المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية برغم الخطة الأمنية، جيش المهدي ينتشر في بغداد



إسلامية
26-03-2007, 06:47 AM
بعد أن كانت قد اختفت قبيل بدء تطبيق الخطة الأمنية الجديدة المعلنة باسم "فرض القانون"، عاودت الميليشيا المسماه بـ "جيش المهدي" التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، انتشارها في عدد من أحياء العاصمة العراقية بغداد شاهرة السلاح.
وأكد أهالي منطقة الغزالية) شمال بغداد)، إن الحواجز المسلحة التي كان ينصبها عناصر "جيش المهدي" قرب الجسر السريع المار في الشعلة، عادت إلى الظهور، وأن تلك العناصر بدأت تمارس عمليات اعتقال وقتل على الهوية من جديد.
وأوضح مصدر أمني عراقي إن معلومات استخبارية وصلت إليهم تؤكد أن عناصر "جيش المهدي" عادوا إلى بغداد من إيران ومدن جنوبية، وتركز أغلبهم في منطقتي الدورة والشعلة ولم يتوجه إلا القليل منهم إلى مدينة الصدر، معقلهم الرئيس.



وكشف المصدر في تصريح خاص لوكالة "قدس برس" عن أن عدة مجموعات تابعة لميليشيا جيش المهدي شوهدت تقوم بعمليات استخراج لأسلحتها التي كانت قد دفنتها في عدد من مناطق الشعلة والدورة، وتحديدا في منطقة أبو دشير.
وأضاف أن العديد من هذه العناصر تمكنت من إدخال كميات جديدة من الأسلحة.
جدير بالذكر أن المسلحين التابعين للزعيم الشيعي مقتدى الصدر عادوا لممارسة نشاطهم في إحراق مساجد السنة، فقد هاجموا عصر أمس السبت مسجد خديجة بنت خويلد الواقع في منطقة حي المواصلات جنوب غرب بغداد وقاموا بإحراقه بالكامل.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17742 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17742)