المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام سوني تبيع جهاز بلاي3 كل دقيقة في جدة فقط!!

الفاهم99
24-03-2007, 12:35 AM

جدة: خلدون غسان سعيد
قامت سوني بفتح أبواب المعرض الرئيسي للشركة في جدة في مجمع أسواق المساعدية في الساعة الرابعة والنصف من يوم امس، ليتم طرح جهاز «بلاي ستيشن 3» رسميا في المملكة العربية السعودية، قبل يوم من طرحه في الاتحاد الأوروبي وأستراليا وأفريقيا ونيوزيلندا. كاميرا «الشرق الاوسط» دخلت إلى المعرض قبل فتح أبوابه للمعجبين وشاهدت التنظيم والتحضيرات والترتيبات التي قامت بها سوني لإيصال الجهاز إلى منازل اللاعبين في عطلة نهاية الأسبوع. واستطاع أحمد جار الله المالكي، الحصول على أول جهاز بلاي ستيشن 3 في المملكة العربية السعودية بحضور ماهر حامد مؤمنة، مدير انتاج بلاي ستيشن في المملكة، حيث سلم أحمد جار الله المالكي أول جهاز شخصي، متمنيا له أوقاتا مليئة بالمتعة والحماس. وقام احمد بشراء الجهاز وبعض الألعاب معه، وقال إنه يريد الذهاب إلى المنزل الآن واللعب بالجهاز، وهو يشعر بفرحة غامرة لأنه أول من اشترى الجهاز. وبعد ساعة من البيع تم سؤال ماهر عن حجم المبيعات، فكشف أنه تم بيع 55 جهازا في أول ساعة، أي بمعدل جهاز في كل دقيقة تقريبا! وقدمت سوني هدايا للمشترين في اليوم الأول، تتمثل في بطاقة ذاكرة للجهاز وقبعة سوداء وقميص أسود مكتوب عليهما شعار الجهاز.
وتحتوي معارض سوني في الخليج العربي على كميات كبيرة من الأجهزة داخل علبها المرتبة بشكل منظم، لتسهيل عملية الشراء، ويبلغ سعر الواحد منها (لإصدار 60 غيغابايت) 2499 ريالا سعوديا (حوالي 665 دولارا). والجدير ذكره أن شركة سوني تقوم بتوفير 20 لعبة للجهاز و3 إكسسوارات له، مثل أداة تحكم إضافية SIXAXIS بسعر 199 ريالا سعوديا (حوالي 53 دولارا) ووصلة رقمية لتلفزيونات الوضوح العالي HDMI Cable بسعر 99 ريالا سعوديا (حوالي 26 دولارا) وأداة تحكم عن بعد (ريموت كونترول) لتشغيل أفلام اقراص بلو راي Blue Ray عالية الوضوح بسعر 99 ريالا. وسيتم توفير العديد من أفلام بلو راي عن طريق شركة سوني ومحلات البيع المعتمدة.
وأوضح مؤمنة أنه تم التغلب على عقبات تقنية في وصل الجهاز بالإنترنت، حيث أصبح بالإمكان الآن التسجيل مع موقع سوني على الإنترنت وتحديد الموقع الجغرافي للمستخدم، والحصول على التحديثات البرمجية المختلفة يوم طرحها. وأضاف أنه يتم العمل حاليا على تعريب نظام التشغيل ومتصفح الإنترنت الموجودين داخل الجهاز، ليتم تحميلهما لاحقا من الإنترنت بشكل سلس جدا. ولكن موقع بلاي ستيشن ستور Playstation Store لن يكون متوفرا أمام المستخدمين الذين قاموا بتعريف موقعهم الجغرافي على أنه المنطقة العربية أو الخليجية، إذ أن موقع بلاي ستيشن ستور يتطلب وجود بطاقة ائتمانية مصدرها الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر http://www.asharqalawsat.com/details...article=411886 (http://www.asharqalawsat.com/details...article=411886)

تخيلوا كل دقيقة يبيعوا جهاز في مدينة جدة بس!!

أجل كيف باقي المدن الرياض الدمام الخبر المدينة ابها الحفر الخ.......

وانا امس شفت حجوزات كبيرة في وكالة سوني الي بالرياض بالفيصلية وزحمة كبيرة:biggthump

`LAST HOPE `
24-03-2007, 12:50 AM
واو خبر اكثر من رائع والى الامام سوني

الفاهم99
24-03-2007, 01:47 AM
واو خبر اكثر من رائع والى الامام سوني

الى الامام ^^

X11
24-03-2007, 02:44 AM
شو هذي الاخبار الحلوه :D اتمنى اتكون صحيحه.. اذا هذا بس في السعوديه .. مابالك في دول الخليج و اوربا واستراليا و افريقيا :biggthump

انا اعرف 2 من ربعي شرو الجهاز اليوم :biggthump:biggthump + 1 الي هو انا وصلني اليوم

KasiH
24-03-2007, 06:05 AM
ابداع ماشاءالله تبارك الله .. في اقبال كبير من الخليج وهذا شيء سار في مجال الفيديو جيمز

السعر متوقع 2499 ريال سعودي مناسبة وليست مبالغ فيها واتوقع يكون في عروض
حلوة في الصيف .. اذا واحد بيشتري الجهاز راح يدفع تقريبا 2700 ريال سعودي
اضافة ليد اضافية .. والهدايا حلوة وخفيفة ^^" بس غريبة ماعطوهم بايسون P:

khalid2001
24-03-2007, 06:38 AM
أصبر.......
وش دعوى البلاي ستيشن ستور لن يكون متوفر؟؟؟!!!!!!!
يعني ماعندهم نية!!!!!!!!

][-][Mr.ZeNoN][-][
24-03-2007, 07:26 AM
أمس رحت حراء أشوف كل كم دقيقة واحد ياخذ جهازه
لي شروة مع الجهاز إن شاء الله

أصبر.......
وش دعوى البلاي ستيشن ستور لن يكون متوفر؟؟؟!!!!!!!
يعني ماعندهم نية!!!!!!!!

من زين الخدمة الحين..جربت البلايستيشن ستور حق الـPSP أغلب الألعاب ماتحتوي على ديمو
إلا كم لعبة
خلها على ربك 12 سنة قاعدين نلعب بدونها
المهم طور اللعب بالأونلاين فيه :D

Lasto
24-03-2007, 11:07 AM
اويه خبر اكثر من رائع و لأول مرة و خاصة من ناحية المبيعات :biggthump و من بعد خبر فك حصرية
DMC4 :footinmouth: و إن شاء الله أكون انا واحد من هذول في أحد هذي الدقايق :D و مشكور حبيبي على الموضوع ;)

بايو ^^

zeezo.7
24-03-2007, 01:02 PM
ولكن موقع بلاي ستيشن ستور Playstation Store لن يكون متوفرا أمام المستخدمين الذين قاموا بتعريف موقعهم الجغرافي على أنه المنطقة العربية أو الخليجية، إذ أن موقع بلاي ستيشن ستور يتطلب وجود بطاقة ائتمانية مصدرها الولايات المتحدة الأميركية.

شنو الحل لهذي المشكله ياليت احد يفصلها لنا لاني ظبطت الاعدادات على المنطقه العربي
العربيه
الف شكر

شارب توت
24-03-2007, 02:29 PM
شباب انا اشتريت الجهاز ذاك اليوم الساعه 5 العصر من مركز المساعديه وكنت من ضمن اول خمسين اشتروا الجهاز في السعوديه ولله الحمد واشتريت معاه موتر ستروم .... ياشباب من جد لعبه (فقعانه) لكن المشكله مالقيت افلام البلو راي ويقولو انها بتتوفر بعد اسبوع في جميع فروع سوني اضافة الى فرع ميجا ستار اللي في المساعديه ....واعطوني معاها هديه عباره عن قبعة سوني وذاكره يو اس بي خارجيه لكن لي سؤالين بسيطه :

سمعت عن مسألة التحديث وماادراك مالتحديث ....شباب مافهمت ايش السالفه اشرحولي بالضبط؟
والحاجه الثانيه هل العاب الجهاز الامريكي والياباني اللي نزلت قبل فتره مثل need for speed هل تشتغل على الجهاز اللي عندي؟
وماادري هناك لعبه حربيه نزلت مع الاعاب الاخرى ماادري تنصحوني اشتريها..
وسلامتكم

khalid2001
24-03-2007, 03:42 PM
[-][Mr.ZeNoN][-][;5377205']أمس رحت حراء أشوف كل كم دقيقة واحد ياخذ جهازه
لي شروة مع الجهاز إن شاء الله

من زين الخدمة الحين..جربت البلايستيشن ستور حق الـPSP أغلب الألعاب ماتحتوي على ديمو
إلا كم لعبة
خلها على ربك 12 سنة قاعدين نلعب بدونها
المهم طور اللعب بالأونلاين فيه :D

أنا متحمس للستور علشان أبي أحمل جي تي :D
بس يارجال خلها على ربك شكلهم ماعندهم نية
عاد تصدق فيه شي يوم عرفته قل غضبي شوي وهو أن الدعوى ماهي بس الخليج أو العرب
حتى دول ثانية شف الموضوع هذا بالمنتدى الرسمي للبلاي "بس لايصير ممنوع وضع روابط ؟ :33: " :
http://community.eu.playstation.com/showthread.php?t=69852

الفاهم99
24-03-2007, 09:18 PM
7
7
7
7
غريبة بصراحة

الفاهم99
25-03-2007, 10:22 PM
سمعت عن مسألة التحديث وماادراك مالتحديث ....شباب مافهمت ايش السالفه اشرحولي بالضبط؟

اخوي شارب توت للاسف ماعندي خبر

وياليت الشباب يساعدونك ان شاء الله

thaer89
25-03-2007, 11:21 PM
تقريبا سعر معقول جدا زي اروربا لاول زي واحدة من دول ثاية

KasiH
25-03-2007, 11:31 PM
شباب البلاي ستشن ستور حيكون التحميل فيه صعب خصوصا في السعودية
اذ يقلك 1 ميجا خط DSL ماتكفي >_<

اظن انه يحتاج خط قوي باستخدام الالياف الضوئية او الكهرباء .. سمعت انه اهل الشرقية
يستخدموها ...

][-][Mr.ZeNoN][-][
25-03-2007, 11:47 PM
^^^

وقريبا في جدة والرياض

إن شاء الله تعالى

darkitp
26-03-2007, 01:38 AM
انا كنت متوقع ان النسخة اللي توصل لدول الخليج تكون نسخة NTSC و PAL .. لكن للاسف PAL فقط !
مشكلة PAL بانه يشغل نسبة 90 % من العاب NTSC و 10 % قد تكون من أفضل الألعاب التي لا تعمل .
و بعض الاحيان تتأخر نسخة ألعاب PAL أكثر عن موعد صدور نسخة NTSC

مستخدمين GameShark او CodeBreaker قد لا يحظون بالفرصة لتشغيل الخاصية على العاب PAL لأن كلاهما يعملان على NTSC او النسخة الامريكية فقط ..

و Max Replay التي تعمل مع نظام PAL سيئة بالمقارنة مع Code Breaker

مقارنة المبيعات بين أجهزة ال PS3 الاوروبية في الوطن العربي و القارة الاوروبية

فألاحظ أن سعرها في الدول الاوروبية اغلى من الدول العربية " علما بان الجهاز المتوفر للدول العربية و الاوروبية هي النسخة 60 جيجا PAL "

فسعر الجهاز في الخليج 2500 درهم / ريال " سعر غير متغير ابدا " ما يعادل 695 دولار أمريكي

و قيمتها في الدول الاوروبية و في بريطانيا بالتحديد سعره يكون 425 باوند ما يعادل 855 دولار أمريكي

فاللي بيسوي نفسه شاطر و يحاول يشتريه من بريطانيا لا يكلف نفسه اكثر من القيمة المطلوبة ..

و للمعلومة فإن الدولة التي دفعت أغلى قيمة لجهاز PS3 60 giga النسخة الاوروبية
هي الدنمارك بقيمة 980 دولار امريكي
ثم الهند بقيمة 920 دولار أمريكي

و اتوقع ان المنطقة الجغرافية لدول الخليج و الدول العربية
اعطت قيمة اقتصادية للجهاز بسعر منافس عن بقية الدول الاخرى

ستتوفر نسخة 20 جيجا بعد نفاذ الكمية الموجودة في السوق
لكن لا اتوقع ان تقل القيمة أكثر من 300 ريال ليصبح 2200 ريال لنسخة 20 جيجا

msm
26-03-2007, 02:45 AM
انا كنت متوقع ان النسخة اللي توصل لدول الخليج تكون نسخة NTSC و PAL .. لكن للاسف PAL فقط !
مشكلة PAL بانه يشغل نسبة 90 % من العاب NTSC و 10 % قد تكون من أفضل الألعاب التي لا تعمل .
و بعض الاحيان تتأخر نسخة ألعاب PAL أكثر عن موعد صدور نسخة NTSC

مستخدمين GameShark او CodeBreaker قد لا يحظون بالفرصة لتشغيل الخاصية على العاب PAL لأن كلاهما يعملان على NTSC او النسخة الامريكية فقط ..

و Max Replay التي تعمل مع نظام PAL سيئة بالمقارنة مع Code Breaker من أول جيل من أجهزة البلاي ستيشن وهو ينزل عندنا بنظام PAL بشكل رسمي ..لذا الشغلة منطقية ..

وعلى فكرة لايهم نظام الجهاز أو اللعبة ..ستعمل كل الألعاب على كل الأجهزة ..لاحاجة للجيم شارك أو الكودبريكر ..مثل مايحصل مع PSP ..

يعني امتلك جهاز PAL وألعاب عليه ألعاب NTSC-US او NTSC-JP كما تريد ..

KasiH
26-03-2007, 03:14 AM
يعني امتلك جهاز PAL وألعاب عليه ألعاب NTSC-US او NTSC-JP كما تريد ..

صحيح الجهاز ملتي سيستم يعني مافي مشكلة تغير الانظمة القديمة .. حاجة حلوة ..
طيب على كذه ماراح نحتاج جهاز امريكي كالسابق خذ الاوروبي طيب بالنسبة
للتحديثات كلها تحمل لجميع الانظمة كمان .. ؟

الفاهم99
26-03-2007, 08:43 PM
شباب البلاي ستشن ستور حيكون التحميل فيه صعب خصوصا في السعودية
اذ يقلك 1 ميجا خط DSL ماتكفي >_<

اظن انه يحتاج خط قوي باستخدام الالياف الضوئية او الكهرباء .. سمعت انه اهل الشرقية
يستخدموها ...

مصيبة كذا

طيب انت تقصد لان بعض الالعاب احجامها بالجيجا عشان كذا الصعوبة او كيف؟

سيف الوشق
02-04-2007, 03:16 PM
مشكور اخوي

V . I . P
02-04-2007, 03:36 PM
مشكووووووووووووووور على الخبر