المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجل تبي تلعب حديد... البداية هنا : الجزء التاسع : معتقدات وحقائق {{{ آخر جزء }}}

VaSh ThE sTaMpEdE
28-02-2007, 05:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في الجزء التاسع من سلسلة الحديد من قبل أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE ، إذا كنت تريد زيادة إحدى الأقسام التالية زور الروابط التالية :

الجزء الأول - بداية الحديد :
http://www.montada.com/showthread.php?t=506382
الجزء الثاني - المنتجات المساعدة :
http://www.montada.com/showthread.php?t=512691
الجزء الثالث - عضلات الجسم :
http://www.montada.com/showthread.php?t=513356
الجزء الرابع - طرق التمرين وبعض النصائح :
http://www.montada.com/showthread.php?t=513920
الجزء الخامس - انشئ جدول التمريني :
http://www.montada.com/showthread.php?t=514566
الجزء السادس - البروتين Protein :
http://montada.com/showthread.php?t=515113
الجزء السابع - عضلات البطن Abdominals :
http://montada.com/showthread.php?t=516639
الجزء الثامن - اللياقة Cardio :
http://www.montada.com/showthread.php?t=520415

ملاحظة : لوحة المفاتيح الي عندي ما فيها عربي ، كله من ذاكرتي ، يعني ساموني إذا لقيتوا أخطاء إملائية . :D

ترا هذا آخر موضوع في السلسلة ، لا تخافون ما انتهينا من المواضيع ، الحين بس انتهينا من مواضيع البداية في الحديد ، بعد ذا الموضوع بنبدأ مواضيع التمرين بالحديد ، والي حنشرح فيها التمرينات لكل عضلة .

موضوعنا الأخير في سلسة بداية حديد هو :

معتقدات وحقائق

ليه يا Vash ؟

في هالجيل كثرت الفقشات وكثرت الإشاعات وصار كل مدرب يحسب نفسه عالم . فمثلا المدرب في النادي يجي يفرض عليك كذا وكذا ، والمشكلة هو نفسه ما عنده سالفة ( بس في مدربين ما شاء الله ما قصروا :) ) . عموما أنا دايم أسمع معقتدات وحقائق خاطئة ، وهنا بذكر بعض منها .

1- حقيقة : إذا تركت الحديد ، عضلاتي بتروح .

هذا الكلام صحيح ، خلني أقولك ليش . أول شيء قبل ما أتدخل في الحديد ، خل نتكلم عن جسم الإنسان . لو لاحظت ، بتشوف إنه جسم الإنسان يتكيف مع أي شيء . مثلا ، لما الواحد يبدا رياضة الجري ، أول يوم بتكون صعبة ، بعدين كل يوم تصير أسهل ، وهذا بسبب أن الجسم تكيف لهل العملية . كيف . الجسم لما يطرأ عليه أي يتغير لازم تكون له ردة فعل . لما تجري لعدة أيام ، الدورة الدموية حقتك تتنشط أكثر ، عضلة قلبك تقوى ، وعظامك وعضلاتك تقوى . لما وقفت ، الجسم محا يحتاج هالصفات ، فحيمسحها الجسم ، يعني عمل قلبك بيرجع عادك ، وعظمك بيرجع للهيئة الي كان فيها .
من هنا نستنتج إن " الجسم لو أحتاج شيء كونه ، لو ما يحتاجه أزاله " . الحين ندخل في الحديد . لما ترفع ثقل وتمثل ضغط على عضلاتك وش تكون ردك فعلك جسمك ؟ الخلاية في العضلة المستخدمة حتتكسر وفي وقت الراحة ستتم بناء خلايا جديد أقويا وبالتالي عضلة أقوى . الجسم ما سوا هالعملية إلا لأنه اضطر . لما تترك الحديد ، الجسم ما عاد يحتاج العضلات ، لأن مافي هناك جهد أو ضغط عليها ، فالجسم يتخلص منها . بس السؤال الي يطرح نفسه " ليش تترك الحديد أصلا ؟ "

2- اعتقاد خاطئ : لو تركت الحديد ، عضلاتي ببتحول إلى دهون .

هذا أكبر خطأ يطيحون فيه الناس ، ودايم يستخدم كعذر عشان الواحد ما يخش الحديد ( لا تخدع نفسك يالحبيب ;) ) . العضلات والدهون شيئين مختلفين تماما ، مبنيين من مواد مختلفة ، ما تقدر العضلة تتحول لدهن أو العكس . مثلا : لو جبت مادة الخشب ومادة الحديد ، بالله عليك بيمديك تحول الخشب للحديد أو العكس ؟ أكيد لا . السبب في ظهور الدهون هو بسبب التغذية ، فمثلا خل نقول فلان وزنه 200 كيلو ، ونسبة الدهون في جسمه ( المعروف بال BodyFat ) ثمنية بالمية . هذا يعني تقريبا وزنه كله عضلات ( يعني هذا مع الإضافة إلا الأعضاء والعظام ) بس الي قصدي إنه بدون دهون . عاد فلان اذا هو كذا ما شاء الله أكيد ضخم وبلاه ضخم أكيد تغذيته عالية ( 3000 سعرة حرارية في اليوم ) . نفسه فلان وقف يلعب حديد ولسا قاعد في نفس التغذية ، على مرور الوقت العضلات بتروح والجسم محا يحتاج هالكمية الهائلة من السعرات الحرارية ، وبالطبع أي شيء زائد يتحول لدهون ، لذا الناس يحسبون العضلات تتحول لدهون .

3- اعتقاد خاطئ : الحديد يأثر على الطول .

يا جماعة الحديد ما يأثر على الطول ، أنا قريت الكثير من المقالات وسألت الكثير من المختصين وقالوا الحديد ما يأثر على الطول ، يمكن يأثر على طولك لو شلت وزن كبير مرة ( 200 كيلو ) ، وما أظن الواحد يمديه يسوي هالشيء إلا لو كان محترف .

4- حقيقة : طولك طولك ، ما يمديك تنقصه أو تزيده .

في محارب samurai قال هالعبارة وعجبتني مرة
" الحقيقة مب هي الي تبيها ، الحقيقة هي الحقيقة ، يا إنك تقبلها وتخضع لأمرها ، أو إنك تعيش أكذوبة ".
طولك هو طولك ولا يمديك تغير شيء فيه ، هو مبني على جينات ، أنا طولي 173 سم ووزني 71 كيلو ( آخر مرة قست ) والحمدلله طولي زين. مافي شيء يقدر يزود طولك ، أنا سمعت بالإبر وبعض التمرينات بس ما أصدقها . عموما الأطباء يقولون الحليب يلعب دور مهم في النمو .
بس تصدق ، أنا عن نفسي ، تتذكرون يوم قلت " الجسم لو أحتاج شيء كونه ، لو ما يحتاجه أزاله " ، يمكن لو قعد تنقز كل يوم 100 مرة يزيد طولك ، بس مدري ، هذي بس نظرية مني :D .

5- اعتقاد خاطئ : لازم أستعمل منشطات عشان أجيب عضلات كبيرة .

هذا عذر آخر للناس عشان يبدون يستعملون المنشطات . مافي شيء اسمه تحتاج منشطات ، المنشطات تسرع عملية تكون البروتين سرعة هائلة ، مب شيء ثاني ، لو تبي جسم حلو كبير """ طبيعي """ يبيلك صبر ( والصبر من صفات المسلم صح ؟ :) ) . عشان تجيب عضلاتك كبيرة ، لازم تبذل جهد + تاكل بروتين + تزيد الوزن .

6 - حقيقة : لو تبي جسم هائل ( كمية هائلة من العضلات ) ، مافي إلا المنشطات .

عضلاتك إنت يا إنسان مبنية على الجينات إلى أخذتها من أمك وأبوك ، عضلات حتنموا وتنموا لين حد معين ، لا تخاف بتكون كبيرة وحلوة ، بس تبي جسم فيه كملية هائلية من العضلات الخيالية ( والجنونية بصراحة :D ) ، لازم منشطات . لحد يخدع نفسه وياخذ هالكلام عذر ويبدأ يستخدمها ، المنشطات بس للخكري والرخمة إلا ما عنده ثقة بالنفس ، أنا بس قاعد أقولك هالكلام عشان ما تصدق أي واحد يجي يتفلسلف عليك ويقولك إنه هو بنفسه جاب هالعضلات .

7 - اعتقاد خاطئ : إزالة الدهون من مقطع واحد من الجسم .

مافي شيء اسمه ياخي بشيل الدهون من هالمنطقة من جسمي . في كثير الي يبون يطلعون السكس باك ، يسوون مئات الcrunches ، مب عشان يقوون العضلة ، بس عشان يشيلون الطبقة الدهنية فوق السكس باك عشان تبان . لما تسوي أي نوع من اللياقة وتحرق الدهون ، حترق الدهون من جسمك كله ككل .

8- اعتقاد خاطئ : لو كثرت التمرينات ، حتكبر العضلة .

لا لا لا و No No No :D ، هذا حفرة يطيحون فيها الكثير من المبتدئين ( زي ما صارلي أنا في البداية :o ) . يا جماعة العضلة تحتاج راحة ، ما يقارب 48+ ساعة .

9 - حقيقة : مافي تقدم بدون جهد .

العنوان واضح وضوح الشمس ( يبيلك نظارة شمسية <<<<<<< يا باييييخ :09: ). مثلا لو رحت النادي وقعدت تتمرن بدون وزن وش بتستفيد ؟ ولا شيء ، وحتى لو تمرنت بوزن وبدون جهد محا تستفيد ، مثلا لو سويت تمرين بايسب بوزن 1 كيلو ، هذا محا يكون ثقيل عليك أبد :09: . شف الصورة التالية :
الصورة السابقة تشرح لك عن الجهد ، لازم دايم لما تلعب حديد توصل للمستوى الأزرق ، يعني تبذل جهد أكثر من الطبيعي ( زي لما تزيد الوزن ) . لأن المستوى الأصفر هو العبارة عن طاقتك العادية ( مثل المشي ، المشيء ما يتعب إلا لو كان لمدة طويلة ) . أهم شيء تبذل جهد .

10 - اعتقاد خاطئ : إذا مافي ألم ، يعني مافي تقدم .

نرجع للصورة السابقة ، ابذل جهد ، بس لا تسوى التمرين بشكل خاطئ ، أو تزيد على نفسك ، لو تحس بألم ، وقف ، لأنك قاعد تسوي شيء خطأ . وترا في فرق كبير من الألم والتعب والإحساس الشد ( بالإنجليزي Your Muscles Are Sore ) . لو عضلاتك تحس مشدودة في اليوم الثاني أو تعبانة ، هذا شيء زين :biggthump ، بس لو تحس بألم ، هذا شيء خطأ ، وربما يكون عندك تمزق أو شيء ، وإن شاء الله حتشفى مع مرور الوقت . عموما ، لا توصل المستوى الأحمر ، ولا تقعد في الأصفر ، خلك في الأزرق يا بطل ;) .

11 - اعتقاد خاطئ : كشخص ألعب حديد ، لو طبقت تغذية خالية من الدهون ، أقدر آكل أي شيء.

صح الدهون الزايدة ما نبيها لأنها تغطي العضلات وتخلي شكلك بايخ . وحتى لو طبقت تغذية خالية من الدهون ، البروتين والكاربوهيدرات الزائد بتيحول إلى دهون ، يعني شغل مخك يا ولد ;) . وترا مب زين تروح على رجيم بدون دهون ، سو رجيم ما كمية دهون قليلة ، للأن مو كل الدهون شينة ، مثال : ال saturated fat مب زين ، ال Mono-saturated fat زين .

ولله الحمد انتهينا من سلسلة بداية الحديد كلها ، من جزء 1 لين 9 .
الحين ببدأ سلسلة جديدة وهي سلسلة التمرين بالحديد ، وحأشرح فيها التمرينات لكل عضلة .
بس أهم شيء نشوف الردود :D .

إن شاء الله يا إخواني تكون استفدوا من كل مواضيعي السابقة .

شكرا....والسلام

أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE

الغشيم
28-02-2007, 09:00 AM
ماشاء الله تبارك الله

سلسلة ذهبية في لعب الحديد

robert juve
28-02-2007, 10:04 AM
يا اخي ما شاء الله عليك روعة في روعة في روعة في روعععععععععععععععععععععة......ما شاء الله عليك سويت ملخص كامل وافي عن رياضة كمال الاجسام .......مشكور ي الغالي وننتظر جديدك

VaSh ThE sTaMpEdE
28-02-2007, 03:08 PM
العفو إخواني :)
وبإذن الله قريبا ببدأ سلسلة التمرين بالحديد :D

شكرا...والسلام ;)

ksa21
28-02-2007, 07:38 PM
تسلم حبيبي على السلسلة المتكاملة !!

وين مشرف هالقسم عشاااااان يثبت مواضيعك كلها !! لأنها الصراحة تستاهل التثبيت

في انتظار الجزء الثاني ..

اخوك ksa21

VaSh ThE sTaMpEdE
01-03-2007, 12:39 AM
مشكور أخوي على ردك الجميل :)
انتظروا السلسلة الآتية إن شاء الله
شكرا...والسلام ;)

vocial
01-03-2007, 07:12 PM
ما شاء الله عليك ^^

سلسلة متميزة ! لازم يعطونك تميز في هذا القسم ^^ ....

تصدق أي واحد يجي يتفلسلف عليك ويقولك إنه هو بنفسه جاب هالعضلات

زبدة موضوع المنشطات ^~

tamir
01-03-2007, 09:56 PM
Thank's Brother ;)

VaSh ThE sTaMpEdE
01-03-2007, 11:35 PM
أخي vocial :
العفو أخوي . ومشكور على الرد

زبدة موضوع المنشطات ^~لووول

أخي tamir :
no thanks on homework brother :09: = لا شكر على واجب

سلام

TRY NO RACE
02-03-2007, 12:41 PM
الله يعطيك العافية على جميع مواضيع السلسلة الرائعة.
عن جد جهد كبير الله يجزاك خير

VaSh ThE sTaMpEdE
02-03-2007, 02:13 PM
العفو أخوي وأهم شيء يستفيدون الأعضاء

cono
06-03-2007, 12:30 PM
1- حقيقة : إذا تركت الحديد ، عضلاتي بتروح
.4- حقيقة : طولك طولك ، ما يمديك تنقصه أو تزيده .
6 - حقيقة : لو تبي جسم هائل ( كمية هائلة من العضلات ) ، مافي إلا المنشطات .

1- صحيح ...بس انا تركت الحديد لفترة اسبوع لحاله مرضيه ( طلعتلي بواصير) :D ولاحظت انه عضلاتي برزت في هالاسبوع...هل هو بسبب الراحه? :33:
4- انا سمعت انه ممارسة تمارين الستريتشينج بكثرة مع النوم والغذاء الصحيح خلال مرحلة النمو يساعد في نمو الطول.:33:
6- ما اعتقد انه في واحد عاقل بده كميه هائله من العضلات لانها ugly :( ...احسن شي العضلات المتوسطه الى الكبيره وبدون ستيرويدز. :28:

يعطيك الف عافيه اخوي على هالسلسله الي فادتنا وانشالله تكون في ميزان حسناتك :biggthump ...وانا جاهز لمساعدتك في المواضيع الجديده ..اذا احتجت شي راسلني على الخاص...وعلى فكرة ابتعد عن ال ids smart gainer الي نصحتك فيه زمان لانه هو سببلي ال hemorriods .

VaSh ThE sTaMpEdE
06-03-2007, 02:15 PM
- صحيح ...بس انا تركت الحديد لفترة اسبوع لحاله مرضيه ( طلعتلي بواصير) :D ولاحظت انه عضلاتي برزت في هالاسبوع...هل هو بسبب الراحه? :33:

أنا قصدي لما تتركته لمدة أكثر من شهر .. ونعم عضلاتك برزت خلال هذه الفترة لأنك عطيت جسمك الراحة التامة . وأكيد شفت نفسك أقوى يوم رجعت بعد أسبوع صح ؟ ;)
الخطأ الي يقعون فيه الكثير من الناس في الحديد هو ال overtraining

4- انا سمعت انه ممارسة تمارين الستريتشينج بكثرة مع النوم والغذاء الصحيح خلال مرحلة النمو يساعد في نمو الطول.:33:
همم معلومة جديدة علي :33: ، من وين سمعتها ؟ عموما أنا أقدر أقول إنها معلومة صحيحة أو خأطئة لأني ما قد سمعت عنها ;)

6- ما اعتقد انه في واحد عاقل بده كميه هائله من العضلات لانها ugly :( ...احسن شي العضلات المتوسطه الى الكبيره وبدون ستيرويدز. :28:
صدقني في ناس مجانين في العالم... واحد من الشباب كان يقولي قصة : في النادي الي كان يروح فيه ، في واحد من كثر ال steriods الي استخدمها صارت عضلاته كبيرة مرة لدرجة إنه صار لازم يروح الطبيب وياخذ إبر لتوسيع الجلد نفسه :wow:

يعطيك الف عافيه اخوي على هالسلسله الي فادتنا وانشالله تكون في ميزان حسناتك :biggthump ...وانا جاهز لمساعدتك في المواضيع الجديده ..اذا احتجت شي راسلني على الخاص...وعلى فكرة ابتعد عن ال ids smart gainer الي نصحتك فيه زمان لانه هو سببلي ال hemorriods .العفو أخوي وأهم شيء استفادة الإخوان ، وإن شاء الله إذا احتجت مساعدتك براسلك ;)
تقولي سببلك hemorrhoids ، شيييييييييييييييينة :blackeye:
زين انك قلتي لأن كنت ناوي أستخدمه لما أرجع السعودية :D
سلام

mkahsa
06-03-2007, 11:37 PM
خاتمة بتقدير فوق الممتاز لسلسلة ممتازة مع مرتبة الشرف:biggthump
مهما قلت فشهادتي فيك مجروحة لما اكنه لك من غلا ولكن لا بد من قول حقيقة اني استفدت جدا من السلسلة:)
جزاك الله خير وانا في انتظار جديدك

VaSh ThE sTaMpEdE
07-03-2007, 12:21 AM
العفو أخي العزيز ;)
شكرا على ردك الجميل:)

cono
16-03-2007, 10:37 AM
وأكيد شفت نفسك أقوى يوم رجعت بعد أسبوع صح ؟ ;)

بالفعل ..حتى كان عندي يومها شيست و تراي...و كانت سهله الحمدلله

VaSh ThE sTaMpEdE
16-03-2007, 01:56 PM
أنا نفس الشيء صار معي بعد ;)

ولد نجـ المزووح
18-03-2007, 10:11 PM
يعطيك العافيه اخوي وشاكر ومقدر لجهودك بس عندي تعليق على هذي النقطة

1- حقيقة : إذا تركت الحديد ، عضلاتي بتروح .

هذا الكلام صحيح ، خلني أقولك ليش . أول شيء قبل ما أتدخل في الحديد ، خل نتكلم عن جسم الإنسان . لو لاحظت ، بتشوف إنه جسم الإنسان يتكيف مع أي شيء . مثلا ، لما الواحد يبدا رياضة الجري ، أول يوم بتكون صعبة ، بعدين كل يوم تصير أسهل ، وهذا بسبب أن الجسم تكيف لهل العملية . كيف . الجسم لما يطرأ عليه أي يتغير لازم تكون له ردة فعل . لما تجري لعدة أيام ، الدورة الدموية حقتك تتنشط أكثر ، عضلة قلبك تقوى ، وعظامك وعضلاتك تقوى . لما وقفت ، الجسم محا يحتاج هالصفات ، فحيمسحها الجسم ، يعني عمل قلبك بيرجع عادك ، وعظمك بيرجع للهيئة الي كان فيها .
من هنا نستنتج إن " الجسم لو أحتاج شيء كونه ، لو ما يحتاجه أزاله " . الحين ندخل في الحديد . لما ترفع ثقل وتمثل ضغط على عضلاتك وش تكون ردك فعلك جسمك ؟ الخلاية في العضلة المستخدمة حتتكسر وفي وقت الراحة ستتم بناء خلايا جديد أقويا وبالتالي عضلة أقوى . الجسم ما سوا هالعملية إلا لأنه اضطر . لما تترك الحديد ، الجسم ما عاد يحتاج العضلات ، لأن مافي هناك جهد أو ضغط عليها ، فالجسم يتخلص منها . بس السؤال الي يطرح نفسه " ليش تترك الحديد أصلا ؟ "

في احد دروسك حفظك الله تقول عن الكرشة والبطن طيب هذا هو ترهل وفوقه شحم وتحته عظل
ومع ذلك سوينا له شد وأنشد

انا اعرف واحد له اربع سنوات تارك الحديد وكبير في السن
وجسمة صغر شي بسيط بس ماترهل

وهو محافض على تمارين الصباح وتمارين البطن والبشم وغيرها

VaSh ThE sTaMpEdE
18-03-2007, 11:39 PM
مشكور أخوي على الرد
مدام حافط على التمارين العضلات محا تروح لأنه قاعد يستعملها
بس وش قصدك بتمارين الصبح ؟

شكرا....والسلام

SEIF ELDIN
21-03-2007, 01:48 PM
جزاك الله خيرا كثيرا أخي
أنت فعلا رائع
وتحب الخير لإخوانك
جزاك الله خيرا كثيرا مرة أخرى
فخير الناس أنفعهم للناس
وأدع لي سوف أبدا بإذن الله اليوم

VaSh ThE sTaMpEdE
21-03-2007, 02:56 PM
العفو أخوي SEIF ELDIN
والحمدلله انك استفدت من هذه السلسلة
وإن شاء الله تكون بدايتك مع الحديد حلوة
ولا تنسى لو عندك أي سؤال لا تترد في طرحه :)

شكرا...والسلام:)

generoso
13-04-2007, 03:01 PM
ماشاء الله عليك أخي فاش والله العظيم إعتقادات خاطئة 100/100
لكن أكثرهم لا يقتنعون بها وأنا عندي أصدقاء صار لهم أسبوع 1 فقط يتمرنون عملولي شقيقة في دماغي واحد يقولي نصحوني بعدم تمرين الأفخاد والساق يقولون بتقصر الطول (هو هذا اللي نصحك عمره في حياته لعب حديد ) واحد تاني يقولي مابانت عضلاتي بعد سأترك النادي ( يا أخي أسبوع 1 وتريد تبان عضلاتك) ووووو كل واحد يعني باللي يسمعه في الشارع

VaSh ThE sTaMpEdE
13-04-2007, 03:17 PM
شكرا أخي generoso على الرد :)
وصدقت الكثير لا يقتنع للأسف ، والأدهى من ذلك الكثير لا يتحلى بالصبر فيتخلى على لعب الحديد

شكرا....والسلام ;)

rushin_911
13-04-2007, 11:13 PM
شكراً على الموضوع الرّائع و المهم أخي Vash

و بالنّسبة للطول فكلامك سليم إذ أنّ المرء لا يمكن أن يطول إلا أثناء فترة النّمو، أي إلى سن ال18 أو في حالات نادرة حسب ما يقال إلى ال21. و يتردّد أن هناك أدوية خاصّة "لتطويل" المرء لمن عندهم حالات مرضية من القصر، لكنّ مفعولها مقتصر على مرحلة النّمو.

و شكراً :32:

VaSh ThE sTaMpEdE
14-04-2007, 12:53 AM
أهلا وسهلا بالرجل من بلاد الواق الواق :09:
العفو حبيبي وأهم شيء إنك تستفيد

انت تقول فترة النمو تكون نادرة إذا وصلت 21 ، بس أنا أخبر في المدرسة إنه قالوا النمو ينتهي بين هالفترة ، ما قالو نادر ولا مب نادر :31: ، بس مشكور على المعلومة

بالنسبة للأدوية ، لقد ذكرتني بصديق فكر في أن يأخذ حقنات لتطويل جسمه ، هل هي فعالة ؟ ( إن كان عندك خبرة في هالمجال يعني :D )

شكرا...والسلام :biggthump

rushin_911
14-04-2007, 02:14 AM
أخي فاش حين أقول نادرة أقصد أنّ معظم النّاس تنتهي فترة النّمو من ناحية الطّول حسب علمي حين يصلون إلى سن الثامنة عشرة، و لكن هناك نسبة قد تستمر في النمو من ناحية الطول إلى سن الواحدة و العشرين.

أمّا بالنّسبة لحقن الطّول فعليه أن يستشير طبيباً، فالطبيب المتخصّص في معالجة هذه الحالات هو فقط من يستطيع القول فيما إذا كان بحاجة للحقن أو الأدوية، خاصّة و أنّه يقال بأنّه من الممكن أن تكون هناك مضاعفات سلبية أو حتّى نتائج عكسية (أي يتوقّف نموه ولا يطول مطلقاً!).

VaSh ThE sTaMpEdE
14-04-2007, 02:36 AM
(أي يتوقّف نموه ولا يطول مطلقاً!).
والله شينة ذي :boggled:

hamzaa02
31-12-2007, 12:18 AM
أخي انا ضروفي المادية ما تسمحلي اشتري بروتين م الحل (حمزة من الجزائر ) hamzaami@hotmail.fr

ساحر القلوب7
31-12-2007, 02:59 PM
صراحة والله يا اخي افدتني وااااجد تسلم حبيبي ونترقب
الجديد منك عشان نبدأ نشوف التمارين عشان نبيني لنا
جسم ......

nitrogeen
31-01-2008, 11:38 PM
انا مبتدىء دخلت الموقع وما عندي فكرة عن الحيديد بس والله بعد ما قرات بعض من السلسة حقتك صرت معجب باللعبة ومن بكرة راح انزل الجم الموجود في المنطقة الي ساكن فيها وبالمجان بس اكيد قبل ما انزل راح اقراأ باقي السلسلة حقتك وكل اللي اقولة عنك صراحة بعد هذا الجهد والمشقة في كتابة هذه السلسة الا الله يعطيك الصحة والعافية ويزيدك يارب انت من جد مبدع وصراحة من صياغتك الجميلة للموضوع وقدراتك العقلية الهائلة صرت مؤمن اكثر بالمقولة " العقل السليم في الجسم السليم " الله يباركلك والله يوفقك وانشاء الله اتمنا بعد شهر ادخل واوريك التقدم الي احرزتوا ....وتقبل خالص شكري وتقديري يا مبــــــــدع

sc1400
01-06-2008, 10:49 AM
السيد والأخ المحترم Vash
لا يسعني الا أن أبدي إعجابي واحترامي لك على هذا المجهود الطيب والأسلوب الشيق بالطرح :biggthump
وأتمنى إنك تستمر وإلى الأمام :)

بالفعل أسلوب رائع ومقنع

واقبل تحياتي

no_doubt
04-06-2008, 07:43 AM
جزاك الله كل خير

heero137
02-04-2009, 01:44 AM
جزاك الله كل خيرhttp://redcodevb.com/smiles/smiles/18/www.hh50.com-Smiles-Sports-Entertainment-0031.gif
بصراحة معلومات من ذهب
مشكوررررررررررررررررر

heero137
02-04-2009, 01:53 AM
جزاك الله كل خيرhttp://redcodevb.com/smiles/smiles/18/www.hh50.com-Smiles-Sports-Entertainment-0031.gif
بصراحة معلومات من ذهب
مشكوررررررررررررررررر

elkunn
23-05-2009, 07:04 PM
تسلم يا امييييير....

والله ممتاز..

alone in love
24-05-2009, 01:39 PM
تسلم والله وجزاك الله كل خير

دائما مواضيعك رائعة وانا دايما اتابعها :)

بصراحة انا الكابتن يقولي اتمرن في الأسبوع 7 ايام :o

وانا ماشيي على كلامه بصراحة :(

تحياتي للجميع:biggthump

passwoord
03-06-2009, 12:16 AM
يا كابتن فاش انا passwoord من روما انتا خلتني استفيد جامد اوي بصراحه ربنا يكرمك ; يا رب اعرف اعمل حاجه انا كنت تخين فوق الميه بس عملت رجيم ومن سنه فاتت لعبت حديد انا دلوقتي وزني (حاجه وتمانين وطولي 176)بس مفيش عضلات اوي مش زي منا عاوزها يعني الدهون اكتر علي العموم هعمل نظامك دا واشوف,,,,,وشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا

arbeh
08-06-2009, 06:12 AM
شكرا شكرا شكرا

فعلا تستحق الشكر

اتمنى من الادارة بأن تثبت هذة المواضيع

لأنها تستحق التثبيت

واتمنى من الجديد وانا بأنتظار جديدك سيدي

لا عدمناااااااااك

LOSE MY SELF
19-06-2009, 08:04 PM
انا لو مكانك بعمل كتاب بهذه السلسله الرائعه و المفيده
جدااااااااااااااااااااااااااااااا و مشكوررررررررررررررررر يا اخي

jamaliskandar
07-04-2010, 06:54 PM
[/RIGHT]

1- صحيح ...بس انا تركت الحديد لفترة اسبوع لحاله مرضيه ( طلعتلي بواصير) :D ولاحظت انه عضلاتي برزت في هالاسبوع...هل هو بسبب الراحه? :33:

يعطيك الف عافيه اخوي على هالسلسله الي فادتنا وانشالله تكون في ميزان حسناتك :biggthump ...وانا جاهز لمساعدتك في المواضيع الجديده ..اذا احتجت شي راسلني على الخاص...وعلى فكرة ابتعد عن ال ids smart gainer الي نصحتك فيه زمان لانه هو سببلي ال hemorriods .

هل صحيح يا اخوان ان كمال الاجسام يسبب لبعض الناس بواسير؟؟؟؟!
هل يجب التوقف عن اللعب تماما.....أو لفترة معينة والرجوع للعب ؟؟؟؟

مشكورين

آبو رآشـد
07-04-2010, 07:10 PM
اخوي عندك شي اكتبة بموضوع خاص فيك لا ترفع مواضيع قديمة

jamaliskandar
07-04-2010, 07:29 PM
اسفين أخوي...........حقك على العين والراس
اهم شي لاتزعل يابوراشد