المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ مراجعة ] Metal Gear Solid: Portable Ops



Magnum
22-02-2007, 06:47 PM
اصمت ولا تحرك ساكناً يمكنني سماع أحدهم يخطو برقة وتأني القٍ نظرة خاطفة وحدد مسار عدوك بهدوء الأفاعي,بسرعة نحو تلك الصناديق الخشبية المتراكمة واسكن مكانك حتى يتجاوزك كالمغفل !! هذه هي فرصتك الذهبية,انقض عليه كالصقر الجارح أو هل أقول كالأفعى السامة !. اخطوا على رؤوس أصابعك واقترب اكثر واكثر واكثر واكثر واكثر. الآن ! اعتنق رأسه وافصمه كجناحي ذبابة ! لا تكن حذقاً وتظن أن هذا كل ما في الأمر فلا يزال الكثير بانتظارك مع بورتبل أوبس ومغامرة البيج بوس الجديدة.


http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/object/783/783630/metalgearsolidportops_pspboxboxart_160w.jpg (http://psp.ign.com/objects/783/783630.html)


الناشر: كونامي
المطور: كوجيما برودكشن
النوع: أكشن
عدد اللاعبين: 1-6
تاريخ الصدور:
أمريكا: 5 ديسمبر, 2006
اليابان: 21 ديسمبر, 2006
أوربا: آبريل 2007


قبل أن تكمل ! هل أنت مستعد لمغامرة جديدة من نوعها ؟ هل أنت مستعد للتسلل إلى براثن قاعدات العدو وعصر المعضلة وإنهائها من الداخل بدون فضائح عالمية على يد السلطة الرابعة,حسناً أنه قرارك ! لأنك على وشك الدخول إلى عالم ميتل جير حيث ليس هناك هدف واحد عدا ( المهمة ) تنفذ الأمور بحذافيرها متجاوزاً أي هفوة صغيرة ً كانت أم عظيمة قد تؤدي بحياتك إلى الهلاك الأبدي ... عليك الدخول,التسلل,تنفيذ المهمة المطلوبة والخروج كأفعى سامة لا يُسمع لها حتى صوت الفحيح المرعب الذي قد يحطم القلوب خوفاً من لسعة سامة.


http://media.ign.com/thumb/133/1338744/playstation-portable-psp-20051213032116946_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/149/1497195/metal-gear-solid-portable-ops-20060509081012221_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_3587170.html)


مغامرة الأفعى الجديدة لن تكون على المارد الأسود كما هو الواقع مع الأجزاء السابقة فالآن يمكنك حمل احدث اصدارات كوجيما برودكشن بين كفيك والتحليق بها أينما أردت لأنها على الجهاز الوحيد والفريد من نوعه الذي نال إعجاب الكثيرين رغم حجمه البسيط,الجهاز الذي أتحدث عنه ليس من الجيل الثالث وإنما ليس إلا محمول سوني الصغير. نعم ! أنه الـPSP الذي شهد أو يشهد حاضراً مبهر وربما المزيد بالمستقبل وللملاحظة هي ليست نسخة إضافية بل النسخة الوحيدة أي ليس هناك نسخة مطورة لأجهزة الجيل التالي أو حتى المارد الأسود لذا لا ترفعوا امالكم عالية يا من لا يملكون مدلل سوني فهي حصرية بين أضلاعه.




http://media.ign.com/thumb/175/1753240/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104528920_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/175/1753254/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104536966_thumb.jpg



ست سنوات بعد عملية آكل الثعابين و موت معلمة ناكيد سنيك ذا بوس. هذه العملية المستجدة سوف تدور في عام 1970,لكي تخط فصل جديد من المغامرات والجروح في سجل البطل القومي Naked Snake الذي اكتسب مؤخراً لقب البيج البوس بعد عملية آكل الثعابين.الأيام المقبلة من حياته سوف تكون صعبة قليلاً لأنه خُطف وسٌحب إلى سجن في قاعدة روسية سرية بأمريكا الجنوبية حيث يعذب سنيك على يد أعضاء من وحدته السابقة,وحدة FOX التي لم تعد مستجدة.سوف يُعذبك عميل الـCIAالسابق وعضو FOX الحالي مستفسراً عن تراث الفلاسفة التي دارت من أجله أحداث سنيك أيتر ... الهرب هو مرادك الوحيد وهذا ما ستفعله بعدما تتلقى مساعدة وبعض الإرشادات من روي كامبل ثم يقرر كُلاً منهما أن يضعا حداً لما يجري هنا مهما كان الثمن بأية طريقة ممكنة.


http://media.ign.com/thumb/175/1750341/metal-gear-solid-portable-ops-20061122055407822_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/168/1680371/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050710631_thumb.jpg


ست سنوات بعد عملية آكل الثعابين و موت معلمة ناكيد سنيك ذا بوس. هذه العملية المستجدة سوف تدور في عام 1970,لكي تخط فصل جديد من المغامرات والجروح في سجل البطل القومي Naked Snake الذي اكتسب مؤخراً لقب البيج البوس بعد عملية آكل الثعابين.الأيام المقبلة من حياته سوف تكون صعبة قليلاً لأنه خُطف وسٌحب إلى سجن في قاعدة روسية سرية بأمريكا الجنوبية حيث يعذب سنيك على يد أعضاء من وحدته السابقة,وحدة FOX التي لم تعد مستجدة.سوف يُعذبك عميل الـCIAالسابق وعضو FOX الحالي مستفسراً عن تراث الفلاسفة التي دارت من أجله أحداث سنيك أيتر ... الهرب هو مرادك الوحيد وهذا ما ستفعله بعدما تتلقى مساعدة وبعض الإرشادات من روي كامبل ثم يقرر كُلاً منهما أن يضعا حداً لما يجري هنا مهما كان الثمن بأية طريقة ممكنة.

لو أنك ألقيت نظرة جيدة على البطل لرأيت أن العين اليمنى مفقودة, ماذا ؟! سوليد سنيك لم يفرط بإحدى عينيه حتى الآن كذلك الفتى الوسيم رايدن. غريب ! ولكن دعونا نعود للوراء قليلاً ونسترجع الذكريات إلى الخلف ستة سنين وبالضبط خلال عملية"آكل الثعابين". شاب ملامحه ليست غريبة ويتضح لنا مهارته في استخدام الأسلحة ودقته في التصويب رغم خبرته القليلة بالمعارك الحقيقية ومن الجهة الأخرى,فتاة جميلة مرتعبة من صدى أسلحته الثلاث وفي تلك اللحظة الحاسمة التي تقف فاصلاً بين الحياة و الموت وقبل ثواني من انتهاء حياتها,عميل أمريكي الجنسية مُعذب يتأرجح بكل ما يملك من قوة وتصيب شظايا الطلقة المؤلمة عينه اليمنى يلي ذلك نزيف عظيم منها. هل يذكركم هذا بأحدهم ! نعم لا بد من ذلك أنه يذكرنا بالبطل المغوار"ناكيد سنيك" الذي أنقذ العالم من عصر الخوف وربما احتمالية حرب عالمية ثالثة قد تدمر العالم بأجمع,عاد مرة أخرى ومن دون سابق إنذار لكي ينقذ العالم من خطر الأسلحة المدمرة كما يفعل عادة ولكن هذه المرة رغماً عنه وليس رغبة ً منه.

http://media.ign.com/thumb/168/1680366/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050707990_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/168/1680369/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050709381_thumb.jpg

أحد الأشياء المثيرة التي جذبت متابعين سلسلة Metal Gear منذ البدء بهذا الجزء الجديد هو عودة شخصية محببة كان لها مجد عظيم في السابق فقد خَلْف البيج بوس بقيادة فوكس هاوند لمهاراته القيادية المذهلة وصديق سنيك الأول إذا ما استثنينا الشجاع"فرانك جيجر".الشخصية ليست إلا الكولونيل روي كامبل الذي سايرك في شادو ماوسس مع البطل القومي Solid Snake وصُور على شكل ذكاء اصطناعي في سنز أوف ليبرتي الشخص الذي قدم النصائح الذهبية لكي يخطو الكُل خطوات ثابتة نحو تدمير الهدف ولكن بملامح متغيرة فهو ليس ذلك الرجل الكهل الذي لا يفعل شيئاً سوى تقديم النصائح والأوامر لأنك ستراه هنا قبل سنين طويلة من تقدمه في العمر ستراه شابً مليء بالحياة ومتحمساً لإنقاذ العالم, ولكن لا تأخذك الآمال بعيداً خلف المجرة لأن عادة كامبل لم تتغير فلن تراه يحمل السلاح ويتسلل من خلف الحواجز للتخلص من الأعداء واحداً تلو الآخر. الآن هذا لا يعني أنه دجاجة جبانة لأن من الظاهر أنه يملك عذراً مقنعاً وهو ليس إلا قدمه المكسورة التي قد لا تعيق تقدمه لوحده فقط بل تقدمك أنت فماذا يمكنك أن تفعل بشخص عليل خلفك ؟! سوف يلازمك كعادته خلف الكواليس وليس ذلك فقط بل سوف يقود الشاحنة ويقنع الجنود الذين تجندهم لكي ينضموا إلى فرقتك مما يتضح لنا أنه سيكون اكثر إفادةً من إلقاء الأوامر وانتظار النتائج.

http://media.ign.com/thumb/175/1750338/metal-gear-solid-portable-ops-20061122055406603_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/168/1680373/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050711599_thumb.jpg

كامبل أو أقرب حليف لك مختبئ خلف صندوق من الورق المقوى وسيسحبه هو عنك مباشرة ً إلى كامبل لكي يتكلف هو بإقناعهم كونك مشغولاً بالمهمة ! والتجنيد هنا ليس فقط تجنيد فرقة القوى الضاربة لأن هناك العديد من الخيارات,فعندما تجند أحدهم سوف تظهر لك صفحة درجات تصنف قدرة اللاعب ومستوى قوته فيما يجيده,مثلاً بعض الجنود خبير بالأمور التقنية يمكنك وضعه تحت صنف وحدة التقنية لكي يهتم بصنع الكثير من الأدوات المهمة خلال اللعبة كالمنظار الحراري أو نقله مباشرة ً إلى وحدة التجسس التي تعد أهم وحدة في الفرقة فهم من يزودك بالتقارير عن المستجدات وما يحدث خلف الكواليس وليس ذلك فقط ! فهم من سيزودك بمعلومات عن مواقع الأسلحة النارية كسكوربين لذا من الأفضل أن تتأكد من وضع جاسوس واحد على الأقل بكل منطقة وأما بالنسبة إلى من تضع فأنا أنصحك بالجنود قليلي الخبرة التي معظم درجاتهم في التصنيفات C لأنهم لن يشاركوا بمعارك حقيقة وإنما يتنصتون ويتجسسون على من حولهم ... أما الوحدة القتالية/المتسللة وهي التي ستكون بقلب الحدث مباشرة ً مع سنيك لمساندته,فيمكنك اختيار شخصية من أربع شخصيات تضعهم في الفريق الأول والرئيسي الذي تؤدي به المهمات من ضمنهم سنيك وإذا ما مات أحدهم خلال تأديته لواجبه نحو موطنه سوف يمكنك اللعب بشخصية أخرى ولا شك في ذلك ! الوحدة الرابعة والأخيرة هي الوحدة الطبية والتي تتشكل من طاقم طبي محترف بصنع اللقاحات وعلاج المصابين فبين مهمة ِ وأخرى سوف ترى أن فريقك الطبي إذا ما كان مليئاً بالخبراء ويحمل معظمهم درجة A ستمتلئ جردتك من اللقاحات لمعدل اللياقة و المعدل الصحة. هذا هو التجنيد فريق مكون من أربعة وحدات ( المتسللة,المتجسسة,الطبية والتقنية ) وحدات أربعة سوف تساندك على طوال الطريق لتقف بوجه من نشر أو بالأحرى سينشر الظلام في العالم بأجمع وتأكد أن ليس كل الجنود كبعضهم البعض فعلى سبيل المثال بعض الجنود سيكون أسرع قليلاً من المتبقين سواءً في الركض والمشي بخلسة أو سحب العدو وهو مغمىً عليه كذلك قد يكون لدى بعضهم القدرة على تأدية حركات سي كيو سي واحترافها والآخر لا يمكنه لقلة خبرته في ذلك المجال.النظام جديد على السلسلة ولا خلاف في ذلك وهو أكثر من رائع ويفتح للاعب خيارات متعددة بحيث يمكنه تأدية المهمة بأي شخصية يريد وأود الملاحظة على شيء مميز وهو عند تجنيد أول جندي وهو على الأرجح جوناثن سوف يستغل ذلك عرض رسومي بحيث يظهر الجندي وهو يحاول المقاومة بمسك كامبل ثم تهديد سنيك ولكن بطلنا يهتم بأمره خلال أجزاء من الثانية بسرعة خارقة ويوقعه أرضاً بحركة CQC ثم يثبته وتبدء المحادثات بين الطرفين,المشهد كان من أكثر المشاهد تأثيراً وجمالية ً وهو أحد تلك المشاهد التي تجعل اللاعب يقترب أكثر وأكثر من ميتل جير ( عشاق ميتل جير فهموا ماذا أعني ) وربما الشيء المثير للاهتمام هو إمكانية تجنيد أشخاص تخطى طاقتهم طاقات الجنود الاعتيادية فبطريقة خاصة وكلمات سرية معينة يمكنك إحضار شخصيات من أجزاء سابقة كمايجر زيرو,أيفا وحتى أوسلوت وزعماء اللعبة الحالية.

http://media.ign.com/thumb/175/1753245/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104531810_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/175/1753255/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104537544_thumb.jpg

قلب المتعة والإثارة بلعبة تلقب بميتل جير هو التسلل إلى أعمق منطقة ممكنة خلف الكواليس وتدميرها من الداخل إلى الخارج مستعملاً ما يمكن لإبعاد أنظار العدو عنك وفريق التطوير أدى عملاُ مذهلاً بفتح خيارات عديدة أمام ناظري اللاعب لكي لا يكون التسلل بطريقة واحدة ويمل منها بعد التكرار لكن بعدة طرق وانتهاز الفرصة والوقت المناسب. كمثال يمكن لسنيك الاتكاء على أحد الجدران بينما جندي العدو يقف في الجهة المقابلة,ينتظره سنيك حتى يغير واجهته عنه ثم يتسلل بكل خفة وتأني من خلفه ويؤدي إحدى حركاته القتالية الشهيرة المعروفة الـCQC أو بطريقة أخرى أكثر جمالية,يضرب الجدار بكفه لكي يشتت انتباه العدو ويدعوه إلى القدوم وقبل أن يصل إليه يختبئ بمكان قريب ثم يلتف من خلفه ويرفع السلاح مهدداً العدو بإطلاق النار والعديد العديد من الطرق الأخرى التي ستكتشفها فهي كثيرة لدرجة قد تكون غير محصورة وربما الذي زادها وجعلها أكثر جمالية هو ذلك النظام القتالي الذي عُرف منذ الجزء الثالث سي كيو سي "CQC" بحيث يدخل له اللاعب عن طريق الاقتراب من العدو بأقصى ما يمكن بعد ذلك إما يستجوبه,يخنقه أو يستعمله كدرع إذا ما كان يواده موجاً من الأعداء وبلا شك الجميع يعرف قصة هذا النظام القتالي فقد صمم حركاته القتالية جنديان وهما البيج بوس ومعلمته ذا بوس في الخمسينات قبل أن تختفي بشكل غامض قد يبدو للمبتدئ من النظرة الأولى أنه شبيه نوعاً بالجودو ولكنه نظام قتالي مختلف تماماً

http://media.ign.com/thumb/175/1753271/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104546684_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/175/1753269/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104545466_thumb.jpg

قبل أن نخوض في خبايا طريقة التحكم وإذا ما كانت مختلفة عن الأجزاء السابقة خصوصاً كونها لعبة PSP نريد الإشارة إلى أن الكاميرا باللعبة هي مشابهة لـ MGS3: Subsistence بحيث يمكنك تحريك زاوية الكاميرا حول الشخصية بواسطة الأزرار الأمامية وإعادتها بسرعة إلى طبيعتها عن طريق R. بخصوص التحكم فلا شك أنه سيختلف عما سبق لأن اللعبة لم تعد على البلاي ستيشن 2,يمكن لسنيك التحرك بكل حرية بواسطة زر الأنالوج أو تغير زاوية الكاميرا بالأزرار الأمامية ... أو المشي بكل خلسة لطرح العدو أرضاً مستعملاً المثلث خلافاً عن الأزرار الأمامية في سنيك أيتر أما بالنسبة للقتال وجها لوجه أو التصويب وإطلاق النار فهي تستعير الكثير من تلك الأشياء من MGS2 و MGS3 ولا تقلق كثيراً بخصوص بقية إمكانيات سنيك فكون اللعبة على جهاز لا يعني أن البطل القومي لا يمكنه التدحرج للأمام بقوة أو الاتكاء على الجدران لإلقاء نظرة من الزوايا أو الاختباء خلف الصناديق الخشبية والفولاذية لكي لا يراك بصر الأعداء,فكل تلك الأشياء التقليدية متوفرة حتى الآن,ربما الشيء الإضافي من ناحية التحكم بسنيك وهو سابق لعهده هو إمكانية سنيك على التحرك بكل حرية يميناً,يسارا,أمام وخلف خلال منظور الشخص الأول وأثناء تصويبه لسلاح إذا ما كان يحمل واحدا ً وبرأيي الشخصي هذا شيء رائع ويعطي اللاعب الحرية بالتصويب من أي نمط يريحه !

http://media.ign.com/thumb/168/1680357/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050703319_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/168/1680353/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050701320_thumb.jpg

العديد من اللاعبين الجدد على Metal Gear والذين بدأو مع Snake Eater خصوصا ً النُقاد قالوا شيء مثير للاهتمام وهو:أسلوب اللعب معقد أكثر من اللازم. والمقصود هناك الكثير من الخيارات بكل غرض وبعض الأحيان لا يعلمون ماذا يفعلون ! ربما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو وجود نظام تكيف سنيك مع البيئة بحيث يملك ويجد أكثر من 15 رداء خلال اللعبة تمكنه من الاندماج وأن يكون واحد مع الطبيعة لكي يقلل نسبة معدل رؤية العدو له غير ذلك هناك طلاء الوجه الذي كل طلاء يناسب بيئة معينة من المناطق فهناك الغابات والجبال والمياه والبنايات وغيرها ... ثم يأتي لنا خلافاً على السابق نظام متجدد كلياً يسمح لسنيك بمعالجة نفسه من الكسور والرضوض وحتى السموم التي قد تدخل بأحشائه إذا ما تناول طعاماً فاسد دار عليه الزمن بعض الشيء وبالطبع يستعمل أدوية خاصة بالإضافة إلى الأشياء التقليدية لمحارب وحيد كالسكين والسيجارة للحرق إذا أضطر الأمر,هذا هو ما يعني منه بعض اللاعبين في سنيك أيتر وأنا أتحدث بشكل عام ! ولكن الأمور اختلفت ولم تعد كالسابق فليس هناك المزيد من تجبير الكسور وتطهير الجروح وليس هناك المزيد من ارتداء الألبسة وصبغ الوجوه لأن تلك الحاجات حُذفت حرفياً من ميتل جير سوليد,فليس هناك إلا لبساً موحد يحصل عليه البيج بوس منذ خروجه من السجن وهي بذلة خاصة بوحدة Fox ... للملاحظة خسارة اللعبة لبعض المميزات السابقة لا يعني فشلها فهناك العديد من الإضافات التي ستود اختبارها وهذا وعداً مني.

http://media.ign.com/thumb/168/1680335/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050652602_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/168/1680359/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050704522_thumb.jpg

العدو الأول هنا لم تعد وحدة الكوبرا فقد زهقت أرواح جميع من يلعب بخيوطها فهي ليست إلا وحدتك السابقة"Fox"التي شغرت فيها وظيفة عميل ميداني حين كانت مستجدة قبل بضع سنين.ولكنها للأسف لم تعد فوكس المعتادة فكما تعلمون البيج بوس تقاعد مباشرةً بعد عملية سنيك أيتر ولم يؤدي مهمة أخرى وحذو حذوه مايجور زيرو بعدة مدة معينة من الزمن.لذا الأحوال تغيرت وحتى وقتاً لا حق من عام 1970 وكالة الاستخبارات الأمريكية كانت تتحكم بالوحدة من القائد الذي يسمى"جين" حتى آخر غريب أطوار منهم وتسلمها المهام السرية التي لا ترغب بتسربها إلى المجتمع بشكل عام ولكن لم يعد المفهوم العام فالوحدة خرجت عن طوعها ( إذا ما رأينا أمور القصة بشكل سطحي وبدون الخوض في تفاصيل طويلة ) فهم من نظم الأحداث بأمريكا الجنوبية والقاعدة الروسية وهم من قام باختطافك وأنت الذي سوف توقفهم واحداً تلو الآخر قاتلاً كل عضو منهم بدون شفقة لكي تبرئ اسمك وتسمح لك الولايات المتحدة الأمريكية بالعودة إلى وطنك لكي تُثبت أنك لست المخطط لكل هذا"يا لها من لعبة ذكية يا موطن الحرية".

http://media.ign.com/thumb/175/1753248/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104533451_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/175/1753241/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104529545_thumb.jpg

نظام الرادار يعتمد ويعمل على حساسية الصوت الصادر من الكتلة أي يمكنك كشف العدو عن طريق الانتباه إلى الموجات الصوتية الناتجة عن أفعالهم,الألوان التي تظهر هي مدى بُعد المسافة بينكما فالأزرق يعني أنه بعيداً عنك أما الأحمر فيعني قُربه وربما الشيء السيئ هنا أنه لا يُعلمك بمكان الشخصية بالتحديد فسوف يتوجب عليك النظر للأعلى والأسفل حتى تحدد موقع تمركز العدو بالضبط.



http://media.ign.com/thumb/108/1085803/metal-gear-acid-20050405000118454_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/138/1383566/metal-gear-acid-2-20060125091656095_thumb.jpg


لا شك أن من أول لحظة سمعت بها عن هذا الجزء أو بالأحرى سمعت أنه على الـPSP قلت بدون شعور " يا ألهي جزء ثالث من اللعب بالبطاقات مع آسيد ! " ولكن هذا ليس صحيحاً لأن الجزء الذي سُمي بـPortable Ops من سلسلة ميتل جير الشهيرة هو جزء يحكي إحدى القصص الرسمية لميتل جير,وهنا هي ليست إلا تكملة للجزء الثالث الذي صدر بعام 2004 فالأحداث تأخذنا مرة أخرى مع البيج بوس إلى أمريكا الجنوبية وبعد ست سنين من أحداث الجزء الثالث من السلسلة بمغامرة جديدة كلياً مليئة بالعقبات والمخاطر التي قد تؤدي بحياتك إلى الهاوية أي باختصار ليست جزءً ثالث من ميتل جير آسيد !


http://media.ign.com/thumb/175/1753250/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104534607_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/175/1753246/metal-gear-solid-portable-ops-20061129104532341_thumb.jpg


الجرافيكس في اللعبة مذهل بالفعل لدرجة أنك قد تشك بأنك تلعب بجهاز محمول,فريق كوجيما برودكشن عرف بحق كيف يستغل طاقات الـPSP ليضع أسس رسومية لم يسبق لها بداية ً بتصميم أوجه الشخصيات فالملامح الإنسانية تحمل دقة لا متناهية خصوصاً عندما يتعلق الأمر بشخصيات مهمة لأن الاهتمام سيكثر مثلاً Null اخرج جسده وملامحه بذلك القناع النصفي بشكل أكثر من رائع بالإضافة إلى باثيون الذي يرتدي بذلة نيتروجيني تملك معنى الواقعية بحق وغير ذلك ! ألقت كونامي اهتمام خاص بالبيج بوس أو سنيك كونه الشخصية الرئيسية والبطل بالأحداث بحيث الإضاءة على وجهه وتصميم شعره أ ٌخرج بشكل أكثر من رائع ذلك غير تصميم ملامحه الدقيقة جداً هو ومحبوبنا روي كامبل,أما بالنسبة للبيئات فلا بأس بها ولا يمكننا التذمر بشأنها,بالطبع لم يعد هناك بيئات مُشجرة طاغية المساحات كما MGS3: Snake Eater بل ستعود الأمور إلى طبيعتها كما كانت في الجزء الثاني والأول بحيث مبنى على يمينك ومبنى على يسارك صمموا بطريقة ديناميكية جيدة بالنسبة للعبة بي أس بي أما الشيء الذي لفت انتباه الميع أثناء تجربة اللعبة هي فقدان التأثيرات الدموية المذهلة التي تعودنا عليها منذ الجزء الأول كذلك عروض MGS3 ثلاثية الأبعاد والتي كان مشاهدتها فقط يحمل متعة قد تفوق متعة بعض الألعاب,لجرافيكس ممتع بحق ومقدم بشكل واقعي من فريق التطوير لذا وبكل بساطة إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون ميزة الجرافيكس الممتاز على بقية الصفات فمن من الأفضل أن تُجربها لأنها تقدم تجربة مذهلة لمالكي مدلل سوني.


http://media.ign.com/thumb/168/1680363/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050706491_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/168/1680370/metal-gear-solid-portable-ops-20060922050709896_thumb.jpg


المؤثرات الصوتية والموسيقية في MGS: PO ممتازة,خصوصاً أن كل إيقاع له وقت ومكان وحدث مناسب مثلاً لو كانت الأوضاع تحت السيطرة وليس هناك أي عدو يمشط المكان لكي يجدك سوف تسمع شيء وحيد فقط وهو وقع إقدامك ! وقع أقدام الشخصية التي تؤدي بها المهمة بشكل رهيب لدرجة أنك قد تظن أن هناك أحداً يتجول حيث تلعب. أما إذا كنت في خطر ومؤشر الرادار تحول إلى الأحمر فهذا سُيسمعك موسيقى إيقاعية سريعة تناسب الأجواء كون الوقت الحاضر بتلك اللحظة يعج بالخطر,أصوات الشخصيات ممتاز كالعادة مع ميتل جير وبالطبع لن تختبر ذلك إلى في المشاهد الرسومية لأن الاتصالات بين الشخصيات ستكون كتابية وليست صوتية ... الأصوات رائعة وكالعادة صوت سنيك سيؤديه ديفيد هايتر لذا لن تتغير عليك تلك النبرة الصوتية العميقة والموثرة !


التقديم العام: 96%
القصة عميقة جداً وسينمائية تفتح أبواب كثيرة خلف ما يحدث أمامك وتكشف الأسرار بين لحظة وأخرى.


أسلوب اللعب: 92%
ميتل جير هي قمة المتعة وهذا ما تشتهر به التسلل من خلف الأعين تجنيد حلفاء طوال الوقت وبين مهمة وأخرى غير الـCQC ومعارك الزعماء التي تحمل معاني أخرى للإبداع.


الرسوم: 94%
رسوم اللعبة عالية التقنية والجودة وتحمل العديد من التفاصيل الدقيقة خصوصاً بملامح الشخصيات.


الأصوات: 90%
أصوات واقعية بالفعل وموسيقى إيقاعية جميلة.


عمر اللعبة: 88%
ستمضي وقتاً طويلاً أمام البي أس بي لأن اللعبة قد تأخذ منك 15 ساعة أو أقل بقليل لإنهاء طور القصة.


التقييم النهائي: 93%


هذه اللعبة هي ما كان ينتظره الـPSP منذ زمن طويل والآن أصبح جهاز يستحق الشراء بالفعل بعد صدورها,لعبة مثالية بحق لا تقدم المتعة للاعب فقط بل الخوض والإبحار في عالم ميتل جير الواسع,فالمغامرة ليست للبيج بوس وحده فالجميع يمكنه الإبحار ورؤية ماذا حدث في أمريكا الجنوبية بذلك الوقت وبذلك المكان ‍.. إذاً ماذا تنتظر ‍ اذهب وأحصل عليها الآن إذا كنت تملك صغير سوني واختبر المتعة الحقيقية على جهازك المحمول.
جميع الحقوق محفوظة للكاتب سوليد فوكس وموقع الألعاب العربي


الوصلة من جيمز فور آراب:هنا (http://www.games4arab.com/index.php?option=com_content&task=view&id=6764&Itemid=54)

D3BOL
22-02-2007, 10:28 PM
كلام رائع عن اللعبه


اسلوب غريب اتخذته في كتابة الموضوع وفريد من نوعه


واعتبر هذه اللعبه من افضل الالعاب الي لعبتها


طبعا ً عمر اللعبه خلصت كل شي فيه مع المهمات الثانويه وبعض الشغلات ب 20 ساعه
طبعا ً لما اتخلص اللعبه وتبي تنهيها مره ثانيه في الطور الصعب راح تطلعلك شخصية اديده وكذلك بعض الاضافات الجديده


ويعطيك العافيه ( امتعتني بموضوعك ^^ )

Magnum
24-02-2007, 06:20 PM
كلام رائع عن اللعبه



اسلوب غريب اتخذته في كتابة الموضوع وفريد من نوعه


واعتبر هذه اللعبه من افضل الالعاب الي لعبتها


طبعا ً عمر اللعبه خلصت كل شي فيه مع المهمات الثانويه وبعض الشغلات ب 20 ساعه
طبعا ً لما اتخلص اللعبه وتبي تنهيها مره ثانيه في الطور الصعب راح تطلعلك شخصية اديده وكذلك بعض الاضافات الجديده



ويعطيك العافيه ( امتعتني بموضوعك ^^ )


شكراً على مرورك عزيزي :).

Lasto
24-02-2007, 06:26 PM
Who is Da Man ?
Momo is Da Man :D

مراجعة رائعة تسلم يدك و الله و انا كنت ناوي اكتبها و لكن للأسف ما عندي الـ PSP :( عالعموم
مهما سويت ما رح اقدر اكتب افضل من هالمراجعة صراحة :o و تسلم مرة ثانية ;)

بايو ^^

سولـيد
24-02-2007, 07:22 PM
تسلم عالمراجعه .. يا اخوان بكم سعر الـ بي أس بي .. وهل اجد هذه اللعبه في مدينة جدة ؟

SWORD.FISH
24-02-2007, 09:34 PM
مرحباً بك اخي العزيز


والله كلام جيد عن اللعبه

وفعلاً أسلوب النص ممتاز

والموضوع متعوب عليه

تأمل منك المزيد من المثابره

وتسلم على المراجعه الجميله

تقبل تحياتي

سلام

Magnum
01-03-2007, 11:22 AM
Who is Da Man ?

Momo is Da Man :D


مراجعة رائعة تسلم يدك و الله و انا كنت ناوي اكتبها و لكن للأسف ما عندي الـ PSP :( عالعموم
مهما سويت ما رح اقدر اكتب افضل من هالمراجعة صراحة :o و تسلم مرة ثانية ;)



بايو ^^


Momo < ====== :09:
هلا أحمد ^^ .. شكراً على ردك ... لا تفوتك اللعبة تراها عال العال والPSP مو جهاز سيئ إطلاقاً :biggthump .

Lasto
01-03-2007, 01:05 PM
Momo < ====== :09:
هلا أحمد ^^ .. شكراً على ردك ... لا تفوتك اللعبة تراها عال العال والPSP مو جهاز سيئ إطلاقاً :biggthump .

Who the Hell said it is BAD ... say that Again ... i dare you .. i Double Dare you :12:
8
8
الحين راد من المدرسة XD

بايو ^^

Magnum
03-03-2007, 09:45 PM
Who the Hell said it is BAD ... say that Again ... i dare you .. i Double Dare you :12:
8
8
الحين راد من المدرسة XD



بايو ^^


:biggthump Calm down dude .. have some coke

http://tbn0.google.com/images?q=tbn:kLdQACTcKMLPqM:http://stuff.mit.edu/afs/sipb/user/shabby/OGraphics/Coke.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://stuff.mit.edu/afs/sipb/user/shabby/OGraphics/Coke.jpg&imgrefurl=http://mikeenz.blogspot.com/2007/01/coke.html&h=900&w=1152&sz=365&hl=ar&start=1&tbnid=kLdQACTcKMLPqM:&tbnh=117&tbnw=150&prev=/images%3Fq%3Dcoke%26gbv%3D2%26svnum%3D10%26hl%3Dar)

Magnum
03-03-2007, 09:47 PM
مرحباً بك اخي العزيز


والله كلام جيد عن اللعبه


وفعلاً أسلوب النص ممتاز


والموضوع متعوب عليه


تأمل منك المزيد من المثابره


وتسلم على المراجعه الجميله


تقبل تحياتي



سلام


العفو أخوي شكراً لك على ردك .