المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية بريطانيا تقرر تجميد علاقاتها مع ايران بسبب أزمة البحارة



Star_Fire
28-03-2007, 07:41 PM
الأربعاء 28 مارس 2007م، 09 ربيع الأول 1428 هـ

زبياري يؤكد أن احتجازهم تم في المياه العراقية

بريطانيا تقرر تجميد علاقاتها مع ايران بسبب أزمة البحارة

عواصم - وكالات

اعلنت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت الاربعاء 28-3-2007 ان بريطانيا جمدت كافة علاقاتها مع ايران بسبب احتجازها 15 من البحارة وعناصر المارينز البريطانيين في مياه الخليج. واضافت في بيان امام النواب حول الازمة بين لندن وطهران "سنفرض تجميدا على كافة التعاملات الثنائية الرسمية مع ايران".

وقالت بيكيت في بيان امام النواب حول الازمة بين لندن وطهران "لقد دخلنا الآن مرحلة جديدة من النشاط الدبلوماسي (...) ونحتاج لتركيز كل جهودنا الثنائية خلال هذه الفترة على حل هذه المسألة".
واضافت "سنجمد علاقات العمل الثنائية الرسمية الاخرى مع ايران". وتابعت "وسنبقي على الجوانب الاخرى لسياستنا تجاه ايران تحت المراجعة الدقيقة ونواصل العمل بحذر. لكن يجب الا يشك احد في جدية تعاملنا مع هذه الاحداث".

من جانب آخر ابلغ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السفير البريطاني في العراق دومنييك اسكويث ان العراق سيعمل للتوصل الى حل سلمي لازمة البحارة البريطانيين المحتجزين في ايران، وقال مكتب المالكي في بيان في اعقاب استقبال رئيس الوزراء العراقي السفير البريطاني ان العراق سيبذل قصارى جهده من أجل التوصل الى حل سلمي للأزمة الحالية. وذكر البيان ان المالكي نقل الى الدبلوماسيي البريطاني اسف ومواساة القيادة العراقية للحكومة وعائلات الجنود.

وعلى صعيد متصل اجرى وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اتصالا مع نظيره الايراني منوشهر متكي تم خلاله بحث قضية البحارة البريطانيين الذين تحتجزهم طهران منذ اكثر من خمسة أيام.
وذكرت وزاة الخارجية في بيان ان زيباري أكد لنظيره الايراني ان البحارة البريطانيين احتجزوا في المياه الاقليمية العراقية وطالبه باطلاق سراح البحارة ومعالجة القضية بطريقة حكيمة.

http://www.alarabiya.net/Articles/2007/03/28/32972.htm (http://www.alarabiya.net/Articles/2007/03/28/32972.htm)

TiTaN
29-03-2007, 01:03 AM
سمعت إنهم حيطلق سراحهم في الأيام القادمة ، على العموم الخطوة دي حاليا مهي في صالح إيران ..
صراحة مدري مين أؤيد ؟