المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مصر ترفض الضغط على حكومة الوحدة الفلسطينية



إسلامية
26-02-2007, 06:42 AM
رفضت مصر اليوم الأحد فرض أي شروط أو مواقف على حكومة الوحدة الفلسطينية المقبلة ، مشيرة إلى أن إقناع القوى الغربية برفع الحصار السياسي والاقتصادي عن الفلسطينيين هو مسؤولية الفلسطينيين وحدهم.
وقال سليمان عواد الناطق باسم الرئاسة المصرية عقب لقاء جمع في القاهرة الملك الأردني عبد الله الثاني بالرئيس المصري حسني مبارك، إن "هناك تنسيقا وتشاورا بين الأردن ومصر لا ينقطع، إلا أن موقف مصر هو أننا لا نستطيع أن نضع شروطا مسبقة" على الحكومة الفلسطينية ، مضيفا أن "الموقف الفلسطيني والسياسات الفلسطينية التي سوف تتبناها الحكومة الجديدة، هو شأن فلسطيني، ومصر لم ولن تتدخل لكي تفرض على الفلسطينيين مواقف من جانبها".
وتابع عواد أن "رفع الحصار السياسي والاقتصادي لن يتحقق بالنداءات لكنه رهن بقدرة الجانب الفلسطيني على أن يعلي المصلحة الفلسطينية فوق مصالح الفصائل وأن يتحدث بصوت واحد".
يذكر أن هذه التصريحات تتعارض مع ما قاله العاهل الأردني للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي من وجود توافق عربي ودولي على ضرورة التزام حكومة الوحدة القادمة بمطالب المجموعة الرباعية التي تشمل الاعتراف بإسرائيل وبالاتفاقات الموقعة معها وبنبذ العنف.
وكانت محادثات جرت بين الزعيمين الأردني والمصري قد تناولت سبل إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع الراهنة في العراق.
وتأتي زيارة العاهل الأردني للقاهرة في مستهل جولة خارجية تشمل أيضا السعودية وبريطانيا والولايات المتحدة.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=65395 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=65395)