المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مقتل يمني في احتجاج على الإساءة للمصحف



إسلامية
26-03-2007, 07:13 AM
قتل يمني في مواجهات وقعت اليوم بين الشرطة ومتظاهرين كانوا يحتجون على قيام مهندس فرنسي بتدنيس المصحف الشريف.
وقال مسؤول محلي إن المواجهات وقعت بعد أن تشاجر مهندس فرنسي يعمل في محطة يمنية لتصدير الغاز مع أحد العمال اليمنيين، فقام الفرنسي برمي المصحف الشريف "بطريقة عدائية" على الأرض بهدف استفزاز العامل اليمني.
وحسب المصدر فإن الشرطة حاولت أن تتدخل لفض الاشتباك الذي انتهى بمقتل أحد العمال واعتقال آخرين.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/05EEC3D6-A187-46E2-AC0E-48DB39902FCD.htm (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/05EEC3D6-A187-46E2-AC0E-48DB39902FCD.htm)

إسلامية
02-04-2007, 11:29 PM
أزمة الإساءة للمصحف باليمن: تهديد لفرنسا واعتصام للصحفيين

استمرت جذوة الاحتجاجات اليمنية في تصاعدها بسبب حادثة الإساءة للمصحف الشريف على يد موظف فرنسي يعمل في إحدى شركات الغاز في اليمن، عبر اعتصام نفذه صحفيون غاضبون من تعتيم فرضته السلطات على معطيات الحادثة.
ونفد مراسلو الصحف ووكالات الأنباء اعتصامهم اليوم أمام ديوان عام محافظة شبوة احتجاجا على منعهم من الذهاب إلى منطقة بلحاف للإطلاع على حقيقة الإساءة إلى القرآن الكريم.
ورفع المعتصمون رسالة إلى رئيس الجمهورية طالبوا فيها بحقهم في الحصول على المعلومات الحقيقية حول قضية الإساءة للقرآن الكريم من قبل أحد الموظفين الفرنسيين في شركة الغاز المسال ببلحاف.

وقال مراسل الصحوة نت الناطقة بلسان التجمع اليمني للإصلاح في شبوة أن سلطات المحافظة رفضت تماما إطلاع الصحفيين على حقيقة إساءة الموظف الفرنسي للقرآن الكريم, مبررة موقفها هذا بأنها تجري تحقيقات في القضية ولا يمكن الإطلاع عليها إلا بعد الإنتهاء منها.
وعلى الصعيد ذاته، هدد تنظيم إسلامي مسلح بشن هجمات على الشركة الفرنسية التي ينتمي إليها الموظف المسيء للقرآن إذا أحجمت عن محاسبته.
واعتبر يحيى الخوباني وهو أحد أمراء ما يعرف بـ"جيش عدن ـ أبين الإسلامي" أن من يتستر على الموظف الذي أهان المصحف الشريف الذي كان بحوزة عامل يمني بأنه "كافر خارج عن الملة".



وأضاف الخوباني المعروف باسم أبو الحمزة: "في حالة عدم قيام الدولة بما يجب عليها فإنه سيتم استهداف المنشآت".
وتسببت محاولة حكومية لتهدئة الموقف عبر الإعلان عن أن الخلاف بين موظفين فرنسي ويمني لم يكن له علاقة بالأديان وأن المصحف الذي كان بحوزة اليمني لم تتم إهانته إلى صب الزيت على نار الاحتجاج الذي سرعان ما التهمت معه طائرة مروحية تابعة للشركة، وعددا من السيارات قدرتها المصادر بـ20 سيارة، وتكسير مكاتب الشركة.
وتزداد حوادث إهانة المصحف الشريف والمقدسات الإسلامية في العالم بوتيرة متصاعدة تترافق مع شن حملة دولية على الإسلام لأسباب متعددة ولعل أبرزها قوة انتشاره وازدياد أتباعه في العالم.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17840 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17840)