيت بالضبط مثل ما قلت وازيد على اللي قلته انه شركة تعبانة جدا في البرمجة.....يعني نوعية المبرمجين والطريقة البرمجة جدا سيئة

لو عندك احسن كومبيوتر في السوق بتعاني من مشاكل خاصة بالرام اذا لعبت اي لعبة من العابهم

وسيا سة الشركة واضحة..... تسوي العاب وتبيع من دون دعم

عصيردجاج
23-02-2007, 08:26 AM
والله ياخي كلمك صحيح الشركة هذي العابه صرت زفت
في مشاكل في البرمجه مكو دعم العاب وتبي مطلب موطبعيه
عتقد ان الشركة راح توقف عن انتاج العاب البي سي ورح تركز شغله على سوني وكس بوكس

AAGun
23-02-2007, 12:36 PM
شباب


الاخطاء هي في الاصل اخطاء المطور وليش الناشر

الناشر مسؤول عن السي دي و السيرفرات

والباقي كله على المطورة

وخاصة لو كان المطور يهمة الفلوس

صلاح9
23-02-2007, 01:09 PM
صحيح المطور هو الاساس ولكن يمكن الناشر هو سبب المشاكل!!

طيب مين مطور لعبة BF ولعبة NFS؟ هل هو نفس المطور؟

الشرs
24-02-2007, 09:45 AM
صدقت والله

الاخطاء هي في الاصل اخطاء المطور وليش الناشر

الناشر مسؤول عن السي دي و السيرفرات

والباقي كله على المطورة

وخاصة لو كان المطور يهمة الفلوس

Dapoo
24-02-2007, 04:59 PM
شباب


الاخطاء هي في الاصل اخطاء المطور وليش الناشر

الناشر مسؤول عن السي دي و السيرفرات

والباقي كله على المطورة

وخاصة لو كان المطور يهمة الفلوس

كلام صحيح لكن.......

انا بس بوضح شي بسيط عن برمجة الالعاب يمكن تستفيدون


اولا الناشر هو اللي يخترع الفكرة وهو اللي يحدد ميزانية اللعبة والتطوير اما المطور هو يسوي وبس

ثانيا مافي لعبة تتبرمج في اي شركة تطور الا ويكون في مشرف (Producer) من الشركة الناشرة عشان يتابع عملية البرمجة....فإذا كان في اي تقصير من جهة المطور والناشر طنش الموضوع.....يكون الناشر هو اللي يتحمل المسؤولية

ثالثا مخترع اللعبة ومؤلفها اصلا من الناشر مب المطور يعني حتى الــ Engine يتحدد من الناشر والمطور يسويه مثل ما طلب الناشر


في الاخير الناشر يتحمل المسؤولية

والدليل ان كل الالعاب من EA تعاني من نفس المشاكل:28:

انا اشتريت عدة كتب بخصوص هذا النوع من الصناعة ادارة وصناعة يعني Publishion - Developing

الكلام هذا من كتاب اسمه:
The Insider's Guide to Breaking in and Succeeding in the Computer and
Video Game Business: Game Plan

المؤلفين اشخاص يشتغلون في شركة Activision والكتاب معتمد من المدير العام للشركة

http://www.amazon.com/Game-Plan-Insiders-Breaking-Succeeding/dp/0312275048/sr=1-2/qid=1172328965/ref=pd_bbs_sr_2/103-9773292-0935836?ie=UTF8&s=books

سلملم:ciao:

BeaUnkill
24-02-2007, 06:54 PM
اضافة غنيّة Dapoo, شكرا ً جزيلا ً لك =)

saifalhak
24-02-2007, 10:14 PM
و الله كلام معقول و لكن أرجو أن تفسروا لي هذا:
Monolith مطورة F.E.A.R كانت في صراع قضائي مع ناشر اللعبه Vivendi و تحديدا قسم الشركه الذي يختص في الألعاب (Sierra) و ذلك بسبب شراء Monolith من طرف Warner Bros أثناء تطوير اللعبه في 2004 و هذا الصراع أدى إلى قطع التعامل بين المطور و الناشر ( Monolith لن تعمل مع Sierra في الجزء الثاني لFEAR ) و رغم ذلك أنزلت الشركه المطوره أكثر من باتش لللعبه.
في مثال آخر، Crytek التي تطور Crysis حاليا، و رغم كونها قطعت العلاقه نهائيا بUBISOFT نهائيا بعد إصدارها لFAR CRY فإن Crytek استجابت في 2006 لنداءات عشاق هذه اللعبه الذين يئسوا من إرسال نداآتهم لموقع UBI و أصدرت باتش 1.4 لFar Cry أحدث انقلابا بالmulti و حل عددا كبيرا من المشاكل و كان بحجم 150mo تقريبا بمعنى 150mb تقريبا و الغريب في الأمر أن هذه الشركه باعت حقوق ملكية Far Cry بالكامل لUBI الناشر في 2004 و الذي بدوره أصدر عددا من الباتش قبل ذلك لم تكن مرضيه كفايه. إذا لم يكن ذلك مسؤولية Crytek فلماذا فعلت ذلك؟:boggled:
أنا أوافق الأخ Dapoo في أغلب ما جاء به و لكن مازلت أعتقد أن للمطور مسؤوليه مشتركه مع الناشر في خصوص الباتش فالمطور و الناشر مرتبطان بعقد ينتهي بعد مده محدده زمنيا من إصدار اللعبه و بعد هذه المده المحدده قانونيا بمقتضى العقد يذهب كل واحد في سبيله ليعمل على مشاريع جديده فالمطور سيتعامل مع ناشرين جدد و الناشر سيتعامل مع مطورين جدد و يبقى بعد ذلك الخيار للمطور بإصدار الباتشات أو لا فهناك شركات مطوره أصدرت باتش لألعابها بعد ثلاث و حتى أربع سنوات:32: . هل يوجد تعليق؟:D :D :D

Dapoo
25-02-2007, 06:39 PM
أنا أوافق الأخ Dapoo في أغلب ما جاء به و لكن مازلت أعتقد أن للمطور مسؤوليه مشتركه مع الناشر في خصوص الباتش فالمطور و الناشر مرتبطان بعقد ينتهي بعد مده محدده زمنيا من إصدار اللعبه و بعد هذه المده المحدده قانونيا بمقتضى العقد يذهب كل واحد في سبيله ليعمل على مشاريع جديده فالمطور سيتعامل مع ناشرين جدد و الناشر سيتعامل مع مطورين جدد و يبقى بعد ذلك الخيار للمطور بإصدار الباتشات أو لا فهناك شركات مطوره أصدرت باتش لألعابها بعد ثلاث و حتى أربع سنوات:32: . هل يوجد تعليق؟:D :D :D


المطور يتحمل مسؤولية في حالة انه ما نفذ المشروع في الوقت المحدد ومثل ما طلب الناشر في المواصفات

وعلى فكرة كل تأخير في طرح اي لعبة....المطور هو اللي يتحمل التكاليف مب الناشر اذا كان في مشكلة في التطوير مب النسخ

اما الباتش فهذي تتم بعقد مختلف في بعض الاحيان وبعض الاحيان تكون الشروط موجودة في العقد الرئيسي

في الاخير الملفات الرئيسية للعبة تملكها الشركة الناشرة ولها الحق تتعامل مع اي شركة ثانية اذا حبت هذا الشي لكن التكاليف والوقت بيكون اكثر بكثير



مطورة F.E.A.R كانت في صراع قضائي مع ناشر اللعبه Vivendi و تحديدا قسم الشركه الذي يختص في الألعاب (Sierra) و ذلك بسبب شراء Monolith من طرف Warner Bros أثناء تطوير اللعبه في 2004 و هذا الصراع أدى إلى قطع التعامل بين المطور و الناشر ( Monolith لن تعمل مع Sierra في الجزء الثاني لFEAR ) و رغم ذلك أنزلت الشركه المطوره أكثر من باتش لللعبه.

اكثر من باتش للجزء الاول حسب الاتفاقات القديمة وهذا طبيعي جدا

اما سبب المشكلة ماعندي اي علم فيها


وفي شي بعد...مب دائما المشاكل تكون من المطور....في مشاكل تضاف للعبة اثناء عملية الطبع....يعني المطور سلم الناشر اللعبة سليمة بنسبة 95-100% لكن عملية الطبع سببت مشاكل لهذا السبب قلت ان مسألة الباتشات احيانا تتم بعقد منفصل لان المطور ما يتحمل نتيجة هذي المشاكل

عندك لعبة warcraft3 بصراحة ما كان في اي مشاكل بالنسبة لي واغلب الباتشات كانت تطويرية ومب تصليحية والكل اعتقد انهى اللعبة قبل حتى صدور الباتش الاول.

saifalhak
27-02-2007, 12:31 AM
وفي شي بعد...مب دائما المشاكل تكون من المطور....في مشاكل تضاف للعبة اثناء عملية الطبع....يعني المطور سلم الناشر اللعبة سليمة بنسبة 95-100% لكن عملية الطبع سببت مشاكل لهذا السبب قلت ان مسألة الباتشات احيانا تتم بعقد منفصل لان المطور ما يتحمل نتيجة هذي المشاكل

عندك لعبة warcraft3 بصراحة ما كان في اي مشاكل بالنسبة لي واغلب الباتشات كانت تطويرية ومب تصليحية والكل اعتقد انهى اللعبة قبل حتى صدور الباتش الاول.

ألهذه الدرجه Dapoo عملية الطبع و النسخ على DVD أو CD اللعبه حساسه و خطيره؟
لم أسمع سابقا و لا مره أن هكذا خطأ يقع، فهناك نسخ أوليه و تجريبيه قبل خروج النسخ النهائيه. ففي حال وقوع مثل هذا الخطأ فإن الأثر السلبي يكون كبير و لا يمكن احتواؤه حتى بالباتش. فحسب ما أعلم فإن الباتش هو لإصلاح عيوب في التطوير تنتج عن اختلاف المواصفات المختلفه التي عمل المطور عليها عند تطويره لللعبه مع المواصفات المتعدده للأجهزه التي يملكها عامة من يشتري اللعبه فلكل شخص كمبيوتر مختلف بمواصفات مختلفه و المطور لا يمكنه أن يتنبأ بالمشاكل المستقبليه التي ستنتج عن الإختلاف بين الأجهزه في استديوهاته و بقية الأجهزه لدى اللاعبين، لذا بعد خروج اللعبه و ظهور مشاكل أو خلل فإنه يعمل باتش للقضاء على هذه المشاكل عند أكبر عدد ممكن من اللاعبين. لذا فإن أي مطور لا يعمل باتش كأنما شركه تصنع منتوجات دون ضمان ( مثال ضمان سنه أو أكثر للأجهزه الإلكترونيه). فبدون باتش تبقى اللعبه ناقصه.

Dapoo
27-02-2007, 01:50 PM
ألهذه الدرجه Dapoo عملية الطبع و النسخ على DVD أو CD اللعبه حساسه و خطيره؟
لم أسمع سابقا و لا مره أن هكذا خطأ يقع، فهناك نسخ أوليه و تجريبيه قبل خروج النسخ النهائيه. ففي حال وقوع مثل هذا الخطأ فإن الأثر السلبي يكون كبير و لا يمكن احتواؤه حتى بالباتش. فحسب ما أعلم فإن الباتش هو لإصلاح عيوب في التطوير تنتج عن اختلاف المواصفات المختلفه التي عمل المطور عليها عند تطويره لللعبه مع المواصفات المتعدده للأجهزه التي يملكها عامة من يشتري اللعبه فلكل شخص كمبيوتر مختلف بمواصفات مختلفه و المطور لا يمكنه أن يتنبأ بالمشاكل المستقبليه التي ستنتج عن الإختلاف بين الأجهزه في استديوهاته و بقية الأجهزه لدى اللاعبين، لذا بعد خروج اللعبه و ظهور مشاكل أو خلل فإنه يعمل باتش للقضاء على هذه المشاكل عند أكبر عدد ممكن من اللاعبين. لذا فإن أي مطور لا يعمل باتش كأنما شركه تصنع منتوجات دون ضمان ( مثال ضمان سنه أو أكثر للأجهزه الإلكترونيه). فبدون باتش تبقى اللعبه ناقصه.

عملية الطبع حساسة جدا ولا تستهين فيها لان سرعة الطبع ونوعية الميديا (cd-dvd) تأثر بعد

ثانيا في قسم في كل شركة تطوير اسمه QA (Quality Assurance(

هذا القسم فيه ناس او شباب يلعبون 14 ساعة في اليوم:bigeyes: بس عشان يتأكدون ان اللعبة سليمة وكل شخص يلعب على جهاز بمواصفات مختلفة ووظيفتهم يقولون رايهم في اللعبة اذا كانت حلوة او ممله في بعض المراحل واذا اللعبة فيها عيوب او لا...في العادة يلعبون بعد الانتهاء من كل مرحلة....يعني مب شرط ان اللعبة تكون تبرمجت بشكل كامل....يعني لو في لعبة فيها 10 اشواط يلعب كل شوط الى ان ينتهون من تطوير اللعبة بشكل كامل يلعب اللعبة كاملة اكثر من مرة (شغلة ممله على فكرة حسب كلام اللي جربوها)

اذا كان هذا القسم ما قدر يطلع عيوب اللعبة.....يكون هو المسؤؤول عن اي خلل مب المبرمجين.

في شركات خسرت وسكرت بسبب هذا القسم لاسباب منها انهم اصلا مب مهتمين فيه ثانيا الشركة الناشرة تخصم عليهم فلوس بسبب انهم ما جربوا اللعبة قبل الانتهاء من برمجتها مثل بعض الالعاب اللي مهما نزلها باتش ما بتتصلح لان الخلل في الملفات الاساسية للعبة وما تم اكتشافها الا بعد الانتهاء من البرمجة وعشان تصليح هذا الخلل لازم تتبرمج اللعبة من اول وجديد

معظم الالعاب يوم ينزلون ديمو قبل طرح اللعبة ما يكون فيه اي مشاكل لكن يوم تشتري الجيم يكون فيه مشاكل وهذا من عملية الطبع

جرب بنفسك تسوي سي دي وسجله على اعلى سرعة و سي دي ثاني وسجله على سرعة اقل وشوف الفرق....بيكون واضح واللي سجلته بالسرعة البطيئة جودته احسن خصوصا لو كان ملف مرئي او صوتي

BeaUnkill
27-02-2007, 09:08 PM
لفتت نظري هذه المعلومة :


جرب بنفسك تسوي سي دي وسجله على اعلى سرعة و سي دي ثاني وسجله على سرعة اقل وشوف الفرق....بيكون واضح واللي سجلته بالسرعة البطيئة جودته احسن خصوصا لو كان ملف مرئي او صوتي

معقول ؟ معلومة جديدة تضاف لي, لكن هل الأمر حقا ً بهذا الشكل ؟

وشكرا ً لكم على تفاعلكم الطيّب..

بالتوفيق .

عبودي
27-02-2007, 09:17 PM
بصراحه شركة مثل EA فاشله بكل المقاييس ولا عندها اي اهتمام باللاعبين وطلباتهم! الاجانب غسلوا يدهم من هذي الشركه!! وانا غسلت يدي منها لكن المشكله ان لعبة Crysis راح تطلع من الناشر EA. فهل راح نشوف فشل اللعبه بعد صدورها بسبب EA؟ اترك الاجابه لكم :33:
شكلتكم في هل المنتدى انه كل واحد بقول رايه و كأنه حقيقه ..
يا اخي لوح للأحصائيات .. هذي الشركه من أكثر الشركات الالعاب ثراء ومبيعات ..
هه
و هي غطت جميع الرياضات تقريبا ً.

Dapoo
28-02-2007, 04:40 PM
معقول ؟ معلومة جديدة تضاف لي, لكن هل الأمر حقا ً بهذا الشكل ؟

وشكرا ً لكم على تفاعلكم الطيّب..

بالتوفيق .انا جربت بنفسي وشفت الفرق

السرعة - نوع السي دي - البرنامج اللي سجلت السي دي عن طريقة

كل هذي الامور تفرق في الجودة

discjuggler افضل من nero

TDK افضل من Imation - LG - Samsung

والسامسونج في الصوت ممتاز

كل هذي الامور تفرق في جودة الصوت والفيديو

مثلا....السيديهات اللي سجلتها على الـــ TDK من خمس سنوات شغالة لليوم اما اللي سجلتها على Imation من ثلاث سنوات ما تشتغل صح واحيانا يعلق الجهاز وما يفتح الا بعد عدة محاولات

DiscJuggler يخلي السيديهات تفتح بسرعة - Nero يسوي سيديهات تفتح ببطئ

امور كثيرة ممكن تأثر في جودة السي دي عن الطباعة والشركات اصلا تعتمد على نسخة وحدة اثناء الطباعة تسمى... Glass Master

بعدها يحددون شو نوعية السي دي اذا كانت ممتازة وسعرها جيد

"The first step of the manufacturing process is the the creation of what is called - Glass Master - a special CD from which all others will be duplicated. the first CDs created from the Glass Master are tested against the gold CD to ensure that they are identical and then the rest of the CDs are produced."

هذا الكلام من الكتاب بخصوص الطباعة ص. 112

خليني اقولك بشكل عام الخلاصة احسن:

80% من الشركات ما تكون مهتمة او صعب عليها تكتشف كل البجز اللي في الجيم بسبب قسم Quality Assurance
فطبيعي يكون في مشاكل.....امور كثيرة ما اقدر اشرحها حتى مشاكل عملية الطباعة معقدة شوي وانساها.. اهم شي ان الــ Producers اللي يشتغلون في شركة EA تعبانين جدا وهم سبب المشاكل مب المطورين.

افهم هذا الشي بس:

في الغالب هم يطبعون اللعبة حتى لو فيها بجز او مشاكل ممكن تتصلح بالباتش لانهم يصنفون المشاكل حسب نوعها....يعني مشاكل بسيطة الى معقدة....يحلون المشاكل المعقدة قبل الطباعة اما البسيطة يصلحونها بعد طرح اللعبة عشان التكاليف والوقت. يعني EA تطبع اللعبة بالمشاكل فهل تعتبر ان المطور هو السبب او الناشر؟

احب اوضح شي بخصوص كلامي اللي قلته في السابق بخصوص المشاكل اللي تصير اثناء الطباعة .....لانها مشاكل تقنية مب مشاكل في الجيم نفسه تكون ناتجة عن نوعية السي دي وحلها fبتغيير نوعية السي دي او السرعة او نوع البرنامج الخاص بالمصانع اذا لزم الامر.

الغلطة في كلامي هذا:


وفي شي بعد...مب دائما المشاكل تكون من المطور....في مشاكل تضاف للعبة اثناء عملية الطبع....يعني المطور سلم الناشر اللعبة سليمة بنسبة 95-100% لكن عملية الطبع سببت مشاكل لهذا السبب قلت ان مسألة الباتشات احيانا تتم بعقد منفصل لان المطور ما يتحمل نتيجة هذي المشاكلاذا في اي مشكلة لازم يحلونها قبل البيع وهي مب بجز وانما مشاكل تقنية.


آسف على الغلطة البسيطة لان اي مشكلة في الالعاب نسميها بجز وهذي غلطة كبيرة.

ما اقدر احطلكم كل المعلومات اللي في الكتاب في الموضوع...يا انك تشتري الكتاب او تطنش على اعتبار ان ما عندنا هذي النوعية من الصناعة وما اعتقد انها بتكون موجودة في العالم العربي خلال الـــ 100 سنة القادمة اذا ما قامت القيامة.

http://en.wikipedia.org/wiki/CD-quality#Audio_format

BeaUnkill
28-02-2007, 06:31 PM
تسلم يا Dapoo على المعلومات القيّمة والثريّة, لا عدمناك يا كبتن =)


ما اقدر احطلكم كل المعلومات اللي في الكتاب في الموضوع...يا انك تشتري الكتاب او تطنش على اعتبار ان ما عندنا هذي النوعية من الصناعة وما اعتقد انها بتكون موجودة في العالم العربي خلال الـــ 100 سنة القادمة اذا ما قامت القيامة.


|':<

saifalhak
28-02-2007, 10:44 PM
شكلتكم في هل المنتدى انه كل واحد بقول رايه و كأنه حقيقه ..
يا اخي لوح للأحصائيات .. هذي الشركه من أكثر الشركات الالعاب ثراء ومبيعات ..
هه
و هي غطت جميع الرياضات تقريبا ً.

أوافقك تماما:biggthump ، لا يمكن أن أنكر صحة ما جاء به أغلب الأعضاء الآخرون و لكن أذكر بأن EA مازالت من أكثر الشركات شعبيه على الPC و الدليل على ذلك أن ألعابها مازالت من أكثر الألعاب مبيعا رغم أنها تعتبر من بين الأغلى سعرا. و هذه قائمة الألعاب العشره الأكثر مبيعا في الولايات المتحده الأمريكيه من 11/02/2007 إلى 17/02/2007 ( المصدر موقع NoFrag الفرنسي المتخصص في ألعاب الFPS ) :

1. World Of Warcraft: Burning Crusade Expansion Pack - Vivendi $38
2. World Of Warcraft - Vivendi - $20
3. The Sims: Life Stories - Electronic Arts - $35
4. The Sims 2 - Electronic Arts - $37
5. The Sims 2 Pets Expansion Pack - Electronic Arts - $30
6. Vanguard: Saga Of Heroes - Sony Online Ent. - $49
7. Battlefield 2142 - Electronic Arts - $40
8. Deal or No Deal - Global Star Software (Take 2) - $20
9. Call Of Duty 2 - Activision - $23
10. MS Age Of Empires III - Microsoft - $48

و لو تركزون قليلا فستلاحظون أن BF 2142 التي قال عنها دكتور مجنون ( العضو الذي معنا في المنتدى) أنها فاشله بكل المقاييس مازالت بالمركز السابع رغم صدورها منذ مده طويله و هي مازالت بأربعين دولار مما يدل على أن الإقبال عليها كبير و لو كان العكس لإضطر الباعه إلى التخفيض من سعرها و انظروا من قبلها WOW و The sims و هي تعتبر من أكثر الألعاب مبيعا في العالم و كل جزء من هاتين اللعبتين يبيع الملايين من النسخ و هذا أمر لا يخفى عن الجميع:o .
و انظروا إلى The sims فهي كذلك من EA، و بعد كل هذا نقول أن الأجانب غسلوا أيديهم من هذه الشركه!!! يبدو أنه ليس كلهم فعل ذلك:footinmouth: :footinmouth: :footinmouth: .
كيف يمكن أن يقول لاعبوا PC أنهم غسلوا أيديهم نهائيا من EA؟:33: إلا إن كانوا من المترفين أصحاب الكونسول مالكي الXBOX 360 و الPS3 إضافة إلى الPC;) ;) ;) . سلسلة ألعاب Battlefield و Medal of honor تعتبر من أفضل ألعاب الFPS و سلسلة الFIFA من أشهر و أحسن ألعاب الfootball في العالم و الFIFA 2007 أعتبرها الأفضل على الإطلاق في هذا المجال و Need for Speed أفضل ألعاب سباقات السيارات دون منازع.
هذه الألعاب واحد مثلي كبر معها و شهدت تطورها على مدى سنوات و لي مع بعضها ذكريات لا أنساها.
و أعتقد أن كل ما يثار الآن سببه رغبة بعض الأعضاء الإنتقال إلى الكونسول:ponder: و لفعل ذلك يجب أن يجدوا سببا، أعتقد أنهم وجدوه على طريقتهم:D . أنا أشتم رائحة الكونسوليين ( لاعبي الكونسول ) و أهنؤهم على أجهزتهم الجديده:09: :09: :09: . أليس كذلك؟ أم أني فقط أشاكس البعض هنا فقط لأمرر وقت فراغي؟؟؟:smirk: :smirk: :smirk:

saifalhak
01-03-2007, 01:14 AM
انا جربت بنفسي وشفت الفرق

السرعة - نوع السي دي - البرنامج اللي سجلت السي دي عن طريقة

كل هذي الامور تفرق في الجودة

discjuggler افضل من nero

TDK افضل من Imation - LG - Samsung

والسامسونج في الصوت ممتاز

كل هذي الامور تفرق في جودة الصوت والفيديو

مثلا....السيديهات اللي سجلتها على الـــ TDK من خمس سنوات شغالة لليوم اما اللي سجلتها على Imation من ثلاث سنوات ما تشتغل صح واحيانا يعلق الجهاز وما يفتح الا بعد عدة محاولات

DiscJuggler يخلي السيديهات تفتح بسرعة - Nero يسوي سيديهات تفتح ببطئ

امور كثيرة ممكن تأثر في جودة السي دي عن الطباعة والشركات اصلا تعتمد على نسخة وحدة اثناء الطباعة تسمى... Glass Master

بعدها يحددون شو نوعية السي دي اذا كانت ممتازة وسعرها جيد

"The first step of the manufacturing process is the the creation of what is called - Glass Master - a special CD from which all others will be duplicated. the first CDs created from the Glass Master are tested against the gold CD to ensure that they are identical and then the rest of the CDs are produced."

هذا الكلام من الكتاب بخصوص الطباعة ص. 112

خليني اقولك بشكل عام الخلاصة احسن:

80% من الشركات ما تكون مهتمة او صعب عليها تكتشف كل البجز اللي في الجيم بسبب قسم Quality Assurance
فطبيعي يكون في مشاكل.....امور كثيرة ما اقدر اشرحها حتى مشاكل عملية الطباعة معقدة شوي وانساها.. اهم شي ان الــ Producers اللي يشتغلون في شركة EA تعبانين جدا وهم سبب المشاكل مب المطورين.

افهم هذا الشي بس:

في الغالب هم يطبعون اللعبة حتى لو فيها بجز او مشاكل ممكن تتصلح بالباتش لانهم يصنفون المشاكل حسب نوعها....يعني مشاكل بسيطة الى معقدة....يحلون المشاكل المعقدة قبل الطباعة اما البسيطة يصلحونها بعد طرح اللعبة عشان التكاليف والوقت. يعني EA تطبع اللعبة بالمشاكل فهل تعتبر ان المطور هو السبب او الناشر؟

احب اوضح شي بخصوص كلامي اللي قلته في السابق بخصوص المشاكل اللي تصير اثناء الطباعة .....لانها مشاكل تقنية مب مشاكل في الجيم نفسه تكون ناتجة عن نوعية السي دي وحلها fبتغيير نوعية السي دي او السرعة او نوع البرنامج الخاص بالمصانع اذا لزم الامر.

الغلطة في كلامي هذا:

اذا في اي مشكلة لازم يحلونها قبل البيع وهي مب بجز وانما مشاكل تقنية.


آسف على الغلطة البسيطة لان اي مشكلة في الالعاب نسميها بجز وهذي غلطة كبيرة.

ما اقدر احطلكم كل المعلومات اللي في الكتاب في الموضوع...يا انك تشتري الكتاب او تطنش على اعتبار ان ما عندنا هذي النوعية من الصناعة وما اعتقد انها بتكون موجودة في العالم العربي خلال الـــ 100 سنة القادمة اذا ما قامت القيامة.

http://en.wikipedia.org/wiki/CD-quality#Audio_format (http://en.wikipedia.org/wiki/CD-quality#Audio_format)

إيه Dapoo و الله أنا استمتعت بالنقاش معك، أخي أعجبني أسلوبك في التحاور فأنت تأخذ وقتك لكتابة الرد ليكون ملما بأغلب النقاط التي يدور حولها النقاش. أشهد لك بأن أغلب ما تذكره من معلومات هو عين الصواب و هي معلومات دقيقه معززه باستنتاجات شخصيه منك و مرجعيتك قيمه في هذا الموضوع. في خصوص نسخ الcd أو الdvd بالحاسوب العادي الشخصي صحيح فالسرعه القصوى أو العاليه جدا قد تتسبب في قلة جوده أو حتى تلف كبير في المعلومات المنسوخه على الCD و ذلك رغم استعمال برامج شهيره ومعروفه بكفاأتها مثل Nero و لكن كيف لك أن تقارن كأفراد مستعملين لأجهزه شخصيه بشركات عملاقه مثل EA لها ميزانيه بملايين الدولارات و لديها خبره سنوات طويله. أخي أنت تتحدث عن EA كأنما هي ناشر مبتدئ يقوم بأخطاء بدائيه في الطباعه يمكن تجنبها بسهوله، EA تطبع كذلك ألعاب الكونسول بجميع أنواعها حتى الDS و لا يظهر على هذه النسخ المشاكل التي تظهر على نسخ الPC و بالتالي واضح أن الأمر بعيد عن الطباعه و يخص المطور بدرجه أولى و سأقول لك لماذا:
التطوير على الكونسول كما هو معروف يكون على مواصفات واحده و بالتالي لا نرى باتش لهذه الألعاب. أما التطوير على الPC فيكون قائما على مبدأ أن اللعبه يجب أن تعمل دون مشاكل على جميع الأجهزه المتوفره حاليا مع وجود حد أدنى لمواصفات هذه الأجهزه بالتأكيد.
و لذلك بعد الوصول إلى مرحله معينه تسبق الوصول إلى النسخه النهائيه لللعبه يبدأ المطورون بتجربة اللعبه على الأجهزه المتوفره لديهم و هي تكون محدودة العدد في استديوهات التطوير و لنفترض أنها 100 مثلا، و إذا كانت النتائج إيجابيه و هي طبعا تقريبيه فإنهم يسلمون اللعبه إلى الناشر و طبعا المئة جهاز الذي استعملوه في التجارب لا يقارن بالعدد الهائل لأجهزة اللاعبين حول العالم و بالتالي هذا الإختلاف سيسبب مشاكل. و هذه المشاكل قد تشمل أغلب من لعب اللعبه و لكن ليس كلهم بالتأكيد فهناك أشخاص لم يواجهوا أي مشكل و آخرين على العكس كانت مشاكل نفس اللعبه عندهم أضعاف ما ظهر عند الغالبيه ممن اشتكوا. و لو يرغب الناشر بإصدار لعبه تتمتع بجرافكس قوي و تكون خاليه من المشاكل فيلزمه على الأقل تغطية ميزانية ثماني سنوات للتطوير و هذا أمر مستبعد بالتأكيد. و بالنسبه للبجز فهذه من مسؤولية المطور فهو من يمتلك التجهيزات الكفيله باكتشافها كما أنه هو وقع بإرادته على العقد الموقع مع الناشر و الذي بمقتضاه سيسلم اللعبه في الوقت المحدد و بالتالي ما ذنب الناشر إذا كان المطور لم يلتزم و سلمه محتوى لعبه ينقصها تطوير. و أنا أستغرب حديث البعض عن WOW فهذه اللعبه هي أكثر الألعاب مبيعا في التاريخ و بالتالي طبيعي أن Blizzard المطوره لللعبه ستقوم بتوضيف المئات من المبرمجين و العاملين على اللعبه و ستسهر الليالي حتى تخرج كل نسخه من هذه اللعبه بأحسن حال و يكون الباتش تطويري و ليس ترقيعي. نقطه أخيره أخي، الProducers الذين تتحدث عنهم يمكن أن يكونوا أنا أو أنت فكل شخص لديه مشروع لعبه و لديه التمويل الكافي لها يمكن أن ينتج لعبه و لكنه بالتأكيد سيحتاج إلى ناشر يعرض عليه اللعبه لأننا كأفراد ليس لدينا أي خبره في هذا المجال و بعد ذلك سيقوم الناشر بدراسة الفكره و قد يطرح على الProducer بعض الأفكار و التغييرات التي ستطرأ على السيناريو وذلك للتكيف مع إمكانيات التطوير المتوفره.
و لعلمك أخي فإن Jack Mamais الProducer للعبة Crysis يعمل مع شركة Crytek المطوره لهذه اللعبه و هو الLead Designer لهذه اللعبه و قد بدأ العمل مع Crytek أول مره حين أنتج Far Cry ( هو الProducer لFar Cry) و له إنتاج مع الناشر Activision و يقوم هذا الشخص بالإشراف على الألعاب التي ينتجها حيث يحرص ألا يخرج المطورون الذين يشتغلون على اللعبه عن الخط المرسوم لهم. و Crysis و Far Cry ليسا من نفس الناشر. و مصدري موقع crysis-france و موقع 1UP .

Dapoo
01-03-2007, 11:16 AM
لذلك بعد الوصول إلى مرحله معينه تسبق الوصول إلى النسخه النهائيه لللعبه يبدأ المطورون بتجربة اللعبه على الأجهزه المتوفره لديهم و هي تكون محدودة العدد في استديوهات التطوير و لنفترض أنها 100 مثلا، و إذا كانت النتائج إيجابيه و هي طبعا تقريبيه فإنهم يسلمون اللعبه إلى الناشر و طبعا المئة جهاز الذي استعملوه في التجارب لا يقارن بالعدد الهائل لأجهزة اللاعبين حول العالم و بالتالي هذا الإختلاف سيسبب مشاكل. و هذه المشاكل قد تشمل أغلب من لعب اللعبه و لكن ليس كلهم بالتأكيد فهناك أشخاص لم يواجهوا أي مشكل و آخرين على العكس كانت مشاكل نفس اللعبه عندهم أضعاف ما ظهر عند الغالبيه ممن اشتكوا. و لو يرغب الناشر بإصدار لعبه تتمتع بجرافكس قوي و تكون خاليه من المشاكل فيلزمه على الأقل تغطية ميزانية ثماني سنوات للتطوير و هذا أمر مستبعد بالتأكيد. و بالنسبه للبجز فهذه من مسؤولية المطور فهو من يمتلك التجهيزات الكفيله باكتشافها كما أنه هو وقع بإرادته على العقد الموقع مع الناشر و الذي بمقتضاه سيسلم اللعبه في الوقت المحدد و بالتالي ما ذنب الناشر إذا كان المطور لم يلتزم و سلمه محتوى لعبه ينقصها تطوير.

كلامك صحيح في بعض الامور ولكن في نقطتين احب اوضحهم:

النقطة الاولى: كلامك صحيح ان الشركة ما تقدر تكتشف كل الاخطاء من تجربة اللعبة على 100 جهاز وانا ما اختلف لكن انا قلت ان الشركة المطورة تحدد المشاكل الموجودة ولكن مب كل المشاكل يتم تصحيحها على فكرة...اهم المشاكل اللي ممكن تأثر في اللعبة واللعب فقط اما الباقي فيراجعون فيه الناشر وفي الغالب يوافق الناشر على نسخ وبيع اللعبة حتى بالعيوب البسيطة اللي فيها عشان التكاليف والوقت وهذا هو وظيفة الباتش الاول بعد طرح اللعبة.. وهذا كله راجع للشركة الناشرة اما المطور مو دايما السبب في التأخير وانما التأخير بسبب سوء تقدير من الشركة الناشرة لخط سير العمل فمثلا سووا خطة على ورق وحددولها اسبوع وهذي الخطة ما تصير الا في اسبوعين على اقل تقدير بالنسبة للشركة المطورة. غير ان الموظفين في قسم الــ QA شغالين اغلب الوقت وتعبانين واحيانا تتم معاملتهم من قبل الناشر بشكل سيء ودائما يكون بينهم حساسية وجو متوتر.



نقطه أخيره أخي، الProducers الذين تتحدث عنهم يمكن أن يكونوا أنا أو أنت فكل شخص لديه مشروع لعبه و لديه التمويل الكافي لها يمكن أن ينتج لعبه و لكنه بالتأكيد سيحتاج إلى ناشر يعرض عليه اللعبه لأننا كأفراد ليس لدينا أي خبره في هذا المجال و بعد ذلك سيقوم الناشر بدراسة الفكره و قد يطرح على الProducer بعض الأفكار و التغييرات التي ستطرأ على السيناريو وذلك للتكيف مع إمكانيات التطوير المتوفره.

تعريف الــ Producer اللي انت قلته غلط.....اولا هو مب شخص من برع الشركة الناشرة ولا تفكر ابدا في اي يوم ان ممكن اي واحد يصمم لعبة ويروح عند ناشر ويعرض عليه اللعبة ويوافق مهما كانت اللعبة روعة في الاخير لازم تشتغل اولا في شركة ناشرة وبعدين تفكر تعرض عليهم اللعبة....واكيد هو ما يدفع من جيبه ولا فلس.

Producer: هو شخص مسؤول من الشركة الناشرة يتم وضع له مكتب في الشركة المطورة ويكون مسؤول عن الوقت والميزانية وايجاد الحلول واختيار الاشخاص لتلك المهمات وما يحق له يغير اي شي في السيناريو هو بس مشرف المشروع في الشركة المطورة من الشركة الناشرة.

شغلة تغيير السيناريو من اختصاص الممصممين وترتيبهم بالشكل التالي:

Lead Designer > Associate Designer > Assistant Designer > Writer

معظم الوظائف في الشركة المطورة مؤقته. يعني اول ما ينتهي المشروع يقدر يطلع ويروح شركة ثانية ويوقع معاهم عقد ثاني للعبة ثانية.


:)

صلاح9
01-03-2007, 01:24 PM
أوافقك تماما:biggthump ، لا يمكن أن أنكر صحة ما جاء به أغلب الأعضاء الآخرون و لكن أذكر بأن EA مازالت من أكثر الشركات شعبيه على الPC و الدليل على ذلك أن ألعابها مازالت من أكثر الألعاب مبيعا رغم أنها تعتبر من بين الأغلى سعرا. و هذه قائمة الألعاب العشره الأكثر مبيعا في الولايات المتحده الأمريكيه من 11/02/2007 إلى 17/02/2007 ( المصدر موقع NoFrag الفرنسي المتخصص في ألعاب الFPS ) :

1. World Of Warcraft: Burning Crusade Expansion Pack - Vivendi $38
2. World Of Warcraft - Vivendi - $20
3. The Sims: Life Stories - Electronic Arts - $35
4. The Sims 2 - Electronic Arts - $37
5. The Sims 2 Pets Expansion Pack - Electronic Arts - $30
6. Vanguard: Saga Of Heroes - Sony Online Ent. - $49
7. Battlefield 2142 - Electronic Arts - $40
8. Deal or No Deal - Global Star Software (Take 2) - $20
9. Call Of Duty 2 - Activision - $23
10. MS Age Of Empires III - Microsoft - $48

و لو تركزون قليلا فستلاحظون أن BF 2142 التي قال عنها دكتور مجنون ( العضو الذي معنا في المنتدى) أنها فاشله بكل المقاييس مازالت بالمركز السابع رغم صدورها منذ مده طويله و هي مازالت بأربعين دولار مما يدل على أن الإقبال عليها كبير و لو كان العكس لإضطر الباعه إلى التخفيض من سعرها و انظروا من قبلها WOW و The sims و هي تعتبر من أكثر الألعاب مبيعا في العالم و كل جزء من هاتين اللعبتين يبيع الملايين من النسخ و هذا أمر لا يخفى عن الجميع:o .
و انظروا إلى The sims فهي كذلك من EA، و بعد كل هذا نقول أن الأجانب غسلوا أيديهم من هذه الشركه!!! يبدو أنه ليس كلهم فعل ذلك:footinmouth: :footinmouth: :footinmouth: .
كيف يمكن أن يقول لاعبوا PC أنهم غسلوا أيديهم نهائيا من EA؟:33: إلا إن كانوا من المترفين أصحاب الكونسول مالكي الXBOX 360 و الPS3 إضافة إلى الPC;) ;) ;) . سلسلة ألعاب Battlefield و Medal of honor تعتبر من أفضل ألعاب الFPS و سلسلة الFIFA من أشهر و أحسن ألعاب الfootball في العالم و الFIFA 2007 أعتبرها الأفضل على الإطلاق في هذا المجال و Need for Speed أفضل ألعاب سباقات السيارات دون منازع.
هذه الألعاب واحد مثلي كبر معها و شهدت تطورها على مدى سنوات و لي مع بعضها ذكريات لا أنساها.
و أعتقد أن كل ما يثار الآن سببه رغبة بعض الأعضاء الإنتقال إلى الكونسول:ponder: و لفعل ذلك يجب أن يجدوا سببا، أعتقد أنهم وجدوه على طريقتهم:D . أنا أشتم رائحة الكونسوليين ( لاعبي الكونسول ) و أهنؤهم على أجهزتهم الجديده:09: :09: :09: . أليس كذلك؟ أم أني فقط أشاكس البعض هنا فقط لأمرر وقت فراغي؟؟؟:smirk: :smirk: :smirk:


طبعاً فاشله، لو تلاحظ ان اكثر الناس تشتريها لأنهم يعتقدون انها مثل Battlefield 2 ولكن ينصدمون بالواقع لكن لو تروح لموقع gamespy.com راح تشوف ان عدد السيرفرات وعدد اللاعبين اقل من Battlefield 2 وهذا دليل قوي على فشل اللعبه من ناحيه الجمهور

saifalhak
01-03-2007, 10:24 PM
تعريف الــ Producer اللي انت قلته غلط.....اولا هو مب شخص من برع الشركة الناشرة ولا تفكر ابدا في اي يوم ان ممكن اي واحد يصمم لعبة ويروح عند ناشر ويعرض عليه اللعبة ويوافق مهما كانت اللعبة روعة في الاخير لازم تشتغل اولا في شركة ناشرة وبعدين تفكر تعرض عليهم اللعبة....واكيد هو ما يدفع من جيبه ولا فلس.

Producer: هو شخص مسؤول من الشركة الناشرة يتم وضع له مكتب في الشركة المطورة ويكون مسؤول عن الوقت والميزانية وايجاد الحلول واختيار الاشخاص لتلك المهمات وما يحق له يغير اي شي في السيناريو هو بس مشرف المشروع في الشركة المطورة من الشركة الناشرة.

شغلة تغيير السيناريو من اختصاص الممصممين وترتيبهم بالشكل التالي:

Lead Designer > Associate Designer > Assistant Designer > Writer

معظم الوظائف في الشركة المطورة مؤقته. يعني اول ما ينتهي المشروع يقدر يطلع ويروح شركة ثانية ويوقع معاهم عقد ثاني للعبة ثانية.


:)


Dapoo، كما سبق وقلت لك Jack Mamais هو الProducer للعبتي Far Cry ( ناشرها UBI ) و Crysis ( ناشرها EA) و لاحظ أن المطور فقط هو واحد و هو Crytek و بالتالي واضح أنه يتعامل مع Crytek و ليس الناشرين. هذا الرجل تقول عدة مواقع أجرت معه لقاءات أنه الLead Designer للعبة Crysis ( معنى الgame designer ) و تقول هذه المواقع أنه في نفس الوقت الProducer لFar Cry و لCrysis. و من بين هذه المواقع موقع Incrysis نفسه و مواقع أخرى مثل 1UP و Shacknews و غيرها الكثير. وفي لقاء مع موقع 1UP قال jack Mamais في هذا اللقاء الذي يعود لديسمبر 2003 أنه وقع توضيفه من قبل Crytek كProducer لFar Cry و قد كان يعمل سابقا مع Activision الناشر المعروف. و في حوار مع موقع crysis-online قال Jack Mamais أنه وقع توضيفه في Crytek بواسطة صديق له عمل مع هذه الشركه و لكن فضل البقاء في الUSA . أخي يكفي أن تدخل على محرك Google و تدخل كلمتي Jack Mamais و Producer و تبدأ عملية البحث و أؤكد لك أنك ستجد المعلومات التي ذكرتها لك دون عناء و راجع خاصة المواقع المذكوره. في جميع الأحوال يوجد أنواع عده من الProducer و قد يكون بعضها يعمل مع الناشر و بعضها يعمل مع المطور.:ponder:
شيء أخير Dapoo، أريد أن ألفت نظرك إلى لعبة FEAR، فبعد انفصال المطور Monolith عن Vivendi الناشر لهذه اللعبه قررت Monolith القيام بجزأين آخرين لللعبه و لكن مع ناشر آخر و سيكون الجزء الثاني باسم آخر لأن الإسم فقط هو ملك الناشر الذي هو vivendi بينما القصه و الشخصيات و السيناريو و الأجواء و المحرك هذه جميعها ملك الشركه المطوره. و الجزء الثاني حاليا قيد التطوير و لم تعلن Monolith إلى الآن عن الناشر الجديد. إذا كان الناشر يملك الإسم فقط و المحتوى كله ملك المطور فحسب رأيك من يتحمل المسؤوليه أكثر؟ و كيف يدفع الناشر تكاليف اللعبه كامله و هو لا يملك منها سوى الإسم؟ أخي هذه معلومات مؤكده كذلك وابحث عنها في النات لتتأكد بنفسك.:أفكر:
أخي الكتاب الذي حدثتنا عنه يصف بدقه مراحل النشر و ما إلى ذلك و لكن ألا يمكن أن تختلف طريقة عمل Activision عن طريقة و أسلوب عمل الناشرين الآخرين؟ ألا يحتمل ذلك؟:33:
و أشكرك مجددا على طول صبرك معي.:biggthump

saifalhak
01-03-2007, 10:51 PM
طبعاً فاشله، لو تلاحظ ان اكثر الناس تشتريها لأنهم يعتقدون انها مثل Battlefield 2 ولكن ينصدمون بالواقع لكن لو تروح لموقع gamespy.com راح تشوف ان عدد السيرفرات وعدد اللاعبين اقل من Battlefield 2 وهذا دليل قوي على فشل اللعبه من ناحيه الجمهور

أنا سبق و قلت أني لا أخالف أحد من الأعضاء في خصوص الباتش و لكن أحمل جزء من المسؤوليه لشركة Dice السويديه المطوره لBattelfield و هذا لألا يفهمني أحد بالخطأ;) .
دكتور مجنون، Battlefield 2 هي أنجح جزء في هذه السلسله و هي الأفضل تقريبا و تعد من أشهر الFPS . و الجزء الجديد Battlefield 2142 لم يصحبه تجديد أو تقدم ملموس، أنا لم ألعبها و لكن هذا رأي عدد كبير من اللاعبين و ربما هذا يفسر أن نجاحها كان أقل. و حتى إن كان نجاحها أقل فهذا لا يعني الفشل الذريع بالتأكيد و أعطيك مثلا لعبة DOOM فالجزء الأول كان أنجح جزء و هو الذي صعد بألعاب الFPS إلى القمه و الأجزاء التاليه كانت ناجحه و لكن أقل من الجزء الأول.
أرجع إلى مشكلة الباتش 1.3 من Dice للعبتها Battlefield 2 فتأكد أخي أن المسؤوليه هنا تقع على المطور هنا فكيف يقوم بعمل باتش بدل أن يحل مشاكل يسبب مشاكل؟ هذا يوضح تماما المستوى الذي وصل إليه هذا المطور من تهميش اللاعبين أو يمكن قد يعمل باتش جديد قريبا يحل هذه المشكله. بالمناسبه دكتور مجنون، هل اللعبه عندك أكيد أصليه؟ و هل نفس المشكل وقع لجميع من حمل الباتش؟:33:
بانتظار ردك أخي.

صلاح9
01-03-2007, 11:04 PM
طبعاً اللعبه اصليه،، والمشاكل قصدي bugs صارت بكثره بعد الباتش 1.3

تخيل تطلق صاروخ يخترق المركبه ولا يفجرها،، مررررررررررررررررررررره صعبه :D

saifalhak
01-03-2007, 11:23 PM
طبعاً اللعبه اصليه،، والمشاكل قصدي bugs صارت بكثره بعد الباتش 1.3

تخيل تطلق صاروخ يخترق المركبه ولا يفجرها،، مررررررررررررررررررررره صعبه :D

و الله!!!!! :bigeyes: :bigeyes: :bigeyes: الصاروخ يخترق المركبه و لا يفجرها!!!! :32: :32: :32:
لا أحسدك دكتور مجنون:D و يحق لك أن تغضب.