المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بقية الألعاب القيادية [ استعراض ] Stuntman: Ignition تعود من جديد و بقوة !!!



Lasto
26-03-2007, 03:27 PM
بســـــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم

http://www.games4arab.com/upload/files/thelastsnake_stuntman.jpg

جاهز .. استعداد .. آكشن !!! نعم إنها StuntMan و قد عادت مرة أخرى و لكن هذه المرة على أجهزة الجيل الجديد. مرت تقريبا خمس سنوات منذ إن تم إطلاق الجزء الأول من لعبة StuntMan في عالم الألعاب, و خلال ذلك الوقت كلله تغيرت العديد من الأشياء في اللعبة, مع مطور و ناشر مختلفين خلف السلسلة, ليس من الصعب تخيل لماذا تغيرت هذه الأشياء. لقد أطلقت الشركة العديد من الفيديوهات و العروض لـ StuntMan: Ignition و لكن للأسف لم تطلق نسخة تجريبية لها لذا سألخلص لكم أهم التغيرات و المميزات التي تتمتع بها اللعبة. لا تقلقوا, فلقد أحضرت لكم كلما عرفته عن اللعبة و ستعرفونه أنتم أيضا.

http://image.com.com/gamespot/images/2003/all/boxshots2/938519_85700.jpg

الناشر: THQ
المطور: Paradigm Entertainment
النوع: سباق سيارات
عدد اللاعبين: 1 إلى 8
تاريخ الإصدار: شهر 8 من 2007

السلام عليكم, في حين قدم الجزء الأول من اللعبة مناورات و حركات خطيرة للغاية و ممتعة في نفس الوقت لتؤديها في كل مقطع استعراضي, مع كل حركة خطرة تتطلب منك دقة و جهد عاليين, فإن حركات StuntMan: Ignition أكبر و أخطر و أكثر إنفتاحا من الأجزاء السابقة بكثير. لعل إسم اللعبة يعتبر محيرا بعض الشيء بالنسبة لبعض الناس لذا سأشرحه لكم بشكل تفصيلي و أتمنى أن أوفق في توصيله لكم, Stunt و هي الكلمة الأولى من إسم اللعبة و تعني "الحركة الصعبة" أو "الخطرة" و المقصود بها هنا هو الحركات الخطيرة التي يؤديها رجال متخصصون عوضا عن الممثلين في الأفلام و ذلك خوفا من أن يحدث خطأ ما و يصاب الممثل بشيء و من هنا جاء إسم Stuntman يعني "الرجل الذي يؤدي هذه الحركات", أما الجزء الثالث من الإسم Ignition فهو يعني "الإطلاق" أو "الإشتعال" و تأتي هذه الكلمة من كلمة "آكشن" و التي يقولها المخرج فور بدأ مشهد من مشاهد الفلم و لكن أعتقد بأنها تعني شيئا آخر ستفهمونه خلال لعبكم للعبة مرارا و تكرارا.عوضا عن محاولتك للحصول على بعض الحركات الخطرة كما في الأجزاء السابقة, فإن هذا الجزء يقدم لك العديد من المحاولات و الفرص لأداء مجموعة من الحركات التي تتحدى الموت بعينه في كل مقطع سينمائي تؤديه. المقاطع التي عرضتها الشركة في العديد من المواقع, بنظري, يجب أن تسمى "الصدمة" أو الـ "Aftershock", حيث تعرض هذه الفيديهوات العديد و العديد من قوة أجهزة الجيل الجديد و قوة اللعبة الداخلية, و تتنوع المشاهد من الهزات الأرضية الخطرة إلى لافا البراكين الحارقة و غيرها من مظاهر الرعب و التشويق الحادين.

أول حركة خطرة ستؤديها في اللعبة ستعرف بإسم "Lava Flow" أي "سيل اللافا" و ستقود سيارة رياضية سريعة حيث تتجلى المتعة في ما يأتي, فور بدأ تصوير الفلم, ستبدأ الإثارة من خلال إصطدامك بشيء ميكانيكي و ذلك قبل القيادة خلال منتصف شجرة كبيرة ستسقط عليك و بعدها ستطير سيارتك فوق طفوح اللافا الحارقة. بعد قيامك بمناورة مخيفة, يجب عليك أن تضغط على زر ما في يد التحكم لكي تشعل سيارتك بالنار و ذلك فور وصولك لحطام سفينة مشتعلة يحددها لك مخرج الفلم. ثم يجب عليك القيام ببعض الإنعطافات بعدها تمر خلال مركز لغسيل السيارات لكي تطفيء النيران من على سيارتك. بعد ذلك ستتعرض لبعض الإنعطافات الخطرة ثم ستصل إلى وسط بناية محترقة. الآن ستصعد أعلى سيارة ضخمة ثم ستنقلب في الهواء بشكل دوراني لتصل بذلك إلى نهاية مشهد الفلم. مع كون النهاية ليست ذات معنى و لكنها تبقى نهاية رائعة جدا.


http://media.ign.com/thumb/194/1942741/learn-to-score-in-stuntman-ignition-20070322041131751_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4416752.html)http://media.ign.com/thumb/194/1942742/learn-to-score-in-stuntman-ignition-20070322041137204_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4416753.html)http://media.ign.com/thumb/194/1942743/learn-to-score-in-stuntman-ignition-20070322041139375_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4416754.html)

الآن يجب عليك أن تؤدي المشهد الثاني من مقطع Aftershock و يعرف بإسم "First Tremor" و ستكون خلف مقود شاحنة كبيرة ما. بعد قيادتك للشاحنة و عبورك لصخرة نارية كبيرة تحوط الأرض التي أمامك, ستقود خلال منزل محترق و كبير و في نفس الوقت يجب عليك النفاذ بجلدك من الحمم البركانية أو اللافا التي تأكل المنزل بسرعة شديدة. بعد عبورك لهذا المنزل ستعود للشارع مرة أخرى كعادتك, ثم ستقفز من فوق مجموعة من الأشجار المحترقة و المتساقطة و بعدها قد أسفل مجموعة أخرى من هذه الأشجار و ستتحطم خلفك مشكّلة بذلك لقطة رائعة و مضبوطة بشكل جميل و ذكي. ستعبر الآن بعض السيارات المحطمة, بعد هذا ستدخل ضمن شارع كبير أو طريق سريع و سيكون مزدحما بالسيارات السريعة و البطيئة, لذا ادعم السيارات البطيئة منها لكي تقود بسرعة, الآن ستتزحلق سيارتان أمامك و تصطدمان ببعضهما البعض, كل ما يجب عليك فعله هو التركيز و الإصطدام بهما في المنتصف لكي تبعدهما عن طريقك. أسفل الطريق السريع, بعد اصطدامك ببعض المتفجرات و تحطيمك لعدد من السيارات, ستواجه مرتفعا يؤدي بك إلى الهبوط وسط عارضات دعامية كبيرة ستستخدمها كجسر للعبور. حطم و دمر كل ما تراه امامك من سيارات و شاحنات و غيرها على الجسر, بعد ذلك استخدم الجزء المنحدر و المائل من الجسر لكي تنتقل إلى الناحية الأخرى منه. أخيرا, تصطدم بقسم مرتفع من الجسر و تهبط بأمان عليه.

نصل الآن إلى المشهد الثالث من الفلم و هو "Escape" أو "الهروب", ستبدأ المشهد بقيادتك لسيارة للشرطة ثم تصدم هذه السيارة بسور ما, و بعدها ستقود خلال بناية محترقة ثم تقفز من الجهة الأخرى للبناية لتصبح على نهر من حمم اللافا البركانية الحارقة. ستتعرض الآن لعدد من السيارات المحطمة, بعد عبورك لها, ستقود خلال مجموعة أخرى من السيارات و لكن فور وصولك إليها سينفجر خزان للنفط محدثا إنفجارا كبيرا جدا كما في الأفلام الشهيرة. فور دخولك لوسط المدينة, ستجد بأن الطرق جميعها مغلقة بواسطة كسارة من الحجارة الكبيرة, لذا يجب عليك أن تسلك طريقا واحدا من هذه الشوارع لتقفز فوق الحطام. بعد 200 قدم تقريبا, ستطير الأرض كلها أمامك و سيتوجب عليك أن تؤدي التفافة كبيرة أو U-Turn كما تعرف لكي تتفاداها بسلامة. الآن يجب عليك أن تقود سيارتك خلال مبنى محترق آخر ثم تخرج من الجهة الأخرى للمبنى و تستخدم منحدر كبير لكي تقفز خلاله إلى الطابق الثاني من مبنى قيد البناء.

http://media.ign.com/thumb/193/1935959/stuntman-ignition-20070315045838925_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4399420.html)http://media.ign.com/thumb/193/1935960/stuntman-ignition-20070315045841253_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4399421.html)http://media.ign.com/thumb/192/1922643/stuntman-ignition-20070301072453312_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4365298.html)

بعد اصطدامك بالعديد من السيارات و العارضات الخشبية هنا و هناك, ستقفز مرة أخرى عودة إلى الأرض و تأخذ هضبة أخرى لتجد نفسك وسط مبنى كبير يتداعى للسقوط كتلك التي تعودت عليها في الأفلام. بعد فترة قليلة, ستجد نفسك تتسلق طابقا بعد طابق في الجاراج الخاص بهذه البناية المتداعية, خلال هذا ستضطر للإصطدام بسيارات و شاحنات متعددة تقف في طريق تكملتك لتسلق البناية. بعد بضعة طوابق أخرى, سينهار الطابق فوقك مما يدفعك إلى أداء دورة مقدارها 180 درجة لكي تتجاوز الدمار و تعبر بسلام إلى الطابق الذي يليه. بعد ذلك ستدعم سدا أو حاجزا كبيرا ثم تنتقل إلى طريق ملتف يودي بك إلى الصعود على مرتفع عال يوصلك بعد النزول منه إلى نهاية المشهد.

لقد تبين لنا بأن لعبة Stuntman: Ignition هي لعبة فوضوية لأبعد الحدود, و في كل الأوقات من اللعب. لا تقلق عند لعبك للعبة لأول مرة على التحكم بها و فهم كل شيء لأن اللعبة تتضمن العديد من الأحداث التي تقع بسرعة كبيرة و مربكة في نفس الوقت و التي ستسبب لك عقدة كبيرة و لكن قلت لك منذ البداية بأنك ستتعود عليها بسرعة كبيرة اي بعد مرحلة او مرحلتين مثل اي لعبة أخرى. كما إن هناك عامل آخر سيساعدك بكل تأكيد في أداء مهمتك بنجاح, فكما تعلم, كل فلم يحتاج لمخرج و هذا المخرج يعللق على الأحداث و يرشد الممثلين خلال الفلم, لذا هذا سيكون متوفرا في Stuntman: Ignition, و لكني لا أضمن لك بأنه سيساعادك كثيرا في المرة الأولى من لعبك للعبة فكما قلت سابقا, الأحداث سريعة جدا و ليس لديك الوقت الكافي كي تستمع لآراء و إرشادات المخرج طوال الوقت, مع ذلك تعتبر هذه الحركة شيئا جميلا و جديدا في عالم ألعاب السيارات بالطبع.

إن أداؤك في كل مشهد من مشاهد الفلم سيتم تقييمه من قبل المخرج و ذلك عبر إعطاؤك تقييما يتكون من خمسة نجوم و يتم وضع هذه النجوم حسب أداؤك في الفلم, و سيكون هذا التقييم ظاهرا لك أثناء أداء مقاطع الفلم, و سيصعد إلى الأعلى إذا كان أداؤك جيدا و لكنه سينخفض إذا أكثرت من الإرتطام بالسيارات و الفشل في المشهد مرة بعد مرة, حيث تتطلب منك الحصول على أربعة نجوم عملا شاقا جدا أما خمسة نجوم فهو أمر مستحيل بالنسبة لك إذا كنت مبتدئا حيث يجب عليك أن تكمل المرحلة كللها بحركة مستمرة واحدة من دون توقف, فعل هذا ليس بالشيء السهل أبدا, و لكن توجد بعض الطرق التي تستطيع فعلها بواسطتها. بغض النظر عن أداء الحركات المطلوبة منك بشكل ممتاز من مثل القفز عاليا في الهواء و الدوران بسرعة كبيرة أو تجاوز قنابل و تفجيرات معينة و غيرها, فإنك ستحصل على نقاط إضافية عن طريق تجاوز الأشياء كالسيارات و الجدران بسرعة كبيرة أو القيادة على عجلتين فقط أو حتى الدوران أثناء الإلتفاف حول الزوايا. في حين كون هذه المهمة صعبة جدا و لكن من ناحيتي أرى بأنها ممكنة و خاصة إن كنت تقود بشكل جيد في باقي ألعاب السيارات لذا في Stuntman: Ignition خبراتك السابقة في الألعاب ستفيدك جدا و سترى ذلك بنفسك.

http://media.ign.com/thumb/192/1922644/stuntman-ignition-20070301072454671_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4365299.html)http://media.ign.com/thumb/192/1922645/stuntman-ignition-20070301072456046_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4365300.html)http://media.ign.com/thumb/192/1922646/stuntman-ignition-20070301072457421_thumb.jpg (http://www.games4arab.com/mambots/editors/tinymce/img_4365301.html)

بعيدا عن الأضواء و جمال اللعبة الظاهري, فإن اللعبة تحتوي على عدة مزايا داخلية جميلة, فمثلا الإعادات أو الـ Replays مفيدة جدا, ففي كل مرة تجلس لتشاهد الإعادة الخاصة بك ستنظر حولك في اللعبة و ستقول: "لماذا لم أقفز من هذه الناحية فقد كنت سأحصل على نقاط إضافية" أو ستقول "لماذا لم أتفادى هذه السيارات بشكل أسرع و لا أخسر نقاطي كما خسرتها" و لكن يجب أن تعرف بأن كل ما يحدث في اللعبة من أخطاء هي أشياء عادية نظرا للسرعة الكبيرة للأحداث كما ذكرت لكم سابقا, حيث سترى سيارات عديدة تتحطم أمامك و تفجيرات متعددة تحصل و الحطام و الشظايا تتطاير هنا و هناك, و لهذا فإن استخدام الإعادة في اللعبة مفيد جدا و يعطيك نظرة هادئة و رزينة عما كان يحدث في الشوارع أثناء قيادتك كما يفيدك في التخطيط للمرحلة القادمة لكي تحصل على بعض النقاط الإضافية منها. لذا عندما تشتري Stuntman: Ignition و تلعبها, لا تضغط على زر الـ X أو الـ Start فور ظهور الإعادة لأنها و كما قلت سابقا مفيدة جدا.

يبدو بأن Stuntman: Ignition رائعة جدا بعد كل هذا, و لكي أكون صريحا معكم في النهاية, فإني لم أكن واثقا جدا حيال كون هذه اللعبة تستحق أن يكتب أحد عنها استعراضا أم لا و لكني أخطأت كثيرا و قد أصلحت هذا الخطأ بكتابة هذا الإستعراض البسيط و المتواضع لكم عن هذه الرائعة. حيث بعد العديد و العديد من الأبحاث حول اللعبة توصلت إلى نظرية تقول بأن هذه اللعبة ستنافس ألعاب السيارات المسيطرة على الأسواق هذه الأيام من مثل Need For Speed و Midnight Club و غيرها و لكن لعل اهم لعبة ستنافسها هي لعبة Burnout حيث تعتبر اللعبتان قريبتان جدا من بعضهما البعض من ناحية السرعة و التفجيرات و السيارات و غيرها. لذا كونوا متشوقين لصدور اللعبة في نهاية الصيف القادم.

G4A (http://www.games4arab.com/index.php?option=com_content&task=view&id=6910&Itemid=49)

بايو ^^

Lasto
27-03-2007, 06:47 PM
You Have Got To Be Kidding Me
I Mean ... Come On

The Deadly Shadow
27-03-2007, 06:50 PM
هي على النكست جن ؟ او على البلاي 2 ؟

شكرا اخوي

HUMAED
27-03-2007, 07:24 PM
اسـتعراضـك حمسني للعبة ..مع اني ما جربت الجزء الاول منها ..
..و واضح ان الجرافيكس افضل من السابق .. وفعلا
اتوقع هذي اللعبة تنافس Burnout



You Have Got To Be Kidding Me
I Mean ... Come On


XD ..عموما ..شكرا سنيك ..& Take It Easy :09:



هي على النكست جن ؟ او على البلاي 2 ؟


PS2 & PS3& PSP & X360

Lasto
27-03-2007, 08:23 PM
Finally

مشكورين على الردود و مشكور حميد على المساعده ;)

بايو ^^

Austin 3:16
27-03-2007, 10:24 PM
و لكن لعل اهم لعبة ستنافسها هي لعبة Burnout حيث تعتبر اللعبتان قريبتان جدا من بعضهما البعض من ناحية السرعة و التفجيرات و السيارات و غيرها.

لكن الاسلوب يختلف لذا لايمكن المقارنة بينهما .. بورن آوت سباق سيارات يعتمد على السرعة الشديدة وإخراج المتسابقين .. بينما stuntman يعتمد على دقة أداء الحركات الخطرة .. حتى لو كان فيهما انفجارات ..



وشكرا ..

EV12
29-03-2007, 11:04 PM
تسلم عالاستعراض

انا انهيت الجزء الاول منها..والله كانت ايام حلوة..اتذكر المهمات كانت صعبة جدا وكنت استمر بإعادتها الى ان اتقنها

بإذن الله سأجربها على الPS3 عند صدورها

Snake-87
30-03-2007, 02:34 AM
الله ... والله ايام ستنمان .. اللعبة كانت قوية جدا على السوني 2 ... ولكن الي كان يبط الجبد اللودنج كان طويل جدا .. كرهني باللعبة وما كملتها .. . اطول لودنج على السوني 2 تقريبا اهو مع اول كراش على السوني 2 ^^".


, سينهار الطابق فوقك مما يدفعك إلى أداء دورة مقدارها 180 درجة لكي تتجاوز الدمار و تعبر بسلام إلى الطابق الذي يليه
جيمس بوند الله يهداك xD
نايس استعراض .. يعطيك العافية ^^

القبطان فرفشلي
30-03-2007, 12:16 PM
الاستعراض جميل ولكن اللعبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Lasto
31-03-2007, 11:50 AM
لكن الاسلوب يختلف لذا لايمكن المقارنة بينهما .. بورن آوت سباق سيارات يعتمد على السرعة الشديدة وإخراج المتسابقين .. بينما stuntman يعتمد على دقة أداء الحركات الخطرة .. حتى لو كان فيهما انفجارات ..



معاك حق أوستن و لكن قصدي أنه بورناوت هي اللعبة الوحيدة الأكثر قريبا أو شبها بستنت مان و بعد
فلات اوت عالعموم خلنا منهم و خللينا على ستنت مان احسن :D



انا انهيت الجزء الاول منها..والله كانت ايام حلوة..اتذكر المهمات كانت صعبة جدا وكنت استمر بإعادتها الى ان اتقنها


صعبة جدا كانت و خاصة التحميل يطول بعد كل هذا خلاني اتركها و انشغل بأي شي ثاني احسن :yuck:



الله ... والله ايام ستنمان .. اللعبة كانت قوية جدا على السوني 2 ... ولكن الي كان يبط الجبد اللودنج كان طويل جدا .. كرهني باللعبة وما كملتها .. . اطول لودنج على السوني 2 تقريبا اهو مع اول كراش على السوني 2 ^^".



لول محمد نفس الشي عندي حسبت بس أنا و شريت الشريط اكثر من مرتين و موب راضي يصير
التحميل لذا تركتها و رحت على درايفر2 XD



الاستعراض جميل ولكن اللعبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


؟! ؟! ؟!(&) ؟! ؟! ؟!

بايو ^^

القبطان فرفشلي
31-03-2007, 03:34 PM
؟! ؟! ؟!(&) ؟! ؟! ؟!



بايو ^^


لان اللعبة سيئة :yuck:

Lasto
31-03-2007, 08:02 PM
لان اللعبة سيئة :yuck:

ممم طيب ممكن تقوللي شرايك بالفيزيائية و الجرافكس فيها :33: أو التحكم فيها حلو ولا لأ :أفكر: طيب
اللعبة كانت صعبة ولا سهلة بالنسبة لك لما جربتها ؟

القبطان فرفشلي
01-04-2007, 06:31 PM
الجرافكس تعبان في اللعبة