المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~(الدين النصيحة)~

Old Snake 85
02-03-2007, 07:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز{وَإِن أَحَدٌ مِّنَ المُشرِكِينَ استَجَارَكَ فَأَجِرهُ حَتِّى يَسمََعَ كَلاَمَ اللهِ ثُمَّ أَبلِغهُ مَأمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُم قََومٌ لاَّ يَعلَمُونَ}

وقال صلى الله عليه وسلم في سنته (من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسافة سبعين خريفاً) أو كما قال صلى الله عليه وسلم

حسناً موضوعي كتبته بعد أن سمعت ما حدث للفرنسيين في مدينة رسول الله وحرمه وخير بقاع الأرض بعد مكة المكرمة من أحد الفئات المدعية للدين

وقد حزنت وضاق صدري ولكن أكثر ما أهمني هو عندما سمعت أنهم قد جاءوا يريدون الإسلام لله سبحانه وتعالى فتسألت هل هذي هي ضريبة الإسلام عند مثل هؤلاء الهمج

فها هو تشويه جديد للإسلام يضاف إلى قواميس الغرب وهل فكر مثل هؤلاء قبل عمل عملتهم ما هي آثار فعلتهم

أنا كتبت هذا الموضوع وأنا حزينٌ جداً والهم والله يكاد يعصر قلبي ولكن إنا لله وإنا إليه راجعون فمثل هذا العمل هو تشويه قبيح لتعاليم الإسلام وأحكامه التي نزلت رحمةً للعالمين

ألا يعلم مثل هؤلاء المدعين للتدين عن سيرة سلفهم الصالح

فالرسول صلى الله عليه وسلم عاد يهودياً كان يؤذيه وكان يحضر جنائز اليهود عسى الله ينقذهم به من النار في آخر رمقٍ من حياتهم وكان يقبل ولائمهم ويحضرها

وهذا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يأتيه رجل قبطي ويشكي من ابن الصحابي الجليل عمر بن العاص رضي الله عنه فيطلب عمر رضوان الله عليه عمراً وابنه ويأتي بهم ويعطي القبطي الدرة ويأمره بضرب من ظلمه ومن ثم يقول له أدرها على صلعة عمر وعندما يسأل عن ذلك يقول إنما ضربه بسلطان أبيه

ورأى يوماً يهودياً شاب رأسه يسأل الناس فسأله عمر عن ذلك فقال أسأل الحاجة والجزية والسن فقال عمر رضي الله عنه وأرضاه والله ما أنصفناه فأخذه وأعطاه من بيت مال المسلمين

وذاك ابن المبارك رحمه الله كان له جارٌ يهودي وكان ابن المبارك يحسن إليه ويعوده ويطعمه من طعامه

فعرض على اليهودي بيع داره فقال أبيعها بألفي دينار ألفٌ للدار وألفٌ لجيرة ابن المبارك فلما سمعها منه ابن البارك دعا له بالإسلام فأسلم بإذن الله

ومثل هؤلاء يفعلون ذلك بإسم الولاء والبراء وهي عقيدةٌ نقر بها نحن كمسلمين ولكن يكون البغض والكره بالقلب ما داموا لم يحاربونا ونحسن إليهم بالظاهر ونبر بهم عسى الله أن يهديهم للإسلام بعملنا هذا

ووالله إني لأحسب هؤلاء ممن وصفهم الله بأنهم ضل سعيهم بالحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم مهتدون

هذا ما تأجج في صدري من حديث أسأل الله أن ينصر دينه ويظهره ويرد كيد الكائدين في نحورهم ويجعل تدبيرهم تدميراً عليهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

moneeeb
03-03-2007, 09:43 AM
الله يهيديك...ايش صار....شديت اعصابى..مين هؤلاء الفرنسيين.. و المدينيين؟؟

حكينا عشان نحس معك

فى امان الله

M.C.C
04-03-2007, 03:15 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فها هو تشويه جديد للإسلام يضاف إلى قواميس الغرب وهل فكر مثل هؤلاء قبل عمل عملتهم ما هي آثار فعلتهم

نعم أصبت .. ولكن بنظري تبقى الرواية ناقصة بغياب الدوافع الحقيقية والخلفية مع بعض التعتيم الإعلامي .. والله أعلم ..

حكينا عشان نحس معك

فى امان الله
الأخ يتحدث عن حادث إطلاق النار الذي حدث في تبوك في السعودية قبل أيام ..
راجع هذا الرابط أخي منيب :)
http://www.montada.com/showthread.php?t=520547 (http://www.montada.com/showthread.php?t=520547)

Son_OF_Liberty
04-03-2007, 08:23 PM
أهلا وسهلا أخي سوليدس :)

قبل كل شيء
نسأل الله بعفوه وكرمه أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء فيمن عنده
والله العظيم ليحزننا الذي سمعناه فهو لايخدم الدين بأي شكل من الأشكال وإن هؤلاء الذين غُرر بهم لو سلكوا منهج ماكان عليه السلف ومن تبعهم لوجدوا أنه هو المحجة البيضاء التي لايزيغ عنها الا هالك.
يقول الله عز وجل في كتابه {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }
ويقول في تحريم قتل النفس : {مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً}
سأل رجلُ إبن عباس رضي الله عنه عن توبة القاتل فتلا عليه هذه الآيه :
{وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }
وقال : والله مانسخت ولابدلت

جزاك الله خيراً أخي freddy

LooreenA
05-03-2007, 11:45 AM
السلام عليكم

وقد حزنت وضاق صدري ولكن أكثر ما أهمني هو عندما سمعت أنهم قد جاءوا يريدون الإسلام لله سبحانه وتعالى فتسألت هل هذي هي ضريبة الإسلام عند مثل هؤلاء الهمج

فعلا شيء مؤسف u.u"
الدين النصيحة، والدين ايضا المعاملة^^
وفي موضوعك امثلة كافية وقصص تغني عن اي اضافة
لكن تبقى التساؤلات حول هوية هؤلاء واهدافهم
فأنا لا اعتقد انها تهخدم الإسلام ابدا، ولا تدافع عنه
يعطيك العافية على الموضوع ^.~

mr.yazeed
05-03-2007, 01:31 PM
السلام عليكم.
حقيقة لقد أحزنني كما أحزن كل سعودي وكل مسلم ماحدث ولكن ما لحظته يا أخوتي الترابط بين المسلمين كما سبق في ردود اخواني وهذا لله الحمد يبشر بخير . فلنتعاون معاً لندحر الإرهاب , وندحر العادات الخاطئة.

VaSh ThE sTaMpEdE
05-03-2007, 03:33 PM
بقدر ما أنا زعلان بسبب موت إخواني المسلمين الفرنسين :(
بس أيضا منقهر من الأغبياء الذين اتخذوا الإسلام عذرا للقتل .:12:

Old Snake 85
05-03-2007, 07:34 PM
حكينا عشان نحس معك

أنت ويين عايش تراني ما أتحمل لك كلمة
لا أمزح أخوي أعتقد إنه الأخ M.C.C وضح الموضوع
وحياك الله أخوي

نعم أصبت .. ولكن بنظري تبقى الرواية ناقصة بغياب الدوافع الحقيقية والخلفية مع بعض التعتيم الإعلامي .. والله أعلم ..

جزاك الله خيراً أخيM.C.C ولكن مجرد قتل شخص مسلم هي جريمة فادحة أياً كانت الدوافع وجزاك الله خيراً مرة أخرى ^_^

أهلا وسهلا أخي سوليدس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي العزيز أبناء الحرية والله يشهد أني أحبك فيه وأنك من أكثر أعضاء المنتدى معزةً إلى قلبي ^_^

قبل كل شيء
نسأل الله بعفوه وكرمه أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء فيمن عنده

آمين إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير

والله العظيم ليحزننا الذي سمعناه فهو لايخدم الدين بأي شكل من الأشكال وإن هؤلاء الذين غُرر بهم لو سلكوا منهج ماكان عليه السلف ومن تبعهم لوجدوا أنه هو المحجة البيضاء التي لايزيغ عنها الا هالك.

إيه والله وكما قال إمام دار الهجرة الإمام مالك بن أنس رحمه الله (والله لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها) وأبلغ منه قوله صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي)أو كما قال عليه الصلاة والسلام

يقول الله عز وجل في كتابه {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}
ويقول في تحريم قتل النفس :{مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً}
سأل رجلُ إبن عباس رضي الله عنه عن توبة القاتل فتلا عليه هذه الآيه :
{وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً}
وقال : والله ما نسخت ولابدلت
جزاك الله خيراً أخي freddy

لم تبقي لي مجالاً للكلام ففي فقد جمعت في كلامك الفائدة وجزاك الله خيراً:)

السلام عليكم

فعلا شيء مؤسف u.u"
الدين النصيحة، والدين ايضا المعاملة^^
وفي موضوعك امثلة كافية وقصص تغني عن اي اضافة
لكن تبقى التساؤلات حول هوية هؤلاء واهدافهم
فأنا لا اعتقد انها تهخدم الإسلام ابدا، ولا تدافع عنه
يعطيك العافية على الموضوع ^.~

جزاك الله خيراً أختي الكريمة ومثل هؤلاء بنوا لهم سياستاً تخدم مصالحهم ودعوا إليها بإسم الدين والدين منهم برأ نسأل الله أن يكفنا شرهم
وجزاك الله خيراً أختي على الإفادة

السلام عليكم.

حقيقة لقد أحزنني كما أحزن كل سعودي وكل مسلم ماحدث ولكن ما لحظته يا أخوتي الترابط بين المسلمين كما سبق في ردود اخواني وهذا لله الحمد يبشر بخير . فلنتعاون معاً لندحر الإرهاب , وندحر العادات الخاطئة.

جزاك الله خيراً أخي وأسأل الله أن يقوي أواصر العلاقة بين المسلمين وجزاك الله خيراً على ما أفدت به

بقدر ما أنا زعلان بسبب موت إخواني المسلمين الفرنسين
بس أيضا منقهر من الأغبياء الذين اتخذوا الإسلام عذرا للقتل .

إيه والله إنه شيء يحز بالقلب أسأل الله إن لم يكتب لهم توبة أن يهتك سترهم ويفضحهم في الدنيا قبل الآخرة وجزاك الله خيراً أخي العزيز على المشاركة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ReD_EyeS
05-03-2007, 10:54 PM
حادث مؤسف وأليم ووصمت عار في جبين من تلبسوا بالدين
وهو براء منهم ومن أشكالهم.
.
.
.
.
.
لكن أخوي freddy vs jason
هل صحيح ما نشرته جريدة الوطن السعودية من أن الفرنسيين كانوا يبحثون عن كنز؟
.
.
.
.
.
.
.
.
.
:)
.
.
.
.

Old Snake 85
08-03-2007, 12:23 PM
حادث مؤسف وأليم ووصمت عار في جبين من تلبسوا بالدين
وهو براء منهم ومن أشكالهم.

أولاً حياك الله أخوي ريد شلونك :)
وصدقت والله الدين يريء من أمثالهم.

لكن أخوي freddy vs jason
هل صحيح ما نشرته جريدة الوطن السعودية من أن الفرنسيين كانوا يبحثون عن كنز؟
والله ما أدري أخوي تعرف كلام الجرايد شل منه وحط !