المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس بعض الاستفسارات لمجربي نظام لينكس

Majody2002
03-03-2007, 05:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا اشكر المنتدى الرائع على المواضيع المتميزة لنظام لينكس

وبصراحة انا اتحمست لتنزيل نظام لينكس ولكن هناك بعض الاسئلة

بالنسبة لجهازي هو لاب توب من شركة اي بي ام

ThinkPad R50e 1834-NFG

Intel 802.11b/g wireless(MPCI), Modem(CDC), 10/100 Ethernet(LOM)

وبالنسبة للصوت

soundmax integrated digital sound

والشاشة

intel 82852/82855 gm/gme

1----- فهل هناك تعاريف لهذي الاجهزة على نظام لينكس لاني اخاف ما القاها بعد تنزيل النظام

وفين اقدر ابحث عنها

2----- وبالنسبة لبرامج الماسنجر مثل الهوت ميل والياهو والبالتوك فهل تعمل عن طريق برنامج

wine ,,, winx

3---- هل كل برامج وندوز مثل الاوفيس وغيره تعمل على بيئة لينكس بنفس البرنامجين السابقين

4----- ماهي افضل نسخة من نظام اللينكس اللي اقدر اعربها وبالذات للمبتدئين اعطوني اسم النسخة وانا ادورلها تورنت وانزلها

وجزاكم الله الف خير

عارف اني ثقلت عليكم سامحوني

Dukefleed
04-03-2007, 09:53 PM
وعليكم السلام..

أخوي بالنسبة لمواصفات الجهاز ، فأتوقع ما بتكون مشكلة، واللينكس بنفسه يتعرف على الدرايفرات، فما عليك الا انك تجرب في رأيي :)

2----- وبالنسبة لبرامج الماسنجر مثل الهوت ميل والياهو والبالتوك فهل تعمل عن طريق برنامج

wine ,,, winx

ما أقدر أجاوبك لأني إلى الآن ما جربته، ولكن ليش تحتاج انك تشغله عن طريق wine؟ .. عندك أكثر من مسنجر يفتح الهوتميل والياهو الخ. كـGAIM مثلاً.

3---- هل كل برامج وندوز مثل الاوفيس وغيره تعمل على بيئة لينكس بنفس البرنامجين السابقين

مرة أخرى: ليش تبغي تستعمل المايكروسوفت أوفيس بالذات؟ في بدائل جيدة له. وانا قبل لا انتقل للينكس وانا استعمل Open Office (http://www.openoffice.org/)، برنامج مجاني ويلبي احتياجاتي كلها في الأوفيس الحمدالله :) (فيه نسخة للوندوز، نزلها وجربها ان كنت غير مقتنع في البرنامج!)

4----- ماهي افضل نسخة من نظام اللينكس اللي اقدر اعربها وبالذات للمبتدئين اعطوني اسم النسخة وانا ادورلها تورنت وانزلها

أخوي معظم نسخ لينكس في الوقت الحالي ممتازة وسهلة الإستخدام وتقدر تختار انه اللغة تكون عربية عند التركيب في بعضهم.

أما إن كنت تبحث عن نسخ عربية عربية فعندك Arabian, Joatha , Bintoo

وما يحتاج انك "تبحث عن تورنت" لها.. اللينكس مجاني وما يحتاج انك تدوره، وصلات التنزيل موجودة في كل مكان وبسهولة تحصلها :)

Majody2002
05-03-2007, 04:51 AM
Thank you very much

sorry i can't write in arabic

i've installed ubunto and it's very very very gooooooood

now it's a time to say gooooooooood bye windows

thanks again

Dukefleed
05-03-2007, 09:18 PM
عفواً أخوي.. ها إن شاء الله عجبتك النسخة؟

وبما انك تستعمل اوبنتو انصحك تشوف هذا الـGuide (http://ubuntuguide.org/wiki/Ubuntu_Edgy)، فيه معظم الأشياء الي ممكن تحتاجها :)

أما عن كيفية اضافة اللغة العربية للكيبورد فالعملية سهلة، اقدر اشرح لك بالصور حتى إن أردت :D

Majody2002
05-03-2007, 10:37 PM
شكرا اخي dukefleed

على تجاوبك معايا النسخة رائعة واكثر من رائعة طبعا ينقصني بعض الحاجات مثل وضع خطوط مناسبة وكيفية التحويل للكيبورد من عربي الى انجليزي والعكس اثناء الكتابة

يعني حاجات سهلة قاعد ادور عليها في المنتديات وراح القاها باذن الله

والف شكر لك مره اخرى ولهذا المنتدى الرائع