المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الفيصل ينفي رعاية السعودية لمؤتمر مصالحة لبناني



إسلامية
13-03-2007, 09:13 PM
فيما قالت مصادر دبلوماسية عربية إن : " المملكة العربية السعودية تحضِّر لعقد لقاء مصالحة بين القيادات اللبنانية في الرياض ، على غرار لقاء مكة المكرمة بين الفلسطينيين " .. نفى وزير الخارجية السعودي ـ سعود الفيصل ـ أن تكون السعودية أعلنت عن عقد أي مؤتمر للمصالحة ، يجمع الأطراف اللبنانية المتصارعة.
وأكد الفيصل أن بلاده مستعدة لبذل كل الجهود ؛ لإنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها لبنان ، مشيرًا إلى أن السعودية ترحب بعقد مثل ذلك اللقاء ، إذا توفرت له الأرضية اللازمة ، كما حدث في مؤتمر مكة بين الفصائل الفلسطينية.
وكانت وكالة الصحافة الفرنسية ذكرت ، أن المملكة العربية السعودية تعمل على التحضير لعقد لقاء مصالحة بين القيادات اللبنانية ، الأسبوع المقبل في الرياض على غرار لقاء مكة المكرمة بين الفلسطينيين.
ونقلت الوكالة عن سفير عربي في الرياض أن اللقاء سيكون ؛ "تتويجاً لاتفاق بين المعارضة والأكثرية النيابية" في لبنان.
وأوضح أن سفير المملكة في لبنان ـ عبد العزيز خوجة ـ يبذل كل المساعي الممكنة ؛ من أجل التوصل لاتفاق بين الأكثرية المناهضة لسوريا ، والمعارضة المقربة منها.
وتابع أن اللقاءات الثلاثة ؛ التي عُقدت مؤخرًا بين زعيم الأكثرية النيابية سعد الحريري ، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلاً للمعارضة ، جاءت نتيجة للمساعي السعودية.
وأشار الدبلوماسي العربي إلى أن القيادات اللبنانية ستوقِّع في الرياض - حال التوصل لاتفاق - "وثيقة تتضمن تفاصيل الاتفاق على غرار اتفاق مكة" ؛ الذي أُبرم في الثامن من فبراير الماضي.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=66017 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=66017)