المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبــادة شرســة.. وصــرخـة ضــائعـة

إسلامية
23-03-2007, 01:13 PM
إبادة شرسة وصرخة ضائعة

استعصى عليَّ القلم أن أكتب في موضوع غير موضوع نصرة إخواننا المستضعفين والمستضعفات في بلاد العراق الشقيق لنا إسلامياً وعربياً وجوارياً، الذين طال كربهم وعلا استنجادهم بكل مسلم رحيم غيور على دينه ومصلحته الدنيوية والآخروية.

فتواطأ قلمي مع قلبي الذي ينزف ألماً على ما يحدث في أرض الرافدين أرض الرشيد والمنصور! فمتى كانت الحروب المدمّرة تصنع سلاماً ورخاءً؟! إ

ن مشاركتنا الوجدانية لإخواننا في العقيدة والعروبة والإنسانية لا تعدُّ تدخلاً في خصوصيات دولة أخرى، لأن بلادنا لم تُفرِّق بين مواطنيها بكافة طوائفهم ولم تنتقم أو تسمح لأحد بالاعتداء على من هم مخالفون للطائفة السنية الأكثرية، فلماذا إذن هذا الظلم الحائق بسنة العراق الذي وصل لحدِّ الإبادة؟ لا يقل أحد إنه مجرد مبالغات إعلامية!

فالراصد الدقيق يلاحظ ما يحدث من غبن وحيف، حتى الخطة الأمنية الجديدة أعلنت وبكل مجاهرة أنها ستركِّز على مراقبة المناطق السنية، وبالفعل فقد تم تفتيشها بطريقة همجية يجللها الظلم والقسوة بردائهما الحالكين، والإعلام العالمي الحيادي يكشف بجلاء عمّا يحدث في الدور الآمنة المستقرة من ترويع وتجاوز يراه من يريد أن يعترف بالحقيقة، إنها الفتنة التي أيقظتها الحرب الضروس التي كانت نائمة وقت السلم والاستقرار.

وإنْ ادَّعى مدَّعٍ أن الذي يحدث هو ضدّ المتمردين فقط: فإننا لن ندافع عنهم إلا بتذكير باطشي اليوم بأنهم أنفسهم تمردوا بالأمس حينما لم يحصلوا على ما يريدون، فهل تلك الثورة الرعناء الكبرى المتواطئة مع المحتل حلال وثورة الضعيف الذي لم يناصره أحد حرام؟! بل إننا نتساءل بدهشة وألم:

وماذا بشأن من مدوا أيديهم بالسلام والرغبة في المشاركة السياسية والتعايش السلمي؟ حيث إنه بشهادة من رُمي إليهم بالفتات من المسؤولين السنيين القلائل الذين سمح لهم بالمشاركة ويكررون قولها دائماً: بأنهم مهمشون ولا يسمع لهم رأي من الأكثرية القابضة على سدّة الحكم والجيش!

فأين نحن من نصرة إخواننا وأخواتنا ولو بكلمة حق تخفف عنهم الظلم والجبروت الذي وصفه لنا عقلاؤهم ومحايدوهم، بل وكل منصف خارجي، إن دولتنا هي دولة العدالة والإسلام حسب مقدرتها البشرية، وولاة أمرنا تميزوا بالرحمة والإنصاف ودموعهم الحانية المتفاعلة مع كل مظلوم أو يتيم أو محروم لا تخفى على أحد، فكم نأمل أن نرى تعاوناً إنسانياً سلمياً مع من تقطعت بهم السبل وجار عليهم الدهر من مستضعفي العراق المكلوم، لأن عدم إصاختنا لصرخاتهم ستجلب المزيد من الدمار والدماء لهذا البلد التاريخي المنكوب، فروح الانتقام والثأر ستظل مشتعلة في وجدان المظلومين حينما يزداد بهم الإحباط ويحيط بهم القنوط.

ليس ذلك فحسب إنما سيتشكل لنا خليج جديد مقلوب، على نمط الشرق أوسط الجديد، فتنقلب معه المعايير، وتتناقض المقاييس، وتحدق بنا الأخطار متفاقمةً يصعب معها العودة إلى نقطة البدء، ولات حينئذٍ ساعة مندم.

وأنتم أيُّها الكُتَّاب والكاتبات يا من سارعتم بإظهار روح التشفيّ حينما قُتل مصعب الزرقاوي، بتفرّد لم يظهر إلا لدى بعض صحافيينا فقط، بينما الصحافة العربية والعالمية تناولت الخبر بروح حيادية مبينة أن الزرقاوي ليس أساس المشكلة إنما هو مجرد سبب عابر ونتيجة مؤكدة الظهور حينما تخيِّم الفتنة على أي مكان، بل نشرت تلك الصحف الخارجية إجابة إحدى الأمهات الأمريكيات حينما سألها أحد الصحفيين عمّا إذا كانت سعيدة بمقتل الزرقاوي؟ حيث قالت: إنها لن تشعر بالسعادة إلا لموت مَنْ كان السبب الرئيسي في مقتل فلذة كبدها.

فأين كلمة الحق يا كُتَّابنا؟!

لقد كدنا حينها نلتمس لكم بعض العذر بأنَّ هدفكم كان عودة السلم للعراق، ولكن الآن ما عذركم؟ وما سبب صمتكم عن قول الحقيقة التي هي أمانة بين أيديكم ستسألون عنها يوم الدين، ولا سيما أنَّ ثمة فرقاً بين الدفاع عن المظلوم وبين التحريض على الفتن، أم أنه الانحياز المتهور الأعمى والميزان الجائر المثقوب؟!

http://saaid.net/daeyat/jawaher/44.htm (http://saaid.net/daeyat/jawaher/44.htm)

ReD_EyeS
23-03-2007, 03:49 PM
كتابنا مشغولين بما هو أهم!!
فمسابقة شاعر المليون لم تنصف شاعر الوطن تركي2000
.
.
.
.
.
.
كما أن هناك أقلام خبيثة ومعادية تريد النيل من الفنانة الكبيرة نانسي عجرم
وذلك بإطلاق الشائعات الكاذبة عليها, فيجب علينا أن نكشف حقيقة هؤلاء
وتعريتهم أمام الجمهور العربي المغيب عن هذه الحقائق.
.
.
.
.
.
.
.
ولا ننسى في هذا الصدد أن نضرب كفاً بكف حسرة على الاعلام المصري
والعربي الذي يحارب المواهب الصاعدة كالفناة الصغيرة روبي.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
أستحلفك بالله يا أسلامية أ ليس من الظلم أن يسلب لقب
فنان العرب من محمد عبده بعد كل هذه السنين
ويعطي من غير وجه حق لكاظم الساهر؟
:12:
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
فبربك يا إسلامية هناك ما هو أهم من موضوع مسلمي العراق وفلسطين
والشيشان وكشمير والبوسنة وأندونسيا والسودان ودار فور فلا تقلبي المواجع
علينا بمثل هذه المواضيع الأقل أهمية.
.
.
.
.
.
.
.
.
ألا يكفيك هذا العزوف عن الرد في هذا الموضوع؟؟؟
حتى تدركي هذه الحقيقة
.
.
.
.
:ds011:
.
.
.
.
.

-Cheetah-
23-03-2007, 04:30 PM
لقد وصلنا إلى حالة من التشبع، التشبع بأخبار الأسى والحزن فلم يعد جديدها يثير فينا أية عواطف، وتشبع شهوي مادي استعصى على أعتى المصائب والهزات الضميرية أن تؤثر فيه.

هذه الأمة في طريقها إلى ما يوقظها، لكنه للأسف لن يكون منبها يرن على نغمة زقزقة العصافير، بل كما قال الشيخ حامد العلي، الشعوب الإسلامية لن يوقظها إلا مصيبة تهدد وجودها...

moneeeb
24-03-2007, 12:21 AM
لقد وصلنا إلى حالة من التشبع، التشبع بأخبار الأسى والحزن فلم يعد جديدها يثير فينا أية عواطف، وتشبع شهوي مادي استعصى على أعتى المصائب والهزات الضميرية أن تؤثر فيه.

هذه الأمة في طريقها إلى ما يوقظها، لكنه للأسف لن يكون منبها يرن على نغمة زقزقة العصافير، بل كما قال الشيخ حامد العلي، الشعوب الإسلامية لن يوقظها إلا مصيبة تهدد وجودها...

السلام عليكم...

اول مرة ارى ما كتبت يوافق ما كنت سأكتبة..
فعلاً هناك تشبع كما ذكرت...والله اخوانى ..فى الاخبار نسمع 15 عراقى قتل..فى قلبى " بس 15" اذا ماسمعت 1000 او 2000 يعتبر خبر عادى..

و اظن السبب يعود كلياً للسياسة التى غسلت امخاخنا عن الواقع...فى دولنا نسمع من قاداتنا ان العراق ليست مشكلتنا فهى مشكلة اهل العراق وحدهم و فلسطين كذلك...و مع تكرار هذة السياسة او السمفونية فعلاً فقد نجحت فى غسيل امخاخنا و تصديق هذا المنطق الوخيم. فقد شتت الاخوة بيننا و بنت جدار يعزلنا عن بعض...الرسول الكريم يقول نحن اخوة كالبنيان اذا اشتكى عضو تداعى باقى الاعضاء له...نحن نفعل العكس تماماً...اذا اشتكى عضو قطعناه و تخلصنا منه...

لا توجد حلول غير اننا نطالب من حكامنا الترجل..و اذا فعلنا ذلك..اتى العلماء بافتاء فتوة صاروخية ,انكار معارضة الحاكم فهو ادرى بشعبة و سياسة الدولة...و بسبب تقديسنا للعلماء لمرحلة لا يغتفر لها..نطيع دون مراجعة او فكر... مثل قطيع البقر..الحاكم هو الراعى و العصى هى العلماء و الشعب هو البقر..فالبقرة لا تسال باى حق ضربت فقط السمع و الطاعة و ان كانت على مشرف من هاوية.

الله المستعان

الدماني
24-03-2007, 08:19 AM
السلام عليكم...

اول مرة ارى ما كتبت يوافق ما كنت سأكتبة..
فعلاً هناك تشبع كما ذكرت...والله اخوانى ..فى الاخبار نسمع 15 عراقى قتل..فى قلبى " بس 15" اذا ماسمعت 1000 او 2000 يعتبر خبر عادى..

و اظن السبب يعود كلياً للسياسة التى غسلت امخاخنا عن الواقع...فى دولنا نسمع من قاداتنا ان العراق ليست مشكلتنا فهى مشكلة اهل العراق وحدهم و فلسطين كذلك...و مع تكرار هذة السياسة او السمفونية فعلاً فقد نجحت فى غسيل امخاخنا و تصديق هذا المنطق الوخيم. فقد شتت الاخوة بيننا و بنت جدار يعزلنا عن بعض...الرسول الكريم يقول نحن اخوة كالبنيان اذا اشتكى عضو تداعى باقى الاعضاء له...نحن نفعل العكس تماماً...اذا اشتكى عضو قطعناه و تخلصنا منه...

لا توجد حلول غير اننا نطالب من حكامنا الترجل..و اذا فعلنا ذلك..اتى العلماء بافتاء فتوة صاروخية ,انكار معارضة الحاكم فهو ادرى بشعبة و سياسة الدولة...و بسبب تقديسنا للعلماء لمرحلة لا يغتفر لها..نطيع دون مراجعة او فكر... مثل قطيع البقر..الحاكم هو الراعى و العصى هى العلماء و الشعب هو البقر..فالبقرة لا تسال باى حق ضربت فقط السمع و الطاعة و ان كانت على مشرف من هاوية.

الله المستعان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أخي الكريم فيه اكثر من صفه تقدر توصف بها الشعب غير (( قطيع البقر)) مثل ما سميته لآن الناس الله قد كرمهم...ورفعهم فوق المخلوقات...
المهم انت تقول ان الحل هو ترجل حكامنا..لكن ما تشوف ان اذا طالبنا بطريقة رسمية بهذا فانا بدل ما نكون في خمس ست مصايب راح نكون في مصيبة جديدة...يا اخي الموضوع مش سهل ومش ببساطة الطرح اللي طرحته...مثل هاي الاحداث وهيه ازاحة حاكم ووضع غيره حطمت ودمرت دول وشعووب...لأنه ما اعتثقد الحين ان كل الشعب محدد له حاكم واحد جديد ... وبعدين انته تنتقد العلماء ... اللي مالك اي حق انك تطلق عليهم العصا..لآن العصا هيه في ايد كهنة المسيحيين اللي ضاحكين على شعوبهم..لكن المسلمين علماءهم القران والسنة هيه اللي ربتهم....بن باز وبن عثيمين الله يرحمهم والشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة هم اصحاب رأي عدم الثورة على الحاكم ولكن واجب على الشعب السمع والطاعة والنصح...انته تقدر تقول الحين شوه مصلحة شعوبنا في الثورة على حكامها؟؟؟اصلا اذا صار هذا فانا بدل ما تكون مساعداتنا ونصرتنا لأخوانا المسلمين ضعيفة راح تكون بعدين معدومة..لأنا بننشغل بحالنا والبلوى الجديدة اللي تسببنا فيها...اخي الكريم مثل هاي الاراء الواحد لازم يفكر فيها جيد جدا قبل ما يطرحها..الله يهدي الجميع ويديم نعمة الامن والاستقرار في دولنا

إسلامية
25-03-2007, 08:48 AM
حياك الله اخينا في الله ReD_EyeS
كل ماذكرت عن مسابقة الشاعر والفنانه وفنان العرب ليس لي به علم :)
وليس عندي ايضا علم الى اين وصل الأمر بهم :D

الظاهر ان هناك خوف من الكتابة عما يحدث لنا
هل بسبب الخوف من المواجهه او الكل يقول كفايه اللي عندنا
مو ناقصين هم اخر هل هي بلاده او جبن او غير مستعدين
او هناك من اعتاد على الراحه والرضى بالمحتل والقتل
هل هو الانكسار الذي زرعه لنا الاعلام في انفسنا
الى متى .. الى ان يصل الامر بنا كما يحدث لأخواننا في العراق
الله المستعان

شكرا على مرورك اخي الكريم

إسلامية
25-03-2007, 08:53 AM
حيا الله اخينا في الله -Cheetah-

صدقت .. ولكم من وراء هذا غير الاعلام والمنافقين

لقد اصابتنا مصائب كثيره لم تحركنا
فماذا ننتظر ... الظاهر هناك من ينتظر الى ان يصلوا اليه وبعد ذلك يتحرك
وهذه روح الفرقه كل واحد منا يفكر في نفسه وهذه مصيبه كبرى
شكرا على مرورك اخي الكريم

ولنا عودة ان شاء الله للرد على باقي الردود

الوردة الجريحة
25-03-2007, 09:27 AM
أخواننا في العراق .. فلسطين .. الشيشان .. كشمير .. وكل أرض يعانون فيها ويضطهدون
لا تنتظروا هذه الأمة ..
كنت أقول على الأمة أن تعمل وتفعل وتسعى وأعمل على بث روح التفاؤل
ولكن المتشائمين طغوا وسادوا
والكل يفكر في نفسه فقط ، وفي همومه ومشاكله
الكل مشغول بمشاكل هو صنعها ببعده عن الله أولاً
لأن القريب من الله لا يشقى ولا يألم مهما واجهته الصعاب
لعل الأمل الأخير الذي تبقى هو الدعاء
ولكن كيف يدعو قلب لا يتذكر أخوانه

إعذريني أختي .. فأنا أشعر أنني بدأت أكره هذه الأمة
والله المستعان

قمر البوادي
25-03-2007, 05:11 PM
والله انا اول من ترك هموم المسلمين الكبرى لاهتم بالصغيرة والحقيرة والتي تجعلني اناية مجحفة.... حتى احيانا اصبحت اشعر نفسي اني محرومة والحرمان هو انني عاجزة عن فعل اي شيء لاجل نصرة اهلنا في العراق وافغانستان والشيشان وفلسطين ودرافور وقلبي يببكي الما وحسرة عل تضيع وقت لم ينصر به دينه واضاعه ...............

اسأل الله عز وجل ان ينصر الامة الاسلامية بكاملها ويبعدها عن الظلم والطواغيت

إسلامية
26-03-2007, 02:39 PM

وهناك ايضا بالمقابل .. بعضهم ((الشعب )) .. يردد مقولة .. مالنا ومال السياسية
لماذا نوجع رأسنا خلينا مرتاحين
هل لانهم لايريدون حمل المسؤوليه يعني هو الهروب من الواقع المؤلم
او انهم لا يعرفون حقيقة مايجري لهم او انهم لا يعرفون كيف يكون التحدث في هذه الأمور
او ان الصدمة جعلتهم غير مصدقين لمايحدث لهم او انهم ربما لا يريدون التصديق

شكرا على مرورك اخي الكريم moneeeb

إسلامية
26-03-2007, 02:46 PM
اصلا اذا صار هذا فانا بدل ما تكون مساعداتنا ونصرتنا لأخوانا المسلمين ضعيفة راح تكون بعدين معدومة..لأنا بننشغل بحالنا والبلوى الجديدة اللي تسببنا فيها...

صدقت كلما كانت لدينا مشاكل داخليه سوف يكون الجميع مشغول بما لديه في الداخل
وهذا يضعف الجميع وليس فيه نصره للامة

ولكن منذ زمن ونحن.. كل واحد منا مشغول بما لديه وهو محاربة الاسلام والحجاب
والتجسس على بعض وضرب الشعب وتنويمه ووالخ

شكرا على مرورك اخي الكريم الدماني

لنا عودة للرد على باقي الردود ان شاء الله

moneeeb
27-03-2007, 06:35 AM
أخي الكريم فيه اكثر من صفه تقدر توصف بها الشعب غير (( قطيع البقر)) مثل ما سميته لآن الناس الله قد كرمهم...ورفعهم فوق المخلوقات...
المهم انت تقول ان الحل هو ترجل حكامنا..لكن ما تشوف ان اذا طالبنا بطريقة رسمية بهذا فانا بدل ما نكون في خمس ست مصايب راح نكون في مصيبة جديدة...يا اخي الموضوع مش سهل ومش ببساطة الطرح اللي طرحته...مثل هاي الاحداث وهيه ازاحة حاكم ووضع غيره حطمت ودمرت دول وشعووب...لأنه ما اعتثقد الحين ان كل الشعب محدد له حاكم واحد جديد ... وبعدين انته تنتقد العلماء ... اللي مالك اي حق انك تطلق عليهم العصا..لآن العصا هيه في ايد كهنة المسيحيين اللي ضاحكين على شعوبهم..لكن المسلمين علماءهم القران والسنة هيه اللي ربتهم....بن باز وبن عثيمين الله يرحمهم والشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة هم اصحاب رأي عدم الثورة على الحاكم ولكن واجب على الشعب السمع والطاعة والنصح...انته تقدر تقول الحين شوه مصلحة شعوبنا في الثورة على حكامها؟؟؟اصلا اذا صار هذا فانا بدل ما تكون مساعداتنا ونصرتنا لأخوانا المسلمين ضعيفة راح تكون بعدين معدومة..لأنا بننشغل بحالنا والبلوى الجديدة اللي تسببنا فيها...اخي الكريم مثل هاي الاراء الواحد لازم يفكر فيها جيد جدا قبل ما يطرحها..الله يهدي الجميع ويديم نعمة الامن والاستقرار في دولنا

ما قلته ليس وصف بل مثال..:biggthump

العصا فى ايد الكهنة المسيحيه...ههههههههههههههه..كيف بالله كيف توصلت لهذا الاستنتاج... طيب الرسول كان يحمل عصا!!!!! :D

كان بإختصار قلت انه كلامى ماهو عاجبك...بدل الترقيع هذا الغريب:biggthump

و ترا انا ماقلت نثور على حكامنا...و علمائنا المفروض ينصحو حكامنا... اين علماء الدول العربية فى منع الخمور؟؟؟ و ترا لو اراد حكام السعودية بيع الخمور...سوف نرى كلمة يرددها الكثير و هى السمع و الطاعة :D ..لعلنا سوف نرى بعض الصراخ و القفز و النط..و بعدها السمع و الطاعة:D

فى امان الله

الدماني
27-03-2007, 10:25 AM
ما قلته ليس وصف بل مثال..:biggthump

العصا فى ايد الكهنة المسيحيه...ههههههههههههههه..كيف بالله كيف توصلت لهذا الاستنتاج... طيب الرسول كان يحمل عصا!!!!! :D

كان بإختصار قلت انه كلامى ماهو عاجبك...بدل الترقيع هذا الغريب:biggthump

و ترا انا ماقلت نثور على حكامنا...و علمائنا المفروض ينصحو حكامنا... اين علماء الدول العربية فى منع الخمور؟؟؟ و ترا لو اراد حكام السعودية بيع الخمور...سوف نرى كلمة يرددها الكثير و هى السمع و الطاعة :D ..لعلنا سوف نرى بعض الصراخ و القفز و النط..و بعدها السمع و الطاعة:D

فى امان الله

رجاء...قلت اكثر من مرة لا تدخلون الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في ردودكم واستشهاداتكم الرسول صلى الله عليه وسلم أعز عني وعنك....ومنزلته فوق انا نحن ندخله في ردودنا واستشهاداتنا ... الله يهدينا ويهديك
وبالنسبة للعلماء...انته اللي قلت انهم عصا الحكام...ولما رديت عليك كان قصدي نفس الشي ادراج مثال فقط !!!أخ moneeeb (http://www.montada.com/member.php?u=178740) أريد أسألك سؤال: انته اذا فيه احد جا وانتقد اهلك وقال عنهم امثلة من نوعية الاوصاف اللي اطلقتها على العلماء والشعب,,, راح ترضى؟؟والا راح تقول لو سمحتوا اذا حابين تنتقدون فلو ممكن يكون بطريقة حضارية وبدون تهكمات...؟؟؟اخي الكريم عبارات نط وقفز وترقيع ..هاي عبارات لا تصلح تنحط في موضوع جدي مثل موضوع الاخت الكريمة .. وبالنسبة للعلماء اللي بينطون وبيقفزون....فلا تعمم .... السعودية فيها علماء اجلاء لما نسمعهم نعرف ان الدنيا لسه بخير..والدين والسنة فيه احد يدافع عنها....

شكرا على ردك...

الدماني
27-03-2007, 04:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

وأنا اتصفح الموضوع والردود التي اوردت تذكرت موضوع للاخت D3BOL كنت قد قرته منذ فترة ...واعجبني جدا... أرجو من الجميع ان يقرأه..

للجدال آداب لابد من احيائها (http://www.montada.com/showthread.php?t=524706)

moneeeb
27-03-2007, 07:31 PM
رجاء...قلت اكثر من مرة لا تدخلون الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في ردودكم واستشهاداتكم الرسول صلى الله عليه وسلم أعز عني وعنك....ومنزلته فوق انا نحن ندخله في ردودنا واستشهاداتنا ... الله يهدينا ويهديك

وبالنسبة للعلماء...انته اللي قلت انهم عصا الحكام...ولما رديت عليك كان قصدي نفس الشي ادراج مثال فقط !!!أخ moneeeb (http://www.montada.com/member.php?u=178740) أريد أسألك سؤال: انته اذا فيه احد جا وانتقد اهلك وقال عنهم امثلة من نوعية الاوصاف اللي اطلقتها على العلماء والشعب,,, راح ترضى؟؟والا راح تقول لو سمحتوا اذا حابين تنتقدون فلو ممكن يكون بطريقة حضارية وبدون تهكمات...؟؟؟اخي الكريم عبارات نط وقفز وترقيع ..هاي عبارات لا تصلح تنحط في موضوع جدي مثل موضوع الاخت الكريمة .. وبالنسبة للعلماء اللي بينطون وبيقفزون....فلا تعمم .... السعودية فيها علماء اجلاء لما نسمعهم نعرف ان الدنيا لسه بخير..والدين والسنة فيه احد يدافع عنها....

شكرا على ردك...

غفر الله لنا و لك....اظن اخى الدمانى انك تحتاج انت مراجعة الرابط الذى الحقتة....من انت حتى تأمرنا بأن لا نستشهد بالرسول...فهو قدوتنا...و استشهد به فى كل مكان و وقت ما اشاء..

و لماذا احد ينتقد اهلى؟؟؟؟ حاول ان تكون واقعى فى فرض امثالك...

و لا يحق لك ان تتدخل فى الاسلوب الذى استخدمة...فأنا جاد و لم امزح فى الموضوع...و ان لم يعجبك كلامى او طريقتة انت حر..لكن لا تـأمر و تنهى و كأنك انت صاحب الفضيلة...

اخى...سوف اسرد لك مثال بسيط و قيس علية ماشأت....التأمين كان محرم عندنا...و لسبب ما الحكومة ارادت المتاجرة و السماح للتأمين الدخول فى السعودية....رأينا بعض المعارضين و من ثم تم تحليل التأمين... و لا انفى ان هناك معارضين حتى هذا اليوم من علماء..لكن هل نكتفى بمعارضة..اين جهاد الحق

و سامحنا اذا كان فى احراج او قسوة فى كلامى

فى امان الله

الدماني
28-03-2007, 11:10 AM
غفر الله لنا و لك....اظن اخى الدمانى انك تحتاج انت مراجعة الرابط الذى الحقتة....من انت حتى تأمرنا بأن لا نستشهد بالرسول...فهو قدوتنا...و استشهد به فى كل مكان و وقت ما اشاء..

و لماذا احد ينتقد اهلى؟؟؟؟ حاول ان تكون واقعى فى فرض امثالك...

و لا يحق لك ان تتدخل فى الاسلوب الذى استخدمة...فأنا جاد و لم امزح فى الموضوع...و ان لم يعجبك كلامى او طريقتة انت حر..لكن لا تـأمر و تنهى و كأنك انت صاحب الفضيلة...

اخى...سوف اسرد لك مثال بسيط و قيس علية ماشأت....التأمين كان محرم عندنا...و لسبب ما الحكومة ارادت المتاجرة و السماح للتأمين الدخول فى السعودية....رأينا بعض المعارضين و من ثم تم تحليل التأمين... و لا انفى ان هناك معارضين حتى هذا اليوم من علماء..لكن هل نكتفى بمعارضة..اين جهاد الحق

و سامحنا اذا كان فى احراج او قسوة فى كلامى

فى امان الله

الاخ الكريم moneeb ....الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا جميعاً...وما عنيته عندما طلبت عدم الاستشهاد به هو التروي في مثل هذا الامر...يعني لما انا ذكرت عصي الكهنة والمسيحيين ...اوردت انت مثال ان الرسول الكريم كان يحمل عصا!!!!هل ترى انه من الجائز ذكر الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام هنا؟؟؟ اتمنى ان تكون فهمت قصدي...

وبالنسبة عندما اوردت مثالي... فأنا لم أعني عائلتك بالتحديد...لا تكن مندفعا ... كان مثالي عاما للجميع...فدولتنا هي عائلتنا الكبيرة...

انا لم أأمر وأنهي ...ولم ادعي اني صاحب الفضيلة...اخي الكريم ان ما يؤدي بنا للتصادم في مثل هذه المواضيع هو الاندفاع وعدم التروي...انا لم اقل ان كلامك لم يعجبني..ولكني وجدتك تعمم على الكل...وكأن الكل غلطان...مع ان هناك النوعين الصح والخطأ....ألا ترى ذلك؟؟؟ لم نصل بعد لهذه الدرجة من السوداوية ... فالله سبحانه وتعالى قيض لهذا الدين من يحميه ويدافع عنه..ولكنهم يقومون بذلك بهدوء وعقلانيه(لا تقل اني اتهمك بعدم العقلانية؟:ponder:) يقومون بذلك بطريقة لا تترك لأحد اي مجال لانتقادهم .....ألست معي ؟؟؟

وفي النهاية لم اجد اي احراج او قسوة في كلامك الا ان تكون قد قصدت ذلك...

moneeeb
28-03-2007, 07:00 PM

الاخ الكريم moneeb ....الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا جميعاً...وما عنيته عندما طلبت عدم الاستشهاد به هو التروي في مثل هذا الامر...يعني لما انا ذكرت عصي الكهنة والمسيحيين ...اوردت انت مثال ان الرسول الكريم كان يحمل عصا!!!!هل ترى انه من الجائز ذكر الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام هنا؟؟؟ اتمنى ان تكون فهمت قصدي...

وبالنسبة عندما اوردت مثالي... فأنا لم أعني عائلتك بالتحديد...لا تكن مندفعا ... كان مثالي عاما للجميع...فدولتنا هي عائلتنا الكبيرة...

انا لم أأمر وأنهي ...ولم ادعي اني صاحب الفضيلة...اخي الكريم ان ما يؤدي بنا للتصادم في مثل هذه المواضيع هو الاندفاع وعدم التروي...انا لم اقل ان كلامك لم يعجبني..ولكني وجدتك تعمم على الكل...وكأن الكل غلطان...مع ان هناك النوعين الصح والخطأ....ألا ترى ذلك؟؟؟ لم نصل بعد لهذه الدرجة من السوداوية ... فالله سبحانه وتعالى قيض لهذا الدين من يحميه ويدافع عنه..ولكنهم يقومون بذلك بهدوء وعقلانيه(لا تقل اني اتهمك بعدم العقلانية؟:ponder:) يقومون بذلك بطريقة لا تترك لأحد اي مجال لانتقادهم .....ألست معي ؟؟؟

وفي النهاية لم اجد اي احراج او قسوة في كلامك الا ان تكون قد قصدت ذلك...

ياعزيزى الدمانى...انت فى عالم و انا فى عالم اخر...:D

انت قاعد تحدثنى كأنى طفل مشاغب...لعلها شخصيتك او اسلوبك فى الكلام... ثم بعد ذلك قاعد تحدثنى و كأنك مدرسى او معلمى...:kiss:

مافى مشاكل اخى...و انا لست مندفع...لكن لا اريد من احد يأمرنى :biggthump

اخى انت تقول هناك نوعين صح و خطأ...طيب انا اقول ان الخطأ اكثر من الصح!!!!

و انا معك ان شاء الله دائماً :biggthump لكنى لا اتفق فى ما قلت.. فالعقلانية التى تتحدث عنها خانت فلسطين و العراق و المسلمين و اصبحت ديارنا فىيها الدعارة و الخمور...الخ

و استند بذلك و استشهد بذلك عن الرسول الكريم صلى الله علية وسلم كما قال
تتكالب علينا الأمم كما تتكالب الذئاب على قصعتها , وما تدري ؟؟! , أمن قلة نحن ؟ , قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل...الخ , وليس هناك تفسير آخر للوضع الذي نحياه والذي إذا ما قورن بوضع النعاج فإنه بالطبع لن يكون أفضل بل على العكس فإني أعتقد أن وضعنا أسوأ بكثير من النعاج , وهذا لأن النعاج ومع أن مصيرها إلى الذبح والسلخ كما هو الحال بالنسبة لنا إلا أنها تمارس حقوقها وحرياتها كنعاج , أما نحن المغلوبين على أمرنا سنذبح ونسلخ ومع هذا لا نستطيع ممارسة حقوقنا حتى البسيط منها ومع أن الغالبية العظمى منا قد مرت بمرحلة الذبح منذ زمن طويل وبأشكال مختلفة ( فقد ذبحت فينا الكرامة وذبح فينا الشرف , ذبحت فينا الرجولة بعد أن ذبحت فينا الطفولة ) ومع كل الذي ذبح فينا فإننا لازلنا نخاف من السلخ , فماذا يضر الشاة سلخها بعد الذبح ؟؟!!

فى امان الله

إسلامية
29-03-2007, 10:00 AM
أخواننا في العراق .. فلسطين .. الشيشان .. كشمير .. وكل أرض يعانون فيها ويضطهدون
لا تنتظروا هذه الأمة ..

في العراق يقتل اهل السنة وليس هناك من يكتب عنهم
العراق كل يوم قتيل وجريح
المجاهدين هناك عندهم عدو ظاهر وعدو مستتر
فهم يعانون اكثر
ونسأل الله ان ينصر اخواننا المسلمين في العراق وفلسطين وكل مكان

كنت أقول على الأمة أن تعمل وتفعل وتسعى وأعمل على بث روح التفاؤل
ولكن المتشائمين طغوا وسادوا

الحمدلله على الأقل في الأمة شي اسمه المجاهدين نصرهم الله وعجل بنصرهم
اما المتشائمين سوف نطرح لهم موضوع بخصوصهم ان شاء الله قريبا

والكل يفكر في نفسه فقط ، وفي همومه ومشاكله
الكل مشغول بمشاكل هو صنعها ببعده عن الله أولاً
لأن القريب من الله لا يشقى ولا يألم مهما واجهته الصعاب
لعل الأمل الأخير الذي تبقى هو الدعاء
ولكن كيف يدعو قلب لا يتذكر أخوانه

صدقتي الله المستعان اختاه

إعذريني أختي .. فأنا أشعر أنني بدأت أكره هذه الأمة
والله المستعان

انا لله وانا اليه راجعون

شكرا على مرورك اختي الحبيبه الوردة الجريحة

إسلامية
29-03-2007, 10:03 AM
والله انا اول من ترك هموم المسلمين الكبرى لاهتم بالصغيرة والحقيرة والتي تجعلني اناية مجحفة.... حتى احيانا اصبحت اشعر نفسي اني محرومة والحرمان هو انني عاجزة عن فعل اي شيء لاجل نصرة اهلنا في العراق وافغانستان والشيشان وفلسطين ودرافور وقلبي يببكي الما وحسرة عل تضيع وقت لم ينصر به دينه واضاعه ...............

اسأل الله عز وجل ان ينصر الامة الاسلامية بكاملها ويبعدها عن الظلم والطواغيت

ان شاء الله الأمة فيها خير
ولكن العتب على بعض الكتاب اللذين يخفون الحقيقه
ويتساهلون مع من يقتل اخوانهم في العقيدة
شكرا على مرورك اختي الكريمة قمر البوادي

حال اْمتي
10-04-2007, 01:52 PM
اللهم هيء لهذه الامه من يعزها ويزيل عنها الظلم والطغيان

فيصل الهلال 999
20-04-2007, 02:02 PM
يعطيكـ العافية على طرح مثل هذا الموضوع لكن ياأختي وش نسوي مالنا الا الدعاء والمحافظة على الصلوات الخمس كما قال المنجد (( اذا شاهدتم صلاة الفجر وكل الصلوات عموما يحضر لها المسلمون كصلاة الجمعة في العدد فستنصر الامة باذن الله )) والله ينصر الاسلام والمسلمين على الكفرة والشيعة