المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : * الموقع محظور !!!

الدماني
29-03-2007, 11:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

(( الموقع محظور ))

أكيد الكل يصادف هالعبارة لما يتصفح النت...وهالعبارة صايرة تستفز وايدين .... لأنها حسب رأيهم تحظر على الحريات العامة وتحدد للشخص المواقع والمواضيع اللي مسموحه لهم وتمنع عنهم باقي المواقع..وكأنهم لسه عيال في المدرسة !!!:31:
والبعض يشوفها مثل الحصن الأمين اللي يحمي أبنائهم من المواقع اللي ممكن تخرب سلوكهم وتدفع بهم للإنحراف !!!:o

الحين بادية تطلع بعض الاصوات اللي تطالب بالغاء اي رقابة على النت بحجة الحريات الشخصية .... وتحت ذريعة ان الانسان هوه اللي يضع لنفسه المحاذير ويفرض على نفسه الرقابة الذاتية .. وبالنسبة للمواقع الخطيرة على الاطفال والمراهقين فهم عندهم الحل ::الرقابة الذاتية من الاهل مثل وضع البروكسي وما الى ذلك لحماية النشء....

فشوه رايكم بالموضوع ولأي رأي انتوا تميلون وليش ؟؟؟؟

رياح التغيير
29-03-2007, 01:35 PM
بالنسبة لي انا عايش بالكويت لم الاحظ شي محجوب الا ما يستحق الحجب
فأنا بذلك اوفق الحجب

اما لغيري فما اعرف
سمعت ان السعوديين الحجب زايده عندهم وهم يعانون منها

TRY NO RACE
29-03-2007, 01:36 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صوتي لـضد الحظر دون أي تردد. فالعالم الآن قرية ولا أقول مدينة !! قرية إلكترونية كل شيء فيها يتم بالانترنت. من بيع وشراء بالملايين إلى إدارة شركات إلى زواج !!
من الغباء والدكتاتورية والتخلف مع العنجهية أن يتم حظر المواقع كلها !! يحق لهم حظر المواقع الجنسية أما غيرها فلا وكلا وحاشا.
وكم أكرهها، سياسة الحظر..

FAS
29-03-2007, 01:56 PM
في الحقيقة أرى ان حظر المواقع نقطة إيجابية , فعلاوة على المواقع السيئة التي تحجب , هناك مواقع تنشر الفيروسات والأضرار للكمبيوتر , فحظر المواقع أمر محمود في نظري .
ولكن ...
أي فكرة يختلقها عقل بشري , باستطاعة عقل بشري آخر خرقها ....
فمهما طوروا من برامج الحماية فتستطيع اختراقها مهما طال الزمن ...
ونفس الأمر مع المواقع المحظورة , فدخولها بات أمراً سهلاً لدى الكثيرين ....
ومن يرغب بتخطي " الحظر " فليتخطاه كما يشاء ,
ولكن من واجب شركات الاتصالات حماية زبائنها .....
ولا نعيب عليهم ذلك بدعوى " الحرية الشخصية " ..

RICH BOY
29-03-2007, 02:03 PM
انا موافق على الحظر طبعا على المواقع الغير اخلاقية والخلاعية فقط

اما غيرها من المواقع مهما يكون تخصصها فأرفض حظرها

مثلا هناك مواقع عادية جدا محظورة .!!!
موقع صحي حظر ! ولااعرف ما السبب ؟
كان من المواقع المفيدة جدا بالنسبة لي .
طبعا الكل يرفض حظر المواقع العادية وبشدة .

اٍحساس حقيقي
29-03-2007, 04:34 PM
مواقع أباحية تعرض العري والخلاعة ... هذه يجب الحظر ..

مواقع تسيء للدين الاٍسلامي وتسيء الديانات الاخرى .. يجب الحظر ..

مواقع تسيء الى قادة حكام الخليج ... يجب الحظر ..

لكن ...

مواقع عادية جدا صحية وعامة طبعا لايجوز حظرها ..

أنا اعرف موقع كنت ادخلها يوميا مافيها شيء.. وجاء يوم لقيتها محظور !!!! موقع عادي جدا حتى في الكويت مفتوح وعندنا في الامارات محظور !!! ليش ؟؟؟

أيضا هناك مواقع تتحدث عن البحث العلمي اراها في بعض الاحيان محظورة !!

مشكور اخوي .. وموضوعك جاء في وقته

ReD_EyeS
29-03-2007, 05:31 PM
مع الحظر أن كان يسئ للإسلام أو يسئ للأخلاق الحميدة ( المواقع الجنسية )
أو الثورية.
.
.
.
.
.
أما سوا ذلك ففيه تقيد للحريات الشخصية بكل وقاحة
.
.
.
.
.
.
.

Super Shadow
29-03-2007, 05:43 PM
أوافق على حظر المواقع الاباحية و الخلاعية

بس في مواقع مافي داعي نهائيا يحضرونها

TiTaN
31-03-2007, 03:45 AM
بصراحة ?! مين اعطاكم الحق ?! ليش لازم اتبع مزاج المسؤول عن الحظر ?!
ليش منتدى المنتدى انحجب اكتر من سنة ?!
انا ما عندي مانع على الحظر على الإباحية بس ...
غير كدا لا , و أصلا الأيام دي تخطي الحظر سار سهل بشكل لا يصدق !

VaSh ThE sTaMpEdE
31-03-2007, 07:02 AM
السلام عليكم :)
قرأت جميع الردود السابقة ، ووجدت أنه الأغلبية من الأعضاء يتفقون على السياسية التالية :
- حظر المواقع الإباحية والجنسية
- السماح بزيارة أي مواقع أخرى لا تتدخل فيها الفئة السابقة .

أنا أؤيد هذه السياسية أيضا ، ولكن أريد أن أضيف أنني ضد حظر المواقع السياسية ، فهي حرية شخصية ، والحرية الشخصية في البلدان العربية للأسف ________ . ( انت كمل :) )

شكرا...والسلام :)

Angry Odin
31-03-2007, 09:44 AM
انا مع الحظر اذا كان لسبب وجيه . والاسباب انتم عارفينها وذكروها الاخوان .
الاعتماد على الرقابه الذاتيه او رقابة الاهل فقط , قد لا تكون مجديه الان . لان الاهل قد لا تكون عندهم خبره في تحديد نوعية المواقع التي يدخل اليها الابن + في طريق لكسر الحظر الذي يتم عن طريق الكمبيوتر .

Ahmed Blight
31-03-2007, 12:24 PM
مواقع أباحية تعرض العري والخلاعة ... هذه يجب الحظر ..

مواقع تسيء للدين الاٍسلامي وتسيء الديانات الاخرى .. يجب الحظر ..

مواقع تسيء الى قادة حكام الخليج ... يجب الحظر ..

لكن ...

مواقع عادية جدا صحية وعامة طبعا لايجوز حظرها ..

أنا اعرف موقع كنت ادخلها يوميا مافيها شيء.. وجاء يوم لقيتها محظور !!!! موقع عادي جدا حتى في الكويت مفتوح وعندنا في الامارات محظور !!! ليش ؟؟؟

أيضا هناك مواقع تتحدث عن البحث العلمي اراها في بعض الاحيان محظورة !!

مشكور اخوي .. وموضوعك جاء في وقته

مواقع اباحية يجب الحظر = معاك فيها

مواقع تسيء للديانات و الإسلام و للقادة الحكام (و انت قلت الخليج كان فيها عنصرية لحكام الخليج و باقي الحكام العرب ما لهم معنى :09:)

احم في هذي النقطة مادري احس ايش الفايدة يحجبون هذا و ملايين غير راح يشوفون الموقع في الدول الغير محجوبة @@ يعني ايش فايدة الحجب هنا >>> يعني يخفون فضيحة ان في موقع كذا ما قادرين يسكرونه @@

بالنسبة للمواقع الإباحية ففي مواقع لها من عدة الجوانب و فيها جانب اباحي و على سبيل المثال موقع deviantart و هو موقع معروف للرسم و التصوير و هذي الفنون و فيه صور اباحية @@ لكن حجبه كامل احسه ما لها عمنى , يقدروا يحجبوا اي قسم اباحي فيه و خلاص @@ >> طبعا انا مو محجوب عندي ما في مواقع محجوبة في البحرين الا نادرا و في الغالب مواقع سياسية الي تحجب @@

الحوت الوحيد
31-03-2007, 01:40 PM
انا موافق على الحظر طبعا على المواقع الغير اخلاقية والخلاعية فقط

اما غيرها من المواقع مهما يكون تخصصها فأرفض حظرها

مثلا هناك مواقع عادية جدا محظورة .!!!
موقع صحي حظر ! ولااعرف ما السبب ؟
كان من المواقع المفيدة جدا بالنسبة لي .

طبعا الكل يرفض حظر المواقع العادية وبشدة .

:biggthump :biggthump

TRY NO RACE
31-03-2007, 02:06 PM
أو الثورية.

هل الثورية هنــا تعني أنها مشتقة من ......:09:

بصراحة لم أفهم قصدك هل هو المواقع الجهادية أم السياسية ؟

Jack "Sephiroth" Sparrow
31-03-2007, 04:32 PM
أنا برأيي

لا يجب حجب أي موقع مهما كانت

لأن في الأول و الأخير الي بيضرر هو المستخدم

فأنا ضد الحجب 100% :12:

و لا أرى أي داعي للحجب

جِهَاد و كَفَى
01-04-2007, 12:06 PM
سلامٌ عليكم

:ponder: سؤال من أصر على التعاطي مع المواد التي حظرت هل سيردعه الحظر ؟؟

بالنسبة لحظر ما يخالف سياسة الدولة فهنا أعجب ما سمعت هل الوصاية على الأفكار هي حق من حقوق ممثلي الدولة بسلطتها ؟

فيضُ تحية

FAS
03-04-2007, 07:08 PM
العفو اخوي , انا مع حظر بعض المواقع السياسية ...
في مواقع ما تنشر غير الفتنه , والفتنه فقط , وفيها نسبة حساد كثيرين ....
واغلب المواضيع تكتب للإساءة والإساءة فقط ,
خصوصاً الي تهاجم الخليج بشكل كبير , ومدعومة من قبل خليجيين بالخارج ....
مواقع ما لها أي داعي , + انها تؤثر على ضعاف النفوس , وحظرها ... فيه فايده ...
===
أما عن المواقع الصحية الي تم حظرها ....
انا ما ادري ايش كانت عنه هذي المواقع ... اذا كانت عن مشاكل البالغين ... فأغلب هذي المواقع غير موثوقه وكلها copy و paste من بعضها دون أي زيادة ...
فحظرها والله أعلم , كان لمصلحة المستخدم مو ضده ......

shjoonal3in
04-04-2007, 09:27 AM
يعتمد...!
بروكسي عن بروكسي يفرق....
يعني مثلاً بروكسي الجامعة يحجب حاجات كثيرة مثل صفحات الmsn بس الصفحة الرئيسية تظهر لك ...
وفي مباني طالبات السنة أولى حتى المسنجر محجوب....
وأنا ما أخالفهم بهالشي ... في اشياء ضروري يحظرونها...
المشكلة يوم يحجبون مواقع علمية ومواقع عادية مثل منتديات أو مواقع تحميل...
حتى واحد من الدكاترة مرة تعقّد يبي يراوينا موقع علمي بحت ما يفتح بالجامعة...!!
بس اتصالات طبعاً يفتح...
ع فكرة حتى مواقع الرسوم والانمي محجوووب... أي موقع تحميل يلاحظون إن زواره من طلاب الجامعه كبير على طول حجب...!
عالعموم ألحين الناس صارت تعرف تتخطى البروكسي وتفتح اللي تبغيه...
شكراً عالموضوع

Mr.FMZ
04-04-2007, 11:26 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الموضوع هذا لايزال يتكرر : الحجب واراء الناس
ومع هذا فهذه أول مرة اضع رأيي فيه مكتوبًا في منتدى وبعد:
أنا اخترت ضد الحجب ولكن للتحديد فأنا ضد الحجب بصورته الحالية .. وهي حجب أي موقع عليه زوار او حجب اي موقع فيه صورة مخلة او حجب اي موقع وصل عليه بلاغ من غير التأكد وحجب اي موقع مو عاجب القائم على هذه المهمة ..
وللأسف فإن ضحايا الحجب هم الناس الصادقين والراغبين بالعلم .. لأني أرى ان من يريد الأشياء المعني بها الحجب يصلون لها دون أي مجهود. ويتعب الأخرون لتحصيل معلومة من موقع علمي.
الموضوع نفسه ينطبق عليه الكلام في الهيئة وغيرها من المواضيع المثارة باستمرار
واللوم في مثل هذه المواضيع لايكون على الهدف وسموه أو تواجد الشيء وعدمه وانما على طريقة التصرف الملاحظ والفرق بين النتائج المرجوة والواقع.
لا اتمنى ان يزال الحجب ولكن ان يكون بشكل افضل مثله مثل غيره من الأشياء الواقعة في مجتمعاتنا.
اشكرك على هذا الموضوع والحمدلله ان رزقني برنامج يتجاوز الحجب
وبالتوفيق
بدر

FAS
04-04-2007, 04:21 PM
يعني مثلاً بروكسي الجامعة يحجب حاجات كثيرة
حتى عندنا في الكلية أغلب المواقع محجوبة , وفي بعضها مسموح دخولها لفترة مؤقته .... صج ممل النت في الكلية .... لكن هاي القوانين ... هم ما يبون إلا الدراسة ...
لكن احنا نتحدث عن الحجب العام والي يتم من جانب شركة الاتصالات ... ... انا اشوف انه واجب ....

ع فكرة حتى مواقع الرسوم والانمي محجوووب
بعض مواقع الرسوم سيئه ..... ..

shjoonal3in
04-04-2007, 05:50 PM
حتى عندنا في الكلية أغلب المواقع محجوبة , وفي بعضها مسموح دخولها لفترة مؤقته .... صج ممل النت في الكلية .... لكن هاي القوانين ... هم ما يبون إلا الدراسة ...
لكن احنا نتحدث عن الحجب العام والي يتم من جانب شركة الاتصالات ... ... انا اشوف انه واجب ....
..
صحيح وأنا قلت إني ما ألومهم لكن مواقع علمية ليش تنحجب....؟
بروكسي الجامعه معقد نوعاً ما .... حتى البروترات بلوكد بلوكد...
بالنسبة لبروكسي اتصالات أحسه فررري إذا قارنت ما بينهم...
كثير اشياء مفتوحة...

Ahmed Blight
04-04-2007, 05:57 PM
يعتمد...!
بروكسي عن بروكسي يفرق....
يعني مثلاً بروكسي الجامعة يحجب حاجات كثيرة مثل صفحات الmsn بس الصفحة الرئيسية تظهر لك ...

حتى جامعتنا @@ مواقع الرفع اغلبها حظر و اي موقع تورنت حظر , مواقع الانيمي اغلبها حظر , اما المواقع العلمية اممم تقريبا اغلب المواقع الاجنبية محظورة , مرة كنت ابحث عن شيء يخص تقرير عندنا و اغلب نتايج غوغل محظورةXD >> الحمدلله المنتدى مو محظور :09: = نت الجامعه صار بلا معنى خخخ

~*RoSaMaRia*~
04-04-2007, 07:47 PM
ضد ..
لانو مواقع كثيرة ما فيها اي حاجة تدعو الحظر مع ذلك تنحظر + انا شيعية وفيه مواقع شيعية كمانا تنحظر ..
عشان كيدا احسن شي اوربت ..
ويوم غيرنا اوربت صرنا نفك الحظر وسوالف البروكسي والحوسة ..
الخلاصة : حتى لو انحجبت المواقع فيه وسائل لفتحها ...
فالرقابة تبقى ذاتية + رقابة الاهل كحل بديل وانجع

silver diamond
04-04-2007, 08:12 PM
في اشياء يجب حجبها مثل مواقع الخلاعه ومواقع المسيئة الى الدين الاسلامي ... وكل ما كان ينافي اخلاق المسلم من مواقع للكلام الخبيث والمؤذي ( ليس المؤذي بسبب كونه حقيقة مره ).

في شيئ اخر ... قرأت من كلام احد الاخوات هنا انه يتم حظر المواقع الشيعية

فرأيي انه لا يجب ان يتم حجبها اذا لم تسئ مثل هذه المواقع
فأنا لم ارى مواقع النصارى تحجب
بجمله اخرى "" لكم دينكم ولي ديني , وبينكم العقل هو قصاص فانت ومعتقداتك ""

اما من ناحيت ان هذه المواقع تأثر على عقل الشباب فـ هنالك رقابة من الاباء ... وتوجد قنوات فالدش للدعوه لمثل هذه الاشياء فان تم حجبها فهو من الغباء :S

وشكراً لكم أجمعين على اقتراحتكم ^^

King 3Ds max
04-04-2007, 09:36 PM
أنا ضد الحضر لكن المواقع الإباحية و التي تسب الدين هذه أنا من أول من يطالب بحضرها أما مواقع رفع ملفات ومواقع تكون الحرية فيها شبه مفتوحة فأنا ضد حجبها..

hit
07-04-2007, 07:03 PM
<< مع حظر المواقع

FAS
07-04-2007, 08:10 PM
+ انا شيعية وفيه مواقع شيعية كمانا تنحظر

فرأيي انه لا يجب ان يتم حجبها اذا لم تسئ مثل هذه المواقع
فأنا لم ارى مواقع النصارى تحجب
بجمله اخرى "" لكم دينكم ولي ديني , وبينكم العقل هو قصاص فانت ومعتقداتك ""

على اعتبار ان احنا دولة سنية , من حقنا نحظر مواقع الشيعة ....
و ع فكرة , مواقع أئمة لشيعه مو محظورة , المواقع الي تنحظر هي مواقع العدوانية والي فيها سب وشتم ومافيها مجال للتواصل .... يعني بالعربي مواقع للفتنه ... ويديرونها جهال ....
أما مواقع النصارى ....
لا مجال للمقارنة يا اخي بين " لكم دينكم ولي دين "
ترى الشيعة دينهم الإسلام , يعني نفس ديننا .... والاختلاف في المذاهب يختلف عن الاختلاف في العقائد والديانات ...
فمواقع اليهود والنصارى احنا نعلم انهم اعداء وعلى غلط .... فعادي تكون مواقعهم متاحه ....
أما الشيعة .... فطبيعي تنحظر على اعتبار انهم ضد مذهبنا ,...
btw
تعتقد ان في إيران فاتحين مواقع السنه ؟
====

وتوجد قنوات فالدش للدعوه لمثل هذه الاشياء فان تم حجبها فهو من الغباء
قنوات الدش مو متوفرة عند الأطفال , ولا يقدرون يوفرونها إذا ولي الامر ما ركب لهم صحن .....
أما الانترنت صعب انك تراقبه ....
فهذي مسؤولية شركة الاتصالات ....
ومو من الغباء الحجب في نظري ....

~*RoSaMaRia*~
08-04-2007, 06:11 PM
ع فكرة , مواقع أئمة لشيعه مو محظورة , المواقع الي تنحظر هي مواقع العدوانية والي فيها سب وشتم ومافيها مجال للتواصل ....
صحيح انه ليس جميع المواقع تحظر ...لكن هناك مواقع كتب وصوتيات تحظر فهل تسبب فتن ؟!

ما الشيعة .... فطبيعي تنحظر على اعتبار انهم ضد مذهبنا ,...
ما دمت تسلم بان مواقعنا لا بد حظرها ...بسب اننا ضد المذهب ..
فانت تسلم دون شك باننا ضد المذهب ..وكوننا ضد المذهب يضعنا في صف سواء مع اليهود والنصارى ...
فكلمة ضد تعني خلاف والعدو يخالف ...بالتالي اصبحنا نحن اعداء فلم تحجب مواقعنا ؟!
ثم ان ترك المواقع دون حجب يتيح التعرف على وجهات نظر الطرف المقابل وفهم معتقداته ...
وبالتالي الرد عليه من كتبه وبكلامه هو والحجة هنا أدمغ ...

اي مش بس اعتقد الا متاكدة انهم فاتحينها ..
عشت في ايران سنوات عمري الـ 17 وما شفت مواقع سنية محظورة ...
بل ان والدي واخي كانو يشتركو في مناظرات في مواقع سنية ..
فاين الحظر ؟!

أما الانترنت صعب انك تراقبه ....
اللي يبغى يراقب والا يتجسس الف برنامج وبرنامج موجودة هالغرض ...
يعني مو بذاك الصعوبة ..

ختاما ...أود أن لا يتحول الموضوع عن مساره الصحيح ليصبح طائفية ..الخ ..
فهمها اختلف المذهب تبقى راية الدين تجمعنا ..
أحببت فقط أن أوضح بعض النقاط ..
واعتذر عن اكمال النقاش ان انحرف عن مساره واتخذ منحى ديني ..
تحياتي ..

الدماني
09-04-2007, 07:11 PM
صحيح انه ليس جميع المواقع تحظر ...لكن هناك مواقع كتب وصوتيات تحظر فهل تسبب فتن ؟!

ما دمت تسلم بان مواقعنا لا بد حظرها ...بسب اننا ضد المذهب ..
فانت تسلم دون شك باننا ضد المذهب ..وكوننا ضد المذهب يضعنا في صف سواء مع اليهود والنصارى ...
فكلمة ضد تعني خلاف والعدو يخالف ...بالتالي اصبحنا نحن اعداء فلم تحجب مواقعنا ؟!
ثم ان ترك المواقع دون حجب يتيح التعرف على وجهات نظر الطرف المقابل وفهم معتقداته ...

اي مش بس اعتقد الا متاكدة انهم فاتحينها ..
عشت في ايران سنوات عمري الـ 17 وما شفت مواقع سنية محظورة ...
بل ان والدي واخي كانو يشتركو في مناظرات في مواقع سنية ..
فاين الحظر ؟!

اللي يبغى يراقب والا يتجسس الف برنامج وبرنامج موجودة هالغرض ...
يعني مو بذاك الصعوبة ..

ختاما ...أود أن لا يتحول الموضوع عن مساره الصحيح ليصبح طائفية ..الخ ..
فهمها اختلف المذهب تبقى راية الدين تجمعنا ..
أحببت فقط أن أوضح بعض النقاط ..
واعتذر عن اكمال النقاش ان انحرف عن مساره واتخذ منحى ديني ..
تحياتي ..

نعم ...الشيعة في صف واحد مع النصارى واليهود...طول عمرنا نحن المسلمين كل مؤامرات المحتلين من كل الاديان الشيعة اشتركوا فيها ...
الاجتياح التتاري لبغداد حاضرة الخلافة كانت لن تتم لولا خيانة وزير خليفة المسلمين ...

خيانة الشيعة عند دخول التتار إلى بلاد الشام (658هـ)

جاء التتار إلى بلاد الشام في عام 658هـ صحبه ملكهم هولاكو خان وجاوزا الفرات على جسور عملوها، ووصلوا إلى حلب في ثاني صفر من هذه السنة، فحاصروها سبعة أيام ثم افتتحوها بالأمان ثم غدروا بأهلها، وقتلوا منهم خلقًا لا يعلمهم إلا الله عز وجل، ونهبوا الأموال، وسبوا النساء والأطفال، وجرى عليهم قريبًا مما جرى على أهل بغداد.

ولما سقطت حلب أرسل صاحب حماة بمفاتيحها إلى هولاكو خان فاستناب عليها رجل يقال له خسروشاه، فخرب أسوارها كمدينة حلب، ثم أرسل هولاكو قائده كتبغا إلى دمشق فأخذوها سريعًا بلا مصانعة ولا مدافعة واستناب عليها رجلا منهم يقال له إيل سيان وكان معظمًا لدين النصارى، فاجتمع به قسوسهم وأساقفتهم فعظمهم جدًّا وزار كنائسهم فصارت لهم دولة وصولة بسببه، وذهب طائفة من النصارى إلى هولاكو وأخذوا معهم هدايا وتحف، وقدموا من عنده ومعهم فرمان أمان من جهته فدخلوا من باب توما ومعهم صليب منصوب يحملونه على رؤوس الناس وهم ينادون بشعارهم، ويقولون ظهر الدين الصحيح دين المسيح ويذمون دين الإسلام وأهله، ومعهم أواني خمر لا يمرون بمسجد إلا رشوا عنده خمرًا، فإنا لله وإنا إليه راجعون [1] .

ومما يدل على خيانة الروافض – هنا أن هولاكو لما أتم تدمير دمشق وبلاد الشام أرسل تقليدًا بولاية القضاء على جميع المدائن الشام والجزيرة والموصل وماردين والأكراد للقاضي كمال الدين عمر بن بدر التفليسي الشيعي، ويدل على تآمر الشيعة أيضًا أنه لما ظفر المسلمون على التتار في واقعة عين جالوت بقيادة الملك المظفر قطز عوّل أهل الشام على الانتقام من الخونة من النصارى الذين استغلوا الفرصة وفعلوا ما فعلوا ومن الشيعة الذين مالئوا التتار وصانعوهم على أموال المسلمين وقتل العامة وشيخهم الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي، قال عنه ابن كثير رحمه الله:

" شيخًا رافضيًّا كان مصانعًا للتتار على أموال المسلمين، وكان خبيث الطوية، مشرقيًا ممالئًا لهم على أموال المسلمين قبحه الله، وقتلوا جماعة مثله من المنافقين، فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين"[2] .

ومن طريف ما يذكر ويدلل على أن أهل السنة لم يكونوا بغاة ظالمين في الانتقام من النصارى والشيعة بعد ظفرهم بالتتار بحمد الله، أن طائفة منهم همت أن تعاقب اليهود، فقيل لهم أنه لم يكن منهم من الطغيان كما كان من عبدة الصلبان [3] .

فالله أكبر على السنة وأهلها، لا خيانة ولا ظلم ولا تعدي، وإن عاقبوا قومًا فبمثل ما عوقبوا به، وإن اعتدوا على قوم فبمثل ما اعتُدي به عليهم.

وسبحان الله الذي جعل الجزاء من جنس العمل، فإن هؤلاء الخونة كان الله تعالى ينتقم منهم بأيدي من خانوا من أجلهم ومالؤهم حتى أن ابن كثير يذكر أن هولاكو ملك التتار استحضر الزين الحافظي وهو سليمان بن عامر العقرباني، وقال له: ثبت عندي خيانتك، وقد كان هذا المغتر لما قدم التتار مع هولاكو دمشق وغيرها مالأ على المسلمين وآذاهم ودل على عوراتهم، فسلطه الله عليه بأنواع العقوبات، ومن أعان ظالمًا سلطه عليه [4] .

--------------------------------------------------

[1] البداية والنهاية (13/218،219) بتصريف وإيجاز.

[2] البداية والنهاية (13/221) بتصريف.

[3] السابق: نفس الموضوع.

[4] انظر البداية والنهاية (13/244).

منقول

وكذلك:

خيانات نصير الدين الطوسي

نصير الدين الطوسي هذا كان معاصرًا للوزير ابن العلقمي، وكان شيعيًّا رافضيًّا خبيثًا مثله، تعددت خياناته؛ فكانت ما بين إعانة على قتل أهل السنة وأخذ أموالهم والقضاء على تراثهم الفكري.

أما خيانته في الإعانة على قتل أهل السنة فثابت مستفيض، قال ابن كثير رحمه الله:

"الخواجا نصير الدين الطوسي وزر لأصحاب قلاع الألموت من الإسماعيلية، ثم وزر لهولاكو، وكان معه في واقعة بغداد"[1] .

وقال في موضوع آخر: "كان النصير وزيرًا لشمس الشموس ولأبيه قبله علاء الدين بن جلال الدين، وكانوا ينسبون إلى نزار بن المستنصر العبيدي، وانتخب هولاكو النصير ليكون في خدمته كالوزير المشير، فلما قدم هولاكو وتهيب من قتل الخليفة – أي في واقعة بغداد 656هـ - هون عليه الوزير – الطوسي – ذلك فقتلوه رفسا، وهو في جوالق لئلا يقع على الأرض شيء من دمه وأشار الطوسي بقتل جماعة كبيرة – من سادات العلماء والقضاة والأكابر والرؤساء وأولي الحل والعقد – مع الخليفة فباء بآثامهم"[2] .

والشيعة الملاعين يمتدحون ما فعله الطوسي من الخيانة، ويترحمون عليه ويرونه نصرًا حقيقيًّا للإسلام، فمثلاً:

يقول علامتهم محمد باقر الموسى في روضات الجنات في ترجمة الطوسي (1/300، 301): " هو المحقق المتكلم الحكيم المتجبر الجليل.. ومن جملة أمره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم في محروسة إيران هولاكو خان بن تولي جنكيز خان من عظماء سلاطين التتارية، وأتراك المغول ومجيئه في موكب السلطان مؤيد مع كمال الاستعداد إلى دار السلام بغداد؛ لإرشاد العباد وإصلاح البلاد، وقطع دابر سلسلة البغي والفساد، وإخماد دائرة الجور والإلباس بإبداد دائرة ملك بني العباس، وإيقاع القتل العام في أتباع أولئك الطغاة إلى أن سال من دمائهم الأقذار كأمثال الأنهار فانهار بها في ماء دجلة، ومنها إلى نار جهنم دار البوار، ومحل الأشقياء والأشرار"[3]

منقول

وقد امتدح الخميني نصر الدين الطوسي وبارك خيانته هذه واعتبرها نصرًا حقيقيًّا للإسلام، قال في كتابه الحكومة الإسلامية:

"..وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدًا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول علي بن يقطين، ونصير الدين الطوسي رحمهما الله"[4] .

ويقول أيضًا عنه: " ويشعر الناس بالخسارة أيضًا بفقدان الخواجة نصير الدين الطوسي وأمثاله ممن قدموا خدمات جليلة للإسلام"[5] .

وهكذا عندما تنتكس الموازين تصبح خيانة الإسلام والمسلمين خدمات جليلة للإسلام والمسلمين!!.

ألا لعنة الله على من لم يقيموا الوزن بالقسط وأخسروا الميزان.

وتعدت خيانة الطوسي الخيانة في القتل إلى نوع خطير من الخيانة إنه خيانة الأمة الإسلامية في حضارتها، في تراثها وفكرها وثقافتها.

فإن الطوسي نظرًا لأنه كان له معرفة بالعلوم وخصوصًا علم الكلام والفلسفة والمنطق.. فطن أن توجيه هذه الضربة القاصمة للأمة الإسلامية في تراثها الحضاري والفكري فسعى في إهلاك المؤلفات وإتلافها وسرقتها واستبقاء الفلاسفة والمنجمين.

قال ابن كثير رحمه الله:

"وفي سنة 657ه[6] عمل الخواجة نصير الدين الطوسي الرصد بمدينة مراغة ونقل إليها شيئًا كثيرًا من كتب الأوقاف التي كانت ببغداد، وعمل دارًا للحكمة ورتب فيها الفلاسفة، ورتب لكل واحد في اليوم والليلة ثلاثة دراهم"[7] .

وقال ابن القيم رحمه الله:

"ولما انتهت النوبة إلى نصير الشرك والكفر الملحد، وزير الملاحدة النصير الطوسي وزير هولاكو شفا نفسه من أتباع الرسول الكريم – وأهل دينه، فعرضهم على السيف، حتى شفا إخوانه من الملاحدة، واشتفى هو فقتل الخليفة والقضاة والفقهاء والمحدثين، واستبقى الفلاسفة والمنجمين والطبائعيين والسحرة، ونقل أوقاف المدارس والمساجد والربط إليهم، وجعلهم خاصته وأولياءه، ونصر في كتبه قدم العالم وبطلان المعاد وإنكار صفات الرب جل جلاله من علمه وقدرته وحياته وسمعه وبصره، وأنه لا داخل العالم ولا خارجه، وليس فوق العرش إله يعبد ألبته، واتخذ للملاحدة مدارس، ورام جعل إشارات إمام الملحدين ابن سينا مكان القرآن، فلم يقدر على ذلك، فقال هي قرآن الخواص، وذاك قرآن العوام، ورام تغيير الصلاة وجعلها صلاتين فلم يتم له الأمر وتعلم السحر في آخر الأمر، فكان ساحرًا يعبد الأصنام، وصارع محمد الشهرستاني ابن سينا في كتابه سماه المصارعة أبطل فيه قوله بقدم العالم وإنكار المعاد ونَفْي علم الرب تعالى وقدرته وخلقه للعالم، فقام له نصير الإلحاد وقعد، ونقضه بكتاب سماه مصارعة المصارعة.. وبالجملة فكان هذا الملحد هو وأتباعه من الملحدين الكافرين بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر"[8] .

وقال الشيخ محب الدين الخطيب:

" النصير الطوسي . جاء في طليعة موكب السفاح هولاكو، وأشرف معه على إباحة الذبح العام في رقاب المسلمين والمسلمات، أطفالاً وشيوخًا، ورضي بتغريق كتب العلم الإسلامية في دجلة، حتى بقيت مياهها تجري سوداء أيامًا وليالي من مداد الكتب المخطوطة التي ذهب بها نفائس التراث الإسلامي من تاريخ وأدب ولغة وشعر وحكمة، فضلاً عن العلوم الشرعية ومصنفات أئمة السلف من الرعيل الأول، التي كانت لا تزال موجودة بكثرة إلى ذلك الحين، وقد تلف مع ما تلف من أمثالها في تلك الكارثة الثقافية التي لم يسبق لها نظير"[9] .

ولقد لفتت هذه الخيانة الحضارية والثقافية نظري إلى أمر هام وهو أننا حين نقرأ في كتب تراجم الرجال أو الكتب التي عنيت بتسجيل أسماء الكتب [10] نسمع عن عشرات ومئات من المصنفات الضخام، ولكن نفاجأ بأنه لم يصل إلينا منها إلا القليل، فندرك أن مثل هذه الخيانة الحضارية الثقافية كانت وراء ضياع كثير من هذه المؤلفات القيمة، حتى جاء الاستعمار الحديث فسرق عشرات الموسوعات العلمية من تراث هذه الأمة ونقلها إلى بلاده، ومن يدري لعل أيدي الخيانة الشيعية هي التي فعلت بتراث الأمة حديثًا ما فعلته قديمًا.

جدير بالذكر أنه في الحرب الأخيرة على العراق لما جاء التتار الجد بقيادة "هولاكو بوش" بغداد نتيجة الخيانة وسادت الفوضى في البلاد عمد الشيعة إلى أماكن السجلات والوثائق فنهبوها عن آخرها، فإنا لله وإنا إليه راجعون.

-----------------------------------------

[1] البداية والنهاية (13/267)، وانظر شذرات الذهب (5/340) ط دار الأوقاف – بيروت.

[2] السابق (13/201) بتصرف.

[3] حقيقة الشيعة (ص54).

[4] الخميني : الحكومة الإسلامية (ص142) ط الرابعة

[5]السابق: (ص128).

[6] أي بعد دخول التتار بغداد، وأصبح هذا الكلب متصرفًا في البلاد.

[7] البداية والنهاية ( 13/315).

[8] ابن القيم: إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان (2/263) ط مصطفى البابي الحلبي القاهرة.

[9] محب الدين الخطيب: الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الاثنى عشرية (ص47،48) ط المركز الإسلامي للإعلام والنشر.

[10] من أهم هذه الكتب "كشف الظنون لحاجي خليفة – والفهرست لابن النديم" .

ولو أردت ان اورد كل خياناتهم لما كفتني صفحة ولا صفحتان...

وللآن لم تتوقف هذه الخيانات...

اللهم اكفنا شر اعدائنا من علمنا منهم وما لم نعلم

silver diamond
09-04-2007, 07:53 PM
لا مجال للمقارنة يا اخي بين " لكم دينكم ولي دين "
ترى الشيعة دينهم الإسلام , يعني نفس ديننا .... والاختلاف في المذاهب يختلف عن الاختلاف في العقائد والديانات ...
فمواقع اليهود والنصارى احنا نعلم انهم اعداء وعلى غلط .... فعادي تكون مواقعهم متاحه ....

الشيعة يا اخي عندهم بعض المعتقدات السيئة
ولذلك فقد قلت هذا الكلام ^^

واجاوب عليك ايضاً بكلامك XD

اعتبار انهم ضد مذهبنا ,...

Yes ^_^"

قنوات الدش مو متوفرة عند الأطفال

متأكد ؟؟

ولا يقدرون يوفرونها إذا ولي الامر ما ركب لهم صحن .....

يعني يختلف عن الانترنت ؟؟
الانترنت يقدرون يخشوه بدون جهاز !!؟

مشكور يا عسل على مرورك وملاحظاتك , ومعليش اذا حسيت ان اسلوبي تهكمي ^^"

FAS
09-04-2007, 08:29 PM
روزاماريا

تسألين وما تبين نجاوب ؟
اليهود والنصارى اعداء واضحين ....
أما الشيعة فهم مستورين تحت اسم الإسلام ...
و ع فكرة , ترى انتوا تقولون نفس الكلام عن السنه ...

>كرت ان مواقع أئمة الشيعه مو محظورة , وبها نقدر نتكلم ونحاجج الشيعة .
أما مواقع " الهواة " فالأفضل حظرها لأنها تعصبية بحته ومافيها أدلة يعترف بها أئمة الشيعة , فكيف نستدل باشياء بعضكم يعتبرها غلط ....؟

ختاما ...أود أن لا يتحول الموضوع عن مساره الصحيح ليصبح طائفية
للأسف , شكله هدا الي بيصير ..
====

سلفر دياموند

يعني يختلف عن الانترنت ؟؟

اخوي سلفر ,
بخصوص الدش ,
ولي الامر يقدر يركب الدش ,
أما الطفل ما يقدر يجيب صحن ويركبه ويضبط الكيمرا , و ولي الأمر ما يلاحظ ولا يعرف شيء !!!
هذا قصدي .

XvashX
11-04-2007, 09:54 PM
أنا من مؤيدي الحظر وخاصتاً المواقع الإباحية والشيعية المسيئة

لمذهب السنة بشكل خاص والمسيئة لديننا الإسلامي بشكل عام.

وأنا من الأشخاص الذين يعانون من إقفال بعض المواقع العادية

التي لا توجد بها أي شيء ولكن الحظر مفيد جداً في أكثر الأوقات.

الخلاصة : حتى لو انحجبت المواقع فيه وسائل لفتحها ...
فالرقابة تبقى ذاتية + رقابة الاهل كحل بديل وانجع

هذا لا يمنع الجهات المختصة من القيام بواجبها بغلق المواقع المخالفة

Vaynard
12-04-2007, 07:40 PM
أنا مع حجب المواقع الإباحية 100% .

المواقع الأخرى التي تسيء إلى أي جهة كان يفضل أن تكون مفتوحة للجميع
لكي يتبين أصحاب العقول من وجهة نظر الطرف الآخر سواء كان صاحب علم
في هذا المجال أم لا ، هواة أم خبراء ، تبقى وجهات النظر حتى لو كانت تتعدى
حدود الأدب و الإحترام بل و تتعدى ماهو أبعد من ذلك من حق الجميع ولا
يجب أن يتم حجبها لكي يعرف الشخص أي الطرفين هو الصحيح بالنسبة له
و لكي يميز بعقله بين الصواب و الخطأ ، و يتحرى الحجج و البراهين أيضاً.

:)

SFS
13-04-2007, 04:29 AM
الحجب ما طبقوه الا لسوء استخدامنا للأنترنت..

فالشباب العربي ماهمه الا الجنس والأشياء الممنوعه..

حتى في المواقع الطبية يبحثون عن الصور الجنسية..وكثرة الضغط والكبت فعلا تولد الإنفجار..

بأوروبا الانترنت عندهم مفتوح بدون حظر ولاشيء..لأن كل شخص عنده رقابة ذاتية على نفسه..ومايدخل النت الا عشان يستفيد..

وقارنوا بين شبابهم وشبابنا..

وطبعا ما في مجتمع مثالي ..كل مجتمع فيه الصالح والطالح..

لكن العرب والمسلمين كلمة تخلف شوية عليهم..

ايضا نقطة اخيرة الحجب لازم للمواقع الإباحية ..

FAS
13-04-2007, 05:06 AM
بأوروبا الانترنت عندهم مفتوح بدون حظر ولاشيء..لأن كل شخص عنده رقابة ذاتية على نفسه..ومايدخل النت الا عشان يستفيد..وقارنوا بين شبابهم وشبابنا..

time out
شبابهم شايف في الشارع مو لازم يدورون في النت :jap017:
===
فاينارد

المواقع الأخرى التي تسيء إلى أي جهة كان يفضل أن تكون مفتوحة للجميع

في مواقع تسيئ لسياسة الدول وتتهكم عليها ... وأغلب الكتاب فيها حاقدين , وناكري جميل ...
والأطفال يتأثرون بهالشي .... ومن الأولى ان المسؤولين يغلقون مثل هالمواقع ....

ومن جديد أكرر الي قلته والي قالوه الاخوان :
" حتى لو انحجبت المواقع فيه وسائل لفتحها "

القبطان فرفشلي
13-04-2007, 05:57 AM
شباب لاحظو ان اغلب اسباب الاختطاف في اوروبا وامريكا والدول الغربية تكمن من الانترنت :)

وان بعض الفضائح والعياذ بالله اتغلبها من الانترنت بسبب المواقع البذيئة للاسف :(

حتى ان عندهم قنوات اباحية ويكفينا الشر

وانا مرة سمعت خبر ان شخص صور نفسه عاري في كاميرا الانترنت ونشرو صورة وهذا بسبب بعض المواقع القذرة في النت

انا اوويد وبقوة الحجب

وشكرا :)

Vaynard
13-04-2007, 06:49 AM
في مواقع تسيئ لسياسة الدول وتتهكم عليها ... وأغلب الكتاب فيها حاقدين , وناكري جميل ...
والأطفال يتأثرون بهالشي .... ومن الأولى ان المسؤولين يغلقون مثل هالمواقع ....

أوافقك في بعض و اختلف معك في بعض .

فماذا برأيك لو اعتقد الشخص أن سبب إقفال الحكومات لهذه المواقع هو أنها تأتي
بحقائق لا تريد لأحد أن يعرفها و أن هذه المواقع تنشر الفضائح ذات المصداقية العالية؟

طبعاً سيشكل هذا فكرة سلبية لدى الشخص الذي يتصفح الموقع.

أما بالنسبة للأطفال فإذا وجد الطفل أن لا أحد من الذين من حوله يوافق أو يؤيد
الكلام الذي يقرأه بأقلام الحاقدين فإنه بالتأكيد سيكبر على أن هذا كلام فارغ و
أن من كتبه شخص حاقد لا غير ، و هذا يعتمد على أهله و رفاقه بشكل كبير.

أشكرك على المداخلة :)

SFS
13-04-2007, 07:48 AM
time out
شبابهم شايف في الشارع مو لازم يدورون في النت :jap017:

فاس انا رايح اكثر من دولة أوروبية..وهناك تجد العجب العجاب سواء مجلات إباحية والا محلامت جنسية وغيرها..

لكن ما شفت شبابهم مو شايف خير والا مسنتر هناك..

للعلم أكثر ناس تحب تدخل هالاماكن السياح العرب..

الناس هناك هدفها بالحياة تشتغل وتدرس أحسن دراسة عشان يحصلون على شهادة محترمة..

واحنا أولى منهم باعتبارنا مسلمين ..أصحاب عقيدة ومبادىء واحدة وإله واحد..لكن للأسف الكافر أحسن منا بكل شيء..

الخلاصة العيب منا وفينا..

nash2
14-04-2007, 01:26 AM
التوعية وفهم منافع ومضار النت هو خير وسيلة , وكما قيل كل ممنوع مرغوب , حيث يحاول الشباب الدخول للمواقع المسيئة باي وسيلة وذلك لعدم وجود توعية كافة لذلك .

XvashX
14-04-2007, 06:55 AM
فاس انا رايح اكثر من دولة أوروبية..وهناك تجد العجب العجاب سواء مجلات إباحية والا محلامت جنسية وغيرها..

لكن ما شفت شبابهم مو شايف خير والا مسنتر هناك..

للعلم أكثر ناس تحب تدخل هالاماكن السياح العرب..

الناس هناك هدفها بالحياة تشتغل وتدرس أحسن دراسة عشان يحصلون على شهادة محترمة..

واحنا أولى منهم باعتبارنا مسلمين ..أصحاب عقيدة ومبادىء واحدة وإله واحد..لكن للأسف الكافر أحسن منا بكل شيء..

الخلاصة العيب منا وفينا..
[/center]
بالعكس أنا ما أوافقك الرأي.. معروف إن الغرب كل حياتهم وهمهم الأول الجنس والدليل البنت عندهم ما
يوصل عمرها 13 سنة إلا وبكارتها رايحه وطي وأنا ما أتكلم من راسي كلها إحصائيات من دراسات
معترفة عن الشعب الإمريكي والشعب الأوربي وأنا معاك إن الشباب العربي إلي يسافروا للخارج
تلقاهم مبلطين 24/7 في المراقص والأماكن المشبوهة بس صدقني نحن نظلم الشباب العربي إذا
شبهناه بالشباب الغربي و لا تنخدعوا بمظاهر الشباب الغربي أكثرهم حثاله ما يوصل عمره 13سنه إلا
وأمه تقوله تكفى خذ إحتياطك وقت الزنا خوفاً على ولدها أو بنتها من الحمل .

التوعية وفهم منافع ومضار النت هو خير وسيلة , وكما قيل كل ممنوع مرغوب , حيث يحاول الشباب الدخول للمواقع المسيئة باي وسيلة وذلك لعدم وجود توعية كافة

أوافقك الرأي إنه لازم تكون هناك توعية للشباب ولكن مع ذلك يجب حجب المواقع المسيئة .

moneeeb
15-04-2007, 06:59 AM
بالعكس أنا ما أوافقك الرأي.. معروف إن الغرب كل حياتهم وهمهم الأول الجنس والدليل البنت عندهم ما
يوصل عمرها 13 سنة إلا وبكارتها رايحه وطي وأنا ما أتكلم من راسي كلها إحصائيات من دراسات
معترفة عن الشعب الإمريكي والشعب الأوربي وأنا معاك إن الشباب العربي إلي يسافروا للخارج
تلقاهم مبلطين 24/7 في المراقص والأماكن المشبوهة بس صدقني نحن نظلم الشباب العربي إذا
شبهناه بالشباب الغربي و لا تنخدعوا بمظاهر الشباب الغربي أكثرهم حثاله ما يوصل عمره 13سنه إلا
وأمه تقوله تكفى خذ إحتياطك وقت الزنا خوفاً على ولدها أو بنتها من الحمل .

.
السلام عليكم...
النقطة التى تحدثت عنها..هى نقطة نسبية و ليست شاملة..اى بمعنى اخر غير دقيقة عن الغرب...فنسبة الجنس تزيد فى المدن على عكس الاماكن الريفية...
و نسبة البنات اللى تسلب بكارتهم فى العمر 13...قليلة

انت تقول ان الغرب كل حياتهم جنس...يعنى نحن المسلمين ما نفكر فى الجنس " اغات"؟؟؟
اكبر فتنة الجنس...الغرب صريحين فى تعاملاتهم لذلك يظهر الجنس اكبر همهم..نحن العرب نتبع الستر فى علاقاتنا.. و مع ذلك الحمد لله الاسلام انعم علينا بالزواج من اربعة حتى لا نقع فى المحظور.

و فكرتك عن العرب المغتربين خاطئة...فيهم الصالح و الطالح

المهم...

انا اظن اللى يريد ان يبحث عن الخطاء سوف يجدة حتى لو تم حظره و دفنة

كما ذكر البعض....الواحد يجب عليه المعرفة و العلم و التفرقة بين الصح و الخطاء, فهذا هو افضل وقاية و حظر

فى امان الله

TiTaN
15-04-2007, 03:25 PM
الأخ ‏SFS‏ ‏
انا عندي سؤال , لو فعلا الأوروبين و الغرب بشكل عام ما يدخل المواقع الإباحية , كيف انتشرت بشكل خرافي ?
اذكر قريت دراسة ان المواقع الإباحية تزيد بمعدل يزيد عن 10 مواقع جديدة يوميا ! (ما اذكر بالضبط هي 10 او 100) , لو سمحت لا تستخف بعقلي و تقول انها موجهة للعرب .

FAS
15-04-2007, 05:54 PM
SFS

لو تلاحظ ان العلماء الي في الغرب وأمريكا , كلهم اما هنود أو عرب ,
قولي وين شعبهم عن العلم ؟
هم متفرغين للأغاني , برامج الواقع , لاعبين كورة ... الخ ...
مع انهم يظهرون اهتمام كبير بالتعليم , لكنهم شعوب غير مثقفه مثل ما يوهمنا إعلامهم ,

بعطيك مثال , مناهجنا أصعب من مهاجهم بوايد , شوف الي تدرسه انت , وشوف الي يدرسونه , فرق .
وحتى لما تسولف معاهم يتفاجئون بأن عندك معلومات كبيرة حول الموضوع ( واعلامهم مصورنا أغبياء )

واذكر قصه لكاتب مصري , قال انه لما راح يدرس في أمريكا , قالتله العجوز الي هو قاعد في بيتها ,
سألته قال : انت من وين في الهند ؟
قالها : أنا مصري , من مصر !
تفاجئت , وقالت : طيب مصر في شمال الهند ولا قريب العاصمه ولا وين ؟
===

وعن موضوع الجنس ,
العرب طايحين فيها صح , لكن مو أكثر من الغرب , وشوف المشاكل الي تصير عندهم ,
كل يوم طالعينلك بقوانين جديدة ,
ومن شدة حبهم للجنس قاموا يشرعون زواج المثليين ,
وما انسى ان في اكثر من دولة صارت تحط قوانين بالنسبة للتجارة بالأطفال ( استغلال جنسي )
وهذا ما جا إلا من ورى المصايب الي جاتهم من انفتاحهم الهمجي واللامحدود إلى الجنس ....

VaSh ThE sTaMpEdE
15-04-2007, 06:15 PM
SFS

مع انهم يظهرون اهتمام كبير بالتعليم , لكنهم شعوب غير مثقفه مثل ما يوهمنا إعلامهم ,

بعطيك مثال , مناهجنا أصعب من مهاجهم بوايد , شوف الي تدرسه انت , وشوف الي يدرسونه , فرق .
وحتى لما تسولف معاهم يتفاجئون بأن عندك معلومات كبيرة حول الموضوع ( واعلامهم مصورنا أغبياء )

واذكر قصه لكاتب مصري , قال انه لما راح يدرس في أمريكا , قالتله العجوز الي هو قاعد في بيتها ,
===

وعن موضوع الجنس ,
وما انسى ان في اكثر من دولة صارت تحط قوانين بالنسبة للتجارة بالأطفال ( استغلال جنسي )

وهذا ما جا إلا من ورى المصايب الي جاتهم من انفتاحهم الهمجي واللامحدود إلى الجنس ....

السلام عليكم :)

من قال معظم العلماء الغرب هنود أو عرب :31: قد رحت سكنت هناك ولا شيء ، عندهم ناس أثقف منا بألف مرة . ترا الي تشوفه على التلفزيون مب الي يصير في الواقع .
وما أكذب عليك ، الأمريكان في المعالم الجغرافية مضيعيين ، كثير يحسبون العراق في أفريقيا أو أوروبا :31: . ويحسبون الهندي والسعودي واحد ( مع إنه ما فرق بين البشر إلا بالدين فقط :) ).

المثال الي انت طرحته بالعكس يبين كيف مناهجنا الدراسية رايحة وطي ، افتح الكتاب تلاقي آلاف الكلمات والصور بس المحتوى نفسه ما يفهم ، في أمريكا المناهج مبسطة ليفهمها الطالب وعندهم في المدرسة مختبرات ويسوون أبحاث ومشروعات وكلش .

تقولي سولف معهم في أي موضوع وبتشوف إنك أعلم منهم ، لحظة ، قد انت سولفت مع واحد منهم ؟ وعن أي موضوع تكلمتوا ، ولو كلمت واحد أو اثنين ما ينفع التعميم على الشعب كله .

بالنسبة للجنس ، أنا أتفق مع كلام moneeeb تماما .

XvashX
15-04-2007, 07:19 PM
السلام عليكم...
النقطة التى تحدثت عنها..هى نقطة نسبية و ليست شاملة..اى بمعنى اخر غير دقيقة عن الغرب...فنسبة الجنس تزيد فى المدن على عكس الاماكن الريفية...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أكيد هناك إختلاف من منطقة لأخرى ولكن أنا أتكلم عن المدن أنا ما علي من إلي ساكن في المناطق
الريفية أهم شيء إلي في المدن وبالنسبة إلى نسبة الفتيات فأنا أخالفك الرأي هناك إذا البنت وصل
عمرها 13 -16 من حقها يكون معاها بوي فريند حتى أبوها ما يقدر يمنعها من هذا الشيء ولذلك
ترى الإعلام الإمريكي بدأ بتوعية الطلاب عندهم من أضرار الجنس الغير الشرعي وذلك بسبب إدمانهم عليه.

اكبر فتنة الجنس...الغرب صريحين فى تعاملاتهم لذلك يظهر الجنس اكبر همهم..نحن العرب نتبع الستر فى علاقاتنا.. و مع ذلك الحمد لله الاسلام انعم علينا بالزواج من اربعة حتى لا نقع فى المحظور.

أنا ما علي من إلي يفكر في الجنس هذولا أصلاً نسبة قليلة مقارنة بالأشخاص المحترمة وإلي تخاف
ربها وأنا ما قلت نحن أحسن ناس والشباب العربي تقي بالعكس في مننا الصالح والطالح بس نسبة الصالحين أكثر بكثير.

أكيد التعميم خطأ وأنا كنت أقصد بعضهم ..وأعتذر على التعميم ;)

المهم...

أكيد يعني لو عندك طفل يبغى يلعب بالنار ويحاول يشعل الكبريت وفي نسبة 25% إنه يحرق نفسه
و 75% ما يحرق نفسة.. هل تقول أنا بوعية إنه راح يضر نفسة وبشعل له الكبريت وخليه يقرر بكيفة؟ :33:

أكيد لا. راح تقوله هذا راح يضرك وهذه نار وما حد يلعب بالنار وبتاخذ الكبريت وترفعة في مكان بعيد
عن متناول يديه وبكذا تكون سويت إلي عليك.

كما ذكر البعض....الواحد يجب عليه المعرفة و العلم و التفرقة بين الصح و الخطاء, فهذا هو افضل وقاية و حظر

أكيد الوقاية مهمة ولكن يوجد شيء إسمه شيطان ولو الشيطان ما كان موجود ما كانت الدنيا كذا
علشان كذا التوعية والوقاية مهمة وأيضاً الحظر لا يقل أهمية عنهما :biggthump

عذراً على الإطالة ...مع السلامة

MadlucK
15-04-2007, 08:45 PM
السلام عليكم...

المهم...

فى امان الله

قريت بعض الردود وجذبني ردك اخي العزيز ..

قليله ؟
نسبة 65% قليله ؟ ارجع لكتب الأحصائات قبل لا تصرح بهذا التصرييح يقولك 10% من بنات امريكا يغتصبون من قبل ابائهم
.............
تقولي قليله ...

انت تقول ان الغرب كل حياتهم جنس...يعنى نحن المسلمين ما نفكر فى الجنس

قريت قبل فتره احصائات محرك قووقل كلمة "SEx" المتصدر في البحث عليها دوله عربيه مسلمه ماراح اذكر اسمها ..
لا والمشكله اول خمسه هم دول عربيه "مسلمه"

"انا اظن اللى يريد ان يبحث عن الخطاء سوف يجدة حتى لو تم حظره و دفنة"

معااك 10000% الواحد لازم يراقب نفسه وما ينطر من احد يراقبه

GG ....

moneeeb
16-04-2007, 12:21 AM
:D

إذا البنت وصل عمرها 13 -16 من حقها يكون معاها بوي فريند حتى أبوها ما يقدر يمنعها من هذا الشيء ولذلك ترى الإعلام الإمريكي بدأ بتوعية الطلاب عندهم من أضرار الجنس الغير الشرعي وذلك بسبب إدمانهم عليه.

كلامك صحيح عن البوى فرند, لكن هذا لا يعنى هناك تفاعل جنسى بينهم, و كما صرحت الاعلام فى حملة توعية قوية ضد التفاعل الجنسى المبكر بين الشباب...و صراحة انا ما اريد ان اكون مدافع عنهم, ان شاء الله كلهم ينحرقو مالى دخل:D

أنا ما علي من إلي يفكر في الجنس هذولا أصلاً نسبة قليلة مقارنة بالأشخاص المحترمة وإلي تخاف
ربها وأنا ما قلت نحن أحسن ناس والشباب العربي تقي بالعكس في مننا الصالح والطالح بس نسبة الصالحين أكثر بكثير.

اخى حتى لو الشخص كان انسان صالح, هذا لا يعنى انه معصوم عن التفكير بالجنس,هناك فرق بين التفكير و الفعل...جميعنا يفكر بالجنس, الصالح و الطالح, لكن الفرق ان الصالح يمنع نفسه عن المحرمات و الهوى... لذلك ربى احل لنا الزواج,, و الزواج اكثر من واحدة اذا استطاع:biggthump

قريت بعض الردود وجذبني ردك اخي العزيز ..

قليله ؟
نسبة 65% قليله ؟ ارجع لكتب الأحصائات قبل لا تصرح بهذا التصرييح يقولك 10% من بنات امريكا يغتصبون من قبل ابائهم
.............
تقولي قليله ...

GG ....
اهلاً بك اخى....الاحصائيات عندما يقومون بها, تقام على مناطق مختلفة,,, مثال: امريكا نيورك, تجد التفاعل الجنسى اكبر نسبياً من منطقة ريفية....و توجد نسبة عالية من الامريكان يعيشون فى المناطق الريفية:D

يارجل, 10% اغتصاب من الأباء؟؟؟؟؟:33: ما يخش العقل...عايشين فى العصر الرومانى و لا الفرعونى؟؟؟:wow:

نعم توجد نسبة اغتصاب عالية هناك...لكن ما اظن انها من الأباء, و هناك عادى الواحد يعاشر وحدة ثانى يوم تقول اغتصبنى...عشان تجمعلها قرشين:biggthump

فى قضية مشهورة لطلاب جامعيين فى امريكا...تم اتهامهم بالاغتصاب من قبل بنت من بنات الليل,, و بعد تشويه سمعتهم و تمزيق مستقبلهم , اكتشف برائتهم من الاتهامات ,,, و كل هذا الصداع من اجل $$$$$$$$$$$$$

فى امان الله

SFS
17-04-2007, 11:52 PM
الأخ ‏SFS‏ ‏
انا عندي سؤال , لو فعلا الأوروبين و الغرب بشكل عام ما يدخل المواقع الإباحية , كيف انتشرت بشكل خرافي ?
اذكر قريت دراسة ان المواقع الإباحية تزيد بمعدل يزيد عن 10 مواقع جديدة يوميا ! (ما اذكر بالضبط هي 10 او 100) , لو سمحت لا تستخف بعقلي و تقول انها موجهة للعرب .

أولا المواقع العربية على الانترنت تشكل أقل من 1 % من المواقع على الإنترنت..

ثانيا انا ما تكلمت عن الأوروبين على إنهم شعوب طاهرة وناس كالملائكة هم حالهم حال كأي مجتمع آخر..فيهم الزين والشين..والإختلاف بينا وبينهم في الثقافة والعلم وحتى التوعية..شبابهم هناك عنده أهداف وطموحات بحياته اما شبابنا..!! فهمه آخر كليبات الأغاني المبتذلة ومنو فاز برشلونة والا ريال مدريد والتسكع بالاسواق..غير الجهل الي عايشته مجتمعاتنا ..وخير دليل الإشاعه الي انتشرت بالسعودية عن الشمام المحقون بالايدز..وغيرها وغيرها تدل على تفاهتنا..

وثالثا وأخيرا..تحياتي لك وعقلك..:)

SFS

===

وعن موضوع الجنس ,

يا فاس الي تشوفه بالتلفزيون مو دليل يعكس الواقع ..لو ابي أحكم على أمريكا مثلا من خلال الافلام..
تلقاه شي مايدخل المنطق..حالها حال المسلسلات الخليجية والكويتية التي تسيء للمجتمع أكثر من معالجة مشاكله..

من ناحية الثقافة والعلم مافي شك بأنهم متفوقين علينا و بسنوات ضوئية..صحيح ان الموضوع بدأ يخرج عن مساره وتحول الى مقارنات بين العرب والغرب..لكن انا مضطر ارد عليك...يكفي انك تعرف نسبية الامية في الوطن العربي عشان تقارن بالجهل عندهم..ويكفي تشوف مدى اهتمام العرب بالكتب والقراءة مقارنة ما أقول اوروبا والا أمريكا..أقول اسرائيل..فما تنفقه اسرائيل على العلم وطباعة الكتب وغيرها يفوق ما الدول العربية مجتمعه..وفي حادثة صارت معاي لما كنت بالمانيا..يوم من الايام كنت أتمشى بالسوق..والا أشوف زحمه مو طبيعية على محل..المهم رحت وابي اشوف سبب الزحمه والا إتضح انه محل يبيع الكتب تصوروا..!!

الزبدة نحن نستحق ان نسمى بدول العالم الثالث .. على الرغم من ان الغرب هو ما أطلق هذه التسمية العنصرية والبغيضة التي قسمت العالم الى فئات..التخلف والجهل منتشر عندنا ..وكعرب ما أظن حققنا إنجاز نفتخر فيه.. فقط ماضينا ما نفتخر فيه..وايضا التفجيرات والإرهاب الي اساءت بالإسلام والمسلمين ومن ارتكبها هم اناس مسلمين..

فأول آية من القرآن الكريم هي إقرأ ..وليس فجر والا إقتل والا دمر..

والله لا يغير بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..

spark
18-04-2007, 04:04 AM
رجاء من الاخوان ان لا يدخلون في نقاشات جانبية و ان كانت مثمرة .. فقط كي لا يخرج الموضوع من إطاره و لا يشتد الجدل <-- هذا الاخير الذي يكاد صفة للنقاشات على هذه الشاكلة .

المهم عودة على الموضوع لنحيله على بعض الوقائع الحالية الموجودة على ارضية الانترنت <-- س:- هي لها ارضية ؟

الانترنت في السعودية (http://www.internet.gov.sa/)

بعد ما كانت تتولى وحدة الانترنت في مدينة الملك العبدالعزيز للعلوم و التقنية مهمة ترشيد الانترنت ( البروكسي و الفلترة ) و تمر من خلالها الحزم الواردة و الصادرة للانترنت .. تم نقل هذه المهمة بالكامل لهيئة الاتصالات و تقنية لمعلومات مع اجراءات شكلية تم فيها تغير صفحة الحجب المعروفة بالابيض و الاسود الى صفحة اخرى باشرطة خضراء تحيل المستخدم حال محاولة دخول موقع محجوب الى الموقع اعلاه

ماهية السياسة المتبعة في الحجب و لماذا الحجب ؟

تمر جميع المواقع الإلكترونية التي يطلب الوصول إليها في المملكة عبر نظام ترشيح المحتوى. وقد تم إعداد هذا النظام في الأساس من قبل وحدة خدمات الإنترنت التابعة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حيث تقوم وحدة خدمات الإنترنت بمراقبة والإشراف على تنفيذ عمليات ترشيح الصفحات الإلكترونية المؤذية أو العدوانية أو المخالفة لتعاليم الدين الإسلامي والأعراف الاجتماعية. ومنذ تطبيق الإصلاحات الحديثة المتعلقة بالإنترنت في المملكة في عام 2006م (لمزيد من المعلومات اطلع على الوثيقة بعنوان "الإنترنت في المملكة العربية السعودية") فقد أصبحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هي المسئولة عن الإشراف على عملية الترشيح والتي يجري تطبيقها من قبل ثلاثة من مزودي خدمات المعطيات الجدد على أجهزة الخادم لديهم.
وتتم عملية ترشيح المحتوى في المملكة بناء على توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، ويتم تنفيذها بتوجيه من لجنة الأمن الدائم برئاسة وزارة الداخلية.

معظم الصفحات (بنسبة 95%) التي يتم حجبها من خلال نظام الترشيح هي عبارة عن صفحات إباحية. كما يتم حجب الصفحات المتعلقة بالمخدرات والخمور والقمار والقنابل، وكذلك الصفحات المعادية للدين الإسلامي أو الأنظمة والقوانين السعودية=.

إن نظام ترشيح وحجب المحتويات المعمول به في المملكة يسبب قدراً ضئيلاً من الإزعاج لمستخدمي الإنترنت في المملكة، وأحياناً لا يسبب أي إزعاج، ولكنه مقابل ذلك يحمي الكثير من المستخدمين من المحتويات المؤذية والعدوانية التي يمكن أن تصل إليهم عبر الإنترنت. لذا، فإن نظام ترشيح وحجب محتويات الإنترنت سيتم الحفاظ عليه وتحسينه في المملكة مستقبلاُ

طبعاً هذا كله من نفس الموقع .. و عليه فهمنا الارضية التي يقوم عليها الحجب .. فينما كانت رائحة الاباحية كان الحجب وراءهاو ان كانت بنفس ضئيل او يزيد .. و لهذاحجب موقع الفيديو يوتوب ذات مرة ثم عاد و الآن يحجب دايلي موشن .. و سبق ان حجبت الموسوعة المفتوحة ويكيبيديا عدة مرات , خدمات للبحث عن الصور من بعض المحركات قد حجبت , ترجمة المواقع حجبت , لما برأيكم ؟ انه الهوس نحو حجب اي امر جنسي رغم ان هناك قنوات اتصال انترنتية ليس هنا مجال ذكرها و هي معلومة لا يمر عليها الحجب .. يمكن القول ان الحجب يصيب الطرف الاول من المستخدمين الاعتيادين الذي لن يسعون عادة وراء تخطي الحجب او تجاوزه بطرقه المختلفة ولذا كان الحجب هو الاصل .

كي لا انسى هناك ما يعرف بالحجب الكيدي و هو ان تكيد جماعة ضد جماعة و تسعى لحجب موقع بالتشغب او ممارسة ما يحعل الموقع قد يحجب وهو الامر الذي يعيشه موقع الساحة الامارتي المعروف بكثرة نقاشات المشتركين السعودين (الاغلبية ) الجدلية في كثير من الاحيان .. بالمقابل نضع هذاالاقتباس
الصفحات المعادية للدين الإسلامي أو الأنظمة والقوانين السعودية[/ محل اهتمام خالص فماهو تصنيف المعادة هنا ؟ هل ترك موقع كموقع الشبكة الليبرالية السعودية التي لا تقل عن الساحة العربية في جدلها و التي لا ينفك بعض كتابها على التجرء على الذات الإلهية و الأنبياء و الصحابة و شيوخ الدين والاسلام الاوائل و المعاصرين , و كفاهم شعارهم الذي لا اود ذكره يطابق هذه الفقرة ام ماذا ؟؟؟.. هل اصحاب ذلك الموقع مدعومون من قبل بعض المؤثرين في الدولة .. اترك الامر للعقلاء فقط !

الحديث شاع ولا ينتهي .. من مؤيد و معارض .. فالنهاية نخلص الى اننا لسنا وحدنا فهناك غيرنا يحجب .. فهناك شركات و مؤسسات تعليمية تماؤس حجب داخلياً كي لا تستنزف بعض المواقع و الخدمات اوقات مستخدمي الانترنت عندهم .. و هناك دول تحجب و بعضها يحجب ما يمكن اعتباره مشيناً كالصين التي تحجب المواقع التي تتحدث عن حقوق الانسان في الصين .

الحجب حجر يتعثر فيه البعض .. منهم من يسقط و يبكي .. منهم من يسقط و ينهض و ينفض الغبار عنه .. و منهم من يقفز فوقه و يلتفت اليه ضاحكاً .

MadlucK
18-04-2007, 06:06 PM
[SIZE="2"] SFS

SIZE]
كلهم هنود وعرب ؟!

ممكن تقولي من هم الأمريكين الأصلين هم الهنوود ...

وبعديين امريكا فيها جميييييييييع العروق والأصول من الشرق والغرب فيها من الأفارقه والمكسييك والصين واليابان ...

تتوقع هذي الناس تركت ديارها وتجمعت في نقطه واحده ليش ؟

لانه امريكا دولة الفرص اذا تبي تبدا من ال 0 وتصبح "شئ" تقدر تحقق حلمك في امريكا ...

تعال عندني في الدول العربيه يسؤلون عن اصلك قبل شهادتك .... خلنا ساكتيين بس .......

الدماني
25-04-2007, 08:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

مشاهدة نتائج الإستفتاء: ما هو موقفك من سياسة حظر بعض المواقع على شبكة الانترنت مع الحظر http://director.montada.com/vb/images/polls/bar2-r.gifhttp://director.montada.com/vb/images/polls/bar2.gifhttp://director.montada.com/vb/images/polls/bar2-l.gif 39 41.05% ضد الحظر http://director.montada.com/vb/images/polls/bar3-r.gifhttp://director.montada.com/vb/images/polls/bar3.gifhttp://director.montada.com/vb/images/polls/bar3-l.gif 50 52.63% لا أدري ... ليس لي رأي محدد http://director.montada.com/vb/images/polls/bar4-r.gifhttp://director.montada.com/vb/images/polls/bar4.gifhttp://director.montada.com/vb/images/polls/bar4-l.gif 6 6.32%

النسبة الاعلى ضد الحظر .... ومعظم المبررات ان الحظر معناه عدم الثقة بالانسان وبنضجه ....

وان الحظر يعطي المجال للحكومات لتحديد ما يجب ان يطلع عليه المواطن وما لا يجب ان يطلع عليه ....

لكن سألتوا نفسكم اذا كنتم ترون انكم قادرون على مراقبة انفسكم..فما هو حال المراهقين والاطفال ؟؟؟!!!

شوه هوه حال الشباب اللي ساكنين في مقاهي الانترنت؟؟؟ الاطفال والمراهقين اللي يحسب اهاليهم انهم حامينهم

ومانعينهم من المواقع السيئة.. وهالاماكن تسمح لهم بالادهى والامر....

ما ادري شوه رايكم ؟؟؟

MustafaMM
25-04-2007, 10:28 PM
جزاك الله خير وانا بصراحة مع حظر المواقع

VaSh ThE sTaMpEdE
26-04-2007, 12:24 AM
أخي العزيز الدماني : وعليكم السلام

أكثر الناس الذين ضد حظر يكرهونه لأن المواقع السياسية والعلمية يجب ألا تححب .
أما المواقع الإباحية فلم أرى شخصا واحد دافع عنها ، كلنا مع حظر المواقع الإباحية

shark99
28-04-2007, 08:35 PM

أو الثورية.
.
.
.
.
.
أما سوا ذلك ففيه تقيد للحريات الشخصية بكل وقاحة
.
.
.
.
.
.

.

السلام عليكم

مثل ما قال الاخ مع الحضر

SkaveN
29-04-2007, 12:17 AM
الحجب يجب ان يكون "خاصية" إختيارية
أنا اشوف ان الحجب هروب من الواقع .. خاصة حجب المواقع الي فيها أفكار منحرفة و ما الى ذالك ..

فارس المجد
14-05-2007, 06:16 PM
بصراحة أنا وبشكل عام مع الحظر ...
لأن الكثير من الناس وقعوا في مواقع مشبوهة من دون قصد وتعلقوا بها ...
بالتأكيد الذي يريد أن يفتح ما يشاء سوف يستطيع ... لكن كثير من الناس لم يدخلوا إلى المواقع السيئة بسبب الحظر
وفي نفس الوقت أنا ضد حظر الكثير من المواقع المظلومة :(

caveat
25-05-2007, 10:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أنا ضد الحجب نهائي .

لا مواقع اباحية ولا مواقع سياسية وغيرها ... ياخي إذا تبي مثلاً تمنع الصغار من الوصول للمواقع الأباحية تقدر تستخدم برنامج ...والبرامج هذي متوفرة بكثرة وأصلاً تأتي مع برامج حماية الأنترنت أو حتى منفصلة وهي أكثر كفائة بمليون مرة من سياسة الحجب ...
أنا شديد الاسف لكون البعض أختار سياسة الحجب !!!
ومن ناحية أخرى أستغرب من هؤلاء الذين ما حسموا رأيهم بعد !!! متى تحسمون رأيكم ؟؟؟ !!!
الله يخلف علينا بس ... نكون متخلفين غصب علينا شي ,,, أما أن نختار التخلف فهي المصيبة ,,,
في أمان الله ...

أسد ساهر
03-06-2007, 12:49 AM
مع الحظر للحفاظ على الأخلاق والعقووووووووووووووووووول

الدماني
04-06-2007, 07:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكثر في دعائه من قول
( اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك )

الرسول عليه الصلاة والسلام رسول الله ...من غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ....

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم...يبين لنا مدى صعوبة الثبات

بالنسبة للمسلم .. واننا لازم نستمر دائما بالدعاء بالثبات...

...نحن لا نأمن على انفسنا ... لا تقل انك رقيب على نفسك ...

وأنك قادر على سد مداخل الشيطان ..

فانت قد تسد مداخل له واضحة ... ولكنه سيدخل من جهة تراها سليمة ولا غبار عليها ...

ويسحبك شوي شوي لحد ما تلقى نفسك بين ايديه...

اخواني ... موضوع المواقع المنحلة ... والمخالفة لديننا الاسلامي ,,قطرة في بحر

هجمة الشيطان واعوانه علينا ...

هل ترون انفسكم قادرين على حماية انفسكم من تأثير هذه المواقع ...

الا ترون ان سد هذا المدخل ... يعطينا المجال لسد مداخل اخرى عديدة ؟؟؟

الريح لما تهب .. لازم بتوقع شي .. ماراح تمر مرور الكرام...

اقولكم مستحيل تمنعون انفسكم من تاثير هاي المواقع .. مش لازم بشكل واضح..لا

راح تاثر عليكم وانتم مش حاسين...محد يقدر يمدح نفسه ويقول يالله يا شيطان تعال وانا

اواجهك وأغلبك... احسن شي في مواجهة تعرف انك خسران فيها ..انك تتلافاها وتبعد

عنها...ومثل ما يقولون الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح .........

No `AnGel
04-06-2007, 09:16 AM
يا خوي قلنا أحظر .. بس مو مثل إلي يسوون في السعودية ..!!

إذا شافو موقع مو كويس .. يحظرون السيرفر مره وحده ..!!

ولا إذا شافو موقع فيه اعلانات لموقع مو كويس يحظرون الموقع ..!!

طيب لييييييييه ..!!؟

ليه ما تحظر المواقع المعلن عنها ..!!؟

ليه تقفل السايت كله ..!!!؟

انا في البداية كنت معهم .. لأنهم كانو يحظرون إلي يستاهل الحظر .. بس ألحيييييين ..!!

يحظرووون أي شي قدامهم ..!!

وهاليومين طايحين على مواقع الرفع والتورنت .. :blackeye:

ما أقول إلا حسبـي الله عليهم .. :28:

مع احترامي لصاحب الموضوع .. ^^;

MALDINI 88
14-07-2007, 07:29 PM
انا مع حظر المواقع الإباحية والجنسية . ولكنني ضد حظر المواقع السياسية فهي تتيح الحرية للشخص لكي يعبر على رايه.

layte
16-07-2007, 03:05 AM
انا مع حظر المواقع الاباحية

كلو توري
16-07-2007, 03:59 PM
ضد الحظر لأنوا في مواقع زي موقع www.skype.com (http://www.skype.com) محظور في الامارات

مرعب الإمارات
16-07-2007, 05:31 PM
انا ليس مع ولا ضد

ولكن هناك مواااقع والله تضحك عندما تعلم انه حظرت

ومثال على ذلك

والدي حفظه الله طبيب وهناك صفحة فالانترنت عملها منظم الجدول الاسبوعي لديهم

حظرت هذه الصفحة وكل ما فيها اسم المستشفى واسماء الاطبااء ومواعيد الدوام لكل طبيب

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

The Giant
16-07-2007, 05:57 PM
أنا مع الحظر
لكن في بعض الأحيان تحظر مواقع لا تتوقع أبداً أن تحظر
موقع بحث عن تورنت!! لماذا حظر
وهناك الكثير غيره لماذا حظر هذا؟

DE6M6O6N
16-07-2007, 06:27 PM
السلام عليكم

والله اشوف الحظر كثير عندنا حتى لمواقع اللي ما فيها شي

Ada.Wong
18-07-2007, 03:59 PM
أكيد المواقع السيءة مع حظرها ولكن الباقي ليش ؟؟؟؟؟

Prince Of RE.TR
19-07-2007, 07:51 AM
وأنا راأيي متل الأخت إيداا

Carloss Olivera
19-07-2007, 11:57 AM
السلام عليكم

والله اشوف الحظر كثير عندنا حتى لمواقع اللي ما فيها شي

صحيح والله معك حق يعني مواقع تكون ما فيها أي شي وتنحظر ليش ؟

hokdok
21-07-2007, 11:14 AM
انا مع الحظر لانه يبعد الانسان عن الانحراف من مثل مراهقينا ها الايام يدورون عن موقع ما تحضر

ولكن بعض المواقع تحجب مواقع مافيه شيء بس انه تعطيك ملفات ببلاش والمواقع المفتوحه فيه كل شيء بفلوس عشان ما تخسر المواقع وشكر ............

DE6M6O6N
22-07-2007, 02:37 AM
طيب انت معه ممكن تقولي موقع الساحات ليه محظور وليه اول حظروا المنتدى

caveat
15-08-2007, 02:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :أخي DE6M6O6N ... (وليه اول حظروا المنتدى )الحين أنا توني داخل على المنتدى . أخر مرة دخلت كانت في شهر 6 ميلادي ....وبشكل غريب الموقع محظوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور &quot;حالياً مو أول&quot;بالله أحد يعرف السبب ....أنا أشوف إنها العقلية المتخلفة جداً وبلا حدود ....(الصين + كوريا الشمالية + إيران + جزيرة العرب المحتلة)كلهم يشتركون في مسألة الحظر هذه...
أنا داخل على المنتدى حالياً بالسيرفر ....أقول متى نفتك من هل العقليات ....الجبانة و الدكتاتورية...

هره
18-09-2007, 09:27 PM
انا كل يوم يجين محظور المواقع مادري ليش
شكر لك على الموضوع.....