المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيك في تدريس الإناث للمراحل الأولى من الابتدائي (ذكــور)

shjoonal3in
25-03-2007, 09:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باختصار ما رأيك في أن تدرس امرأة ... الأولاد في المراحل (أول_ثاني_ثالث)ابتدائي ؟؟

هل أنت مع أو ضد ؟ مع ذكر الأسباب لو تسمحون ....

وشكراً

C O N A N
25-03-2007, 11:07 PM
انا ضد هذي الفكرة...
لأن بعض الطلاب تفكيرهم أكبر منهم
يعني أثناء الشرح أتوقع أنهم ما بيهتمون بالدرس بيهتمون بشيء ثاني..

التوحيد أولا
25-03-2007, 11:56 PM
أنا ضد هذه العملية وذلك لأن الطفل في هذه المرحلة سريع التأثر, فهو في البيت يجلس مع أمه وأخواته اللاتي يكبرنه وربما مع خالاته وعماته, فهل نزيد على هذا أن نجعله يدرس بين يدي النساء ؟ سبع مواد بسبع نساء في أربع سنين , هذه مشكلة كبيرة لأن الطفل قد يتطبع بطباع النساء , فهو لم يتعامل مع الرجال بقدر ما يتعامل مع النساء. فيخشى على طبعه وسلوكه الذي قد يميل إلى النساء في المستقبل.

عمر
26-03-2007, 01:45 AM
باختصار ما رأيك في أن تدرس امرأة ... الأولاد في المراحل (أول_ثاني_ثالث)ابتدائي ؟؟تدرس؟ .. أحنا تدرس من الإبتدائية إلى الكلية ..
وإيش المشكلة في الأمر .. بالعكس المعلمة دايما يكون قلبها أكبر من الرجال ..
هذا كرأي فقط .. لا فتوى! ..

هذه مشكلة كبيرة لأن الطفل قد يتطبع بطباع النسالا لا, بعيدة, يعني إيش يتطبع؟ يلبس حجاب؟ لو عباه ..
ما أدري من أين أتتك هذه الفكرة !!

والله هذه أغرب .. يعني عمره 9 سنين ويروح باله بعيد؟ هذا طفل وإلا شيطان؟
طيب .. أيهو أخطر .. هذي لو التلفزيون؟ .. أجبني بصراحة ..

ربما الأمر يخص أهل السعودية فقط ..

بالتوفيق

sleeplessgirl
26-03-2007, 02:14 AM
السلام ........انا مع الفكره لاني اصلا ادرس ذكور ...... وبالصف الخامس بعد:D
واخواني مدرسينهم مدرسات بالابتدائي الحمدلله ماصار فيهم شي
احس انا المدرسه اقرب للطالب في المراحل الاولى للدراسه خصوصا يوم يكون طالب في الصف الاول ..
ومااعتقد الطلاب يتاثرون بالمدرسات..اذا المدرسه كانت جاده و ماافيها ميووعه زااايده عن اللازم!! ..والله احنا اللي تاثرنا صرنا ذكوريين بالتعامل معاهم ..:09:
انا اول سنه من تعييني درست 3 طلاب ..كانت عندهم بوادر شوارب...بصرااحه ناديتهم و قلتلهم انا مستحيل انا اعاملكم نفس باجي الصف ..انتوا رياييل...والله طلعوا خوش شباب..
وتدريس الطلبه براي احلى من البنات..لانهم واايد مرحيين و منطلقين و استيعابهم اكثر

عمر
26-03-2007, 02:20 AM
واخواني مدرسينهم مدرسات بالابتدائي الحمدلله ماصار فيهم شيلو صار فيهم شيء .. كان صار بيا .. 11 سنة ويدرسوني مدرسات ..
والحمد لله أنا الآن رجال وعليه الإعتماد ..

استيعابهم اكثرأحم أحم .. أنا منهم XD ..

بالتوفيق

الوردة الجريحة
26-03-2007, 08:10 AM
بصراحة ما أشوف فيها شي
وما أظن يأثر على الولد

انا ضد هذي الفكرة...

لاحول ولا قوة إلا بالله
شنو هالكلام
هذا اللي يسوي هالشي مو متربي
وإلا ولد صغير المفترض فيه البراءة

أنا ضد هذه العملية وذلك لأن الطفل في هذه المرحلة سريع التأثر, فهو في البيت يجلس مع أمه وأخواته اللاتي يكبرنه وربما مع خالاته وعماته, فهل نزيد على هذا أن نجعله يدرس بين يدي النساء ؟ سبع مواد بسبع نساء في أربع سنين , هذه مشكلة كبيرة لأن الطفل قد يتطبع بطباع النساء , فهو لم يتعامل مع الرجال بقدر ما يتعامل مع النساء. فيخشى على طبعه وسلوكه الذي قد يميل إلى النساء في المستقبل.

وليش الأب يترك ولده طول اليوم مع الأم
المتوقع إن الأب ياخذ ولده للصلوات الخمس في المسجد
وياخذه معاه لأماكن أخرى حتى يكون صديقه
أما رجال هاليومين اللي والله والله ودي أطقهم طق لين أقول بس :12:
مهملين وما يعرفون شي في التربية ولا يعرفون واجباتهم إتجاه أبنائهم ( مو الكل الأغلبية )

shjoonal3in
26-03-2007, 09:43 AM
أشكركم على الردود والتصويت
وتقريباً اغلب الردود هذي سامعتها لأني سئلت كثير وسمعت آراء متنوعة....
كل اللي أبغيه وهدفي من الموضوع هو إنكم
تذكرون أدلة أو أمثلة أو بالأصح كل واحد يقنعنا بوجهة نظره...
سواء كنت مع أو ضد ...
ياليت والله ...

انا ضد هذي الفكرة...

هل مريت بتجربة معينة أو شفت أحد بهذا الأسلوب؟
أتمنى تفيدني إذا عندك أمثلة ....
بالنسبة لرايك احترمه .... صحيح في أطفال تشوشت أفكارهم بسبب اللي يشوفونه بالتلفزيون أو النت ...
و اللي فهمته من وجهة نظرك انه ممكن يهتم بشكل المعلمة و شو لابسة وغيره وغيره...
لكن ما اعتقد يوصلون لدرجة الأولاد البالغين... يعني اعجاب ولا شهوة ولا الخ...
هذا رأيي ... عموماً أشكرك على إبداء الرأي....

اعتقد حل هذي المشكلة تكون من جهة الأسرة ....
اهتمام الأب في الولد وإشعاره بالمسؤوليه حتى لو هو صغير ...يطلع معاه يقعد مع خواله وعمومته ...
من عندهم يكتسب المرجلة مو ضروري يكتسبها من الأساتذه...

أما بالنسبة لموضوعي بالذات مخصصة للمراحل الأولى يعني قبل رابع ابتدائي...
أحس بهذا العمر يحتاج الطفل اهتمام ورعاية أكثر من شد وحسم...
يوصل عشر سنين ياتي دور الأب والمعلم في التشدد معاه<<< مجرد وجهة نظر لأنه بالعادة حتى هذا هو اللي يصير بالبيوت ...!

الطفل في بيته متعود على أمه هي اللي تدرسه وهي اللي اقرب له ... ممكن يواجه مشكلة إذا دخل مدرسة و واجه معلم متشدد في تعامله مع الأطفال... ممكن يكره المدرسة أو يخاف ... شو رأيك؟!

شكراً على الرد...

shjoonal3in
26-03-2007, 09:52 AM
تدرس؟ .. أحنا تدرس من الإبتدائية إلى الكلية ..
وإيش المشكلة في الأمر .. بالعكس المعلمة دايما يكون قلبها أكبر من الرجال ..
هذا كرأي فقط .. لا فتوى! ..
تحصل بالمدارس الخاصة عندنا لكل المراحل وبالحكومية للمراحل الأولى...
والعيال في بيتنا خط الشنب عندهم ويدرسونهم حريم ولا شفت مأثر على سلوكهم بشي...
بالعكس من أدفش ما يكون....

لا ... مجرد فكرة راح أعرضها و أريد آخذ رأي الناس فيها...
الموضوع ما يخص دولة معينه...
شكراً لك....

طلال ابو عباس
26-03-2007, 10:40 AM
لا يمكن ان نضع اطفالنا بايدي معلمات لان ذللك يفسد اخلاقهم كونهن خطر شديد خاصة اذا كانت هذه المعلمه غير متزوجه وابرر راي لان الاناث يكون خيالهن واسع وخطير والطفل ليس بامان مع المعلمه تحياتي طلال ابو عباس........

felestyny
26-03-2007, 10:59 AM
هذا كلام فاضي ......................
الأفضل البنت أكثر من الشب في هذه الأعمال بسبب أن البنت تمتاز بروحة بال كبيرة على الأطفال ......
ولدينا بنات بدرسون في الجامعات .....ولا أظن ان فيها شيء مادامت محتشمة ولها خلق طيب:)

رنـــــــا
26-03-2007, 12:30 PM
انا رايي ان ماله داعي النساء يدرسون الاولاد حتى بالصفوف الاوليه
يعني لهدرجه قلو الرجال
وبعدين المشكله ان الولد يمكن يصف شكل معلمته لابوة او اخوه
لان الاولاد في هالعمر يسولفون على اهلهم عن كل شي يصير لهم بالمدرسه
ووش صار ووش ما صار وايش قالت لنا المعلمه وايش ما قالت...الخ
واحيانا يعجب الولد باخلاق المعلمه ويقول يبه وش رايك تتزوجها..عاد هنا الابو تلقاه ما صدق خبر من بكره تلقاه ماخذها..
وهذي تصير من البنت فما بالك بالولد
هو صح المدرسه احن على الاطفال بس من جد ماله داعي
ما تدرون بكرة يقولون عادي تدرس صف رابع وخامس وسادس
وبعدها عادي المتوسط وبعدين الثانوي
أحسن شي ينسد الباب من اوله لانه حنا ما عندنا نقص بالمعلمين عشان نضطر لكذا

Dark Flame
26-03-2007, 12:42 PM
لا اعلم اذا كان الكلام يخص السعوديه او لا .. لكن أبتكلم عن السعوديه لأني من هذي المنطقه

هناك جوانب اكثر يجب ان تحتوي الموضوع مثل هل هناك إكتفاء من أعداد المعلمين أو لا ومثل توفر المعلمات لهذا العدد الهائل من الصفوف ومن ناحيه اننا يجب ان نؤتي بأعداد كبيره من المدارس الجديده لهذه التجزئه الجديده ( أو ان يكون هناك إختلاط في المراحل الأولى كأن تُضم هذه المراحل الثلاث الى مدارس البنات ) ولا ننسى اننا نتكلم عن الطفل العادي وليس الذي يرسب ثلاث اربع مرات ( في اماكن كثيره يكون التسيب والرسوب تكون أعداد هائله خصوصاً القرى ) فالذين في المرحله المتوسطه يكونون بالغالب في اعمار الذين في المرحله الثانويه او اكثر ( ليس الكل ) فالمقياس ليس على منطقه محدده بل كل المناطق .

الشئ الثاني : متى نريد من الطفل ( ابو 6 سنين اول ما يدخل الى عمر 9 ) ان يتعلم صلاه الظهر مع الجماعه ؟ كيف نريد منه مخالطه من هم اكبر منه ورؤيه رجال ( غير ابوه ^.^ ) أو نريد منه اي شئ يصير له يروح لحضن امه على طول ؟

الشئ الآخر ماذا فعل المعلم لتأخذون منه هذه المهمه ؟ هل هو التقصير ؟ اذا كان كذالك فهذا عيب الوزاراء التي ترسل المعلمين المُعاقبين الى هذه المرحله كـ عقاب ...... ولا ننسى وجود الكثير من الكفاءات الممتازه .

ولنتحدث عن التعليم لدي النساء ... كفاءات متدنيه و أعمار فلكيه لا تزال متشبثه بسلك التدريس مع إنتهاء صلاحيه هذه المعلمه قرونً مضت ولكن لا تزال تذهب الى المدرسه لإستكمال مسيره الحش وحب السواليف ( لا أريد من ينقد كلامي هذا الا من عرف المجتمع السعودي عن عمق ويكون عن درايه ) وهذا الرأي لا يشمل الكل بالطبع .. ولا حتى النصف .

أخيراً أرى انه موضوع لا يغنينا بشئ فالأولى نقاش النظام التعليمي أو نقل المعلمات او الرواتب ... لهي أولى من هذا الموضوع

shjoonal3in
26-03-2007, 12:53 PM
sleeplessgirl

الوردة الجريحة
أشكركم جداً على مشاركتكم و إبداء الرأي.... تسلمون خواتي...

لا يمكن ان نضع اطفالنا بايدي معلمات لان ذللك يفسد اخلاقهم كونهن خطر شديد خاصة اذا كانت هذه المعلمه غير متزوجه وابرر راي لان الاناث يكون خيالهن واسع وخطير والطفل ليس بامان مع المعلمه تحياتي طلال ابو عباس........
مثال عملي؟؟
دليل عقلي؟؟
لو تسمح...

الاناث يكون خيالهن واسع وخطير والطفل ليس بامان مع المعلمه

من أي ناحية ليس بأمان؟؟
مو فاهمة؟؟
و شو القصد بكلمة خيال واسع وخطير؟
أرجو التوضيح...

إخواني اللي بيشارك ياليت يذكر أدلة تدعم رأيه...
يقنعنا بكلامه بطريقة عقلانية لو سمحتوا ....!

shjoonal3in
26-03-2007, 02:48 PM
هذا كلام فاضي ......................
الأفضل البنت أكثر من الشب في هذه الأعمال بسبب أن البنت تمتاز بروحة بال كبيرة على الأطفال ......
ولدينا بنات بدرسون في الجامعات .....ولا أظن ان فيها شيء مادامت محتشمة ولها خلق طيب:)
أشكرك على الرد....حياك الله

Mr.FMZ
26-03-2007, 03:05 PM
السلام عليكم .. احب أضيف انه على مستوى الخليجيين أجد أن الإناث أكثر اخلاصًا في التدريس من الرجال ..
اخواني الصغار في مدارس تتبع هذا النظام .. والمدارس الحمدلله على قدر عالي من الدين والخلق والمراتب العلمية .. فلهذا سأذهب مع "مع"
وردًا على رأي الأخ اللي يقول بعض الطلاب تفكيرهم اكبر منهم .. اذكرك ان المدرسة هي أم أو اخت او الاثنين معًا في بيتها .. فاكيد اللي ممكن يصير من هالطلاب راح تكون على دارية بالتعامل معه .. وأنا اضمن انه بتتعامل معه افضل من المدرسين .. لأنه وبكل صراحة المدرسات عندنا اكفأ من المدرسين .. هذا من جهة المقارنة بشكل عام.
وشكرًا

shjoonal3in
26-03-2007, 03:39 PM
يعني لهدرجه قلو الرجال
بالفعل... إذا جيتي تشوفين خريجين الجامعات من الجنسين ... راح تشوفين إن عدد الإناث أكثر بكثير...
وبما أننا نحتاج إلى المدرسين الذكور للمراحل العليا وعندنا فائض كبير بالنسبة لعدد المدرسات ...
ليه ما نوظفهن في صفوف المرحلة الأولى ونترك المعلمين الذكور للمراحل المتقدمة ....؟؟
هذا حل خاصة لما يطلق عليه التوطين عندنا ....(توظيف المواطنين أقصد)

واحيانا يعجب الولد باخلاق المعلمه ويقول يبه وش رايك تتزوجها..عاد هنا الابو تلقاه ما صدق خبر من بكره تلقاه ماخذها..

صراحة استطراد عجيب .... أثبتي أنه لا يصلح كدليل بالجملة التالية

يعني البنت ممكن توصف المعلمة والولد كذلك لأنه هذي حركات الأطفال...
بالتوجيه تنحل المشكلة...
وليس الحل في أن نعارض فكرة تدريس المرأة من أساسها ....!

الموضوع محدد منذ البداية لــ(أول _ثاني_ثالث)... أما البقية فليس محور للنقاش...
شكراً على إبداء رأيك...

hozman
26-03-2007, 04:16 PM
انا ضد
اولا لماذا....؟ هل لا يوجد مدرسين رجال ؟!!! ام هو تبعات امر واقع خاطئ لخروج النساء للعمل ومحاوله جعل الناس تقبله بصيغ ان هذا امر مفروغ منه وننتقل الى المرحله التاليه وهى تدريس النساء للأولاد فى هذا السن ثم الذى يليه وهكذا ..
انا لست ضد عمل النساء فى الأعمال النسائيه والضروريه لها كمدرسه للبنات وطبيبه نساء هكذا... اما غير هذا فلا
وأريد من اى شخص هنا ان يذكر لى 3 امثله . لا بل مثال واحد وواحد فقط على تفوق النساء على الرجال فى اى مجال ايا كان بأستثناء الذى خلقهم الله له
تعالى الى الرياضه بأيه انواعها وختلف مجالاتها تجد ان التفوق للرجال على النساء فى نفس المجال الجرى على سبيل المثال وهذا ينطبق على جميع الرياضات بلا استثناء حتى الجمباز ومن لا يصدق يبحث وسيجد صدق ما اقول .
بل وحتى الطبخ وتصميم الازياء تجد الافضل ايضاء الرجال نحن لسنا امام مقارنه بين النساء والرجال ولكن كل لما خلق له وأولى للمرأه ان تدرس لأولادها بدل من التدريس لأاولاد الناس .

shjoonal3in
26-03-2007, 04:44 PM
لا اعلم اذا كان الكلام يخص السعوديه او لا ..
مو دايماً يكون عندنا وقت نقرا موضوع بردوده لذلك
برجع لأحد الردود...

لا ... مجرد فكرة راح أعرضها و أريد آخذ رأي الناس فيها...
الموضوع ما يخص دولة معينه...

هناك جوانب اكثر يجب ان تحتوي الموضوع مثل هل هناك إكتفاء من أعداد المعلمين أو لا ومثل توفر المعلمات لهذا العدد الهائل من الصفوف ومن ناحيه اننا يجب ان نؤتي بأعداد كبيره من المدارس الجديده لهذه التجزئه الجديده ( أو ان يكون هناك إختلاط في المراحل الأولى كأن تُضم هذه المراحل الثلاث الى مدارس البنات )

تقسيم المراحل هذي موجودة أساساً عندنا ...
تحت مسمى صفوف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي... وتشمل (الأول الثاني الثالث الابتدائي)...

ولا ننسى اننا نتكلم عن الطفل العادي وليس الذي يرسب ثلاث اربع مرات ( في اماكن كثيره يكون التسيب والرسوب تكون أعداد هائله خصوصاً القرى ) فالذين في المرحله المتوسطه يكونون بالغالب في اعمار الذين في المرحله الثانويه او اكثر ( ليس الكل ) فالمقياس ليس على منطقه محدده بل كل المناطق .

حتى لو افترضناها ما اعتقد بيكون الولد بالكبر اللي يعرض المعلمة لإحراج بالتعامل معاه ...
و لو كان ... هل يصعب على المعلمات التعامل مع هذي الحالات الاستثائية اللي ممكن تكرر بنسبة ضئيلة ؟
هل نكنسل فكرة تدريس الإناث عشان حالات استثنائية قليلة؟

الشئ الثاني : متى نريد من الطفل ( ابو 6 سنين اول ما يدخل الى عمر 9 ) ان يتعلم صلاه الظهر مع الجماعه ؟ كيف نريد منه مخالطه من هم اكبر منه ورؤيه رجال ( غير ابوه ^.^ ) أو نريد منه اي شئ يصير له يروح لحضن امه على طول ؟
يبدو أن الفكرة هذي ما وصلت لي؟
هل تقصد أنه قبل التسع سنين كان بمعزل عن أبوه وأهله من الرجال؟
وأنه صعب ندخله فجأه معاهم؟

الشئ الآخر ماذا فعل المعلم لتأخذون منه هذه المهمه ؟ هل هو التقصير ؟ اذا كان كذالك فهذا عيب الوزاراء التي ترسل المعلمين المُعاقبين الى هذه المرحله كـ عقاب ...... ولا ننسى وجود الكثير من الكفاءات الممتازه .

لا أبداً الموضوع لا يمس كفاءات المعلمين... لكن إذا جئت للمقارنة في تعامل المعلم والمعلمة مع الطفل راح ترجح كفة المعلمة ....
وإذا كانت الدورات التثقيفية تزيد من وعي المعلمين في تعاملهم مع الأطفال فأعتقد لو قدمنا للمعلمات نفس الشي راح ترجح كفتهم إذا اجتمع الوعي والفطرة الموجودة أساساً عند المرأة....وقدرتها على تحمل الاطفال أكثر من الرجل...

ولنتحدث عن التعليم لدي النساء ... كفاءات متدنيه و أعمار فلكيه لا تزال متشبثه بسلك التدريس مع إنتهاء صلاحيه هذه المعلمه قرونً مضت ولكن لا تزال تذهب الى المدرسه لإستكمال مسيره الحش وحب السواليف ( لا أريد من ينقد كلامي هذا الا من عرف المجتمع السعودي عن عمق ويكون عن درايه ) وهذا الرأي لا يشمل الكل بالطبع .. ولا حتى النصف .

وجهة نظرك .... عن مجتمع معين...
ليست محور نقاشي ...فما بعلق ...

أخيراً أرى انه موضوع لا يغنينا بشئ فالأولى نقاش النظام التعليمي أو نقل المعلمات او الرواتب ... لهي أولى من هذا الموضوع

نعم ربما لا يهمك... لكن لست هنا بصدد حل مشاكل نظام التعليم والوزارات ....
مجرد استفتاء عن موضوع معين يهمني أعرف آراء و وجهات نظر مختلفة...
شكراً لك على مشاركتك القيمة....

shjoonal3in
26-03-2007, 05:02 PM
السلام عليكم .. احب أضيف انه على مستوى الخليجيين أجد أن الإناث أكثر اخلاصًا في التدريس من الرجال ..
اخواني الصغار في مدارس تتبع هذا النظام .. والمدارس الحمدلله على قدر عالي من الدين والخلق والمراتب العلمية .. فلهذا سأذهب مع "مع"
صحيح... أنا بنفسي شايفة مدارس قمة ما شاء الله .... كل القائمات عليها نساء فاضلات ...

وردًا على رأي الأخ اللي يقول بعض الطلاب تفكيرهم اكبر منهم .. اذكرك ان المدرسة هي أم أو اخت او الاثنين معًا في بيتها .. فاكيد اللي ممكن يصير من هالطلاب راح تكون على دارية بالتعامل معه .. وأنا اضمن انه بتتعامل معه افضل من المدرسين .. لأنه وبكل صراحة المدرسات عندنا اكفأ من المدرسين .. هذا من جهة المقارنة بشكل عام.
وشكرًا
أشكرك على إبداء رأيك أخوي....وشكراً عالنقطة اللي ذكرتها...
حياك الله

hozman
26-03-2007, 05:11 PM
واضح جدا اتجاه صاحب الموضوع فقد حذف ردى ودون ادنى تعليق
مبرووك على الاستفتاء الديموقراطى الرائع.........

Mr.FMZ
26-03-2007, 05:15 PM
عذرًا على التدخل .. ولكن الديمقراطية أخي انك ابديت برأيك وصوتك من غير أي مضايقة على الرغم من اتجاه صاحبة الموضوع.

shjoonal3in
26-03-2007, 05:19 PM
[

انا ضد

اولا لماذا....؟ هل لا يوجد مدرسين رجال ؟!!! ام هو تبعات امر واقع خاطئ لخروج النساء للعمل ومحاوله جعل الناس تقبله بصيغ ان هذا امر مفروغ منه وننتقل الى المرحله التاليه وهى تدريس النساء للأولاد فى هذا السن ثم الذى يليه وهكذا ..

أخوي موضوع النقاش واضح من عنوانه ....(تدريس الإناث في المراحل الأولى من الابتدائي )....

أنا لا أتحدث عن خروج المرأة للعمل... ولا عن الحرية ولا عن ...الخ

ياليت تحدد وجهة نظرك في موضوع النقاش ....

وأريد من اى شخص هنا ان يذكر لى 3 امثله . لا بل مثال واحد وواحد فقط على تفوق النساء على الرجال فى اى مجال ايا كان بأستثناء الذى خلقهم الله له
تعالى الى الرياضه بأيه انواعها وختلف مجالاتها تجد ان التفوق للرجال على النساء فى نفس المجال الجرى على سبيل المثال وهذا ينطبق على جميع الرياضات بلا استثناء حتى الجمباز ومن لا يصدق يبحث وسيجد صدق ما اقول .
بل وحتى الطبخ وتصميم الازياء تجد الافضل ايضاء الرجال

نحن لسنا امام مقارنه بين النساء والرجال ولكن كل لما خلق له

للأسف تقارن بين الرجل والمرأة ثم تستدرك أننا لسنا هنا أمام عقد مقارنات بين النساء والرجال...!!

وأولى للمرأه ان تدرس لأولادها بدل من التدريس لأاولاد الناس

وجهة نظرك...وللأسف لم تدعمها بأي دليل....

عالعموم شكراً...

واضح جدا اتجاه صاحب الموضوع فقد حذف ردى ودون ادنى تعليق
مبرووك على الاستفتاء الديموقراطى الرائع.........

عذراً ... أي رد تقصد الذي تم حذفه؟
لم يتم حذف أي رد... واحترم كل راي ما دام مدعم بأدله عقلية ومنطقية و واضحة....

تذكيـــر...أنا بصراحة مع ...
وللأسف لم يناقشني أحد من فريق(ضــد) بنقاط منطقية إلى الآن غير الأخ Dark Flame جزاه الله خير...
بعيد وبكرر ... يا جماعة أبي عقل ومنطق...
ادعموا أفكاركم بأدلة ولا لن يصبح لها قيمة ...
شكراً لكم

sion001
26-03-2007, 05:19 PM
أصلا ما عقد الأولاد و كرههم في المدرسة إلا الرجال الشرسين إلي يضربوا أولاد الابتدائي :silly: و ما عقد الطالبات الصغار في الابتدائي غير المدرسات الشرسات المجرمات :silly: كلهم مجرمين مثل بعض :p بس أحسن لو تم تدريس النساء صفوف الابتدائي = وظائف أكثر :D

C O N A N
26-03-2007, 06:35 PM
هل مريت بتجربة معينة أو شفت أحد بهذا الأسلوب؟

أتمنى تفيدني إذا عندك أمثلة ....

بالنسبة لرايك احترمه .... صحيح في أطفال تشوشت أفكارهم بسبب اللي يشوفونه بالتلفزيون أو النت ...
و اللي فهمته من وجهة نظرك انه ممكن يهتم بشكل المعلمة و شو لابسة وغيره وغيره...
لكن ما اعتقد يوصلون لدرجة الأولاد البالغين... يعني اعجاب ولا شهوة ولا الخ...

نعم شفت أطفال بهذا الأسلوب وأكثر من هذا الأسلوب.

هالأطفال اللي شفتهم تفكيرهم راح لبعيد لا تتفاجؤا من كلامي.
الاطفال اللي شفتهم كانت أفكارهم تميل إلى "الذكور".
واحد منهم كان يسولف و يقول أنه تحرش بولد أصغر منه و سوى...و.....و.......
فما بالك لو اختلط بالإناث وش تعتقدين بيصير؟

ومثل ما قلتي أفكارهم تشوشت بسبب التلفزيون و بسبب أصحابهم اللي أكبر منهم
بسنه أو سنتين..

~*RoSaMaRia*~
26-03-2007, 06:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أنا مع أنو المعلمة تدرس الطلاب في المراحل المبكرة والمراحل الابتدائية فقط لا غير ..
لانو لما يبتدو الاولاد يدخلو سن المراهقة والقوة الجسدية بيكون صعب على الادارة والمعلمين الذكور ضبطهم والسيطرة على تصرفاتهم المتهورة والمخالفة فكيف بامرأة رقيقة ...
واذكر حادثة وقعت في الاي تي سي " المركز التدريبي في ارامكو " انو حصلت خناقة بين الطلاب ....والمعلمة خافت وتخبت على جنب ..ومن ثم الغي نظام انو المراة تدرس الذكور هناك ...
اعرف انو الموضوع عن التدريس في المرحلة المبكرة لكن حبيت اوضح هالنقطة ردا على مداخلة اخت من الاخوات وبعض الاخوة الاخرين ...
نرجع للموضوع الاساسي انا اخويا الصغير وكذلك ابن عمي درسو في مدارس تدرسهم اناث حتى الثالث الابتدائي ...
وبالعكس تفكيرهم وحركاتهم بقيت ذكورية وولادية بحكم اختلاطهم مع زملائهم على الرغم من انو معهم زميلات كذلك ..لكن لم يحدث أن تاثروا بهن ...
وحتى لو حصل ففي أمور سطحية جدا لا تمس تفكيرهم أو شخصيتهم كرجال في المستقبل ..
باختصار الطفل في المراحل المبكرة يحتاج الى قلب حنون وصابر وقادر على الاستيعاب ...
يتسع بالحلم وابعد ما يكون عن الغضب ونفاذ الصبر ...
وهاذي الصفات تتوفر في النساء أكثر من الرجال واذكر كدليل قصة اخ صديقتي ...حيث هوى الاستاذ بيده الثقيلة على خده الصغير في لحظة غضب ...ومرض الطفل ونقل الى المشفى اثر ذلك ..
اضافة الى ان الاولاد في صغرهم يتميزون بالشقاوة ..
ولا بد من وجود عين ومراقبة حريصة ..
وارى من خلال التجربة ان النساء اقدر على المتابعة والحرص...

رجل بأمة
26-03-2007, 07:04 PM
انااا مع تدريس المرأة ..

لماذا ؟
لأنها اذا لم تعمل في التدريس ستعمل في اماكن اخرى يصاحبها الختلاط بالرجال ..

ومهنة التدريس ليس فيهاا اختلاط .. سوى مع هؤلاء الاطفال البريئين !! وهذا لا يسمى اختلاطاً !!

وانا أرى انه ليس فيه حرج من الناحيه الشرعيه ..

اذا التزمت المرأة بلباسها الشرعي الكامل .

هذا ماعندي .. واشكرك اخي على هذا الموضوع والطرح :)

الوردة الجريحة
27-03-2007, 11:28 AM

يعني لهدرجه قلو الرجال

يعني معقولة إن الولد يقول لأبوه اشرايك تتزوجها سبب لرفض تدريس المرأة للمرحلة الإبتدائية :boggled:

وترى عندنا في البحرين تدريس المعلمات للطلبة حتى الصف الخامس الإبتدائي
ومافيه مشاكل من هذه الناحية ولا صارت قضايا
بالعكس المرأة أفضل خصوصا إن الرجال وأعذروني على هذا الكلام
في كثير منهم ممكن يتحرش بالطفل
لكن المراة ما تنظر للطفل نظرة غير سوية

ومشكورة أختي شجون على الموضوع
وإعذريني على الإطالة والرد على الأخوة في موضوعك

shjoonal3in
27-03-2007, 12:06 PM
أصلا ما عقد الأولاد و كرههم في المدرسة إلا الرجال الشرسين إلي يضربوا أولاد الابتدائي :silly: و ما عقد الطالبات الصغار في الابتدائي غير المدرسات الشرسات المجرمات :silly: كلهم مجرمين مثل بعض :p بس أحسن لو تم تدريس النساء صفوف الابتدائي = وظائف أكثر :D
على قولتج وظائف هذي وحدة من الإيجابيات....
شكراً للمشاركة اختي.....

نعم شفت أطفال بهذا الأسلوب وأكثر من هذا الأسلوب.

هالأطفال اللي شفتهم تفكيرهم راح لبعيد لا تتفاجؤا من كلامي.

الاطفال اللي شفتهم كانت أفكارهم تميل إلى "الذكور".
واحد منهم كان يسولف و يقول أنه تحرش بولد أصغر منه و سوى...و.....و.......
فما بالك لو اختلط بالإناث وش تعتقدين بيصير؟

ومثل ما قلتي أفكارهم تشوشت بسبب التلفزيون و بسبب أصحابهم اللي أكبر منهم
بسنه أو سنتين..

طيب انت تفترض ان طفل بهالأفكار احتمال كبير بيتحرش بمعلمة...!
اعتقد هذي حالات قليلة إذا جيت تحسبها في الواقع ...
بمعنى استثناء...

وفي مثل هذي الحالة...
حل المشكلة يكون بتواصل المعلمة مع الإدارة والأهل...
توعية و توجيه...

لأن إذا تحرش بمعلمة فهو قادر يتحرش بأخته بنت عمه بنت جيرانه الخ الخ
و راح يكبر الطفل بهذي الأفكار...
المشكلة الأساسية ليس في تدريس النساء
وحل المشكلة ليس بتغيير هذا النظام ...
وصلت الفكرة ..؟

shjoonal3in
27-03-2007, 12:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أنا مع أنو المعلمة تدرس الطلاب في المراحل المبكرة والمراحل الابتدائية فقط لا غير ..
لانو لما يبتدو الاولاد يدخلو سن المراهقة والقوة الجسدية بيكون صعب على الادارة والمعلمين الذكور ضبطهم والسيطرة على تصرفاتهم المتهورة والمخالفة فكيف بامرأة رقيقة ...
بلا شك...

نرجع للموضوع الاساسي انا اخويا الصغير وكذلك ابن عمي درسو في مدارس تدرسهم اناث حتى الثالث الابتدائي ...
وبالعكس تفكيرهم وحركاتهم بقيت ذكورية وولادية بحكم اختلاطهم مع زملائهم على الرغم من انو معهم زميلات كذلك ..لكن لم يحدث أن تاثروا بهن ...
وحتى لو حصل ففي أمور سطحية جدا لا تمس تفكيرهم أو شخصيتهم كرجال في المستقبل ..
باختصار الطفل في المراحل المبكرة يحتاج الى قلب حنون وصابر وقادر على الاستيعاب ...
يتسع بالحلم وابعد ما يكون عن الغضب ونفاذ الصبر ...
وهاذي الصفات تتوفر في النساء أكثر من الرجال واذكر كدليل قصة اخ صديقتي ...حيث هوى الاستاذ بيده الثقيلة على خده الصغير في لحظة غضب ...ومرض الطفل ونقل الى المشفى اثر ذلك ..
اضافة الى ان الاولاد في صغرهم يتميزون بالشقاوة ..
ولا بد من وجود عين ومراقبة حريصة ..

وارى من خلال التجربة ان النساء اقدر على المتابعة والحرص...

أشكرك على المشاركة أختي....
واستغرب من اللي يقول إن الطفل يصير حركاته أنثوية...
طيب عنده أمه عنده اخته ... جت على المعلمة ؟!
عيال أخوي من يوم الروضة وهم عند حريم وأجانب وللحين ما شفت عليهم شي...
طبيعين ...
مشكورة أختي عالمشاركة

shjoonal3in
27-03-2007, 12:14 PM
لأنها اذا لم تعمل في التدريس ستعمل في اماكن اخرى يصاحبها الختلاط بالرجال ..

ومهنة التدريس ليس فيهاا اختلاط .. سوى مع هؤلاء الاطفال البريئين !! وهذا لا يسمى اختلاطاً !!

أشكرك أخوي ... على ذكرك لهذه النقطة المهمة....
حياك الله

xxadelxx
27-03-2007, 03:47 PM
موضوع جدا ممتاز
وتم التصويت

shjoonal3in
28-03-2007, 01:14 PM
أختي الوردة الجريحة ... خذي راحتج...

موضوع جدا ممتاز
وتم التصويت
حياك الله

اٍحساس حقيقي
28-03-2007, 01:49 PM
انا مع الفكرة ...

عندما كنت صغيرا وخلال المرحلة الابتدائية درست بأيد مدرسات . فيهن اماراتيات وعربيات . ولم يحدث شيء بالعكس أحببت فيهم وتمنيت يدرسوني لين الثانوية العامة !!!!!
والسبب بسيط ... المدرسين يضربوا الطلاب والمدرسات ما يضربوا الطلاب !!
أنا الحين انهيت الثانوية من 4 سنوات ولا 5 سنوات !! والحين يبقى لي اقل من 5 مواد بالجامعة واتخرج .

انا مع الفكرة ... بس أظن أهل السعودية متشددين نوعا ما حول هذا الموضوع . حتى في الدول الخليج لكن السعودية حالة خاصة .

مشكورة أختي على الموضوع النقاشي ....

shjoonal3in
28-03-2007, 02:26 PM
انا مع الفكرة ...

عندما كنت صغيرا وخلال المرحلة الابتدائية درست بأيد مدرسات . فيهن اماراتيات وعربيات . ولم يحدث شيء بالعكس أحببت فيهم وتمنيت يدرسوني لين الثانوية العامة !!!!!
والسبب بسيط ... المدرسين يضربوا الطلاب والمدرسات ما يضربوا الطلاب !!
أنا الحين انهيت الثانوية من 4 سنوات ولا 5 سنوات !! والحين يبقى لي اقل من 5 مواد بالجامعة واتخرج .

انا مع الفكرة ... بس أظن أهل السعودية متشددين نوعا ما حول هذا الموضوع . حتى في الدول الخليج لكن السعودية حالة خاصة .

مشكورة أختي على الموضوع النقاشي ....
أخوي اشكرك على مشاركتك ....

بالنسبة للأعضاء اللي صوتوا بـــ مع أو ضد وما شاركوا ....
تراني حابة أسمع رايكم أكثر من التصويتات .... النقاش بيفيدني أكثر....
هدفي من الموضوع آراء مختلفة أكثر من انه أرقام ...
مشكورين

راؤول الأسطورة
28-03-2007, 04:33 PM
بالنسبة لي الموضوع لو كان بعنوان "ما رأيك في تدريس الذكور للمراحل الأولى من الابتدائي (ذكــور)" بيكون أقل غرابة :)
بالنسبة لي فدرست بالطبع على يد معلمات منذ صغري وربما الى السادس الابتدائي والحمد لله الحين بالجامعة ، بالسنة الثانية وكل شي تمام لا حركات أنوثية ولا تفكيري كان سلبي أصلا محد بهذاك الوقت بيفكر غير اذا في واجب ولا لا أو على الأقل هذا كان تفكيري :D
بالنسبة للموضوع بالتأكيد أنا مع الفكرة ، بل على العكس أفضل انها تكون الى السادس الابتدائي لأمور عدة :-
1- الطفل في مثل هالعمر الوقت يحتاج للرعاية والاهتمام سواء بالناحية الدراسية أو السلوكية وهذا ما لا يستطيع الرجال توفيره بقدرتهم التحملية الضيقة الا باستخدام أساليب القوة اللي تنفر الطالب وتكرهه بالدراسة أكثر..
2- أساليب المعلمين "القاسي" أحيانا قد تؤدي الى أعراض نفسية سلبية لدى الطالب وتزرع فيه شعور بكره كل ما يتعلق بالدراسة وربما يتجاوز ذلك الى التوتر والخوف وبذلك يبنى الطفل بهذه الطريقة وتستمر معاه أغلب فترات حياته...
3- المرأة غالبا ما تستخدم أسلوب "السهل الممتنع" >> هذي جايبها من القسم الرياضي :D
فهي بالرغم من صرامتها في التدريس والواجبات وتبعاتها الا انها من ناحية أخرى تمتلك احساس وتأنيب في الضمير اذا ما بالغت في الأمر والعقوبة مما يشعر الطفل بالراحة أكثر بجانب اهتمامه بالدراسة...
4- كثيرا ما نرى أطفال يملكون عنصر الذكاء والابداع ويتنبأ لهم بمستقبل مشرق لكن ما ان يتجاوزوا المراحل الثلاث الأولى وينتقلوا الى الدراسة الرجالية الا ونصهم تتبخر عبقريتهم "هذا بمجتمعنا" وهذا ما يدل الا ان التدريس النسائي في المراحل الابتدائية الأولى كانت بما يتناسب فكر ورغبة الطفل ويجب استمرارها على الأقل على مدى الدراسة الابتدائية...
بينما من يقول انه ربما تكون هناك حالات رسوب وما شابه يجعل الطفل تفكيره أكبر من المعتاد... فبالمراحل الثلاث الأولى كم سنة ستكون حالة رسوب الطالب !!!
3 أو مرتين هذا لا يجعله أيضا بالعمر الذي يضع تفكيره يتجه بهذا النحو الخاطيء الا في حالات نادرة جدا جدا جدا جدا لا تشفع لوضع قانون بمنع تدريس النساء للصفوف الابتدائية الثلاث الأولى :)
أما سالفة الحركات الأنثوية فأكتفي بما قلتيه :-

طيب عنده أمه عنده اخته ... جت على المعلمة ؟!

ربما تكون الحركات مستقاة من زميلاته من الطالبات اذا كان في اختلاط .. لكن المعلمة اللي يحقد عليها .. لا أظن :D

على فكرة حسب ما روي لي ان عمي كان يدرس من بدايات عمره عند رجال..وجا يوم فقد فيه الأستاذ أعصابه لما شافه نايم وصفعه بقوة شديدة عملت حالة صدمة له وبعد أيام حدث له تدهور في دماغه وأصابه بعدها الشلل الى ان توفي بعدها بفترة قصيرة :(
وشكرا....:o

من زمان ما كتبت رد بهالطول بس انتي اللي ورطتي عمرك :D

بالنسبة للأعضاء اللي صوتوا بـــ مع أو ضد وما شاركوا ....
تراني حابة أسمع رايكم أكثر من التصويتات .... النقاش بيفيدني أكثر....

shjoonal3in
29-03-2007, 02:30 AM
بالنسبة لي الموضوع لو كان بعنوان "ما رأيك في تدريس الذكور للمراحل الأولى من الابتدائي (ذكــور)" بيكون أقل غرابة :)

بالنسبة لي فدرست بالطبع على يد معلمات منذ صغري وربما الى السادس الابتدائي والحمد لله الحين بالجامعة ، بالسنة الثانية وكل شي تمام لا حركات أنوثية ولا تفكيري كان سلبي أصلا محد بهذاك الوقت بيفكر غير اذا في واجب ولا لا أو على الأقل هذا كان تفكيري :D

صحيح كلامك...

بالنسبة للموضوع بالتأكيد أنا مع الفكرة ، بل على العكس أفضل انها تكون الى السادس الابتدائي لأمور عدة :-
1- الطفل في مثل هالعمر الوقت يحتاج للرعاية والاهتمام سواء بالناحية الدراسية أو السلوكية وهذا ما لا يستطيع الرجال توفيره بقدرتهم التحملية الضيقة الا باستخدام أساليب القوة اللي تنفر الطالب وتكرهه بالدراسة أكثر..
2- أساليب المعلمين "القاسي" أحيانا قد تؤدي الى أعراض نفسية سلبية لدى الطالب وتزرع فيه شعور بكره كل ما يتعلق بالدراسة وربما يتجاوز ذلك الى التوتر والخوف وبذلك يبنى الطفل بهذه الطريقة وتستمر معاه أغلب فترات حياته...
3- المرأة غالبا ما تستخدم أسلوب "السهل الممتنع" >> هذي جايبها من القسم الرياضي :D
فهي بالرغم من صرامتها في التدريس والواجبات وتبعاتها الا انها من ناحية أخرى تمتلك احساس وتأنيب في الضمير اذا ما بالغت في الأمر والعقوبة مما يشعر الطفل بالراحة أكثر بجانب اهتمامه بالدراسة...
4- كثيرا ما نرى أطفال يملكون عنصر الذكاء والابداع ويتنبأ لهم بمستقبل مشرق لكن ما ان يتجاوزوا المراحل الثلاث الأولى وينتقلوا الى الدراسة الرجالية الا ونصهم تتبخر عبقريتهم "هذا بمجتمعنا" وهذا ما يدل الا ان التدريس النسائي في المراحل الابتدائية الأولى كانت بما يتناسب فكر ورغبة الطفل ويجب استمرارها على الأقل على مدى الدراسة الابتدائية...
بينما من يقول انه ربما تكون هناك حالات رسوب وما شابه يجعل الطفل تفكيره أكبر من المعتاد... فبالمراحل الثلاث الأولى كم سنة ستكون حالة رسوب الطالب !!!
3 أو مرتين هذا لا يجعله أيضا بالعمر الذي يضع تفكيره يتجه بهذا النحو الخاطيء الا في حالات نادرة جدا جدا جدا جدا لا تشفع لوضع قانون بمنع تدريس النساء للصفوف الابتدائية الثلاث الأولى :)

نقاط مهمة استفدت من قرائتها ....

ربما تكون الحركات مستقاة من زميلاته من الطالبات اذا كان في اختلاط .. لكن المعلمة اللي يحقد عليها .. لا أظن :D

حتى زميلاتهم ....أذكر ولد أخوي كان يرجع كل يوم بدفتر وحدة من البنات ...
أمه تتخبل... تشوق دفاتر كلها نجوم وممتازة وبارك الله فيكي ...
ودفتر ولدها كل ابوه علامات استفهام واكمل ...ههههه

على فكرة حسب ما روي لي ان عمي كان يدرس من بدايات عمره عند رجال..وجا يوم فقد فيه الأستاذ أعصابه لما شافه نايم وصفعه بقوة شديدة عملت حالة صدمة له وبعد أيام حدث له تدهور في دماغه وأصابه بعدها الشلل الى ان توفي بعدها بفترة قصيرة :(

وشكرا....:o

شفت مقطع قبل فترة لأستاذ ... يضرب ولد ... ياليت بعقال...
بواير كهرباء...!! من يحسب نفسه؟!
<<< ذكرني بأيام أبوي يوم كان يضرب بواير المكيف المتين ويرسم خرايط على ظهور إخواني هههه

من زمان ما كتبت رد بهالطول بس انتي اللي ورطتي عمرك :D

بالعكس هذا المطلوب.... أشكرك على المشاركة وإبداء الرأي ...
حياك الله

RICH BOY
29-03-2007, 02:10 PM
طبعا مع

لأنه الاطفال الصغار لامانع من الاناث بتدريسهم .
فلا اعتقد انها مشكلة ابدا
تفكير الطفل بسيط جدا بهذه المراحل .والمواضيع الغير اخلاقية لاتوجد بالمرحلة هذه

فهم لم يدخلو مرحلة المراهقة .
تحياتي

mr.yazeed
31-03-2007, 09:05 PM
ارفض ارفض ارفض ارفض ارفض ارفض ارفض ارفض ارفض

صدقوني انها فاتحة لكثير من المفاسد وعلى قول من قال:
الباب اللي يجيك منه الريح سده واسترييييييييييييييييييح

°°MuSliM°°
31-03-2007, 09:12 PM
انا ضد العملية

shjoonal3in
31-03-2007, 09:27 PM
سواء أنت مع أو ضد أو ترفض ....
أذكر لنا أسبابك ... و أقنعنا بوجهة نظرك....
اللي يبي يرد بـ (أنا ضد...أنا مع) وبيمشي... رده ما راح يضيف شي ...
فما بتفرق مشاركته من عدمها...
حياكم الله

فاااااارس نجد
02-04-2007, 01:34 AM
أنا طبعاً أؤيد هذي الفكرة ولسببين :

1- لأن الأبلة (( المعلمة باللهجة الخليجية )) تعتبر هي الأم الثانية بعد أم الطالب .
2- وتقدر تعلم الطلاب في السنين الأبتدائية الثلاثة الأولى وتقدر بعد تتعامل معهم بهدوء مهوب والله زي مدرسينا اللي نفوسهم شينة .

وفي نفس الوقت ما أؤيد هذي الفكرة والسبب هو الأختلاط بين المعلمين والمعلمات

XvashX
02-04-2007, 02:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

shjoonal3in (http://www.montada.com/member.php?u=188643)

أولأ أشكركِ على موضوعك الهام

وبالنسبة لرأيي فأنا ضد هذه الفكرة :أفكر:

والسبب بكل بساطة لو إعتمدنا هذا الأمر ستكون هناك نسبة بطالة عالية نحن "الرجال" في غنى عنها

وما أشوف إنه في سبب مقنع لهذا الشيء يعني مثلاً واحد من الأعضاء قال في رده في مدرس ضرب

طالب بشكل وحشي (بمعنى كلامه) وأنا أشوف إن التعميم غلط يعني ليس بسبب كم مدرس فاشل نعاقب

آلاف المدرسين المحترمين إلي يعاملوا التلاميذ كأبنائهم وهذا الشيء ماحد يقدر ينكره وحاب أذكركم

إنه يوجد مدرسات غير جديرات بالتدريس أساساً (بدون تعميم) وفي سبب آخر وهو أن هذا الأمر سيفتح

أبواب كثيرة بالنسبة للطلاب يعني عمر الطالب راح يكون محدد بشكل رسمي ولو في طالب رسب في

سنه أو سنتين قد تكون لأسباب صحية أو أي أسباب أخرى راح يؤدي الأمر إلى فصله من المدرسة

ونحن في غنى عن هذا الأمر أيضاَ.

>>هذا رأيي الشخصي :o <<

تذكرت السبب الثالث...

وهو موجه لكِ (صاحبة الموضوع) بالتحديد... لماذا نجعل مدرسين الطلاب الذكور أساساً يكونوا من الإناث :D ؟

هل هناك سبب مقنع أو مجرد تغيير فقط :p

أرجوا أن لا يكون السبب بطالة النساء :أفكر:

وشكراً مرة أخرى لموضوعك

shjoonal3in
02-04-2007, 05:42 PM
فارس نجد ... شكراً للمشاركة وإبداء الرأي

وهو موجه لكِ (صاحبة الموضوع) بالتحديد... لماذا نجعل مدرسين الطلاب الذكور أساساً يكونوا من الإناث :D ؟

بالنسبة لموضوع البطالة فهو ليس محور الحديث...
أما التعميم ما عممت ... قلت إن جينا نقارن بين الاثنين من دون الطعن في قدرات أي منهم راح تتفوق المرأة من هذي الناحية...
لأنا شئنا أم أبينا المرأة أكثر قرباً للطفل من الرجل في الغالب...
عموماً كل الاسباب ذكرت بالموضوع ...ما عندي إضافات...
إذا ودك تقراها خذلك لفة عالأربع صفحات ... وبتلقى جواب سؤالك...
شكراً للمشاركة

rone_2005
03-04-2007, 01:07 AM
انا ارفض وبشده هذه الفكرة

لانه تنمي في عقلية الطفل ان يعتمد على الفتاة سواء في البيت اوخارجها ( اي مع الفتيات الاجانب بالنسبة اليه وهذا حرام في ديننا الاسلامي )

لانه يجب ان نتبع الدين الحنيف في كل امورنا وبالذات الطفال لكي يعتمدو على الدين اولا قبل كل عمل يعمله الانسان

تحياتي

][-][Mr.ZeNoN][-][
03-04-2007, 01:23 AM
أنا درستني معلمة أولى إبتدائي فقط

وانا ضد هذه الظاهرة

بل لان بعض الحريم عاطفيات فممكن تجيك طيبة بزيادة أو شريرة بزيادة

فتستقوى على الصغار أو ترحمهم

أنا المدرسة مرة كانت تبي تكسر خشمي الله يكسر لها ذراعها

مسكت راسي وقعدت تمسح بوجهي بالبلاط لين مانزل دم من خشمي ((المدرسين الرجال ماسووها))

بس الحمد لله ماصار إلا جرح خفيف..ولما الوالدة جائت قعدت تتبطخ أعذار

يعني مالقيتي إلا هالمسيكين الصغير تتكبري عليه؟؟ << (أنا)

اقول بس حسبي الله ونعم الوكيل عليها

وماأزيد على الأخوان اللي ماأيدوا على هذه الفكرة

وسلام

المســك
07-04-2007, 11:50 PM
بدل من التفكير في من يدرس المراحل الأولى من الجنسين

يجب التفكير في تطوير من يدرس المراحل الأولى

يعني فيه معظم المدرسين سبب في كره الطلاب للمدارس بسبب الضرب والشتم

انا اعتقد ان المراة ممكن تكون أرحم وأحن على الأطفال من الرجال

بس المشكلة هنا ..!! أين يتم تدرسيهم

هي في مدارس البنات أو تحضر المعلمة لمدارس الأولاد تختلط مع المعلمين

هذه مشكلة

Kubaj
08-04-2007, 04:55 AM
انا ما اتوقع ان هذه الفكرة سيتم تطبيقها بمدارسنا الحكومية لإنها بدأت منذ اكثر من15 سنة في بعض المدارس الأهلية ولا اذكر اني اسمعت احد يقترح انه يجدر بالمدارس الابتدائية السماح بالمدرسات السعوديات بتدريس الأطفال في المراحل الابتدائية.

كل اللي اذكره اني درست على يد معلمات عربيات وواحدة امريكية مسلمة ولا اذكر اي مدرسة سعودية وكان هذا في الصف الأول والثاني الإبتدائي والمدرسة لم تكن مدارس للأولاد قط.. حيث انها لا تزال تعتبر مدارس للبنات.

وما اتوقع ان هالأمر ظل سراُ دفيناً طوال هذا الوقت ، ربما لإن المدرسات كانوا اجنبيات ولسن سعوديات لم يتم تضخيم الأمر خصوصاً وان هالكلام قديم جداً.

انا مع الفكرة للمراحل ما قبل الابتدائية.. في اعتقادي هي المراحل التي يجدر بالكوادر التعليمية شحن البراعم الجديدة بالثقة واحاطتهم بأجواء ترحيبية ودافئة ، وارى بأن المرأة اكثر كفاءة هنا من الرجل في هذا الجانب.

وضد الفكرة في المراحل الابتدائية حيث تبدأ رحلة الطالب مع الحياة الحقيقية ويجب ان يتعلم فيها احترام الكبير.. والولد عندنا بالابتدائي يشاغب في حصص يدرسونها رجال ولا يوقفهم الا العصا وهذه حقيقة وواقع لا تقبل التفكير التربوي 100% بل تحتاج الى قليل من الخشونة ، ولا اعني بهذا العنف او ان يصبح المدرس الى آلة سادية تنهال تعذيباً بالطلبة لسبب او بدون سبب.
وصدقوني لا ابالغ اذا قلت بأن هناك مدرسين يتلذذون بضرب او "جلد" الطلاب حتى لو كان السبب انه لم يبلي بلاء جيدا في Quiz. (كيف الحال)

واتفق مع كلام الأخ "المسك" انه التفكير بتطوير التدريس الى الأفضل بدلاً من الوضع الحالي -الحشو والإستفراغ- ليجعل لأبنائنا فسحة لأبراز ارائهم ومواهبهم في جو اكاديمي مشوّق.

شكراً لك ودمتم بخير