المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اللاجئون الفلسطينيون في العراق يوجهون نداء للقمة العربية



إسلامية
27-03-2007, 09:56 PM
نشرت إحدى الصحف الفلسطينية المحلية نداء من اللاجئين الفلسطينيين في العراق وجهوه إلى القادة العرب الذين ستلتئم قمتهم غدا بإذن الله في الرياض يناشدونهم العمل على إنقاذهم من المليشيات الطائفية التي باتت تستهدفهم بشكل يومي.

وجاء في صحيفة "دنيا الوطن" الفلسطينية: "نحن اللاجئين الفلسطينيين في العراق نطالب الوفد الفلسطيني وباقي أعضاء الوفود العربية بطرح قضية الفلسطينيين في العراق طرحا حقيقيا، والعمل الجاد على إخراجهم من العراق، وألا تدعوا الوفد العراقي يطمر هذه القضية ويميِّعها حتى لا يتبين أنه مقصر في هذه القضية، ولا تصدقوه في ما سيقول من تعهدات بحمايتنا، فلو أرادت الحكومة العراقية أن تحمينا لكفت يد قواتها عنا، فهي من تعطي الإيعازات لتنفيذ الجرائم ضدنا، وهي من تشن الحملة الإعلامية ضدنا، وكما تعلمون فقد تعهدوا مرارا في المؤتمرات واللقاءات السابقة وترجموها على أرض الواقع بجرائم أعنف من السابق، ثم إن الأمر يتعدى تعهد الحكومة العراقية أيضا، فهناك رفض شعبي (شيعي) لوجود الفلسطينيين في العراق، وهذه الحقيقة المرة يجب أن يعرفها الجميع".





وأضافوا: "نداؤنا هو ألا تطمر قضيتنا، وخصوصا من قبل الوفد العراقي، فمهما قال من تعهدات فلن تجدي نفعا، وإذا تهاونتم في هذا الأمر فلن نسامحكم في المجازر التي سترتكب ضدنا".

من جهة أخرى، دعا اللاجئون الفلسطينيون العالقون في مخيم التنف على الحدود السورية العراقية وسائل الإعلام العربية والدولية إلى القيام بدورها في نقل معاناتهم إلى خارج حدود المخيم، وإيصالها إلى أصحاب القرار في العالم، وكل المنظمات والهيئات الدولية، التي تعنى بحقوق الإنسان، لحل قضيتهم وإخراجهم مما وصفوه بـ "المعتقل".

وأوضح تقرير أعدته الشبكة الأهلية لمساعدة فلسطينيي العراق، حول أوضاع اللاجئين في المخيم، ونشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن اللاجئين يعيشون في الخيام الممزقة والمياه التي تعيش فيها الطفيليات الجرثومية والمرافق غير مكتملة البناء ومعدومة الحياة وغير صحية.





وطالب اللاجئون الأمتين العربية والإسلامية، بالعمل الجاد والحثيث لإنهاء مسلسل العذاب اليومي، الذي يعيشونه لحظة بلحظة، هم وإخوانهم اللاجئون في كل المخيمات.

كما حثوا السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية، على الحديث مع كل الأطراف المعنية لإخراجهم من المخيم، ونقلهم إلى مكان آخر تصلح فيه الحياة، إضافة إلى إخراج كل الفلسطينيين من العراق، حيث يتعرضون لهجمة شرسة وعنصرية من عناصر المليشيات الشيعية المجرمة المدعومة من الحكومة العراقية، الذين يعتدون عليهم بالاختطاف المتكرر والمستمر.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17766 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17766)

M.C.C
28-03-2007, 04:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يعنيييييييييي .. جزى الله الشاعرَ خير الجزاء .. وكأنه ألف البيتين رأفة بحالنا لنجد ما نكتبه ونعلق به على مثل هذه الأخبار ..

لقد أسمعتَ لو ناديتَ حيّاً .... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ( حياءَ ) في روايةٍ أخرى :أفكر:
ولو ناراً نفختَ بها أضاءت .... ولكن أنت تنفخُ في رمادِ

وأضيف للمجموعةِ خصيصاً لهواةِ التجديد والتغيير في المشاركات ..

نعيبُ زماننا والعيبُ فينا .... وما لزماننا عيبٌ سوانا

ونهجوا ذا الزمانِ بغيرِ ذنبٍ .... ولو نطقَ الزمانُ لنا هجانا

قد يكون قديماً أيضاً .. وهذا :

صهيونُ تقتلُ أخوتي ... والعُرْبُ تعقدُ مؤتمرْ :أفكر:

----- أمريكا غدَوا ... عُمياً فليسَ لهم نظرْ

حبرٌ على ورقٍ فلا ... صدقوا ولا ظهرَ الأثرْ

لما لم يسوقوا قوةً ... تحمي الرضيعَ من الضرر :ponder:

البيت الثاني لم أكتبه كاملاً كي لا يثير حفيظة أحدهم :biggthump

===========================================

شكراً أختي إسلامية لنقل الخبر :)