المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية لبيبا تلوح بإعادة الفلسطينيين لغزة لمنع توطينهم



إسلامية
13-03-2007, 09:16 PM
اتهمت صحيفة ليبية رسمية اليوم الثلاثاء دولا عربية بالضلوع في "مؤامرة" للتنازل عن حق عودة الفلسطينيين مقابل موافقة الإسرائيليين على مبادرة السلام العربية مؤكدة أن ليبيا سترسل الفلسطينيين المقيمين على أراضيها إلى قطاع غزة.
وقالت صحيفة "الجماهيرية" الرسمية تحت عنوان "الصفقة السوداء" إن "ملايين اللاجئين الفلسطينيين تجري الآن محاولة لبيعهم بالجملة كثمن لإقناع الإسرائيليين بقبول ما يسمى مبادرة بيروت" العربية.
وأضافت "بموجب هذه الصفقة السوداء سيتم توطين كل فلسطينيي الشتات في البلدان التي يقيمون فيها (...) على هذا النحو سيصبح الفلسطينيون في لبنان لبنانيين وفي سوريا سوريين وفي ليبيا ليبيين وفي مصر مصريين وبهذه الطريقة سيتم تصفية القضية الفلسطينية".
وأكدت الصحيفة أن ليبيا "لن تكون شريكا في التنازل عن حق عودة اللاجئين وتوطينهم بعيدا عن وطنهم" داعية سوريا ولبنان "إلى إحباط المؤامرة".
وكشفت الصحيفة أن "ليبيا تجري اتصالات لتمكين آلاف الفلسطينيين المقيمين فيها من الذهاب إلى قطاع غزة عن طريق مصر قبل تنفيذ مؤامرة توطينهم في الدول العربية".
وكانت إسرائيل قد أشارت مؤخرا إلى إمكانية التعاطي بإيجابية مع مبادرة السلام العربية بشرط إسقاط البند المتعلق بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ، لكن وزراء الخارجية العرب شددوا في اجتماعهم الأخير بالقاهرة على رفض إدخال أي تعديلات على المبادرة .


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=66024 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=66024)

إسلامية
19-03-2007, 06:14 PM
لإنقاذهم من مؤامرة مزعومة ..ليبيا تستعد لطرد اللاجئين الفلسطينيين



في إطار ما زعمت أنه "مؤامرة عربية لإجبار الشعب الفلسطيني على التنازل عن حقوقه التاريخية، وبخاصة حق العودة" وتوطين اللاجئين في الدول التي يعيشون فيها، بدأت السلطات الليبية إجراءات ملموسة لترحيل اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون فيها منذ عشرات السنين.

وشن عدد من الصحف الليبية حملة منظمة منذ أربعة أيام، للتمهيد للنكبة الجديدة التي تعتزم السلطات الليبية إلحاقها باللاجئين، حيث قالت صحيفة "الجماهيرية" إن المشكلة ليست في وعد بلفور الإنجليزي بل في "البلفورات العربية", التي تسيطر على مؤسسة الرئاسة العربية، على حد قولها.



ورأت الصحيفة في افتتاحيتها الرئيسية أمس أن عددا من الدول العربية يعمل الآن على ذبح القضية الفلسطينية ودفنها بتوطين فلسطينيي الشتات في البلدان التي يقيمون فيها.

ورأت صحيفة ليبية أخرى أن ما وصفته بـ "المؤامرة العربية" تعد خيانة لكفاح الفلسطينيين، وتآمرا على قضيتهم، واستخفافا بأرواح شهدائهم طوال نصف قرن، وأنه "على كل عربي ذي ضمير أن يتصدى لإحباط آخر المؤامرات الصهيونية عبر أيادي وألسنة عربية لا تستحي من أن تبيع الفلسطينيين وبثمن بخس"، على حد قولها.
وكانت "إسرائيل" قد طلبت رسميا حذف حق العودة من مبادرة السلام العربية التي كانت قد اقترحتها المملكة العربية السعودية على أحد مؤتمرات القمة العربية، لكن الدول العربية المعنية رفضت بشكل قاطع ذلك مصرة على أن المبادرة جزء لا يتجزأ، ولا يمكن التنازل عن حق العودة، ما يبطل المزاعم الليبية.




ويعتقد مراقبون أن التراجع الليبي بحق اللاجئين الفلسطينيين قد يكون بتعليمات مباشرة من الرئيس الليبي معمر القذافي، الذي يحرص منذ الغزو الأمريكي للعراق على إبراز بلاده كحليف للغرب، وبخاصة الولايات المتحدة التي طالما جاهر العقيد الليبي بالعداء لها، والتنصل من ماضيه الذي كانت له واجهة ثورية وتبنى عددا من شعارات القومية العربية، لكنه الآن يصر أن ليبيا دولة إفريقية لا علاقة لها بالقضايا العربية.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17667 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17667)

-Cheetah-
20-03-2007, 12:23 PM
ويعتقد مراقبون أن التراجع الليبي بحق اللاجئين الفلسطينيين قد يكون بتعليمات مباشرة من الرئيس الليبي معمر القذافي، الذي يحرص منذ الغزو الأمريكي للعراق على إبراز بلاده كحليف للغرب، وبخاصة الولايات المتحدة

تهجير المهجرين الفلسطينيين ليس مما تحبذه الولابات الأمريكية، بل التوطين هو عين المنا ولب الغاية التي يتمناها الصهاينة يهودا ونصارى، لأن التوطين يزيح عن كاهلهم حق العودة...
الخطوة قد تكون في سبيل تخفيف العبء الذي تحمله ليبيا أو في سبيل التنصل أكثر وأكثر من القومية العربية لتسهيل الذوبان اللإفريقي!

غادة قاسم
20-03-2007, 04:28 PM
تهجير المهجرين الفلسطينيين ليس مما تحبذه الولابات الأمريكية، بل التوطين هو عين المنا ولب الغاية التي يتمناها الصهاينة يهودا ونصارى، لأن التوطين يزيح عن كاهلهم حق العودة...
الخطوة قد تكون في سبيل تخفيف العبء الذي تحمله ليبيا أو في سبيل التنصل أكثر وأكثر من القومية العربية لتسهيل الذوبان اللإفريقي!



نذالة وحقد

الفلسطيني لا يستطيع العودة الى بلده واللييبي لا يكرمه في بلده
فهذا ليس حل

لا حول ولا قوة الا بالله

في بداية العام زار جلالة الملك المخيمات الفلسطينية بنفسه في الأردن وسمع مشاكلهم
ويبذل أقصى ما بوسعه من أجلهم في بلده حتى يعودوا الى بلدهم معززين مكرمين وليس مطرودين